الأخبار

موقع اليوتيوب وiTunes يتعرضان للاختراق

itunesbookapps

يبدو أن يوتيوب أصبح هدف المخترقين خلال الساعات السابقة فقط تعرضت مقاطع الفيديو الموجودة في حساب أحد المغنيين الأمريكيين للاختراق الذي يبدو أن المخترق وجد ثغرة في نظام الردود في الموقع وقام بالتلاعب في طريقة عرض الفيديو وفي قائمة مقاطع الفيديو المقترحة حيثُ يقوم عند الضغط على الفيديو بتحويل المستخدم إلى مغني أخر وقد ذكر أحد المستخدمين أنهُ شاهد بعض العبارات الغريبة تظهر في مكان عرض الفيديو, جوجل سارعت بإيقاف نظام الردود في الموقع مؤقتاً وعادت بعد ذلك وإعادة تشغيل نظام الردود بعد حوالي ساعتين من الإيقاف ووعدت بحل المشكلة وسد هذه الثغرة في أقرب وقت ممكن تجنباً لحدوث نفس المشكلة مستقبلاً.

يذكر أنه في نفس الوقت تعرضت الكثير من حسابات المستخدمين في موقع iTunes للاختراق أيضاً وتم استغلال العديد من بطاقات الائتمانية الخاصة بهم لشراء الكثير من التطبيقات والأغاني والأفلام معروضة في الموقع بمبالغ مالية تقدر بمئات الدولارات, أبل حتى هذه الساعة لم يصدر منها أي ردة فعل تجاه هذا الموضوع سواء أنها نصحت حالياً بتغيير كلمة السر.

المصدر1 .. المصدر2 .. المصدر3 ..

اظهر المزيد

‫9 تعليقات

  1. صادف إني كنت داخل على اليوتيوب في وقت وجود الثغرة، الصراحة كان شيء مزعج وكل دقيقة تظهر رسالة أو نصوص متحركة في خانة التعليقات وأحياناً على الفيديو !!

  2. اعتقد ثغره اليوتيوب اهون من ثغرة اي تون ,, الاي تون خطيرة اذا كانت تصل الى الحسابات وبطاقات الائتمان !!

    أعتقد أنه نظام الدفع يحتاج الى تدعيم أكثر من قبل أبل ,, والا سوف تخسر الكثير لتعويض مستخدميها

  3. اليوتيوب امره سهل

    لكن الكارثه بالايتونز الناس واضعه حساباتها لشراء حاجاتهم
    وليس للاختراق وضياع اموالهم

  4. تصريح آبل معروف
    الناس لا يعرفون ادخال بطاقة الائتمان بشكل صحيح
    عليهم البسملة قبل ادخال البيانات

  5. الحمد لله أني أستخدم حسابي بالآيتونز عن طريق “آيتونز غفت كارد” .. أما تعليق آبل ما عندي كلمة توصفه ! شيء طبيعي المستخدمين من نفسهم راح يغيرون الباسوورد، عالأقل عوضوا المتضررين .

  6. آبل ستقول أن المستخدمين يستخدمون أنظمة مايكروسوفت لذلك وقع الاختراق أما نحن فليس لنا علاقة بهذا الاختراق!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى