طرح أوفيس ٢٠١٠ في الأسواق وقائمة الأسعار

شعار أوفيس ٢٠١٠

قامت شركة مايكروسوفت أخيراً بطرح تطبيقات الأوفيس ٢٠١٠ (Office 2010) في السوق المحلي بثلاث حزمات:
نسخة المنزل والطلاب: ٥٧٩ ريال سعودي
نسخة المنزل والأعمال الصغيرة: ٩٩٩ ريال سعودي
النسخة الاحترافية الشاملة: ١٩٧٩ ريال سعودي
(الأسعار أعلاه من مكتبة جرير في السعودية)

عرض جرير على نسخ أوفيس ٢٠١٠

وسبق الإطلاق ملتقى صحفي لشرح المميزات الجديدة في تطبيقات الأوفيس ٢٠١٠، قدم الملتقى الأستاذ سمير نعمان رئيس شركة مايكروسوفت العربية، وسألت الأستاذ سمير نعمان حول دعم اللغة العربية في الإصدار النهائي لحزمة أوفيس ٢٠١١ الخاصة بنظام التشغيل ماكنتوش المقدم من شركة آبل وكان رده “أن الوقت مبكر للحديث في هذا الموضوع”.

يتميز الإصدار الجديد باستخدام تقويم أم القرى في التقويم الهجري، وتعد هذه النسخة أول نسخة تحتوي على الطريقة الحسابية لتقويم أم القرى. (بقية المعلومات بعد الفاصل)

أهم الخصائص والأدوات والخيارات

# 1 تحرير الصور وتعديلها من خلال برنامج 2010 Word أو برنامج PowerPoint 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 إضافة لمساته الخاصة على الصور التي يريد استخدامها خلال استخدامه لبرنامج Word من خلال أدوات ذات سهولة عالية في التطبيق لتعديل الصورة، من حيث حجمها، وضوح ألوانها ومدى صفائها، مع خيار إضافة تعديلات فنية وتأثيرات بصرية من دون الحاجة لاستخدام برنامج خاص للصور بل من خلال برنامج Word وبرنامج PowerPoint.

# 2 خصائص إعادة تحرير الفيديو والحركة البصرية متوفرة من خلال تطبيقات برنامج PowerPoint 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 تحرير مادة فلميه من خلال استخدامه لبرنامج PowerPoint، بحيث تساعده هذه الخاصية الجديدة على تعديل زمن المادة الفيلمية والتحكم بحجم الملف، واختيار اللقطات التي تتناسب ومادة عرضة البصري، بما يساعد على الحصول على التأثير المطلوب، حيث تتيح الأدوات الجديد تعديل الألوان، وإضافة مؤثرات بصرية على لقطات الفيلم.

# 3 خصائص تطبيقات الويب Office Web Apps المتوفرة على Windows Live SkyDrive باعتماد مفهوم البيئة الافتراضية
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 الدخول، وإعادة صياغة المواد التحريرية، ومشاركتها مع الآخرين من أي مكان بعيدا عن المكتب، البيت أو الجامعة والمدرسة، من خلال اعتماد ملفات اوفيس2010 Office، وتحميلها إلكترونيا على Windows Live SkyDrive، لتتيح لمن ترغب لهم الدخول لملفاتك لقراءة وإضافة تعديلات عليها.

# 4 تنظيم المعلومات في مكان واحد باستخدام OneNote 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 تطوير ملاحظات رقمية باستخدام OneNote 2010 لتلقي النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية، ومشاركتها الآخرين، من خلال أداة سهلة وسريعة وعملية OneNote 2010.

# 5 تقديم عرض بصري من أي مكان باعتماد البيئة الافتراضية
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس 2010Office تحميل العروض المرئية المطورة باستخدام PowerPoint 2010 على متصفح الويب لعرضه أمام عدد غير محدود من الأشخاص، حتى وإن لم يكن لدى الحضور برنامج PowerPoint 2010.

# 6 التحكم بالمحادثات عبر الايميل من خلال برنامج Outlook 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 استخدام برنامج Outlook 2010 لإدارة رسائلهم الالكترونية بشكل أكثر سهولة عبر Conversation View in Outlook 2010، ذو الخصائص المميزة التي تتيح تصنيف الرسائل والتحكم بحجمها، وحتى تجاهل الطويلة منها بكبسة زر.

