مايكروسوفت تستعرض قوة IE9 بافتتاح موقع لقصة مصورة

nevermindthebullets

تقوم مايكروسوفت هذه الأيام بالترويج لمتصفحها التاسع من خلال عرض إمكانيات المتصفح المتقدمة والداعمة لآخر تقنيات الويب، ورغم أن المتصفح لا زال في الطور التجريبي إلا أن المتصفح شهد إقبال كبير من المستخدمين، وأثبت أن مايكروسوفت نجحت في تجاوز مشاكلها في المتصفحات السابقة بطرح متصفح أفضل من ناحية التقنية والتصميم. طبعا هذا لا يمنع من ذكر أن المتصفح يحتاج  لمزيد من العمل وحل بعض المشاكل وإضافة بعض المميزات التي تنقص المتصفح.

ولإثبات أن المتصفح يعمل بشكل رائع مع التقنيات الجديدة، قامت مايكروسوفت بإنشاء موقع تعرض فيه قصة مصورة تفاعلية بالـ HTML5 المدعوم بميزة بتسريع الجهاز, القصة تعرض الحوارات وبعض الأحداث بشكل تفاعلي رائع، ولقد قمت بتجربتها على متصفح الكروم ووجدت بأنها لا تعمل بشكل سلس مقارنة بعملها  في IE9. قد يقول قائل بأن مايكروسوفت هي من قامت بتطوير الموقع فمن المنطقي أن يعمل على IE9! وهذا غير صحيح، والسبب أن ميزة تسريع الجهاز ميزة متقدمة جدا وتساهم في جعل الرسوم التفاعلية تظهر بصورة أفضل من المتصفحات الأخرى. نسيت أن أذكر بأنه يمكن التعديل على القصة وإنشاء الحوارات الخاصة بك ومشاركتها لأصدقائك في تويتر أو الفيس بوك.

الجميل في مايكروسوفت هو أنها فعلا تريد أن يظهر متصفحها بأحسن صورة، ولقد تمثلت هذه الرؤية بطلب الاجتماع معنا – أنا ومجموعة من المطورين والمدونين، ولقد تقبلت مايكروسوفت اقتراحاتنا ونقدنا للمتصفح بصدر رحب، وجمعت ملاحظاتنا لإرسالها إلى فريق عمل المتصفح.

ويمكن تجربة القصة المصورة من خلال زيارة الرابط التالي: http://www.nevermindthebullets.com/

وأنصح بتجربتها على IE9، ومن ثم تجربتها على الكروم أو الفايرفوكس، وستشاهدون الفرق في أداء القصة المصورة.

المصدر