شركة HP توقع عقد شراء ArcSight

أعلنت  شركة HP – Hewlett-Packard بالأمس عن توقيعها اتفاقية شراء شركة ArcSight بقيمة مقدارها مليار ونصف المليار دولار أو قيمة شراء للسهم الواحد في الشركة الاخيرة بقيمة 43.50$. شركة ArcSight إحدى الشركات التي توفر البرمجيات والحلول الامنية للقطاعات التجارية والحكومية.

وليس بخافي أن عملية الشراء هذه من قٍبل أحد ابرز عمالقة صناعة العتاد في سوق التقنية HP جئت تالية لصفقة الاستحواذ لــ 3PAR المختصة بحلول التخزين. والمترقب للحراك في سوق صناعة المعلومات يلمس أن هناك شغف للتملك والشراء للشركات التي تقدم الخدمات من قٍبل إن صح التعبير هوامير السوق أمثال HP, Dell, Intel وغيرهم، وهذا يقودنا إلى توقع أن يتحول سوقنا إلى ما يعرف بأحادية القطب في عالم التجارة العالمية (الدوام للأقوى) مما قد يؤدي لتضاؤل فرص الاستثمارات الصغيرة وبالذات في الدول النامية التي بدأت تشق مسارها في هذا المجال. من هذا المنطلق ادعو إلى أن تكفل حقوق التجارة والاستثمار في المجال التقنية، وتضمن ولو جزئياً المنتجات التقنية تحت مضلة مؤسسة التجارة العادلة The Fair Trade Foundation على نظير الفواكه والخضار والملبوسات التي تدعمها تلك المؤسسة لأفراد الدول النامية أو يكون لها منظمة أو مؤسسة راعية للتجارة النزيهة، فالمستقبل فيما يبدو في سياق صناعة المعلومات لن يتجاوز قطر العم سام ( الأمركة).

* مصدر الخبر

  • شكرا جزيلا

  • أرى بأن HP تتوسع بشكل كبير
    بالم.. ومن ثم 3PAR والآن ArcSight.. ما الذي يخبئه المستقبل

  • htttp

    أخوي سليمان الشهري
    ما المشكله في (الدوام للأقوى) ؟
    ومن ثم الى تعلم ان الدول الناميه التي اشرت اليها لولا هذه الشركات العملاقه و استثمارتها فيها لم تقم بها قائمه ؟

    الصين على سبيل المثال
    الصين لا تبتكر اي شيء و انما يتم استخدام الأراضي الصينيه لرخص العماله و كل ما يأتي من الصين مثلا هي في الأصل تتبع الى شركات كوريه و يابانيه و أمريكيه و اوربيه

    حقيقه لا ارى اي علاقه بين صفقة HP و الخطبه الى اتحفتنا فيها

تعليقات عبر الفيسبوك