# 7 تحليل البيانات المالية في المنزل باستخدام Excel 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 خصائص جديدة في Excel 2010 للتحكم بالبيانات المالية، وتصنيفها وتحديد المهم منها باستخدام أدوات غاية في السهولة.

# 8 البقاء على اتصال مع الشبكات الاجتماعية من خلال Outlook 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 البقاء على تواصل مع الشبكات الاجتماعية والخاصة بالعمل من خلال خصائص Outlook 2010 الجديدة، المدعومة بـ Microsoft SharePoint, Windows Live وغيرها من المواقع الالكترونية، لتبقى على تواصل و الاطلاع على كل جديد.

# 9 تحديد واختيار الخصائص الشخصية التي يرغب تفعيلها للحصول عليها بسرعة
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 تحديد مجموعة واسعة ومتنوعة من الخصائص التي يمكن إبقائها مفعلة ضمن مميزات من سرعة الوصول إليها تمنح المستخدم أسلوبه الشخصي في استخدامه أدوات اوفيس Office 2010.

# 10 اكتشاف مختلف الأدوات التي يحتاجها المستخدم للعمل على ملفاته من خلال Microsoft Office Backstage™ view
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 الاستفادة من خيار Microsoft Office Backstage™ view التي تمنح بيئة عمل غنية بالأدوات للاختيار منها لتسهيل تخزين وطباعة ومشاركة الملفات بأسلوب يتيح تعديل الخيارات بسهولة وسرعة.

  • جزاك الله خيرا … 🙂

  • شادي

    حزمة جدا جدا رائعة

  • جاسم

    يا أخي لا يجوز اللعن…
    الله يهديك بس….

  • وليد

    وليه ما يطور ستيف جوبز لمستخدمي الماك برنامج أوفيس (( ثوري)) يدعم العربية ؟؟

    • لولا برامج أدوبي ومايكروسوفت لما قام الماك ولا اشتهر
      يكفي دعايتة الجديدة تتضمن دعاية لويندوز

    • WTF

      في حزمة رائعة على الماك اسمها iWork

      لكن المثل يقول القرد في عين امة غزال

      القرد = ميكروسفت اوفس .

      • KeepDoom

        القرود ترا تكتب عربي على الأقل

      • وليد

        القرد يدعم العربي حتى التصحيح الاملائي والهجائي.. وحتى ساق الجملة وصياغتها ,, ما اروعك من قرد
        مهتمة بالشريحة العربية.. والله بكل أمانه ويندوز تبنت الارتقاء بالعالم اجمع وليست اللغة العربية فقط

  • يعطيك العافية على الخبر
    السعر مبالغ فيه !!!
    فترة قصيرة ستجد كل منتدى يوجد به اوفيس 2010 مكرك ولا داعي لدفع هذا المبلغ

    • عبدالله

      هل استخدام البرامج المقرصنة حلال ؟؟ لا طبعاً لانها تعتبر سرقة.
      السعر غالي اذهب للبدائل بالطريقة المشروعة برضو 🙂
      حبيت اوضح هذه النقطة وبالتوفيق

      • WTF

        شراء برنامج بهذا السعر ١٩٧٩ حرام ايضاً لانة يعتبر تبذير 🙂
        أين البدائل اذا كانت المؤوسسات الحكومية المنحطة و المدارس والجامعات المتخلفة تستخدمة .

      • Mohammed

        جرب البرمجة وستميز بين الحلال والحرام .. الحزمة تستحق أكثر، ان لم يعجبك السعر، اتجه للبدائل ..

    • يوجد بديل
      بالنسبة لي عندي اوبن اوفيس دوت اورج
      فيه كافة المميزات والاضافات وكل ما احتاجه للعمل
      بالاضافة الا انه مجاني ولا يحتاج الى كراكات وما شابه

  • Royalo

    من جدكم 1979 ؟؟ جرير ما خطأت في الطباعة
    كأنه حرام عشان برامج ادفع كل هذا ^^

    • بدر

      النسخة الي قيمتها 1979 انت ماتحتاجها الي يتحتاجها الشركات الكبيرة

      هذي تناسبك (نسخة المنزل والطلاب: ٥٧٩ ريال سعودي)

  • Talib

    أنا اشتريت لاب توب من يومين من جرير وقال لي الموظف انه اقدر اعمل ابقريد للـ office 2007 to 2010 دخلت الموقع بس ما عرفت !! لانه قال في النت !!

    فياريت يا أخ سعود اذا عندك خبر او علم بالموضوع تفيدني وشكرا 🙂

    • ابو مشاري

      نعم تستطيع عمل تحديث نسخة الأوفيس من 2007 إلى 2010 لكن تدفع مبلغ محدد لهذا التحديث 🙂

      • وليد

        ردك صحيح ..
        لكن الجميل ان المبلغ اقل بكثير من هذه المبالغ المذكورة

      • Talib

        شكرا لكم .. ولكن على أي اساس صرح موظف مكتبة جرير انه باستطاعتي عمله مجاني مع العلم انه مكتوب في العرض !!

  • mohaned_nj

    اعتقد ان البديل موجود وهو مجاني ومفتوح المصدر
    openoffice فهل جننت لاشتري برنامج ب …….$ هههههههههه

  • KeepDoom

    مرحبا بك في عام 2010

  • هذي البرامج ولا بلاش قال إيش قال openoffice

    مايكروسفت الجبل الثابت في أرض التقنية

    اتحدى بيت في العالم مافية برامج للمايكروسفت

    مايكروسفت هي ام التقنية ولا ننسى مساعدتها لاشركة ابل كل هذا من اجل التقنية

    إن شاء الله تتطلع شركات عربية منافسه لها

  • الحقيقة

    “وليه ما يطور ستيف جوبز لمستخدمي الماك برنامج أوفيس (( ثوري)) يدعم العربية ؟؟”

    تبية اول شي يطلع ورد مثل المفكرة ثم يقعد يتبهرج ودعايات ويفتح شرائة قبل ماينزل ثم شوي يطور وينزل شي مثل الرسام ثم بهرجة ودعاية وبعد عشر سنوات
    ينزل شي زي الاوفس وتلقا حقين ماك يلاحقونة زي ايفون بالضبط توه ينزل ملتي تاسك هههههههههههههههههههههههههه

    هذ هي الحقيقة

    • وليد

      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      والله انك جبتها بالفعل هذي سياسة آبل تستغل الجانب النفسي لمعجبيها وثقتهم البلهاء بها
      لتمد مصاصة الدراهم في محافظهم وتشفط تشفط تشفط بدون ما تحس
      كل البرامج شراء شراء شراء ؟؟
      مافيه شي مجاني ؟؟
      ثانيا لا تنسى اصلا عددهم قليل ولو ما استغلتهم بالشكل المطلوب ماراح تطلع منهم
      وعلى قولتك تسحيب تسحيب وفي الاخير مفكرة.. عشنا وشفنا

      • محمد حسين

        أشعر أن من لا يستطيع شراء آيفون او بعض المنتجات المميزة من أبل، يعاني من عقدة!

  • دائماً أسعار السوفتوير عندنا تشجع على القرصنه.

  • F

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تعقيب بسيط يعني في ناس ماخذين موقف من الماك ومنتجاته بالعكس انا كمستهلك الشي اللي الاحظ انه ينفعني اشتريه مهما كان ابل ولا غيره بس ميزه منتجات ابل جودة. هذا اللي حبب الناس في الماك يعني الايفون على سبيل المثال لحد الآن ما الاحظ في جوال نفسه وهذا يرجع لانه الشركه اللي تصنع الجوال نفسها اللي تصمم السوفتوير. الاندرويد احترمه بس اولا قوقل في وادي والشركات المصنعه في وادي يعني اليوم انشاء الله بينزل التحديث 4.0 للايفون بيكون متواجد في كل العالم عكس الاندرويد. الشي اللي يضحك انه قوقل اعلنت عن 2.2 لجهازها وبعض الاجهزه توهم معلنين عن 2.1 لانه الابديت يعتمد على الشركه المصنعه مش قوقل وبعدين خلنا نقول HTC كاكبر شركه تصنع جوالات اندرويد ومواصفاتها عاليه توهم منزلين HTC EVO مواصفاتها عاليه على شبكه 4G كم شبكه فالعالم فيها 4G بس وحده على حسب علمي سبرنت في امريكا ايش الفايده مواصفات عاليه وبهرجه بس ما تستفيد.وما في شركة تعمل ابديت لجوالاتها لاكثر من فترة زمنية مثلا الابل يعني اللي عندهم الايفون الجيل الاول هذا الابديت الوحيد من اربع سنين اللي ما يقدرون ينزلونه طبعا بالجيلبريك كل شي يصير

    وعلى موضوع الاوفس وجهة نظر شخصية انه ولا برنامج قدر يقرب منه لحد الآن خاصة الابديت 2008 ما جرب 2010 لا ابل وغيره وانا كمستهلك اكيد بستخدم اوفس لانه يفيدني لانه لا نصيب لي من ابل ولا ميكرسوفت اهم شي استفيد من البرنامج والاجهزه لصالحيز

    • سلمان محمد

      كلام رائع جداً، ومحايد، وكذا المفروض يكون نقاشنا، لأننا كمستخدمين ما لنا أي مصالح في شركة أبل أو مايكروسوفت أو حتى قوقل.

