مايكروسوفت تحذرُ من ثغرة أمنية ظهرت في نظامي تشغيلها ويندوز7 وويندوز سيرفر 2008

Microsoft-logo

ذكرت شركة مايكروسوفت يوم أمس الثلاثاء أنها تحقق في تقرير ورد إليها عن وجود ثغرة أمنية خطيرة اكتشفتها في نظامي تشغيلها ويندوز7 وويندوز سيرفر 2008 R2 تقوم بتعطيل بعض البرمجيات الخاصة برسوميات الجرافيكس مما يتسبب بتوقف النظام عن العمل ومن ثم يقوم بإعادة تشغيل النظام، مايكروسوفت تعتقد بشكل غير جازم أن مثل هذه الثغرات لا يمكن أن تحدث هكذا سوى أن يكون هناك من تسبب في حدوث هذه الثغرة الخطيرة ربما مخترق من قام بذلك.

مايكروسوفت تقول أنها رغم اكتشافها لهذه الثغرة إلا أنها لم تتلق أي تقارير تشير إلى حدوث اختراقات للنظامين حتى هذه الساعة وأنها بدأت في العمل على اكتشاف كيفية حدوث هذه الثغرة والعمل على إصدار تحديث في القريب العاجل لذلك حتى تصدر الشركة تحديثاً أمنياً لهذه الثغرة نصحت مستخدمي النظامين بتغيير الثيمات الحالية في النظامين إلى الثيمات الأساسية من أجل أن تمنع هذه الثغرة من الأتساع أكثر وإحداث المزيد من الضرر في النظام أو السماح للمخترقين بالتسلل إلى النظام.

المصدر..

  • salman alkhulif

    المعرض للخطر من وندوز 7 هو فقط
    Windows 7 for x64-based Systems

    كما هو موضح في المصدر.

    شكراً

  • عبدالله

    ويندوز بأعتقادي ورأيي الشخصي ستقترب نهايتها لو جوجل كروم او اس ظهر بالاسواق وعلى الاجهزة . سطوة ويندوز على الاسواق والاجهزة الدفترية والكفية اراها تنتهي وتتلاشى يوما بعد يوم بعدما دخل منافس لها ومنافس يحسب له الكل الف حساب انه جوجل الذي بدأ بمحرك بحث ليأتي اليوم بكل الامكانيات التي تؤهله للمنافسه والسيطرة . وداعا بيل جيتس )المزخم بالعيوب والثغرات الامنية( اهلا بجوجل المتطور .

    • بصراحة لا اعتقد ذلك فمنذ زمن بعيد يوجد انظمة تتفوق على مايكروسوفت من ناحية الامكانيات و الامان مثل نظام اوبنتو و الذي يعد من افضل الانظمة هذا اذا لم يكن افضلها على الاطلاق
      و لكنه بالرغم من قوته لم يتمكن من التاثير بشكل كبير على نظام ويندوزكما انني رايت بعض الصور المسربة لنظام كروم بصراحة لا جديد او ابتكار فيها ان كانت صحيحة

      ثم لديك فكرة ثانية و هي تقبل المستخدمين للانتقال من بيئة ويندوز لبيئة نظام ثاني فمعظم المستخدمين يستصعبون الامر

      ان اخر نسخة ظهرة من ويندوز الملقبة بويندوز سيفن حملت الكثير من التطويرات التي لم اكن اتخيل انني سارى ويندوز بهذه السلاسة و السرعة يوما ما

      اتمنى التطور لجميع انظمة التشغيل فالمنافسة بالنهاية من مصلحة المستخدم و لو انني اميل الى الانظمة المفتوحة المصدر و خاصة الاوبنتو فهي مع ادائها الرائع قمة في البساطة ايضا

      اسف على الاطالة

    • Ali

      هو رأيك في النهاية .. و لكن بناء الرأي على الواقعية أفضل من السرحان في الخيال .. لربما تحسب أن اتساع دائرة أندرويد سببا يدفعك لقول هذا عن نظام التشغيل !!! و هذا خاطئ .. فهذه سوق و تلك سوق أخرى فنظام ويندوز لا يزال يسرح و يمرح فوق 90% و ربما تزداد النسبة أكثر و أكثر إن تمكنت مايكروسوفت من فهم اللغز الذي يسهل حله و هو الإتجاه نحو المُستخدم كما فعلت مع ويندوز 7 و تفعل الآن مع نظام تشغيل الهواتف الخاص بها ويندوز فون 7 ..

      الناس تقليدين درجة أولى .. فكثير ممن يتحولون لنظام آخر يتمنون أن تتقدم مايكروسوفت لتُرضي طموحهم و بالتالي يعودون من جديد .. و الأسباب كثيرة منها أن سمعة مايكروسوفت هي التي عاشت معهم و تعني لهم الكثير منذ بدايات الكمبيوتر و التكنلوجيا ..

