نظام WebOS 2.0 الان يدعم تعدد المهام

نظام WebOS 2.0 القادم من Palm أصبح يدعم تعدد المهام, وأنه قادم قريبا الى أجهزة الهاتف و الحواسيب الكفية حيث يختلف النظام الجديد عن سابقة وبشكل مختلف جدا ًو ملحوظ, حيث ركز في نظامها الجديد بأن تدعم المستخدم بشكل أقوى وأفضل من السابق.

وفر النظام تعدد المهام بشكل مثير للإعجاب مثلا يمكنك فتح أكثر من إطار في نفس الوقت وترتيبها بشكل يتوافق على استخدامك دون الحاجة للعودة الى القائمة الرئيسية حيث سوف يكون شكل الاطار السابق كبطاقة في حالة اردت الرجوع اليها سوف يكون اسهل من جعلها لسان أو ايقونة و من ناحية أخرى تعد أكثر أناقة و جاذبية, و أيضا ً بالإمكان التحويل من بين التطبيقات وبشكل سلس ومريح.

و يوفر النظام  خاصية "Just Type"  حيث توفر هذه محرك بحث داخل النظام وفي نفس الوقت لاستخدام خدمات الانترنت و من مميزات هذه الخاصية أنه بإمكانك انشاء قوائم تدعم خاصية البحث السريع للتطبيقات أو المفضلات أو الاوامر التي يريد توفيرها المستخدم في عملية البحث في وقت زمني قصير لتوفير التطبيقات أو طلب خدمات الانترنت مثل البريد أو الشبكات الاجتماعية … إلخ , و الى الان ربما يكون هذا اسم هذه الخاصية.

ويبد أنه خدمات synergy سوف تكون متوفر أيضا في هذا النظام, خدمات التآزر هي عبارة عن خدمة تسمح لك الاتصال بنفس الوقت بين جميع حساباتك في الوقت و تدعم تخزين البيانات في نفس الوقت دون ضياع أي منها بين عملية التحديث في عدة أنظمة مختلفة.

HTML5, Javascript Services and PDK Plug-ins كله هذه التقنيات سوف تكون متوفرة و مدعومة من قبل النظام و خاصة للمطورين للنظام, كما سيوفر النظام الادوات التي تسمح للمطورين التفاعل مع النظام.

برأيي من خلال النظرة الاولية للنظام و حسب المعلومات المتوفرة الحالية لا أعتقد أنه بالنظام السهل وبصراحة لا أخفي أنني أعجبت به مع العلم أني كنت أظن أنه HP اتخذت الخطوة الخاطئة عندما قررت عدم دعم نظام Windows 7 ولكن الان أعتقد لربما تكون خطوة ممتاز منها, ومن ناحية أخرى قوة أجهزة HP و تقنياتها سوف لن تجعل هنالك أي مشاكل في النظام.

المصدر.

  • فعلاً أخى طالب , النظام بالخصائص الموجوده بالمقال يتعبر حاليا من أفضل أنظمة الهواتف الذكية , وأفضل ما يوجد بة هو تعدد المهام Multi task

    شكراً أخى طالب ..

  • في رأيي النظام الوحيد الذي ينافس نظام آيفون من ناحية تجربة الاستخدام، أندرويد بحاجة لتحسين التفاصيل لدرجة كافية لكي يصل لمستوى ويب أو أس، المشكلة أن بالم لم يكن لديها ما يكفي من المال لتطوير النظام، وكثير من موظفيها انتقلوا لشركات أخرى من بينها غوغل وأبل، الآن لديهم المال ودورة تطوير النظام تتسارع، تطبيقات جديدة، إصدار جديد وأجهزة جديدة قادمة، سيكون لدينا منافس ثالث … ورابع عندما يأتي ويندوز موبايل.

    بالم كانت بحاجة لأتش بي لكي تستطيع تطوير النظام بسرعة، وقريباً تطوير أجهزة أفضل، والأفضل من كل هذا تحقيق انتشار أوسع.

  • fromq8

    جربت النظام عندما كنت في امريكا
    اشتريت هاتف Palm Pre وكان النظام الي فيه webOS 1.2.0
    الجهاز كان جيد ولكن النظام كان ينقصه الكثير .

    النظام جميل ولكن عند الاستخدام اليوم تبدأ تحس انه اصبح بطيء وثقيل
    وللاسف الدعم ليس بقوي من المطورين البرامج احترافيه ولكن قليله جدا جدا جدا .

    لا اعلم بخصوص التحديث الجديد ولكن لا تتوقع منه الكثير لان مشاهدة النظام على الفيديو غير والتجربه غير .
    اسألو مجرب

    وفي الاخير اتمنى ان يكون هناك تحديث ضخم لستقرار النظام
    واتمنى ان اجربه بعد ان امتلكته HP

  • هاري بوتر

    يبدو جميلا

تعليقات عبر الفيسبوك