      الصراحة أنا من مستخدمين HTC لكن أيضاً ما أنكر أن تقنيات أبل متفوقة بشكل كبير عن تقنيات الشركات المنافسة، يعني لو نلقي نظرة بسيطة على متجر برامج أبل ومتجر البرامج في أندرويد راح نلاحظ فرق الإبداع اللي يكون في صالح آبل.

      ومع هذا أنا من مستخدمين HTC لأن فيه تقنيات ما تعمل على أجهزة آبل مثل الفلاش وغيرها من الأمور اللي تتبع فيها آبل سياسة الاحتكار وقتل المنافسة، ومع هذا أنا ما أجحد ولا أنكر تفوق آبل.

      بين أبل وأندرويد الكثير والكثير من الفوارق من عدة نواحي، لذلك إن كانت آبل تتفوق في جانب فإن أندرويد يتفوق عليها في جانب آخر، وهذا شيء معروف اسمه المنافسة.

      في الجانب الآخر برمجيات مايكروسوفت تتفوق بكثير عن البرمجيات المنافسة لها لذلك أنا كمستخدم ما راح أكون متحيز ومائل لشركة معينة، وإنما راح أحصل على اللي ينفعني وأترك اللي ما ينفعني،
      يعني راح أستخدم برمجيات مايكروسوفت وراح أستخدم تقنيات الإنترنت التابعة لقوقل وراح أستخدم أجهزة آبل لو كنت مغرم بالتصميم.

      عموماً أستغرب من اللي يتناقش مع الآخرين وكأنه له نسبة في شركة قوقل أو آبل أو مايكروسوفت، مع أن هالشركات همها فلوس المستخدم، ولو ما كان عنده فلوس ما راح تتنازل له وتعطيه مجاناً لأنه من المعجبين فيها !!

  • AD

    عطه على قد عقله ،،

    متعصبين لأبل .. لأنها تحتكرهم وتمشيهم زي الغنم

    طبيعي عرب تعودنا ننام وحنا مدعوس علينا بالجزم عشان كذا نحب اللي يذلنا

    • احمد الجبر

      اكره شي عندي الي يسب العرب وخاصه اذا هو مصنف انه عربي
      ترى الكلام الي قلته يعتبر اهانه لك واثبات انك ناقص عقل

      • محمد البلوي

        أنا لاأحبذ برامج الأوفيس ولاأنكر أنها الأفضل ولكن كمستخدم بسيط فما حاجتي لكل مميزات الأوفيس في وجود برامج أرخص وتفي بالغرض
        كما أنني لاأحب القرصنة إلا في ضروف تظطر إليها كما عندنا في الجامعات

    • F

      اخوي جزاك الله خير للاسف احنا اللي دوم نعلق على نفسنا واذا الغرب علق علينا طلعنا مظاهرات بالعكس العقل العربي ما ينقص عن الاجنبي بولا شي والدليل اخ مصري من اسبوع فايز في مسابقه عالميه من شركة انتل وانا اتحدى انه الاخ اللي فاز امكانياته اقل من غيره وتفوق عليهم. ما اعتقد حد مسك مسدس وقالك اشتر ابل او ميكرسوفت كل واحد ياخذ اللي على مزاجيه ما في داعي يعني للهواش على سوالف نفس هذي كل واحد ينام على الجنب اللي ريحه

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة وبعد ..

    انا والله كنت اشوف اعلانات على الكورنيش لـ جرير عن منتج جديد
    شوي الى اشوفهم عارضين الاوفس 2010
    مع اني توني استخدم اوفس 2007
    اكثر الاجهزه تستخدم 2003
    بس اسعارهم غاليه بصراااحه .. انت وده محل الكمبيوتر
    ويفرمته لك ويركبلك الاوفيس ووسع صدرك

    واشكركم اخوتي الافاضل
    على هذا المعلومات الرائعه

    والله يحفظكم ويرعاكم ,,,

    • سلمان محمد

      مع الأسف المحلات ما راح تركب لك نسخة أصلية إلا إذا دفعت لها قيمة النسخة الأصلية،
      لأن لكل قرص برامج يوجد رقم تستخدمه عند تركيبك للبرامج على جهازك، وإذا دخلت هالرقم في الجهاز وثبت البرنامج عندك، خلاص ما تقدر تستخدم القرص مرة ثانية على أجهزة ثانية، إلا إذا كان القرص يقبل أكثر من جهاز، هذا بالنسبة لأجهزة المستخدمين العاديين.

