5 إضافات للكروم لا أستغني عنها

منذ أن أصدرت قوقل متصفح الكروم وأنا اعتمد عليه بشكل كلي في التصفح، فهو يتميز بالسرعة والبساطة، ويعد من أفضل المتصفحات التي تعمل بشكل ممتاز مع تطبيقات الويب، ومنذ أن أطلقت قوقل إمكانية تركيب الإضافات على المتصفح زادت شعبية المتصفح وظهرت الكثير من الإضافات المهمة، والتي لا يمكن أن أستغني عنها، لذلك وجدت من الأفضل أن أضع لكم 5 إضافات لا أستغني عنها أبدا عند استخدامي لمتصفح الكروم.

إضافة Downloads

عندما تقوم بتحميل بعض الملفات من خلال متصفح الكروم وتريد أن تفتح الملف أو تريد أن تشاهد قائمة بالملفات التي قمت بتحميلها، تضطر للذهاب إلى قائمة إعدادات المتصفح ومن ثم اختيار صفحة downloads، ويمكن أيضا الذهاب إليها عن طريق النقر على زر ctrl + j. ولكن مع هذه الإضافة البسيطة يمكن الانتقال لقائمة الملفات التي قمت بتحميلها من خلال الكروم بنقرة زر، فبعد تركيب الإضافة سيظهر لك زر download بجانب قائمة الإعدادات في متصفح الكروم.




انقر هنا لتحميل الإضافة

إضافة  Twitter Extender

هذه الإضافة من تطوير الزميل خالد مسيعد، تقوم بإضافة خيارات على موقع twitter، وبحكم أني استخدم موقع تويتر لكتابة التحديثات فإن هذه الإضافة جعلت تصفح الموقع أفضل من السابق، فالإضافة تضيف خيارات متنوعة عند التحديث مثل الريتويت ومشاهدة الردود بين المستخدمين مباشرة وإرسال رسالة خاصة مباشرة، وأيضا تتيح الإضافة ميزة ظهور الردود بلون مميز عن التحديثات الباقية، والكثير من المميزات الرائعة التي قام بإضافتها المطور.

انقر هنا لتحميل الإضافة

Twitter-Extender

إضافة Chrome SEO

عندي اهتمام دائم بمعرفة إحصائيات أي موقع أدخله في مجال SEO وما هو ترتيبه في اليكسا وغيره من المعلومات المفيدة بالنسبة لي، ولقد وجدت أن أفضل طريقة لمعرفة هذه المعلومات هو من خلال إضافة Chrome SEO، والتي تقوم بجلب جميع المعلومات عن الموقع من خلال النقر على زر الإضافة والذي يظهر في شريط القوائم في متصفح الكروم.

انقر هنا لتحميل الإضافة

Chrome-SEO

إضافة Google Mail Checker

تظهر هذه الإضافة عدد الرسائل الجديدة في صندوق بريد الجيميل، وعند النقر على الإضافة يتم فتح صفحة بريد الجيميل مباشرة، ويوجد من نفس الإضافة نسخة مطورة اسمها Google Mail Checker Plus/ تضيف إمكانية مشاهدة الرسائل مباشره من خلال الإضافة أو حذفها، والعديد من المميزات الأخرى.

انقر هنا لتحميل Google Mail Checker

انقر هنا لتحميل Google Mail Checker Plus

9001

إضافة  Facebook for Google Chrome

هذه الإضافة تسمح لك بتصفح حسابك في الفيس بوك مباشرة، فهي تمكنك من قراءة التحديثات الخاصة بأصدقائك وأيضا يمكنك كتابة التحديثات مباشرة من خلالها، مع إمكانية قراءة الرسائل والتنبيهات، إضافة مهمة وتغنيك عن الذهاب لموقع الفيس بوك.

انقر هنا لتحميل Facebook for Google Chrome

7001

هذه الإضافات الحالية التي أستخدمها، طبعا الكثير سيستغرب أن استخدامي للإضافات قليل وهذا إلى إني لا أحب أن أستخدم الكثير من الإضافات ولا أستفيد منها بشكل كامل. أخيرا، هل هناك إضافات تقترحونها علي وعلى زوار عالم التقنية؟