الأخبار

تحديثات في قارئ الخلاصات وترجمة قوقل

أجرت قوقل اليوم عن بعض التعديلات في خدمة قارئ الخلاصات وترجمة قوقل , حيث وفرت امكانية عرض قارئ الخلاصات بالشاشة الكاملة أو FullScreen ويمكن ذلك من خلال الضغط على حرف F في لوحة المفاتيح وستلاحظون أن الخلاصة التي تشاهدونها أصبحت مفتوحة بالكامل ومن دون القوائم الجانبية ولإظهار القوائم الجانبية يمكن ذلك بالضغط على زر Shift + U, بالإضافة لذلك أصافت قوقل إمكانية مشاهدة إحصائيات إستخدامك للقارئ الخلاصات , حيث تظهر عدد المواقع التي تتابع خلاصاتها  أو عدد الخلاصات التي قمت بمشاركتها وأخيرا العدد  الاجمالي للخلاصات التي قرأتها منذ بداية إستخدامك للخدمة ويمكن معرفه هذه الأرقام من خلال الذهاب الى صفحة Trends.

صورة للإحصائيات

من ناحية أخرى أعلنت قوقل عن تصميم جديد لصفحة خدمة الترجمة , حيث أصبح شكل الصفحة أفضل من السابق , واحتوت الصفحة على معلومات عن امكانية استخدام الترجمة في الخدمات الاخرى مثل بحث قوقل وبريد الجيميل , ولقد وفرت قوقل صفحة تابعه لترجمة قوقل تعرض فيه كيفيه عمل الترجمة وكان من محتوى هذه الصفحة فيديو عن كيفيه عمل الترجمة ويمكن مشاهدته في الاسفل, وأخيرا وفرت قوقل صفحة لمن يريد كتابة قصة استفادته من خدمة الترجمة.

صورة الشكل الجديد لترجمة قوقل

الفيديو

المصدر 1 , 2

‫5 تعليقات

  1. قوقل مازال يقدم أفضل خدمة يجعل عالم المعلومات المتوفر على الشبكة في متناول الباحث ولفائدته و سيبقى مميز عن محركات البحث الأخرى بتقنية ابداعية.

  2. استغرب من الناس الذين يقولوا أن شركة أو موقع بدأت تقلد أخرى, الأمر ليس كذلك, وإنما هو استغلال للأفكار الجيدة, ولتلحق بالمنافسة وتوفر لمستخدميها كل الخدمات الجيدة وتغنيهم عن غيرها, وإن لم تستطيع توفير بديل أو نفس خدمة مناسبة تقوم بدعم تلك الخدمة وتوفير طريقة مناسبة لاستخدامها من خلالها.
    قوقل وكثير من الشركات حتى شركات الاتصالات أدرى من أن “يقلدوا” شركات أخرى, اطلاق مسمى التقليد على شيء مشابهة أمر سخيف, لأنه أحياناً شركة تتبنى فكرة شركة أخرى وتقدمها بطريقة أفضل, كما أن حاجات العملاء تتشابه لذا تتشابه الأفكار.
    _________

    أي شيء جديد يضاف لقوقل ريدر جيد, من أفضل ما تقدمه قوقل. شكراً على الخبر.

  3. بدلا من استعمال Shift + U , يمكنك فقط تمرير الفأرة على الجزء العلوى من الصفحة وستخرج لك نافدة منسدلة .

    شكرا يا أخي سعود على هذه التدويتة الرائعة ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى