الأخبار

إعادة التدوين في الوردبريس ممكنة الآن

أي شخص يستعمل نظام التدوين المصغر تويتر يعلم عن خدمة إعادة نشر التويت وهي بمجرد النقر على retweet سوف يعاد نشر التويت إلى متابعيك.

الآن الوردبريس يلحق بالركب ويضيف خدمة مماثلة لإعادة نشر التدوينة التي تعجبك، الآن بإمكانك أثناء التجوال في أي مدونة على wordpress.com إذا أعجبتك تدوينة تنقر على زر Like في شريط التحكم الخاص بك أعلى الصفحة.

ثم يمكنك إعادة نشرها عبر النقر على Reblog this post

سوف تنتقل إلى الصفحة الرئيسة للموقع وتجد تبويب جديد بعنوان quickpress يعبأ ببيانات التدونية التي أعجبتك من المحتوى والعنوان ورابط للتدوينة الأصلية وأيضا يمكنك إضافة تعليق خاص بك علي التدوينة ثم تختار أي مدونة تنشرها عليها أذا كنت تمتلك أكثر من مدونة.

أيضا تلك الصفحة ستظل متاحة ويمكن استعمالها للتدوين.

يلاحظ أيضا تبويب جديد بعنوان Posts I like يحتوي على كل التدوينات التي سجلت إعجابك بها ويمكنك من خلاله إعادة تدوين أي تدوينة أعجبتك.

تلك الخدمة الجديدة من الووردبريس هدفها التسهيل على المستخدم، سابقا كان إذا أعجب أحد بتدوبنة يقوم بإضافة رابط لها في مدونته ويكتب تعليق خاص به، الآن تتم العملية عن طريق ثلاث نقرات. ما رأي زوار عالم التقنية في تلك الخدمة الجديدة؟

‫6 تعليقات

  1. لم أجرب الخدمة بعد لكنني أظن أنه و بهذه الخطوة ستنتقل عدوى المنقووووووول من المنتديات إلى المدونات و هذا ما سيساهم في انحطاط المحتوى على النت و خاصة العربي منه مرة أخرى

  2. @djug
    عندما تجرب الخدمة ستعرف أن ما تقوله غير صحيح
    عند إعادة تدوين موضوع معين
    لا يتم عرض الموضوع كاملا، ولكن يتم عرض جزء منه
    مع إضافة رابط للموضوع الأصلي

  3. خطوة جريئة نحو حفظ حقوق المدونات و محرريها, و خطوة ممتازة لإشهار بعض المدونات المفيدة و المغمورة في نفس الوقت.
    و لكن كم أحبك يا Blogger.
    :)

  4. لكنني أجدها ثقيلة قليلا ً , يعني هم بالنهاية يريدون أن يوفرون خدمة سهلة …. فلماذا التعقيد ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى