50% من الأجهزة التي تعمل بالأندرويد تعمل بالنسخة 2.1

من أهم وأكثر المشاكل التي تعاني منها قوقل مع الأندرويد هي مشكلة توزع النظام بين النسخ الحديثة والنسخ الجديدة على الأجهزة المتاحة بالسوق، وهذا ما يساهم في ظهور مشاكل في تطبيقات الأندرويد وعدم عمل بعضها بشكل صحيح، فكثير من التطبيقات الجديدة على سبيل المثال نجد أنها تتطلب النسخ الحديثة من نظام الأندرويد ولكن توجد بنفس الوقت أجهزة لا زالت تعمل بالإصدارات القديمة من النظام وبالتحديد نسخة 1.6 و 1.5، ويبدو أن قوقل تحاول حل هذه المشكلة بأسرع وقت، فمن خلال الرسم البياني التالي نجد أن آخر إحصائية لنسب نسخ الأندرويد في السوق أن النسخة 2.1 بدأت تزداد نسبتها البالغة 50% وترتفع، وذلك بسبب التحديثات الجديدة في الفترة الأخيرة على الأجهزة خصوصًا من بعد صدور جهاز الجوال نيكسس ون، و لكن لا زلنا نجد أن مجموع نسبة النسخة  1.6 و 1.5 تبلغ 50% تقريبًا، لذلك لا زالت المشكلة موجودة ولا بد أن تحاول قوقل حلها بأسرع وقت خصوصًا أن النسخة 2.2 صدرت، وهناك فرق كبير بينها وبين النسخ القديمة مما سيجعل المطورين في ورطة إن لم يتم حل هذه المشكلة.

android21

ويمكن معرفة نسب نسخ الأندرويد كل 14 يوم من خلال زيارة الرابط هذا.

المصدر

  • خالد الدرع

    هذه مشكلة التحديثات الكثيرة و بوقت قصير ..! شوفوا الايفون كيف كل سنه و شوي نظام جديد و التحديثات تكون قليل بالنسبة للنظام يعني مثلاً نزل نظام 3 التحديث يكون 3.1 و كذا كل شوي يحلون مشكلة و يضيفون اضافات بسيطة جداً و بعدها يجي النظام الجديد كليا و بس ..

    • immortal

      صحيح

    • قوقلي

      تحديث تطوير = سوني وقوقل والشركات اللي متوجه للمستقبل

      شركات بدون تحديثات تذكر تدعم الأشخاص اصحاب الشخصيات المخمليه

      اللي ماتحب تسمع صوت المروحه ولا تحب تشوف دعايه ولاتحب تتطور

      افي خلال اقل من سنة اندرويد عدى الايفون في التطور اللي للحين ماهو قادر يسويه في سنته الخامسه

      خليكم توك محصلين تصوير الفيديو والمكالمات الفيديويه وفرحانين فيه

      لكن ا

    • Abdulatheem Ameer

      اوكي يعني بتقولي انتي بنتظر السنة عشان ينزل تحديث يخليني أقدر أستخدم الاتصال المرئي بشبكات الجيل الثالث … و 4 سنوات عشان يجي تحديث ثاني عشان أقدر أستخدم الاتصال مرئي بالجيل الثالث مع أي جهاز غير الآي فون و 10 سنوات عشان أنتظر تحديث يخليني أستعمل البلوتوث بحرية مع آي جهاز آخر و 20 سنة عشان تقتنع أبل بالفلاش وتحطه كتحديث ؟؟؟؟؟
      سوري انا مع اللي يعطيني تحديث بين 2.1 و 2.2 سرعة أكبر للنظام بمقدار 450 % وتغير جذري

  • هل يعلم أحدكم ماهو سبب أختفاء HTC hero القديم واستبداله بموديل آخر في موقع الشركة

  • عبدالله سـ

    لن اعلق على ماقلتم عن الآيفون ولكن سأٌقول لكم نقطة بسيطة غلبت آبل فيها جوجل..
    أندرويد مدعوم من أكبر الشركات تصنيع الهواتف وتطور بسرعه نظرا للدعم الكبير ولكن مازالوا يعملون على مشكلة الاصدار المذكروه اعلاه..
    المهم آبل لوحدها تنافس كل هذه الشركات ونجحت بتطوير الكثير وهنا اذكر أنها تتحدى قوة جوجل ومن معها وهذا انجاز بحاله ولكن للأسف مافهمتوا آبل كثير..
    آبل لما صنعت الآيفون ماكان قدصها تصوير فديو ولامكالمات مرئية وإنما ركزت على المواصفات المهمة من سهوله استخدام وخفة وقوة وأداء ولكن مع طلب السوق وطلب المستخدمين قامت بدعم الكماليات في الآيفون من تحسين التصوير والمكالمات المرئية إلى أمور اخرى مازالت تطورها آبل ، واشكرك لأن التحديثات القليلة دليل قوة الجهاز وعدم حاجته للترقيع والتحسين وكثرة التحديثات تدل على كثرة العيوب وحاجتها للترقيع وأنا لا اشمل التطويرات وإنما تحديثات الثغرات والمشاكل. (وندوز يعتبر مثال على كلامي)
    شكرا لكم ،،

    • Hamad Al-Amer

      كيف لم نفهم آبل ؟؟
      أندرويد نظام بلا حدود .. بلا تقييد للمستخدم
      أندرويد إحتاج سنه وحده من أجل أن يتعدى حصة آي فون في السوق .. مع أنه يعتبر نظام قيد التطوير المستمر وسيأتي وقت وسيكون هناك إستقرار أكثر في التحديثات .. طبيعي أن الآيفون تحديثاته أقل لأنه جهاز واحد فقط .. لكن لما تتكلم عن نظام يشمل أكثر عن 15 او 20 شركه وكل شركه لديها جوالات وأجهزه لوحيه .. منطقياً النظام حيحتاج لتحديث ليتماشى مع الكل .
      اللذي يميز الأندرويد عن الآيفون .. أن الآيفون محدود في جهاز واحد فقط
      ماذا لو أني مستخدم وأريد أن أغير هاتفي القديم وأدخل الى عالم الهواتف الذكيه , هل انا مرغم على أني أشتري جهاز عالي المواصفات غالي السعر في معظم دول العالم (بدون عقد) .. لو أني لا أملك مال كافي لأشتري جهاز عالي المواصفات .. الأندرويد هو الحل .. أجهزه عالية المواصفات جداً , أجهزة متوسطه أو قليلة المواصفات .. وتطور خيالي وسريع بشكل لايصدق للنظام ..
      الأندرويد سيطير على عالم الهواتف الذكيه .. وسيكون ” كابوس آبل ” .. في الحقيقه هو أصبح كابوس .
      شكراً لصاحب المقال على هذه الإحصائية

  • ضيف شرف

    اتمنى ان يحدث الموضوع فالنسب اخلتفت كليا والوضع قارب على الإستقرار….

تعليقات عبر الفيسبوك