ويندوز 7 يتفوق على ويندوز فيستا في حصة سوق انظمة التشغيل

تفوق نظام التشغيل ويندوز 7 على نظام الفيستا وتجاوزه في حصة سوق انظمة التشغيل , واحتاج ويندوز 7 الى سنة واحدة فقط لتجاوز نظام الفيستا , ولقد وصلت حصة نظام ويندوز 7 الى 20.09% مقابل 19.48% لنظام الفيستا و 5.16% لأنظمة الماك و 0.73% لأنظمة اللينكس , ولايزال نظام الاكس بي يتربع على عرش سوق انظمة التشغيل بنسبه 53.61 ويحتاج ويندوز 7 لوقت طويل حتى يتجاوز الاكس بي, اعتقد ان تفوق ويندوز 7 على الفيستا امر منطقي ومتوقع , فالفرق بين النظامين فرق شاسع من ناحية الاداء والسرعة.

وهنا رسم بياني لسوق انظمة التشغيل

StatCounterGlobal

المصدر

  • شكراً أخي العزيز, ولكن ما هو مصدر الخبر فنالك تباين في المصادر
    فعلى سبيل المثال نسبة اللينكس هنالك مواقع تقول 1% وهنالك اخرى تقول 1.33% وهنالك مواقع تقول 2% وهنالك مواقع اخرى تقول 2.13% ……… لكن لم يمر علي موقع حتى الان يقول اقل من 1% !!!!!!!!,……… اظن ان المصدر هو شركة ميكروسوفت نفسها هههههههه

  • هاري بوتر

    انا أستخدم وندوز فيستا أصلية
    من ناحية الأمان فهو أفضل مئة مرة من الـ XP المقرصن

    ولكنها بطيئة جداً و تعاني من أخطاء البرمجية كثيرة
    لا أظن أن وندوز 7 ستكون بتلك المثالية (رغم أني لم أجربه بعد)
    فعادة أنظمة مايكروسوفت في البداية تكون جيدة ومن ثم تتهاوى

    • محمود

      صدقنى ويندوز 7 بتلك المثالية
      مميز من كل النواحى

      شكر على الموضوع

    • عزيزي هاري بوتر

      لو جربت ويندوز 7 سيصبح ويندوز فيستا من الماضي

      • هاري بوتر

        أتمن ذلك يا المحاري

  • بحسب الاحصائية وبعد وقف الدعم عن إكس بي
    أمام ويندوز 7 حوالي 6 شهور ليتجاوز إكس بي

  • Scribble

    أنا أفضل XP على 7.

  • أحمد الغنام

    لا أظن انها إحصائية سليمة…….فمن غير الممكن أن يكون عدد مسخدمي ماكينتوش أكبر من عدد مستخدمي لينكس…… فلينكس في كل مكااان…….وله آلاف النسخ والتوزيعات…….لا أعلم كيف يمكن إحصاء نسبة إستخدامه أساسا

    (غير مقتنع بالإحصائية)

  • Ali

    الغير مُقتنع بالإحصائية له حرية عدم اقتناعه لكني أعتقد أستشف بأن هنالك الكثيرين ممن لا يعرفون من عالم التقنية أي شئ .. و لهذا الوقوف معهم على نفس المسار مُجرد مضيعة للوقت ..

    لينكس لم و لن يتجاوز حدود ارنبة أنف من يستخدموه ..

    تحياتي

    • Husam

      عدد مستخدمي لينكس لا يمكن احصاؤه بدقة أيها الأرنب .