      لذلك محلات الكمبيوتر تستخدم برامج مقرصنة.

  • هل هنالك أحد من الذين ينادون بغلاء السعر يعمل او عمِل مبرمجاً ؟

    • هاري بوتر

      بصراحة برنامج مايكروسوفت أوفيس ابداع
      واتمنى من الذي يفكر أنه غالي وباهض
      أن يحاول تعلم أحد اللغات البرمجية مثل الـ ++C
      ويشوف مدى هول وصعوبة برمجة برنامج بسيط مثل الـ Notepad على الأقل

  • mahmoud alkheteeb

    ياليييييييل ابو لمبه
    احسن رد قريته رد الاخ اللي يقول استخدم التقنيه لمصلحتي

    وهذا المفروض يصير الواحد يستخدم التقنيه علشان مصلحته او علشان ينجز مصالحه

    واحنا لسى نقول وندوز احسن لاااااااا ابل احسن
    انا لا مع دا ولا مع دا
    مع اني اكره مايكروسوفت كتير
    لكن الله يوفق الجميع

  • Mr.h

    Thanks for the ad

    But it’s expensive

    And I think if I use a open source i will be fine until they rduce the price

    I have Iwork but not good like office

    From my iPad.

  • faisal2c

    This is the second time for me in this website and you guys always arguing like a people in a grocery sorry this is the last time for me in this website
    I added tech-wd to my favorites cause I wanna see how my people using the technology ,if they knows what happened in the world ,sorry the comments are totally behind the expectations out from my favorites
    I prefer english forums, it was a mistake 

  • Mohmmad Alajmi

    أغلب الردود طفولية و كلها انتقاص للآخرين و اختياراتهم،
    إلى متى ما عندنا مواضيع غير (مايكروسوفت أحسن .. لاا آبل أحسن ) !!

    كلن يدافع عن الشركة الي يحبها و متعصب لها و كأن مهدينه ٢٠ ٪ من أرباحها !
    ارتقوا شوي .. هذي تقنية، و الشيء المهم من التقنية انها تصب في صالح المستخدم و يقدر يستفيد منها و تخدمه ..

    إذا في شيء عجبني من منتجات مايكروسوفت ما يمنع اني أشتريه
    إذا منتجات آبل اعجبتني مافي مشكلة إذا اشتريت منهم .. الأهم اني مقتنع و ان المنتج يخدمني

    و إلى الأخ الي يقول أبل تمشيهم زي الغنم و العرب مدعوس عليهم، أقوله عيب هذي ماهي أخلاق و لا لغة حوار و الأهم من هذا انها ما تليق بشخص مسلم يخاطب اخوانه المسلمين، إذا ما تعجبك آبل ببساطة لا تستخدم منتجاتها .. أما انك تنصب نفسك وصي على عقول الناس و تختار لهم الي يناسبهم من التقنية فهذا شيء غير مقبول

    و الله يهدنا و إياكم سبيل الرشاد : )

    • وليد

      +1

    • إسماعيل

      +1

      يعطيك العافية

      رد سليم

  • ما أروعنا، نعرف جميع أسماء الحيوانات، ونستعد لإستخدامها كلما وجدنا كلمة شركة كذا تطرح كذا

    أتمنى فعلا أن نرتقي ونبهر العالم بمنتوج منافس ونطرحه في السوق مجانا او بأسعار منافسة، وكفانا من العنجهية و”الغمل” الفكري الذي يعشش في عقولنا تعصبا لشركة أو ضد شركة ما لنا فيها سهم.

