الأخبار

مايكروسوفت تقاضي شركة موتورلا

200px-Motorola VS 200px-Microsoft

تعود إلينا سلسلة قضايا انتهاك براءات الاختراع بإعلان مايكروسوفت عن مقاضاتها لشركة موتورولا، والتي انتهت مجموعة من براءات اختراع مايكروسوفت من خلال مجموعة من التقنيات والتطبيقات التي تتيحها موتورولا في أجهزة هواتفها التي تعمل بالاندرويد, ولقد وصل عدد براءات الاختراع التي انتهكتها موتورلا حسب مزاعم مايكروسوفت إلى 9، وتشمل براءات الاختراع تقنية مزامنة جهات الاتصال والتقويم وأيضا التنبيهات الخاصة بالبرامج… إلخ

يذكر أن هذه الدعاوي والتي ترتبط بالاندرويد حصلت سابقا بين أبل وشركة HTC، وأيضا بين مايكروسوفت و HTC، ولكن القضية الأخيرة انتهت بدفع شركة HTC قيمة براءات الاختراع الخاصة بمايكروسوفت، أما قضيتها مع أبل فلم تنتهِ حتى الآن.

واعتقد أن هذه القضايا دليل على هشاشة نظام الاختراع في امريكا, فكل يوم تظهر لنا قضايا عن انتهاك براءات الاختراع بين الشركات ولا تظهر هذه القضايا إلا مع احتدام المنافسة بينها، وهذا دليل أيضا بأنها تتخذ كوسيلة للضغط وإضعاف المنافس.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. لماذا دائما قضايا ضد المصادر الحره مثل اندرويد هل المصادر الحره لا تاخذ برائه الاختراع مثل الشركات ام ان برائات الاختاع اصبحت فوضى لا يمكن السيطره عليها ؟

  2. المصادر الحرة أصلا جاءت لمحاربة سذاجة براءات الاختراع، وجاء معها ما يسمى بالـ copyleft، أي خلاف copyright.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى