الفيس بوك ومواقع اخرى تسرب معلومات المستخدمين لشركات الإعلان !!!

في تقرير لصحيفة الوال ستريت , ذكرت بان الفيس بوك والماي سبيس وبعض المواقع الاخرى تقوم بتسريب معلومات مستخدميها من اسم المستخدم ومعلومات شخصية للشركات المعلنة في المواقع من دون أخذ الاذن من المستخدمين , وذكرت الصحيفة بأنها قامت بسؤال موقع الفيس بوك والماي سبيس عن هذه الامر وكانت ردة الفعل من الموقعين سريعة حيث قام كل موقع بتعديل اجزاء من الكود الذي يقوم بتسريب المعلومات المستخدمين,وتقوم شركات الاعلانات من خلال حصولها على معلومات المستخدمين من معرفه ما يهم المستخدم والاستفادة منها واغلب هذه المعلومات تتركز على اسمه ومكان اقامته واهتماماته وأيضا عمر المستخدم.

وذكرت الصحيفة ان من اهم الشركات المعلنة التي حصلت على هذه المعلومات هي شركة قوقل من خلال نظام الاعلانات الخاص بها DoubleClick وايضا شركة ياهو من خلال نظام الاعلانات Right Media وبحسب الصحيفة بان قوقل وياهو رغم حصولهم على هذه المعلومات لم يتم استخدامها.

هذه الفضيحة من المؤكد بانها ستؤثر على سمعه المواقع خصوصا الفيس بوك والتي يوجد بالشبكة اكثر من 500 مليون مستخدم لها واعتقد ان هذا الخبر يساهم في مزيد من الضغط على المواقع لرفع سقف حماية بيانات المستخدم.

المصدر

  • اعتقد بأن هناك اكثر من مستفيد من هذه المعلومات، لانه تصلني ايميلات دعائية ما انزل الله بها من سلطان، ولا ادري على اي اساس تصلني!!
    قد يكون السبب هو الفيسبوك او مواقع اخرى!
    هو امر يثير غضبي بالفعل

  • قوقلي

    يالهواوي وين زر صدى او بزززز

    ولا كل مره لازم ننسخ ونلصق

    ^_^ ولا انت ضد قوقل

  • قرأت مؤخرا مقالة عن أن مؤسس الفيسبوك في عام 2004, سخر من الذين وثقوا به بتسجيل معلوماتهم الشخصية في الموقع, وذلك في محادثه له مع صديق آخر وكان يخبره إذا ما كان يريد الإطلاع على هذه المعلومات أو ماشابه.

    مع اني أعتقد أن مثل هذه المقالات إشاعات ونميمه فقط, ولكنها كما يبدوا فتحت الباب لمزيد من مشاكل الثقة والمعلومات الشخصية في مثل هذه المواقع.

    لكن ربما قد تكون فيسبوك ذكرت الاستخدام السابق للمعلومات الشخصية في شروط الخدمه, ربما؟ لا أعلم. فقليل منا من يقرأها.

  • nouf

    الحقيقة انني لم انشر ايميلي الشخصي في اي مكان لامنتديات ولامواقع ولم أضيف ايميلي في قائمة عملي حتى .
    لكن بعد ماسجلت بالفيس بوك وضعت ايميلي واصبحت تأتيني بعدها رسائل إعلانات بكثرة !
    كنت افكر مالذي تغير لأني واثقة بالفيس بوك ومافكرت انه سبب حتى الان . 

  • وأنا أيضًا تردني رسائل دعائية أجنبيه

    وبالتأكيد السبب من الفيس بوك لأن ايميلي الرسمي لم أسجل به الا في الفيس بوك

    فقط ولا أستخدمه في التسجيل في المواقع الأخرى

    شكرًا لك

  • نعم…
    تلقيت كم هائل من الرسائل الغريبة انا ايضا..رغم اني لم اسجل او اعطي ايميلي الخاص الى اي من هذه الشركات…
    اتمنى تجاوز الأمر…يوميا افقد الثقة في فيسبوك ويزداد يقيني بأن لا ثقة في مثل هذا المواقع…
    اشكركم وبالتوفيق

  • الرئيس الأمريكي باراك أوباما حينما التقي مع طلبة المدارس الثانوية في أحد الولايات الأمريكية، وحين سأله أحد الطلبة عن نصيحته العملية لهم ليستطيعوا الوصول إلى ما وصل اليه قال ببساطة : احذروا مما تضعونه على الفيس بوك واليوتيوب!
    ربما قالها علي سبيل المزاح ولكن كان يعني جيدا ما قاله ..
    المواقع الاجتماعية هذه ليس مكان للبياناتك ولا خصوصياتك .. توقع 100% ان هذه المواقع تستغل كل المعلومات عنك من اجل اغراض تجارية ..

    وتعقيبا علي احد الردود السابقة حينما تحدث عن ايميله .. يا اخي الفاضل المسألة ليست مجرد ايميل .. فهي ليست شركات صغيرة او قروبات مثلا سترسل لك رسائل اعلانية وخلاص !
    بل ببساطة تقوم بجمع كل البيانات عنك وعن العديد من المتسخدمين لدراسة سلوكهم والاشياء المفضلة لهم وكل يا يخصهم بل واسرارهم ايضا .. وذلك حتي يتم استخدامها في عمليات البيع والترويج ..
    لذلك حينما يقول لك احد ان مبيعات نوكيا او ابل في الشرق الاوسط وصلت الي عدة مليارات فعليك ان تعلم ان هذه البيانات هي السبب في ذلك ..

    الكارثة هو ان هذه البيانات تستخدم ايضا في اعمال المخابرات وفي ترويج الافكار الهدامة والمختلفة .. واذا اردت ان تهدم شباب اي دولة عليك بالفيس بوك فقط !

    • الكارثة هو ان هذه البيانات تستخدم ايضا في اعمال المخابرات وفي ترويج الافكار الهدامة والمختلفة .. واذا اردت ان تهدم شباب اي دولة عليك بالفيس بوك فقط !

      هذا هو بيت القصيد 🙂

  • الصحيح انا استخدم ايميلين بشكل رئيسي, ايميل للتسجيل في المنتديات والمواقع وحتى الفيس بوك, وايميل رسمي لا اعطيه لاحد, حتى الاصدقاء, لانه صراحة ايضا رسائل الاصدقاء اصبحت هي الاخرى اشبه بسبام من رسائل فيها احاديث ضعيفة والخ وبالعشرات باليوم, المهم اما عن الفيس بوك, فقبل اخر تحديث, كان الايميل يوضع على شكل صورة, مما يجعل التقاطه من الروبوتات اصعب, الان ستلاحظون انه اصبح نصي, عموما للتخفيف من المشكلة بقدر كبير, من اعدادات الخصوصية , اجعل عرضه للاصدقاء فقط مثلا, وإن شاء الله المشكلة تكون اخف ما يمكن..

تعليقات عبر الفيسبوك