الإمارات تفك الحصار عن فليكر

Flickr

تناولت العديد من المواقع الإخبارية والمختصة قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بإنهاء حجبها لموقع فليكر الخاص بالصور، والذي يمكن مستخدميه من تحميل ومشاركة صورهم الشخصية عن طريق صفحات خاصة بهم على الموقع الاجتماعي. وهذا أمر رائع بحد ذاته إلا أنني (شخصيا) أشعر بأن حماسة المشاركة ومتعة استخدام الموقع قد فاتتنا “نحن مجتمع الإمارات”، ذلك أن الجميع كان يعلم بوجود الموقع إلا أنه لا يستطيع الوصول إليه، حتى بعد نضال شاق مع جدار الحماية الصارم الذي تفرضه دولة الإمارات على الشبكة المعلوماتية داخلها.

  • صراحة خبر مفرح و مفاجئ لي ، على كل انا من الجزائر
    الخبر مفرح كون إخوننا في الإمارات سيتمتعون من الآن و صاعدا بخدمة جميلة ،
    المفاجاة انه كان محجوب ؟؟ لماذا ؟ هل ذكر سبب حجبه ؟؟

  • عبدالله سـ

    إذا كان المبرر مقنع فلا اعتراض لكن نواجه مشاكل شبيه في السعوديه مثلا عند الدخول لصفحة التسجيل للوردبريس تظهر لي محجووبه ؟!

    وكما رأيت فالكثير يوافقني في أن الحجب اصبح شبه عشوائي لدرجة أن وجود محتوى معين في الصفحة قد يحجب الموقع كاملا.

  • أحمد حزيّن

    صراحة يا صديقي عبدالحفيظ لا أعرف سبب حجب الخدمة، إلا أنه في الأغلب كان لإمكانية تواجد بعض المحتويات المخجلة.
    أحيانا أؤيد الحظر الذي تفرضه الدول على الإنترنت، ذلك أنه يحمي أطفالنا وعائلاتنا من المحتويات السالبة التي تبثها بعض المواقع. إلا أنني ضد الحد من الحريات أيضا. فكل مسؤول عن عمله، لذا فأنا أؤيد السماح باستخدام برامج فك الحماية لمن يعرف كيفية استخدامها، الأمر الذي يجعلها بعيدة عن متناول صغارنا ومتوافرة لكل من يرغب بتصفح الانترنت بحرية.

  • خالد

    كان الأجدى ان يتم حجب المحتويات المسيئة بدلاً عن حجب الموقع كاملاً .

    • ماجد

      تتم حظر الصور المحتويات المسيئة تلقائيا حاليا في الموقع …

  • محمد عبدالرحمن

    انا سمعت انهم حجبوا الموقع بسبب ان الشيخة “فلانة” بنت راشد أل مكتوم كان عندها حساب في الموقع و هي بدورها ترفع صور بداخل الموقع تعتبرها الحكومة الأماراتية انها صور خاصة للعائلة الحاكمة .. و تم حجب الموقع حتى لا يطلع عليها الشعب الإماراتي .. هذاوالله اعلم ~

تعليقات عبر الفيسبوك