الرئيسية / الأخبار / و سقط البلاي ستيشن 3

و سقط البلاي ستيشن 3

ps3modchippsjailbreakbanner thumb و سقط البلاي ستيشن 3

يعتبر جهاز البلاي ستشين 3 من أقوى الاجهزة التي لا يمكن اختراقها بسهوله, ولقد حاول الكثير من الهاكر والمخترقين تفعيل إمكانية تشغيل الألعاب المقرصنه على الجهاز وكلها فشلت وآخر المحاولات كانت من Geohot وهو الشخص المعروف باختراقه لهاتف الآيفون.

ولكن يبدوا أن فرحة سوني بقوة جهازها وعدم قدرتهم على اختراقه قد انتهت , حيث أصدرت مجموعة المخترقين قطعة USB تركب على جهاز البلاي ستشين 3 وتحتوي على تطبيق اسمه backup manager  تمكن ملاك الجهاز من نسخ الألعاب على القرص الصلب وتشغيلها من دون استخدام اقراص البلوراي

الطريقه التي اعتمد عليها في اختراق جهاز البلاي ستشين 3 طريقه من وجهة نظري غريبة فهي تسمح للجهاز بتشغيل Debug Mode وبذلك يمكن في المستقبل تركيب الكثير من التطبيقات على الجهاز , وتشغيل حالة Debug Mode  كانت فقط تتم للمطورين عن طريق الجهاز المخصص لتطوير الألعاب.

المضحك في الأمر بالنسبة لي هو أن اختراق الجهاز جاء بطريقه سهلة جدًا ولا تحتاج لفك الجهاز وتركيب  أي قطعه داخليه, وأعتقد أن سوني لن تسكت وستقوم بإصدار تحديث يمنع عمل برنامج, ويمكن طلب قطعه USB من عدة مواقع ويتراوح سعرها بين 120 و 150 دولار

وهنا فيديو يوضح طريقه تشغيل usb ومن ثم تشغيل برنامج backup manager

المصدر

شكرا لمحمد الدخيل لإرساله الخبر

و سقط البلاي ستيشن 3 by

عن سعود الهواوي

مبرمج ومهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بها من أخبار وتقارير ومواقع جديدة

تعليقات فيسبوك على و سقط البلاي ستيشن 3

  • محمد

    شكراً على الخبر الرائع

    اعتقد انه سبق و اخترقت عبر شاب صغير في عمر 15 على ما أعتقد .

  • عبدالحميد

    يعني اروح اشتري blur
    وإلا أدور أحد واستلفه منه؟

  • نووون

    لا شيء كامل ففي النهاية يمكن اختراق اي شيء

  • عبدالمجيد

    أعتقد أن التحديثات المستمرة من سوني ستحول دون استمرار عمل القطعة !!

  • خالد

    طيب إذا كانت هذه هي الطريقة في التهكير .. و سوني توقفها من خلال التحديثات .. فما هي الطريقة التي تضمن استمرارية الإختراق ؟

    • http://card.ly/algarni iGarni

      إذا لا تهتم باللعب أون لاين لا تقم بالتحديث ..

  • http://www.w-ebda.com/birki birki

    والله انهم كفو ,,
    آآخ لو اني زيهم بس ،،
    لأقهر الشركات العملاقة ،،

    مشكور اخوي ،،
    احترامي ،،

  • Daghriry

    والله العظيم أفكر اشتري ها usb باسرع وقت

    بس ما أدري وشلون

    أتمنى لو موقع عالم التقنية يستمر في الاخبار الي تهتم بالبلايستشن و ياريت لو أحد يقدر يوفر لنا ها اليو اس بي

    تحياتي للجميع

  • الأسمري

    أولاً أشم رائحة خدعة غريبة في الموضوع .. والسبب أن اللعبة التي قام بتشغيلها تحتوي على العربية , مما يعني أنها نسخة الشرق الأوسط من اللعبة , مما يقودنا إلى أن اللعبة وكامل العملية تتم هنا في الشرق الأوسط للضحك على البسطاء .. فمن متى عملية الباك أب تعتبر تهكير يفيد المستهلك ؟ إذا كانت الألعاب حجمها أكثر من 1GB فكم حجم الميموري ؟ ومن ثم عملية الباك أب تحتاج لعبة أصلية ؟ وإن قال أحدكم تشتري الميموري موجوداً بها اللعبة التي تريدها ويقوم بتحميلها البائع لك .. فسعر الميموري 150 دولار زيادة إلى الألعاب وربح البائع 200 دولار ربما إذاً أغلى من اللعبة الأصلية ؟ البعض يفكر ويقول تشتري الميموري أولاً ولكن تحميل جميع الألعاب سيكون أرخص لك لأنك إذا أردت لعبة تذهب تحملها على الميموري ؟ ولكن كم سعة الميموري أساساً هل يعقل أن أحمل 4 ألعاب وأضطر لمسحها لكي أحمل أخرى ؟؟ أسلوب غير مجدي وبإنتظار التحديث القادم هههههـ !؟ سوني ألغت تطبيقات هامة مثل تغيير أنظمة التشغيل للجهاز منعاً للتهكير .. ألن تلغي مثل هذه الثغرة ؟!

