تحديثات جديدة من تويتر

twitter_logo

قام موقع تويتر بإرسال رسالة لمشتركيه تضمنت الإعلان عن تحديثين قادمين في الأسابيع القليلة المقبلة، حيث احتوت الرسالة في البداية على معلومات عن تطبيقات API الخاصة بتويتر والتي تتجاوز 250 ألف تطبيق.

التحديث الأول، قوانين جديدة للترخيص:

ابتداء من 31 أغسطس سيتعين على جميع تطبيقات تويتر استخدام خدمة OAuth للدخول إلى حسابات مستخدمي تويتر، وهذه التقنية تمكن التطبيقات من الدخول لحسابك بعد موافقتك دون طلب كلمة المرور مباشرة.

تطبيقات تويتر المكتبية وتطبيقات الجوالات لا تزال تطلب كلمة المرور ولكن لمرة واحدة فقط، ثم بعد ذلك ستقوم باستخدام OAuth لمواصلة السماح لك بإضافة التويتات والخدمات الأخرى.

ماذا يعني ذلك لي؟ حسناً لن تقوم تلك التطبيقات بتخزين كلمة مرورك. أيضاً إذا قمت بتغيير كلمة مرورك فلن يقوم التطبيق بطلب الكلمة الجديدة بل سيستمر بالعمل، بعض التطبيقات ستقوم بالطلب منك أن تقوم بإعادة السماح لها للاستمرار بالعمل. ستجد جميع التطبيقات المسموح لها بالعمل في الرابط: http://twitter.com/settings/connections وتستطيع حذف أو الإبقاء على أية خدمة تريدها بسهولة.

التحديث الثاني، إطلاق خدمة تصغير الروابط:

في الأسابيع المقبلة سيتم تقديم خدمة تصغير الروابط آلياً t.co والتي ستسمح بتصغير الروابط التي توضع في تويتر بشكل مبسط وسهل للقراءة، مع وضع الدومين الأصلي وجزء من الدومين الكامل، لكي تعرف على أي موقع سوف تدخل. عندما تضغط على رابط معين فسوف يقوم تويتر بالتأكد إن كان هذا الرابط يحوي مواد خطرة على جهازك، ثم سيقوم بالسماح لك بزيارة الرابط، وكل ذلك سيتم دون أن تشعر ببطء.

حالياً ستشاهد هذه الخدمة على حسابات معينة فقط، وسيتم السماح للكل باستخدام هذه التقنية في وقت لن يتجاوز نهاية العام الحالي. حينها ستكون كل الروابط في تويتر أو تطبيقاته مختصرة عن طريق خدمة t.co .

مثلاً عند إدراج رابط طويل كهذا الرابط http://www.amazon.com/Delivering-Happiness-Profits-Passion-Purpose/dp/0446563048 سيتم اختصاره في الرسائل القصيرة إلى http://t.co/DRo0trj ، أيضاً يمكن أن يتم اختصاره إلى amazon.com/Delivering- .

عند الضغط على الروابط المختصرة في تويتر أو أحد تطبيقاته، سيتم تسجيل هذه النقرة للاستفادة منها مستقبلاً لأغراض لم يتم توضيحها.

  • شكراً عادل ..

  • سيمثل هذا مشكلة حقيقية للمستخدمين لتويتر بأكثر من حساب ..
    وقد بدأت المشاكل بالفعل في برنامج Twhirl الذي أصبح مملاً

  • جميل جدًا ,:)

  • ممتاز …

  • و أتمني يضيفوا إمكانية رفع الصور مباشرة مستقبلا

تعليقات عبر الفيسبوك