وداعا محرك البحث Cuil

cuilhp

 

قبل سنتين انطلق محرك البحث Cuil والذي حصل على هالة اعلامية كبيره خصوصا بعد اعتباره بأنه محرك البحث الذي سينافس قوقل والسبب يعود لفهرسته لأكثر من 120 مليار صفحة ووجود فريق عمل من موظفي قوقل السابقين, ولكن بعد انطلاقه محرك البحث وتجربته من الجميع , ظهر محرك البحث بصورة سيئة وعرض للنتائج بشكل غير دقيق مما ادى لفشل Cuil وتوقفه بشكل نهائي اليوم حيث اصبح الرابط الرئيسي لمحرك البحث لا يعمل وبحسب المصدر فان بعض الموظفين لم يستلم راتبه الاسبوعي و بدأوا البحث عن عمل اخر وهذا دليل على توقف محرك البحث بشكل نهائي.

هذا الخبر دليل على ان منافسه قوقل في مجال محرك البحث تعتبر مهمة صعبة جدا وتحتاج لنفس طويل والاهم من ذلك تقنية تنافس تقنية قوقل في مجال هندسة المواقع والصفحات.

 المصدر

  • أدكر دالك اليوم الدي وصلني فيه على الايميل بان هناك موقع بحث جديد ويسعى لتدمير قوقل و لمنافست قوقل .في الحقيقة المنافسة مطلوبة لدى المستهلك .. عموما اقول بان الشركة الجديدة تسعى وبشكل كبير جداً لكي تجد سمعة كبيرة وبأسرع وقت ممكن مع ان الخطوة هذه تحتاج لوقت طويل ليصل الا اكبر شريحة ممكن في المجتمع ..لدالك نجد أن المحرك قد تلقى دعما كبيرا من احد اثنان مشرفي جوجل على تطوير المواقع ..واحد منهم كان احد مشرف على اداة pagerank و هو لا شك يعرف تفاصيل محرك جوجل اما الثاني فهو الاخر قادم من مخابر البحث جوجل..
    وخلال هذه الفترة نجد بأن قوقل كانت قد خططت لهدا الأمر ووصلت الى اكثر مما كانت عليه من قبل بهذا السبب اكون قد وصلت لان اقول للشركة الجديدة لاتتوقفي واستمري بكسب ما تحتاج من النتاج المامولة ولاكن ليس على حساب غيرك فشركة قوقل تتفوق على الكثير من غيرها .
    و عليه سقوط هدا الاخير يثبت فعلا قوة المحرك جوجل

  • اشعر ان وجود مثل هذه المواقع دعم لقوقل

    ولا استغرب ان تكون قوقل خلفها ( اي خلف هذه المواقع )

    رغم انها لا تحتاج لشهرة لكن تحتاج لتجديد نظرة زوارها بشكل دوري

  • نووون

    الله يرحمه

  • منذ بدايته والدعاية له لم اقتنع به
    وكنت اتوق فشله عاجلا ام اجلاً

    وفعلا ها هو سقط, في انتظار بطل جديد يحاول الصعود الى القمة, ولكن ليس شرطا ان يتغلب على جوجل
    لانه مشكلة سقوط المنتجات هي سعيها للتغلب على منتج بخبرة طويلة, وليس الابداع او على الاقل الوصول الى حد المنافسة مع الشركات الاخرى …

  • أبو فيصل

    ماذا عن موقع البحث الخاص بالاطفال اللي يعتمد على قوقل
    http://www.kidrex.org
    🙁

  • Cuil مسكين .. لقد قلت مرة . أن كوّل تائه بالفضاء البعيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد

  • يا اخى طيب يدولى الدوميين او يبيعوا الدومين مميز و عندى فكرة احلى ليه من محرك بحث :))

  • مافي منافس لجووجل ابدا
    حتى لما اجتمعت مايكروسوفت والياهو على محرك بنج
    لم ينجح ولم ينافس جوجل لانه في المقدمه دائما

تعليقات عبر الفيسبوك