أدوبي : انتهت قضيتنا مع آبل

apple_vs_adobe

 

الصراع الذي حصل بين آبل وأدوبي كان صراعا تقنيا شديدا , فكل شركة اصدمت بالأخرى من خلال التصريحات والتقليل من الاخرى , لدرجة ان شركة أدوبي قامت بحمله اعلانيه للرد على آبل , ويبدوا ان هذه الحرب والصراع قد انتهى بالنسبة لشركة أدوبي والتي قالت على لسان رئيسها التنفيذي بأن " أبل قررت بان تبقي انظمتها مغلقه ونحن سنستمر بالعمل مع شركاءنا , ونحن نؤمن بأن بالأنظمة المفتوحة" وأضاف بان شركة آبل "اتخذت قرارها ونحن ايضا ونحن ماضون في طريقنا"

من وجهة نظري ان قرار أدوبي سليم , فمن الخطأ التركيز على هذا الصراع وترك التركيز على تطوير وتحسين منتجاتها , فبالرغم من ان أبل استطاعت ان تكسب بعض الرهان من خلال الانتشار الهائل لأجهزه الايفون وجهاز الايباد إلا ان الفلاش لازال لديه حصة كبيره في عالم الويب وتستطيع ان تستمر أدوبي في تطوير هذه التقنية وتحسينها في سبيل الاستمرار والرد على منتقديها ومنافسيها.

المصدر

  • من الطبيعي أن تعلن تجاهلها !! في السابق كانت سيطرة أبل واضحة لكن في الفترة الأخيرة اتضح أن نظام أندرويد واعد وبسهولة بإمكانه ازاحة المنافسين .. الكل شاهد النتائج الأخيرة التي تثبت صعود النظام فوق نظام البلاكبيري (ار آي إم) وتجاوزه لباقي الأنظمة المنافسة ! …

    شراكة ادوبي مع قوقل استغلت كل نقاط الضعف في شركة ابل وتجاوزته بسياسة متفتحة والاعتماد على رضا المستهلك وتوفير الخيارات

    الوضع الآن بعد نجاح اندرويد بالنسبة الى ادوبي هو وضع المنتصر 🙂 وإن كانت القضية الأساسية خاسرة بدعم ابل للفلاش في نظامها iOS

  • Abdulatheem Ameer

    أعشق المصادر المفتوحة ( موزيلا ، غوغل … إلخ )
    أحب أن يكون لديك الخيار ( أندرويد )
    أعشق من يلبي احتياجات المستخدمين ( أدوبي غوغل موزيلا )

  • al3ndlib@

    الصراحه لا اعلم لمذا أدوبي مطأطأه راسها لأبل
    والا غصب يخش الفلاش الايفون !

    يعني الصراحه ادوبي كان بإمكانها إن تهيج محبين ابل بأن أبل لا تتيح للمستخدمين
    الاستمتاع بالفلاش ! بدلا من عمل مؤتمر لتقنية تحويل الفلاش الا تطبيق يعمل للايفون ,,!

    ع العموم انا متأكد ميه ميه بان ستيف جوبز لم يرفض الفلاش الا لسبب ما
    واعتقد انه قد يضعف من امكانيات الجهاز (ستيف جوبز اعلم بجهازه)

    وأخيرا حبيت اقول يمكن الفلاش راح يكون ميزه في Iphone 18Gs

    (صرحتاً ستيف جوبز لقن أدوبي درس لن تنساه , واخبرهم بأنه عندما يقول لا فمعناه لااااااااااا )

  • حازم علي

    لا ازال بانتظار اليوم الذي تقوم ادوبي فيه باصدار نسخ من برامجها الشهيرة “فوتوشوب” و “فلاش” و “ان دزاين” للعمل تحت نظام لينوكس، عندها ستتغير الكثير من قواعد اللعبة. الصراحة اهم شيء في كومبيوترات ابل هو برامج ادوبي، وهي التي جعلت الكثير من المصممين والمصورين والمنشغلين بالغرافيك متمسكين بنظام آبل، بل ودفع مبالغ مضاعفة لشراء هاردوير يوجد احسن منه بنص السعر في السوق. (اكتب هذا التعليق من جهازي iMac 27)

  • فلاش هو أقوا Platform حتي الآن.

تعليقات عبر الفيسبوك