    • أحمد الغنام

      أنا متأكد أن ماكينتوش لا يستطيع تجاوز لينكس باي حال من الأحوال
      خصوصا إذا ما حسبنا نسبة استخدام نظام لينكس في سيرفرات الويب…..وفي المؤسسات الحكومية……فانا لم أسمع عن استخدام ماكينتوش في مؤسسات حكومية على الإطلاق……..فقط ويندوز وله الحصة الأكبر…ولينكس وله حصة صغيرة……وغير ذلك إذا حسبنا أجهزة الريسيفر للتلفزيونات…….وأجهزة الوسائط المتعددة الكثيرة التي تستخدم لينكس……وأيضا الموبايلات

      فكل هذة تعتبر لينكس……….لكن أعلم ان الإحصائية تتكلم عن الحواسب الشخصية……وأيضا يستحيل ان يتفوق ماكينتوش على لينكس فيها

      • Husam

        فعلا ، كلامك صحيح 🙂

  • Ali

    عاطفيين لا أكثر و لا أقل .. لأنه و بكل بساطة عندما نأتي إلى الإحصائيات التي تصدر سنويا عن الحكومة الأمريكية بالنسبة لنسب الإسخدام .. فإن العواطف تتحطم امام تلك الأرقام .. لربما يُعاني البعض من داء الجهل بالأمور حيث أنهم يعتمدون على المواقع التي تعتمد على نسبة دخول بعض الأجهزة في العالم على مواقع مُعينة لحساب نسبة الإستخدام .. و يعتقدون بأنها أرقام تُمثل الاقع 100% و هذا جهل مُركب .. هذه النسب مُجرد (استطلاع للشارع العام) إن صح التعبير و ليس النسبة الحقيقية 100% .. هذا أولا و ثانيا ..

    نظام لينكس يكاد استخدامه كنظام أوحد في الجهاز ينعدم .. فالغالبية العظمى من مُستخدميه يستخدمونه كنظام ثاني أو ثالث .. و لهذا لا يُعد الجهاز المُحتوي على أكثر من نظام كجهاز يستخدم نظام لنكس لأنه هنالك إحصائية أخرى تعمل على جمع عدد المُستخدمين لأكثر من نظام …

    أما عن كون نظام لنكس و مُستخدميه اللذين لا يُعدون ولا يحصون .. مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك .. لو تجمعو على قطعة سمك لن يفوقو عدد بطاريق القطب الشمالي .. فلماذا هذه المُغالطات و الكذب و الإدعاء .. إن كنت تُحب البطريق أحبه كما تشاء و لكن كن عقلانيا ..

    أما عن نظام ماكنتوش … انا لست من مُستخدميه و لست من مُحبيه .. و لكن عندما أُريد أن أكون واقعيا علي التحدث بعقلانية … ماكنتوش موجود الآن في كل مكان .. و إن كانت نسبة الإستخدم الرسمية حول العالم أجمع لا تتجاوز 5 بوينت سمثنق ..

    اما عن ويندوز .. فنسبة الإستخدام الرسمية تتجاوز 90% هذا فيما يخص النسخ المُرخصة فقط .. و لكن بالنسبة للنسخ الغير مُرخصة فلو ضممناها للمجموع العام .. فهي تتجاوز نسبة استخدام ماكنتوش و البطريق لنكس مجتمعين .. و لكنها لا تدخل الإحصائية الرسمية لأن الإحصائية تتحدث عن الإستخدام المُرخص فقط ..

    يحلم مُستخدمي لنكس أن يكونوا في هذا المُجتمع التقني كأفراد حقيقيين و لكنهم للأسف يُعدون كالبدون في هذا العالم .. كلنكس اللقيط بالضبط .. أم واحدة بدون أب معروف أو مُحدد ..

    لربما الآي فون و الآي باد جعلت من أو إس إكس معروفا لدى الجميع لكن جهل أبل بمُتطلبات المُستخدم لن يجعل الأمور تدوم طويلا بالنسبة له .. هم يُبدون في الشكليات و يفشلون في المضامين ..

    على العموم .. لا أُحب شتم أحدهم أو نعته بالأرنب أو ما شابه ذلك .. و لهذا سأختم بتحية لمُحبي اللقيط لنكس ..

    تحياتي

    • jameeel

      أشكرك على كلماتك الرائعة

تعليقات عبر الفيسبوك