النشر..الخطوة الأخيرة في عمل البودكاست

تبدو الطريقة الأكثر فعاليةً اليوم في نشر الفكرة و إيصال المعلومة هو أن تقوم بعمل بودكاست.

البودكاست و مجالاته و كيفية استقباله متنوعة.و إن كنت تستخدم آيتونز فهذا يعني أنك تستقبل البودكاست بطريقتين:الأولى عن طريق إضافة البودكاست و حلقاته وإحضارها من الشبكة إلى البرنامج،والطريقة الثانية من خلال متجر آيتونز نفسه.وعندما نقول متجر آيتونز سيتبادر لأذهاننا العديد من البودكاستات المبدعة و المؤثرة.لكن المشكلة أن أغلبها غير ناطقة بالعربية!لا أقصد أن وجودها بلغات أخرى هو أمر سيء،لكني أقصد شح المحتوى العربي_برغم وجود بعض البودكاستات المتميزة _ بالمتجر هو الأمر السيء.

الأفكار أكثر من أن نحصيها،ولدينا الأجهزة التي تضمن لنا نقاء الصوت والصورة..لكن العائق الذي قد يقف بوجه من يملك الفكرة و الأدوات هو قلة خبرته التقنية و ربما سرعة نفاذ صبره أثناء محاولة إنشاء البودكاست.

فإن كنت صاحب مشروع ثقافي..مهتم بالتقنية..أو لديك أي فكرة تريد إيصالها للعالم عبر حلقات مسجلة بالصوت أو الفيديو،فهذا الموقع هو كل ما تحتاجه بعد تسجيل حلقاتك.

مالمميز بالموقع؟

الموقع إبتداءًا يعد كمضيف للمدونات المختصة بنشر البودكاست.

المميز به أنه يختصر عليك خطوات نشر البودكاست.فلن تحتاج لمدونة و حساب على مضيف مختص بالبودكاست ثم تربطهما معًا وتستخرج لهما الخلاصات و ترفعها لآيتونز.إذ أن كل شيء موجود بمكان واحد و الوصول إليه في غاية السلاسة و كل ماعليك هو فتح حساب بالموقع و رفع الحلقات التي تريدها مع كتابة تدوينة لكل حلقة لو أردت.

لوحة التحكم للموقع سهلة الاستخدام وتشبه إلى حد كبير لوحة استخدام الووردبريس.

فتح الحساب مجاني (يعطيك مساحة تبلغ 100 MB) وبإمكانك ترقية حسابك فيما بعد بمبلغ زهيد (29.95 دولار في السنة)مقارنة بقيمة الفائدة التي نرجوها منك.

رابط الموقع : http://podbean.com/

  • روسيف ناصر

    وأنا أحوس وأدوس وأفحّط وحالتي حالة.. .
    ليتني عرفت هالموقع من البداية.
    شكرًا موقعنا الرااااائع.

تعليقات عبر الفيسبوك