    • saad

      اخي الكريم الظاهر انك ما فهمت الفيديو زين خلني اشرح بشكل سريع ومختصر:
      الفلاش اللي على اليسار يخليك تحمل تطبيقات على النظام والفلاش اللي على اليمين عليه برنامج الباك اب واما نسخ اللعبه فبتم نسخها على الهارديسك اللي على الجهاز.
      أما بالنسبه للعبه اللي فيها اللغة العربيه فأنت كما تعرف لايوجد شي اسمع نسخه الشرق الأوسط في النسخه الأمريكية والنسخه الأوربيه فقط.

      • الأسمري

        شاهد الفيديو أخي مجدداً … يتحدث عن الـ dongle اللي ع اليسار ومن أين تشتريه وهو فيه الشغلات كلها … وأما اللي على اليمين فهو فلاش عادي وترجمة كلامه حرفيا ” أيضاً ستحتاج إلى يو إس بي فلاش درايف حتى تتمكن من عملية تثبيت برنامج الباك أب ومن الممكن أن تستخدمه للمئات من التطبيقات لاحقاً , ولهذا ستحتاج لواحدة من هذه الأشياء يقصد الفلاش ميموري العادي ” وتكمن الحاجة لها لخداع الجهاز والمساعدة على تثبيت الباك أب .. والدليل حديثه حينما قال تحتاج لإزالة الفلاش ميموري ( الأيمن ) بعد عملية التثبيت حتى لايتم تثبيت اللعبة عليه بدلاً من الهاردسك للجهاز .. وذلك لبطء عملية التثبيت على فلاش ميموري ؟ :)

        العملية حقيقية .. ولكنها لازالت غير مقنعة لي لأن الفيديوهات التي شاهدتها إلى الآن .. لاتثبت عملية التهكير ..
        بمعنى آخر وش يدريني ان المصور ماوضع الشريط الأساسي داخل الجهاز مرة أخرى ومسوي كأنه باك أب ؟!
        شاهد فيديو آخر http://www.youtube.com/watch?v=4jOEbZEkp9A

        لازالت العملية غير مريحة .. لو أردت لعبة معناها يجب أن آخذ الجهاز لبائع حتى يضع الشريط الأصلي داخل الجهاز ثم يضع الـ dongle الذي أملكه ويسوي عملية باك أب وتصبح اللعبة عندي .. وأذهب للمنزل وأضع الـ dongle وشريط بداخل الجهاز وأختار من شاشة الباك أب اللعبة التي أريد ؟
        أسئلة كثيرة تطرح هل يمكنني اللعب أون لاين بهذه الطريقة .
        ألا يحصل مشاكل برمجية باللعبة لأن الطريقة هي إيهام الجهاز بأنك أحد المصممين وتريد عمل تعديل للعبة ؟؟!

        أسئلة كثيرة ؟؟ ولازلنا بإنتظار التحديث القادم من سوني
        عموماً هناك تحديثات في شبكة البلاي ستيشن اليوم والسبب كما يقال في صفحات الويب سد ثغرات أستخدمها الهكر ؟؟!!

      • الأسمري

        نسيت أن أضيف

        لو حدث في التحديث القادم من سوني أن قامت سوني بتعطيل الـ
        Boot
        من الـ
        USB
        فإن كامل العملية ستنهار ..

