تحديث: رئيس مايكروسوفت سيكون حاضرا في مؤتمر آبل القادم!!!

steveballmer

قالت مصادر مقربة من شركة آبل بأن هناك 7 دقائق من المؤتمر سيتم حجزها لرئيس مايكروسوفت ستيف بالمر، وسيكون ظهور رئيس مايكروسوفت للإعلان عن نسخة جديدة من الفجوال ستيديو 2010، المنصة المخصصة للتطوير على بيئة الدوت نت، وستتركز النسخة الجديدة من منصة فجوال ستيديو على دعم تطوير البرامج لهاتف الايفون وجهاز الايباد وأنظمة تشغيل الماك، وإن ما تمت هذه الخطوة اعتقد بأنها خطوة ممتازة جدا خصوصا لشهرة وقوة منصة الفجوال سيتديو في التطوير، وتوفير نسخة منها للتطوير على الايفون سيكون خطوة موفقه لمايكروسوفت وأيضا لأبل.

سننتظر ماذا سيحدث خلال المؤتمر والذي يقام في السابع من الشهر القادم، فتابعونا.

تحديث: صرحت مايكروسوفت من خلال حسابها الرسمي في تويتر على أن الإشاعة غير صحيحة، وأن ستيف بالمر لن يظهر في مؤتمر آبل القادم.

المصدر، مصدر الصورة

  • لا أظن أنها إشاعة صحيحة على الإطلاق ..

    التعديلات الأخيرة التي أقرتها أبل لبناء التطبيقات للأيفون والأيباد لم تمنع الفلاش فقط بل منعت معه أي أدوات لأخرى خارج نطاق سيطرة أبل منها الدوت نت والجافا و منصات أخرى كــ unity 3d … ببساطة لا يمكنك عمل برامج بإستخدام #C أو VB.net .. وأي تطبيقات يتم عمل كومبايل لها بحيث تعمل على أكثر من منصة مرفوضة تماما من أبل ..

    • احمد الجبر

      اعتقد انها ماتدعم الا السي والسي بلاس

    • Abdullah

      لم لا، فالفيجوال ستوديو يحتوي على سي ++ .. واتفاقية أبل ترضى بالسي ++

      • إتفاقية أبل تقيد إستخدام السي بلس بلس بأدوات أبل نفسها وبإستخدام الـ SDK الخاصة بها .. بل إن عملية الكومبايليشن نفسها للتطبيق يجب أن تتم على جهاز ماك !!

        لا يوجد نسخة دوت نت للماك أصلا ! .. ولن يوجد بالطبع .. طبعا يمكن تشغيل الفيجوال ستوديو على نسخة ويندوز تعمل من الماك كما يفعل الكثيرين لتشغيل نظام ويندوز على الماك .. لكن هذا مخالف لقوانين أبل ولن تقبل به

        وفي خطاب ستيف جوبز الأخير وضح أن أبل ترفض تماما أي تطبيقات cross platform وهو الشيء الذي يجتمع فيه الدوت نت مع الجافا مع الفلاش ..

        ستيف بالمر بالذات من الصعب أن يحضر هذا المؤتمر ..

        عند إعلان أبل للأيفون أول مرة سخر كثيرا منه وتوقع له الفشل الذريع .. لكن العكس حدث وحقق الأيفون نجاح كبير .. من الصعب أن اصدق ان الرجل نفسه سيحضر المؤتمر الذي يتم فيه الإعلان عن النسخة الجديدة من الأيفون !

        بيل جيتس أقرب لحضور المؤتمر من ستيف بالمر 🙂

        لكن عموما .. البيزنس ليس له دين .. وعدو الأمس صديق اليوم طالما تلاقت المصالح .. كلها 7 أيام .. وإنا لمنتظرون ! .. خاصة وأن هذا المؤتمر الذ ينتظر الجميع فيه أبل أن ترد على العواصف التي أثارتها جوجل في مؤتمرها الأخير .. الصراع بين هذه الشركات أصبح ممتعاً فعلاً وليس مجرد أخبار تقنية وإقتصادية

    • لا اعتقد ان النسخة الخاصة من الفجوال ستيديو التي ستعرض ستعتمد على بنيه الدوت نت وانما ستكون مستقله وتدعم شروط ومتطلبات آبل

    • نقطة مهمة جدا !!! بالفعل ماانتبهت لموضوع خطوة أبل السابقة بمنع استخدام ادوات برمجة غير ادواتها !

    • شهاب

      اخوي علي محمد علي /
      ليس هنالك اي صعوبه فكل شئ وارد ، حينما رجع ستيف جوبز لأبل طلب ستيف من بيل جيتس ان يستثمر 150 مليون في أبل في مقابل دعم ابل لمتصفح اكسبلورر ضد نتسكيب ، وبالفعل دعمت أبل مايكروسوفت للإطاحه بالمتصفح نتسكيب.

  • هذا هو المطلوب … أحسن خبر للمبرمجين

  • لو كان الخبر صحيح خطوة موفقة لمايكروسوفت وأبل، ليست المنافسة هي فقط الإطاحة في الآخر.

  • أبو إبراهيم

    في الواقع هذه اشاعة وللتأكد أن بالمر لن يحضر يمكنكم رؤية تويتر مايكروسوفت وتأكيدها أن هذه الخبر ليس مجرد الا اشاعة لا اقل ولا اكثر..

    المصدر: https://twitter.com/microsoft/status/14850981422

  • نفسي أشوف صورة محترمة لهذا الرجال 🙂

  • شادي

    حبيبي ستيف بالمر ..

    حبيت الرجل هدا وشخصيته المرحة

    تعلمو امن هدا الرجل .. معنى حب العمل !!

تعليقات عبر الفيسبوك