أحد موظفي قوقل ينتهك خصوصية العديد من مستخدمي خدمات قوقل

googlelogo

كشفت شبكة Gawker عن احد موظفي قوقل السابقين واسمه David Barksdale قام بإنتهاك خصوصية عدد من مستخدمي خدمات قوقل وبالتحديد خدمة GTalk و بريد الجيميل , واستغل الموظف الصلاحيات التي لديه بحكم عملة كمهندس لبعض خدمات قوقل والتي يمكن من خلال هذه الصلاحيات كشف خصوصية المستخدمين,وقام الموظف من خلال هذه الصلاحيات بتهديد مستخدم يبلغ من العمر 15 سنة رفض اعطائه اسم صديقته الجديدة , وقام موظف قوقل بالتعرف على رقم البنت من خلال الدخول لحساب المستخدم في google voice ومعرفة الارقام الخاصة به.

وأكدت قوقل هذه  الحادثة بشكل مباشر  بعد ان صرحت لموقع  تيك كرنش بطردها الموظف وبان هذه الحادثه لم تكن الاولى في قوقل ولكن اختلفت الحادثه الاولى عن الثانية بعد وجود محاولة لاستغلال المستخدمين , واعتقد ان هذا التصرف من الموظف يسئ لسمعه قوقل والتي يبدوا بأنها لم يعجبها انتشار الخبر وتسربه للانترنت , وهذه الحادثه تدل على ان الشركات مهما ادعت بان خصوصية مستخدميها في أمان الا ان هذا غير صحيح خصوصا مع قدرة موظفي الشركات الدخول لتفاصيل دقيقه لبيانات المستخدمين.

ويمكن قراءة تقرير شبكة Gawker من هنا

المصدر

  • mohob

    الواسطه فوق القانون …
    يعني لو مدري وش مسوينين , راح يجي طفل وتدخل للخصوصيات حقتك ..
    بالتوفيق ..

  • fahad

    يعطيك العافيه سعود على الخبر .

    بخصوص الخصوصيه ،، اتذكر حديث للمدير التنفيذي لغوغل ايريك شميت انه اكّد على اي شاب الانتباه من هذا الأمر لأنه لا توجد خصوصية على الانترنت مهما ادعى الآخرون وقامت الماكينات الاعلاميه ضده ولكنه خفف لاحقا من حدة التصريح بكلام مُنمق ،، وفي النهايه كلامه صحيح 100% ،، الخصوصيه تنتهي اذا انت قمت بنشرها للخارج .
    تخيل ان نوكيا على سبيل المثال كأكبر شركات الهاتف الجوال في العالم تقوم بتسجيل جميع المكالمات التي تصدر من هواتفها في سيرفرات خاصه بها فأين الخصوصيه التي يدعون ؟؟
    البلاكبيري والخصوصيه التي قامت الدنيا ولم تقعد بشأنها،، اين الخصوصيه و شركة RIM تستطيع كشف معلومات اي بيانات تُرسل عن طريق الجوال ؟؟
    اعتقد بتواجد التقنيه اصبحت الخصوصيه في مهب الريح .

    الخصوصيه اصبحت شغل الدنيا الشاغل كأنها ام المشاكل في العالم التقني ولا توجد غيرها ،، ولكن هناك اشخاص في الإعلام يريدون ذلك ويستفيدون منه بكل تأكيد .

    هذا جزء من مقابله مع ايريك شميت المدير التنفيذي لغوغل ::

    CNBC’s Mario Bartiromo asked CEO Schmidt in her December 3, 2009 interview: “People are treating Google like their most trusted friend. Should they?”

    Schmidt’s reply hints that if there’s scandalous information out there about you, it’s your problem, not Google’s.

    Schmidt tells Baritoromo:

    If you have something that you don’t want anyone to know, maybe you shouldn’t be doing it in the first place.