        أمر آخر أنت أخوي تقصد الريجنز وهي ثلاث للألعاب أمريكي 1 وأوربي 2 وياباني 3

        ولكن بعض الشركات تقوم بإصدار ألعاب وتخصص بعض النسخ لبعض الدول ..
        اللعبة التي في الفيديو لاتحوي سوى لغتين العربية والإنجليزية وبما أن الشرق الأوسط يتبع للريجن الأوروبي فإن النسخة الأوروبية من المستحيل ألا تحتوي على لغات مثل السويدية الهولندي الألمانية الفرنسية الخ الخ الخ

        بالمناسبة لدي لعبة نسخة صينية .. ومكتوب عليها بالصيني .. ومع هذا الريجن تبعها يتبع لليابان ولدي لعبة مكتوب عليها باللغة العربية مخصصة للبيع في الشرق الأوسط :)

    • al3ndlib@

      شوف هي مسألة وقت
      أنتظر شوي وتلاقي مواقع التورنت امتلأت بألعاب PS3

      وأما ماذا لو اصدرت سوني تحديث ومن هالكلام ,,
      اعتقد ان الهكر اكثر عناد وأصرار ,, وصدقني مهما تصدت لهم سوني فما راح يقدرون يجارونهم ,, مع الوقت راح يطمع الكثير من الهكر بأن يهكر الـ ps3
      مثل ما حصل تماماً مع الايفون ,, كل فتره وفتره فيرجن جديد ويتم تهكيره مره اخرى ,, حتى اصبح الهكر يسون الجيل بريك للفيرجن قبل ان تطرحه ابل !

      فخلاصة الكلام هذي المحاولة راح تفتح عيون الكثير من الهكر وتتجه محاولاتهم للـ PS3

  • http://streetskaterfu.blogspot.com/ ابو مازن

    قد يتبادر لدينا سؤال ملح كيف استطاع هؤلاء الهكرز عمل ذلك إجابة هذا التساؤل هي … :
    PSJailbreak – The Sad Truth

    While hackers usually had to work very hard to succeed in the videogame scene, now all seems to become a business of corruption and audacity.

    A short timeline of the PSJailbreak. How it may have started, succeeded and may go on.

    PAST

    Part 1: Someone (called “the fake hacker” below) came in contact with an employee of a SONY service center. The fake hacker probably used a bit social engeneering until the employee agreed to sell him one of the SONY confidential JIG Sticks used in the service centers to test and repair broken PS3 SKU’s.

    Part 2: The fake hacker used documentation and software which was leaked by other SONY employees to study the JIG stick. The stick is used to boot a special firmware from itself before the original PS3 firmware starts. The now running system allows to execute debug/fake signed executables which can be created with SONY’s official SDK.

    Part 3: The fake hacker shared the information with his team members and people who were able to clone the stick. Probably in china as usual.

    Part 4: The stick is clonable, so the fake hacker went on and used stolen/leaked software from SONY’s official SDK to develope (the only real work he did!) the application known as “backup manager” which is used on the PS3 to dump and start the backups.

    PRESENCE

    Part 5: The fake hacker distributes high illegal clones of the original JIG stick via several online shops including the “backup manager” which is also illegal as it’s all created with stolen/leaked software and documentation by SONY.

    FUTURE

    Part 6: SONY may update the PS3’s bootcode to prevent loading the stick. They also could log the “backup manager”‘s game ID (LAUN-12345) when people go online. So they could identify who actually uses the illegal JIG clone and ban the affected consoles. This would be an illegal step aswell, but hey; it’s SONY.

    • الأسمري

      هل من المعقول أن تتسرب معلومات من داخل سوني .. ليس من شخص بل أكثر ..؟!!

      بعدين ما أتوقع القصة حقيقية لأن المسؤولين عن مثل هكذا معلومات أكيد يتقاضون مبالغ عالية ؟؟ والمعلومات المسربة من سوني من الواضح إنها من أكثر من موظف ..!!

      أمر غريييب .. عموماً تحديث بسيط وكل شي ينتهي ..

      كما هو مذكور بالكلام .. هييي .. إنها سوني !!

      • khalid rock

        والله يا أخوي انت الوحيد الفهمان لانك عارف كل شي عن سوني ولي بدو يشتغل على هاي الشغلة راح يتغلب كتييييييييييير لانه زي ما حكيت أنت في ريجنز وتحديثات وكماااان في سوني ما راح تسكت

  • http://الييجي عبوووووووووووووود

    1-مافهمت اهو فلاش مومري ولا خاص

    2-ردوو ردوو ألحست

    3-وش القرص البلووووري

    • KSA_HLAL

      1 1000000000000000000000000000000

      • http://1000001 KSA_HLAL

        السوني سهل جدا جدا جدا

  • Eisa Bin Abdallah

    سوني تقوم بحظر شبكة PSN لكل من استخدم قطعة نسخ الالعاب PS Jailbreak

    يبدو ان سوني بدأت بالدفاع عن جهازها PS3 بعد نجاح قطعة PS Jailbreak التي تمكنك من نسخ العاب جهاز PS3 وتنزيلها على القرص الصلب ” الهاردسك ” وطبقاً لبعض من اعضاء منتدى Hax Network قالو ان البرنامج الخاص بعمل نسخة للالعاب وهو Backup Manager بإمكان سوني تعقبه عبر شبكة PSN . وهذا بطبيعه الحال من حق شركة سوني ان تقوم بعمل حظر لمخالفي شروطها والحقوق الفكرية , وقد نرى في القريب موجات من الحظر كما تعمل مايكروسوفت في جهازها X360 .

