تحديث: تويتر يحجب دعم المستخدمين لأسطول الحرية

بشكل سيء وأرعن قام موقع التدوين المصغر تويتر بحجب الكلمة الأكثر استخداما اليوم (أو تريند) والكلمة هي #flotilla، والتي تعبر عن الأسطول البحري خرج من شواطئ قبرص، والذي يهدف منه كسر الحصار على سكان غزة من قبل الكيان الصهيوني وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

ولقد قامت إسرائيل وبشكل همجي برد الأسطول مما تسبب بمقتل 15 شخص ممن كانوا في متن هذا الأسطول، ولقد قام مستخدمي تويتر اليوم وبشكل رائع من دعم هذا الأسطول بالكتابة عنه ونشر الكلمة الخاصة به بشكل كثيف لدرجة حصول هذه الكلمة على أكثر الكلمات انتشارا في الموقع، ورغم ذلك تم حجبها وعدم إظهارها في قائمة الأكثر كلمات شهرة أو استخداما في الموقع، ويمكن مشاهدة القائمة في الجزء اليمين من موقع تويتر. [ يرجى قراءة التحديثات في أسفل التدوينة]

ويمكن معرفة مدى انتشار كلمة #flotilla من خلال زيارة موقع http://trendistic.com/flotilla/_24-hours، ونشاهد في الصورة مدى انتشار الكلمة بين مستخدمي تويتر اليوم.




flotilla

هذا التصرف يعد مسيء لنا ولدعمنا للأسطول البحري الذي يهدف منه تقديم المساعدات لسكان غزة، والحل هو عدم السكوت بل استخدام تويتر نفسه لنشر الصورة الحقيقية للكيان الإسرائيلي ونشر المجازر التي يقوم بها، فتويتر رغم هذا التصرف إلا أنه يعد من أفضل وأسرع الوسائل لنشر المعلومة، لذلك يجب تكثيف المشاركة خلال هذا الحدث المحزن ونشر كل ما يتعلق بالأسطول البحري في تويتر وبقية الشبكات الاجتماعية.

تحديث: يرجى استخدام كلمة #FreedomFlotilla الجديدة لدعم الأسطول البحري والتي لم يتم حجبها حتى الآن وبدأت في الظهور كأكثر الكلمات انتشارا في تويتر اليوم.

تحديث 2: يبدو أن عدم ظهور كلمة  كان أمرا منطقيا، حيث قام مطوري تويتر بتحسين خوارزميات الكلمات الأكثر شهرة في تويتر والتأكد من عدم تعارضها مع حسابات تحمل نفس الكلمة، وحيث أن كلمة flotilla يوجد لها نفس الاسم لأحد الحسابات كان من المنطقي عدم ظهورها في قائمة الأكثر كلمات شهرة في تويتر، ولقد صرح القائمون على تويتر بأنهم قاموا بإصلاح مشكلة البحث عن نفس الكلمة وهذا ما جعل الكلمة تظهر الآن في قائمة الكلمات أكثر شهرة بتويتر.