    He expands on his answer, adding that the your information could be made available not only to curious searchers or prying friends, but also to the authorities, and that there’s little recourse for people worried about unintentionally “oversharing” online:

    But if you really need that kind of privacy, the reality is that search engines, including Google, do retain this information for some time. And […] we’re all subject, in the US, to the Patriot Act, and it is possible that that information could be made available to the authorities.

    يتحدث عن الخصوصيه ،، اتمنى الجميع يقرأه لكي يعرف ان الخصوصيه ماهي الا زحمه اعلاميه لا اكثر ولا اقل .

    الفيسبوك ماذا فعل بشكل اضافي للخصوصيه ؟؟ لا شئ فقط قام بتعديل الاشكال وشكل الاعدادات لشكل جديد وهدأت الامور ضده قليلا ،، غوغل بعد التصوير ومن ثم جمع البيانات قامت الدنيا ولم تقعد ،، وضد ابل ومعلومات الايتونز ،، وضد شركات الاتصالات وغيرهم الكثير .

    هذا موضوع لم ينتهي ولن ينتهي ،، عذرا على الاطاله

  • والله الواحد مش عارف يعمل اية فى حوار الخصوصية ديت

  • WTF

    حل الخصوصية امر سهل اختراع لغة جديدة بينك وبين اصدقاءك وماحد راح يفهم شيء انا اتبع هذي الطريقة في الامور الخاصة او اذا كان قريب منك روح لحد عنده ، لان الخصوصية معدومة .

    • مثلك تماماً

      أي شيء موجود على الإنترنت ليس له خصوصية..
      ومن الأصل المفروض لا نثق بأية خدمات لكن.. ماذا إن كانت التعاملات جميعها عبر الإنترنت؟

  • هاري بوتر

    هل وصل الأمر إلى سرقة أرقام الهواتف يا جوجل؟؟

    أعتقد ان هذا هو الهدف من google voice

  • عبدالله سـ

    أنا مريح راسي مالي أي خصوصيات حتى في البريد أو المحمول وحتى الجوال (الجوال همي الارقام في الشريحة بس) والحمد لله مادخل شيء منها لجوجل صاحب الخصوصية كلها.

  • M7

    اعتقد ان هذا الموضوع يقودنا بدوره الى الخصوصية في عالمنا العربي .

    ان كانت نوكيا وغيرها تسجل كل ذلك , وشركات الاتصالات لاشك انها تفعل ذلك (كما فعل احد حلمي في احد افلامه ), والحكومات بدورها تأخذ تلك الاتصالات من شركات الاتصالات , فالمواطن العربي هنا شبه عار , وكل تحركاته مكشوفه ولاشئ لدينا اسمه خصوصية .

    • mohob

      كلامك صحيح ياحبي .
      الضاهر ما ينفع إلا تشفير الكلام بالطرق التقليديه
      يعني لغات مجهوله ومحصوره
      < وبرضو احتمال يكشفونها ..

  • mohob

    هههههههههههه
    يا عيني عليكم , يا اهل الخصوصيه ..

    أعجبني كلام الأخ فهد .
    وقبل فتره جايه شركة ابل [ام التفاحه] , تطالب ببرائة اختراع
    وليش ؟
    عشنها قدمة برنامج يتجسس على اصحاب اجهزتها وقوم بتصوير الشاشه والكام , !!! وبلااااااااوي …
    عز الله رحنا فيها …

    لا احد يعتمد عليهم ..
    بالتوفيق ..

  • هذا أكبر دليل على ان غوغل لاتهتم بالخصوصية . حيث ان هذا الموظف أصبح خطرا على مستخدمي خدمات جيميل . بس المهم انه رحل ونتمنى ان يذهب مع الريح

  • محمّد الكاظمي

    هذا مجرد موظف، فما بالك بالشركة نفسها لو أرادت سحب كل المعلومات والبيانات عنك بحجة الارهاب مثلاً أو أي شيء آخر؟! والحمد لله أننا وضعنا كل بيضنا في سلة جوجل!

  • osama2026

    لا يوجد شيئ أسمه خصوصية في عالم الأنترنت و يجب أن تعرفوا هذا جيداً

تعليقات عبر الفيسبوك