الاندرويد يتجاوز الايفون في سوق انظمة التشغيل للستة الشهور الاخيرة

في تقرير وإحصائيات لشركة Nielsen  اظهرت النتائج المتعلقة بسوق انظمة تشغيل الهواتف في امريكا عن تفوق نظام الاندرويد على الايفون خلال النصف الاول من هذه السنة , حيث حققت اجهزة الاندرويد نسبه 27% مقابل 23% للايفون ( لازالت انظمة البلاك بيري تتفوق بنسبه 33% للشهور الستة الاخيرة ) واعتقد ان هذا الرقم منطقي ليس بسبب ان نظام الاندرويد يتفوق بشكل كبير على الايفون ولكن بسبب ان نظام الاندرويد نجد متوفر في كل شركة اتصالات في امريكا , بينما نجد الايفون فقط في شركة AT&T الأمريكية , وشهدنا  خلال الفترة الاخيرة صدور الكثير من اجهزة الاندرويد في السوق وهذا ما ساعد الاندرويد على هذه الارتفاع الكبير في حصته , بالمقابل نجد ان الايفون لم يصدر منه خلال عام 2010 إلا الايفون 4 وبذلك نجد ان النسبة منطقية جدا , فلو كان الايفون يصدر من كل شركة من شركات الاتصالات في امريكا لتغير الحال بكل تأكيد.

رسم بياني لسوق انظمة تشغيل الهواتف خلال الستة شهور الاخيرة

mobile-OS-share-recent-2010

بالإضافة لذلك قامت شركة Nielsen بإجراء إحصائيات عن مدى ولاء ملاك الاندرويد او الايفون او البلاك بيري للأجهزة التي يستخدموها , وأظهرت النتائج ان مستخدمي الاندرويد يفضلون شراء اجهزة اخرى تعمل بالاندرويد ووصلت نسبتهم الى 71% تقريبا , وفي نفس السؤال لمستخدمي الايفون ذكر 89% منهم بأنهم يفضلون اقتناء الايفون مرة اخرى , وهنا رسم بياني يوضح نتائج هذه الاحصائية.

smartphone-switch

المصدر

  • Mohammad Al-Nasir

    شي طبيعي مع عدد الأجهزة التي تحمل نظام الأندرويد مقارنة بالأيفون ونظامه

  • نووون

    الاندرويد هو الافضل وللمزيد ان شاء الله

  • خلدون

    بالعكس هذه مؤشرات غير طبيعية، لأن المستخدمين لن يشترو أجهزة الأندرويد إن لم تكن بالمستوى المتطلبات التي لديهم، حتى لو كانت تصدر من كل الشركات في كل العالم!!.

    و أيضا لن يتخلى الناس عن الأي فون إذا كان يحقق متطلباتهم حتى لو كان يصدر من شركة واحدة في كل العالم!!
    المهم أن المستفيد الأول من هذه المنافسه هو المستخدم. (صراحة أرغب جدا جدا بإقتناء جهاز أندرويد 🙂 )

  • ابو عمر

    الحين بتقب هوشة كالعادة فريق يدافع عن الايفون وفريق عن الاندرويد 🙂

  • mohaned_nj

    صحيح
    واحد عيوب ابل انها لاتسمح للشركات الاخرى باستخدام نظامها النقال, في المقابل هذه اكبر ميزة الاندرويد لانه في النهاية نظام مجاني ومفتوح المصدر مبني على اللينكس

  • سلطان الخليفي

    يبدو الى حد ما أن مستخدمي كل نظام سعيدون به ولا يفكرون بتغييره.. ولكن ولاء الآيفونيين لهاتفهم هو الاقوى والاوضح.. ويأتي بعدهم الأندرويديين.. وفي النهاية أصحاب التوت الأسود!

  • NewiView

    طيب ليش يا كاتب الموضوع ما حطيت التشارت الثاني

    اللي يطلع نسبه الايفون 28%

    والاندرويد 13%

    ولا هذي كالعاده محاولاتك لفرض رأيك على الناس

    الايفون انجح جهاز في تاريخ السمارت فون نقطه

تعليقات عبر الفيسبوك