قوقل تسهل طريقة مشاركة الملفات في خدمة google docs

docs sharing

من أهم مميزات خدمة google docs هو مشاركة الملفات والتعديل عليها بشكل جماعي، وبما أن هذه الميزة مهمة لدى المستخدم قامت قوقل بتعديل مشاركة الملفات وجعلها تظهر بصورة أسهل وأبسط من السابق، ويمكن مشاركة الملفات والوثائق في الطريقة الجديدة بثلاث طرق، وهي:

  1. الملفات الخاصة أو private: حال الملف هذه تكون غير ظاهرة لجميع المستخدمين، فقط تظهر لك أنت، ويمكن مشاركة هذا الملف بنفس هذه الحالة من خلال إرسال دعوات، في هذه الحالة الشخص الذي تصله الدعوة مشاهدة الملف أو التعديل عليه لا بد أن يكون لديه حساب في قوقل.
  2. الملفات المشاركة من خلال الرابط: هذه الملفات يتم مشاركتها للجميع من خلال نشر رابط خاص للملف، ويمكن منح صلاحية التعديل من قبل زوار الرابط، وهذه الحالة لا تحتاج لوجود حساب في قوقل (هذا ملف قمت بإنشائه كمثال على هذه الحالة، ويمكن لأي شخص مشاهدة محتواه والتعديل عليه).
  3. الملفات المشاركة لجميع مستخدمي الانترنت: هذه الحالة تجعل الملف يكون ظاهر للجميع، ويمكن لأي أحد من مشاهدة محتواه ويمكن إضافة خيار التعديل عليه أيضا، وسيظهر أيضا الملف ومحتواه في نتائج محرك بحث قوقل.

هذه التعديلات الجديدة في طريقة مشاركة الملفات سيتم تنفيذها لجميع مستخدمي خدمة google docs خلال الأسبوع القادم.

فيديو عن التعديلات الجديدة

المصدر

  • أفنان المحيسن

    *يعني الفرق بين
    2.
    أي شخص لديه الرابط
    تتوفر إمكانية الدخول لأي شخص لديه الرابط. لا يلزم تسجيل الدخول.
    و
    3.
    عام على الإنترنت
    تتوفر إمكانية البحث والدخول لأي شخص على الإنترنت. لا يلزم تسجيل الدخول.

    فقط أن الأخير يظهر بنتائج البحث, والثاني ما يظهر, لازم يكون عنده الرابط؟

    • نعم الخيار الثاني يتطلب وجود الرابط

      ام الخيار الثالث فالملف بيكون ظاهر في نتائج البحث ويمكن بنفس الوقت مشاركته من خلال الرابط الخاص به

  • تسلم علي الخبر ولكن التعديل علي الملف يجعل به اللعب الكثير ومن الممكن ان يحرج صاحب الملف الاساسي اذا تم اللعب به في شكل سئ

  • ما كانت عملية المشاركة صعبة، مع انها اسهل الآن، إلا أن ميزة مهمة اختفت مع الأسف الشديد. الآن غير ممكن النشر مباشرة على المدونة الشخصية من مستندات قوقل. كنت مستفيد جداً من الخدمة. الآن، خسرت المستندات ميزة كبيرة بالنسبة لي.

تعليقات عبر الفيسبوك