لنتعرف أكثر على شركة zynga !

انها من الشركات الناجحة في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، اصبحت شهيرة بألعابها الاجتماعية التي جعلت من الفيس بوك منصة لهـا، تلقت تمويلات تقدر بالملايين من شركات كبيرة مثل Google،طبعا نحن نتحدث عن شركة Zynga !

اذن من هي zynga ؟ انها شركة خاصة تعمل في مجال الالعاب الاجتماعية أسست في سنة 2007 من قبل مجموعة من الاصدقاء و منهم Mark Pincus و Eric Shiemeyer و آخرون.. هذه الشركة استفادت كثيرا من شعبية الفيسبوك و ماي سبيس، لتطلق ألعابها الاجتماعية فيها و التي يستطيع العديد من المستخدمين اللعب فيها بشكل مميز.

الفريق المؤسس للشركة

في آواخر سنة 2009 وصلت أرباح الشركة الى 270 مليون!  وهذا رقم يدل على نجاح الشركة ومدى نجاح فرصة الاستثمار فيها، فأول استثمار في الشركة وصل الى 28 مليون حسب مصادر, و في فبراير 2010 وصل عدد موظفي الشركة الى 750 و في نفس الشهر في 17 فبراير تم فتح أول مقر للشركة خارج الولايات المتحدة الامريكية وهو في الهند، و تشير الشركة الى أنها ستفتتح مقرا آخر في ايرلندا قريبا.

و كما نشر في أوائل ماي 2010 فشركة zynga تفكر بترك شبكة الفيسبوك لإنشاء منصتها الخاصة بألعابها الاجتماعية نظرا لانخفاض عدد لاعبي أكثر العابها شهرة FarmVille و أسباب أخرى على ما أعتقد،
أمـا عن لائحة ألعابها الناجحة و المدرة للأموال فهي :

  • FarmVille
  • MafiaWars
  • FashionWars
  • Friends For Sale
  • Treasure Lsle

كما أن للشركة تجربة خاصة بالألعاب في الايفون، فلديها نسخة عن FarmVille و ألعاب أخرى في الايفون كذلك.

من منظوري الشخصي فهذه الشركة مثال يحتذى به بالفعل في مجال الانترنت و الالعاب،فهذا النجاح الساحق  خلال 4 أو 3 سنوات لا تحققه كل شركة! ونتمنى لو حاول بعض العرب انشاء شركة في نفس التخصص، ولا أقصد تعريبها!
و شكرا لكم.

المصدر