    سوني الآن تقوم بحظر شبكة البلايستيشن نتورك “PSN” عن الاجهزة التي تستخدم PS Jailbreak بظهور كود خاص يفيدك بعدم مقدرتك للدخول الى الشبكة 8002A227 .

    http://www.ng4a.com/?p=52341

    • al3ndlib@

      هذا الي كنت متوقعه :(

  • http://card.ly/algarni iGarni

    قد تفيد هذه العملية للذين لا يريدون الإستمتاع باللعب Online، لكن لا تنسوا أن متعة اللعب الحقيقي هو Online ولو تلاحظون أن بعض الألعاب يكون طور القصة ليست بهذه الأهمية وإنما المطورون يهتمون بطور Multi-player أو تعدد اللاعبين ..

    غير هذا لا تنسوا بأن من الممكن أن تجبر Sony مطوري الألعاب ببرمجة كود يرفض هذه القطعة في المستقبل ..

  • المجازف الأزرق

    أنا ضد هالشئ وبقوووة وماله داعي أساسا

    الأون لاين المفروض نكون عارفينه من ps2 لكن الأشرطه المنسوخة دمرت هالشئ

    والأشرطه المنسوخة تضر بالعدسه

    يعني الأشرطه المنسخوه بتكون بدون اون لاين + تروفيز + تضر العدسه

    يعني بترجع ايام تغيير العدسه والشريط يشتغل عند المحل ومايشتغل عندك لأن عدستك ضعيفة

    وترجع الشريط لأنه خربان

    ياخي خلك على بلايستيشن 2 اصرفلك بدل ماتدعم التخريب

    انا في بيتي وخوياي في بيوتهم ومع ذلك ps3 يجمعنا مع بعض وتحديات ووناسه

    فورزا ps3 لردع هالمخربين

  • FoRcA–BaRcA

    شوف لو الحركه هذي تقدر تلعب اونلاين بدون مشاكل تصير Top .. لاكن المشكلة ان اللعبه اللي تنسخها يكون لها سيريال خاص يعني لو جات شركة سوني وشافت مثلاً 10 اشخاص يلعبون لعبة COD 6 بنفس السيريال .. وش راح تتوقعون تسوي ..! علطول باند او حظر من الشبكه …

    زي الـX360 ..

    فاللي يبي يلعب اونلاين يشتري PS3 واللي يبي اوفلاين يشتري X360 وانتهت المشكلة …

  • علي الألمعي

    سهله جداً
    سوني تقدر تسوي تحديثات اجباريه لجميع الأشرطة الجديدة , وتقفل الثغره

  • ابو عابد

    انا من المدينه واشترية سوني وحط لي البرنامج دون اي مشاكل وقال لا تدخل الان لاين

  • http://dao-alqamar.net ضوء القمر

    شكراً جزيلاً على الموضوع وأتمنى أن يصبح وضع البلاي ستيشين 3 كوضع سابقيه الإصدارين 1 و 2 بواسطة تثبيت قطعة داخل الجهاز تسمح بتشغيل الألعاب المنسوخة وألعاب الإصدارين 2 و 1 ، إضافة إلى تخفيض سعره المبالغ فيه إلى حد الآن ، لأنه باختصار البرمجيات الموجودة في USB سيتم إعطابها أو تعطيلها بتحديثات جديدة من الشركة الأم بشكل مستمر ، أما سعر الجهاز فهو لا زال مرتفع في نظري مقارنة بأجهزة 2 و 1 التي لم تظل أسعارها مرتفعة لوقت طويل مثل الإصدار 3 ، وصحيح أن الجهاز يحتوي مميزات لا توجد في الإصدارين 2 و 1 لكن الشركة الأم ( سوني ) تتحدث الآن عن تطوير الجهاز وصناعة الإصدار 4 وفي اعتقادي بأن الوقت حان لتخفيض سعره .

إلى الأعلى