جنون كأس العالم يصيب قوقل

بعد أيام سيبدأ كأس العالم وستصاب جميع وسائل الإعلام والشعوب على المعمورة بجنون كرة القدم، وهذا الجنون أصاب مواقع الانترنت والشبكات الاجتماعية والتي أصبحت تعرض كل كبيرة وصغيرة عن كأس العالم، وآخر المصابين بهذا الجنون هو محرك بحث قوقل، حيث قامت قوقل بتقديم الكثير من الأشياء لكأس العالم من خلال محرك بحثها أو من خلال خدم الخرائط، ففي بحث  قوقل عند البحث عن كلمة “World cup” أو “كأس العالم” (شكرا KashKoli على التنبيه) ستظهر في النتائج مجموعات كأس العالم وجدول المباريات وستتحول ترقيم الصفحات إلى كلمة goal.

google-world-cup

google-goal

بالإضافة لذلك قامت قوقل بتقديم عرض ثلاثي الأبعاد لملاعب كأس العالم، واستخدمت قوقل ميزة  Street View في خرائط قوقل، ويمكن مشاهدة معلومات تفصيلية عن كل ملعب لكأس العالم. ومن هنا يمكن مشاهدة العروض الثلاثية الأبعاد لملاعب كأس العالم: http://maps.google.com/help/maps/streetview/gallery/#world-cup-stadiums

وهنا فيديو لطريقة إنشاء العروض الثلاثية الإبعاد للملاعب.

وبما أن كأس العالم لهذه السنة لم يتأهل له منتخبنا السعودي، قررت أن أشجع 3 منتخبات: انجلترا، واسبانيا، والأرجنتين. ماذا عن زوار عالم التقنية، هل لديكم اهتمام بكأس العالم، وماهي المنتخبات التي تشجعونها؟

المصدر1، المصدر 2