الأخبار

نوكيا تستقبل رمضان بمجموعة من التطبيقات المفيدة

Arabica

أعلنت نوكيا عن توفر مجموعة من التطبيقات المخصصة لشهر رمضان المبارك , و كانت نوكيا اصدرت عدة برامج لشهر رمضان المبارك للعام الماضي وبسبب الاقبال الكبير على هذه التطبيقات والتي وصل عدد تحميلها الى مليون قامت نوكيا بتطوير وتسحين هذه التطبيقات وأضافه تطبيقات جديدة

وهذه قائمة التطبيقيات الرمضانية كما وصلتنا من نوكيا :

  • القرآن الكريم: يتيح للمستخدمين القراءة والبحث والاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم.
  • مواقيت الصلاة: يوفر مواقيت الصلاة واتجاه القبلة لـ1000 مدينة في 200 دولة إلى جانب القدرة على إضافة وإزالة وتحديث وتعديل أي موقع باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقعGPS .
  • الحديث النبوي: يعطي طريقة مريحة وسهلة لقراءة الحديث الشريف من صحيح البخاري وصحيح مسلم ورياض الصالحين والأحاديث القدسية وأربعين النووي.
  • بيوت الله: يوفر للمستخدمين قابلية تحديد أماكن المساجد في المملكة العربية السعودية أو أي منطقة بالعالم من خلال إستخدام خدمة الملاحة و خرائط أوفي المجانية للوصول إليها.
  • أرابيكا: يساعد المسلمين من الغير متحدثين باللغة العربية بالتعلم الذاتي لقراءة القران الكريم والأحاديث الشريفة والدعاء أو باستخدام الارشادات من المعلمين عبر شبكة الانترنت من خلال أجهزة نوكيا.
  • مكة والمدينة: يوفر دليلاً متنقلاً مع محتوى من الوسائط المتعددة وأشهر الأماكن التي يمكن للناس زيارتها خلال الحج والعمرة.
  • مذكر: يتيح لمستخدمي الهواتف المتحركة الاستماع والبحث وترجمة مجموعة كبيرة من الأذكار اليومية. ويمكن للناس أيضا تحميل أذكار أكثر ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء عبر الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة.

التطبيقات متوفرة باللغة العربية والانجليزية ويمكن تحميلها من متجر ovi وجميعها مجاني , والتطبيقات تعمل على اجهزة N97 mini – E72 – E52 – X6 – 5230 – 5530 – C5 – 5235 – 5800 – E5 – 6700 slide – 5233 ونوكيا X3 ونوكيا 6303i ونوكيا2710 ونوكيا C3.

Scr000011 Boyoot-Allah-3 Hadith Makkah_and_Madinah Mozzaker PTs (1)

‫14 تعليقات

  1. خطوة جيدة وجميلة من نوكيا, قلما يكون هنالك من يدعم اللغة العربية بل والعرب وثقافتهم, هذا يجعلني كثير من الاحيان افضل نوكيا على أي منتج آخر.

    رغم أن هذه الخطوة أو بشكل عام دعم العربية والاهتمام بما يفضله المستخدم العربي يجب أن تكون في معظم الشركات, لأن العجيب في امر كثير من الشركات تهتم بالقلة ولا تهتم بالعرب رغم أن عددهم يقارب 350 مليون.

    يعني بمعنى آخر نوكيا مجبرة على هذا الشيء لتكون من ضمن الشركات المنصفة والعادلة وغير المتعصبة نوعاً ما مقابل كثير من الشركات التي لا تهتم للمستخدم العربي ولا للمسلمين الذين يقاربون المليار والنصف في هذا العالم.

  2. في الحقيقة أن نوكيا لم تقم بتطوير هذه التطبيقات بل قامت بعملية التسويق فقط ومن قام بتصميم هذه التطبيقات هي شركة ASGATECH وهي شركة متخصصة في تصميم تطبيقات الجوال لأنظمة سمبيان منذ عام 2003 .

  3. بعدكم تستخدمو نوكيا؟؟

    اصحووووووووووووووووووووووووووو

    الناس ما تستخدم جنك الحين

  4. وليش هالتعصب ضد نوكيا, اللي يحدد ايش المناسب لك هو ما تحتاجه وليس الفشخرة والمنفخة !

    وبعدين ان كان الله منعم عليك ومبارك لك الله يبارك لك وتجيب جهاز اي فون ولا بلاك بيري بمبلغ وقدره, فهنالك ناس مش ملاقية رغيف الخبز!

    ثم لماذا تبذير الاموال في شيء لا تحتاجه, ومن ثم اخيرا شركة نوكيا من افضل الشركات, وشركة منافسة قوية وتعتبر بالمقام الاول في مجالها, ولا ينكر لها منتجاتها الرائعة

    اما عاد لو تقارن اي فون بنوكيا فهذا ظلم, لانه كل واحد له مجال واي فون عليه اهتمام كبير من الشركة المصنعة وله تقريبا طاقم اشبه بما يكون بشركة كاملة, اما نوكيا فهي لها مجال مختلف لكن بدأت تحاول منافسة الاي فون والبلاك بيري بحلول جديدة متطورة اصبحت تقدمها للمستخدم !

    الناس صاحية !
    بس انت اعفينا من هالسلبية اللي عندك !

  5. نعم, بادرة جميلة من شركة نوكيا, فقبل فترة دخلت إلى متجر ovi ووجدت هذه البرامج في الحقيقة أعجبتني كثيراً ولكن في البداية كنت أعتقد أنها فقط باللغة الإنجلزية.
    ولكن مع قراءة هذا الموضوع وضحت الفكرة أن هناك عدة لغات من الفارسية, والأردو, والإنجلزية, والعربية.

    شكراً لك يا أستاذ سعود

  6. عمل جيد من نوكيا ,,

    ولاكن انا فيه سؤال عالق في راسي من زمان
    الحين كل ما طلع مطور او اي شركه عابره قامت عملت قرآن ؟!!

    مدري كيف تثقون فيه وهو مو من جهه معتمده مثل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف ,,!

    ممكن اقتنع بمطورين عرب لحبهم لعمل الخير ونشره

    ولاكن شركه اجنبيه تصنع قرأني !!! (أحسها صعبه بالحيل)

  7. هذه الشركة مصرية وهي مشهورة في توفير هذه التطبيقات منذ سنوات
    ولم يكن هناك أي خطأ في القرآن الكريم منذ إصدار البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى