الأخبار

نوكيا تخطط لإضافة تقنية الدفع ببطاقات الائتمانية عن طريق الهاتف النقال

أعلنت شركة نوكيا على لسان السيد أنساي فانيوكي نائب الرئيس عن عزم الشركة إطلاق أجهزة هواتف نقالة لعام 2011 مزودة بتقنية (NFC) أو ما تعرف بتقنية التواصل الموسع وهي تقنية لاسلكية تعتمد على التواصل المتبادل بين أجهزة الهواتف النقالة وغيرها من أجهزة قراءة البيانات الأجهزة مثل جهاز قراءة البطاقة الائتمانية الذي يقوم بقراءة بيانات البطاقة الائتمانية المخزنة على شريحة الهاتف (SIM) أو في أي بطاقة تخزين خارجية للهاتف (microSD) وهو ما سيوفر على الناس حمل الكثير من البطاقات الائتمانية والتسديد عن طريق الهاتف مباشرة فقط, مع أن الجوانب الأمنية في هذه التقنية لازالت مشكلة لكن يبقى دخول المزيد من الشركات في هذا المجال بالتأكيد سيساهم في حل أي ثغرة أمنية قد تظهر.
المصدر..

‫6 تعليقات

  1. هذا شي ممتاز ولكن المشكلة لو سرق الهاتف !!

    لابد من نظام حماية قوي لتفادي هذه المشكلة

  2. والله ياريت ها الخدمة تتوفر و بأقرب وقت

    وبالذات في السعودية

    والله اني شفت ها الخدمة في برنامج خواطر في رمضان عن اليابان و كانت هذه الخدمة متوفره في جوالات بس ما أدري هل هي نوكيا أو غيرها .

  3. فكرة جيدة وقد ظهرت من قبل في أحد المعارض في انجلترا قبل 3 أعوام تقريبا عندما جرب مجموعة من المهندسين تقنية الدفع عن طريق البلوتوث، لكن لم نسمع أي شئ بعدها. و حاليا فانه يوجد شركة SquareUp و التى من مؤسسيها جاك دورسي Jack Dorsey مؤسس تويتر و هو يعتمد على تطبيق يتم تنزيله على الايفون و الايباد و حتى اجهزة الاندرويد أيضا. بالاضافة الى قارئ كروت الائتمان. لمشاهدة المزيد,موقع https://squareup.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى