دراسة: 22% من السعوديين يستخدمون الشبكات الاجتماعية يوميا

طرحت مجموعة TNS أضخم وأكبر دراسة لمعرفة نشاط المستخدمين في الانترنت، وشملت الدراسة 46 دولة وبمقابلة 50 ألف مستخدم, ولقد أظهرت الدراسة نتائج عديدة ومهمة مثل الارتفاع الكبير في استخدام الشبكات الاجتماعية عالميا, الجميل في الدراسة هو تقديم الإحصائيات تقديما مفصلا لكل دوله، ويمكن القيام بعرض مقارنة بين أي دولتين من 46 دولة التي شملتها الإحصائيات. وقمت باختيار السعودية والإمارات في عرض النتائج، وأظهرت النتائج أن نسبة مستخدمي الانترنت في السعودية تصل إلى 38% بينما نجدها في الإمارات تصل إلى 75%.

وأظهرت النتائج أن 57% من المستخدمين في السعوديين يقضون وقتهم في تصفح البريد الالكتروني، مقابل 22% في تصفح الشبكات الاجتماعية, وفي الإمارات تعادلت نسبة استخدام البريد الالكتروني والشبكات الاجتماعية حيث وصلت نسبتهم إلى 42%, أما فيما يتعلق بمعدل الأصدقاء في الشبكات الاجتماعية للسعوديين فقد وصلت نسبتهم إلى 86 صديق، وفي الإمارات إلى 74 صديق, وشهدت ماليزيا الرقم الأكبر في معدل الأصدقاء المضافين في الشبكات الاجتماعية بمعدل 233 صديق!

إحصائيات السعودية والإمارات

saudi-uae

أيضا أظهرت النتائج أن معدل استخدام الانترنت من أجهزة سطح المكتب في السعودية تصل إلى 52%، بينما يصل استخدام الانترنت من أجهزة الهواتف بمختلف أنواعها إلى 40%, في الإمارات نجد أن معدل استخدام الانترنت من أجهزة سطح المكتب تصل إلى 68%، مقابل 58% لأجهزة الهواتف.

ويصل معدل عدد الساعات في الأسبوع التي يقضيها المستخدم السعودي متصلا بالانترنت إلى 16 ساعة، بينما نجد المستخدم الإماراتي يزيد عن السعودي بساعة واحدة، فيصل معدل الساعات التي يقضيها على الانترنت إلى 17 ساعة في الأسبوع.

الدراسة من وجهة نظري رائعة جدا خصوصا التفصيل الدقيق في عرض النتائج بحسب طريقه التعامل مع الانترنت, أنصح بزيارة موقع الدراسة ومشاهدة النتائج على حسب دولتك وحسب المجالات المختلفة للاستخدام.

رابط الدراسة: http://discoverdigitallife.com/

  • Abodi

    والله من الفضاوه

    وشكراً على الموضوع

    • عبدالرحمن العصيمي

      “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت”….!

      دراسة رائعة، ومهمة لمن يخطط بشكل جيد عند إطلاق منتج ما..
      شكرًا سعود..

    • في العاشره تماما ألقاك

      أنا أجزم أنك دخلت هذا الموضوع من إحدى المواقع الإجتماعية !

تعليقات عبر الفيسبوك