  • القيمة مرتفعة شويتين
    هل يمكن أن أركب النسخة على أكثر من جهاز؟

  • إنا لله و إنا إليه راجعون …
    الآن عرفت سبب احتلال اليهود لنا و مكرهم بنا
    ألا فاتقوا الله يا إخواني في أنفسكم … ما بالكم تجادلون عن أقوام عملوا لدنياهم و برعوا في ذلك … و أنتم قابعون في المناقشات و كأنكم في “الإتجاه المعاكس”
    فما عملتم لدنياكم مثل ما عملوا … و لا ملئتم أوقاتكم بالذكر أو الإستفادة بدل النقاش … كـــان حريا بنا أن نستفسر عن البرنامج و نطلب من ذوي الخبرة أن يجيبونا بدل القدح في هذا أو ذاك … و لتطمئنوا, لا آبل و لا مايكروسوفت سمعوا صدى جدلكم و أقوالكم … كانوا ليسمعوها لو أخترعتم برنامجا و لو شبيها ب notpad ++
    لا تدافع عن أي أحد … استعمل ما سخر الله لك من التقنيات فيما يرضيه … و حاول ألا يمر عليك وقت في هذه الترهات فتسأل عنه … هذا و إن كان في كلامي من صواب فمن الله … و إن أخطأت فمن نفسي و من الشيطان … أحبكم في الله … و تذكروا أننا مهما اختلفنا فنحن إخوة في الله, و أننا فوق كل من تجادلون عنهم بإسلامنا و هم يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا و هم عن الأخرة غافلون كما قال جل جلاله … و السلام
    أخوكم يوسف المغربي

    • إسماعيل

      جزاك الله كل خير أخي يوسف المغربي … الرد العاقل من بين الردود.

      ياأخوان اللي يبغى يعلق يكتب تعليق يصب في الموضوع .
      يا أخوان الواحد ينام على الجنب اللي يريحه برنامج ما عجبك شف غيره ومو لازم تكتب هذا أحسن ولا أسواء علق على ما يفيد القارىء ولا فالسكوت من ذهب .
      ومايكروسوفت شركة برمجيات عملاقة ولا ينكر ذلك أحد وآبل كذالك شركة وجدت لنفسها تميز وأسلوب خاصة من بين الشركات فالنقاش العقيم الذي لا فائدة منه أتمنى أن لا نراه مجدداً.

      كل الشكر لكم جميعا …

  • السلام عليكم
    بالنسبة للسعر السعر غالي جدا
    والذين يتحدثون عن البرمجة وانا صعبة ومميتة الرد سهل:
    الميزة الرهيبة في برامج الحاسوب ان تكلفتها تكون مرة واحدة فقط
    لو فرضنا ان اجور المبرمجين كلفت ميكروسفت مليون دولار فهده التكلفة مرة واحد فقط
    لو فرضنا ان ميكروسفت باعت 3 مليون نسخة
    فلو باعت النسخة الواحدة ب 1$ تكون ربحت 2 مليون دولار
    وكمان سنتين بتغير في شكل البرنامج وتعدل عليه وتنزل نسخة 2012 وما راح يكون مكلفها نفس التكلفة الاولى فلنفرض انها اضافت تحسينات وكلفها نص مليون ونزلت النسخة الجديدة ب 3$ وباعت 3 مليون “على سبيل المثال طبعا” مع ان مبيعاتها اكثر بكثير
    فبالنسبة لسعر 600 ريال لنسخة الطلاب اي ما يقارب 150$ للنسخة تخيلو كم سيكون ارباحها لو باعت مليون نسخة ؟
    اتمنى ان تكون وصلت الفكرة

  • السلام عليكم
    بالنسبة للسعر السعر غالي جدا
    والذين يتحدثون عن البرمجة وانا صعبة ومميتة الرد سهل:
    الميزة الرهيبة في برامج الحاسوب ان تكلفتها تكون مرة واحدة فقط
    لو فرضنا ان اجور المبرمجين كلفت ميكروسفت مليون دولار فهده التكلفة مرة واحد فقط
    لو فرضنا ان ميكروسفت باعت 3 مليون نسخة
    فلو باعت النسخة الواحدة ب 1$ تكون ربحت 2 مليون دولار
    وكمان سنتين بتغير في شكل البرنامج وتعدل عليه وتنزل نسخة 2012 وما راح يكون مكلفها نفس التكلفة الاولى فلنفرض انها اضافت تحسينات وكلفها نص مليون ونزلت النسخة الجديدة ب 3$ وباعت 3 مليون “على سبيل المثال طبعا” مع ان مبيعاتها اكثر بكثير
    فبالنسبة لسعر 600 ريال لنسخة الطلاب اي ما يقارب 150$ للنسخة تخيلو كم سيكون ارباحها لو باعت مليون نسخة ؟
    اتمنى ان تكون وصلت الفكرة

تعليقات عبر الفيسبوك