تحديث : الأمارات توقف خدمات البلاك بيري

أعلنت الأمارات اليوم عن وقف خدمات جهاز البلاك بيري من ماسنجر وبريد وتصفح للانترنت , ويعود سبب الايقاف هو لإمكانية مستخدمي البلاك بيري في الامارات تجاوز القانون وعدم القدرة على مسألتهم قانونيا وهذا يضر أمن البلد ويضر المجتمع الاماراتي, وسيبدأ الايقاف الفعلي للخدمة في 11 من اكتوبر القادم وأعتقد ان السبب الواضح لوقف الخدمة هو عدم القدرة على مراقبه المحادثات التي تتم من خلال خدمة الماسنجر ويبدوا ان الامارات حاولت ان ان تحل هذه المعضلة ولكن فشلت ولذلك لجأت لإيقاف الخدمة بشكل نهائي, وستتضرر الكثير من الشركات والأفراد من هذا القرار حيث ان جهاز البلاك بيري انتشر بشكل كبير في الامارات.ولكن ما يخفف صدمة القرار هو اعلان شركة الاتصالات الاماراتية وشركة دو عن خطة لتوفير بدائل لمستخدم البلاك بيري.




يذكر ان هناك شائعات ظهرت خلال الاشهر الماضيه عن نية السعودية القيام بنفس الخطوة ولكن حتى الان الخدمة تعمل من دون مشاكل.

تحديث : يبدوا ان القرار سيتم تطبيقه في السعودية حيث ذكرت مصادر لرويترز بأن القرار صدر من الجهات السعوديه وتم إرساله الى شركات الاتصالات , وسيبدأ تطبيق القرار اليوم الموافق 1 اغسطس , ولكن حتى الان لم يصدر اي بيان رسمي من الجهات السعودية.

تحديث 2 : نفى مسؤول في شركة الاتصالات السعودية خبر وقف خدمات البلاك بيري في موقع قناة العربية

ما رأي زوار عالم التقنية مع هذا القرار , هل هو حق من حقوق الامارات للحفاظ على امنها ؟ ام ان خطوة تعتبر مجحفة في حق ملاك البلاك بيري؟

المصدر