      حتى نظام ويندوز فون 7 لو أبدعت مايكروسوفت في فهم المُستخدم من خلاله فسيعود نظام ويندوز فون ليتربع طبيعيا في مكانه الصحيح .. ليس لكون الأنظمة الأخرى سيئة جدا و لكن لكون السمعة و العراقة تُعيطيان النسبة الكبرى في الأحقية بالتربع في الأعلى في نظر الناس .. و هذا طبيعي ..

      ما يحمله الكثيرون عن مايكروسوفت من صورة مشوهة .. هو بسبب تراكم عدة أمور :
      1- الجهل بها ( بعدم امتلاك ما يكفي من حقائق لكرهها ) .
      2- ضغط الشركات الأخرى بمُحاولة عمل محاولات تسويقية ضدها و تأثيرهم في عقول المُستهلكين العاديين .
      3- ما تُعانيه الشركة من ضغوطات و هجمات مُتكررة بسبب حجم دائرة عملها الكبيرة جدا جدا جدا .. فمايكروسوفت تعمل على جبهات كثيرة جدا و لهذا تعاني من وجود الأخطاء و لكنها مع هذا تعمل على تصحيحها بشكل جيد ..

      هنالك الكثير من العوامل التي تتسبب بالهجوم الغير منطقي عليها .. و لكن هذه الشركة هي صاحبة الفضل من بعد الله في وجود جهاز كمبيوتر في كل منزل و على كل مكتب .. هي من جعلت الكثيرين ممن نحو لأبل يعلمون عن أبل .. فعن طريق ويندوز و إنترنت إكسبلورر تعرف الناس على لينكس و ماكنتوش .. فما أغرب ناكري الجميل

      تحياتي

      • Michael Corleone

        إسمحلي أخي الفاضل علي بأن أشير إلى أن كلامك ينضب بالأخطاء الفادحه كثيرا,,

        أنا أردت القول أن المستخدمين جاهلون فعفوا قلها عن وطنك أو بالأصح الوطن العربي بأسره ,, لكن إن أردت الكلام عن سكان الولايات المتحدة الأمريكية فهم متعلمون منذو أن شبوا من بطون أمهاتهم وأسالني أنا من أرى وليس أسمع !!

        خسرت مايكروسوفت سمعتها مع ويندوز فيستا وعندما قررت بنية صادقة مداركة الخطأ وإظهار تحفة فنية التي هي Windows 7 إحترم الشعب جهدها ,,

        بالنسبة للإنترنت إكسبلورر فهل ممكن تلقي نظره أو بحثا بأناملك عن الإصدار الجديد رقم 9 ؟

        شئ آخر لأريك الفروق هنا وهناك ,, هل تعلم إن الويندوز ( مفتوح المصدر )

        أثبت لي كيف ولماذا لأستطيع تقييمك

        في إنتظارك

      • Ali

        أن تعتقد بأنك من يرى و الآخرين يسمعون هذا جهل بحد ذاته .. انا أعيش في أمريكا الشمالية .. أعيش و لست سائحا ..

        للأسف انت تعيش هناك ولا تعرف بأن المُستخدم في أمريكا بشكل عام أكثر جهل من المُستخدم في العالم العربي .. كثيرون لا يكترثون لحرب التكنلوجيا بين الشركات .. كثيرون من ما يقارب 500 مليون نسمة في أمريكا همهم أن يُنهو اعمالهم بأرخص ثمن و بأسرع فرصة .. فهو الضرائب و التأمينات الصحية و الإجتماعية و غلاء المعيشة و مُتطلبات الدراسة و العمل تُثقل كاهل الكثيرين منهم ..

        منهم المُبتكرين و المُبرمجين .. فانا من رواد XDA Developers .. و بلوقات أجنبية كثيرة همها التقنية .. و مُنتديات تقنية كثيرة .. لكن كم نسبتهم مُقارنة بالشارع العام ؟؟

        لمعلوميتك أنا مُدون لي أكثر من 5 سنوات في البحث و القراءة الكثيرة و الإستخدام و أنا من مُستخدمي نسخة الإنترنت إكسبلورر 9 برفيو 1 و برفيو 2 التي أكتب لك ردي منها الآن للمعلومية .. رغم أنها مُجرد نسخة لرؤية المزايا التقنية التي تهم المطورين و مبرمجي الويب لا أكثر و لا أقل ..

        من قال أن ويندوز 7 مفتوح المصدر ؟؟ إنتبه لكي لا يسمعك أحدهم فيقع أرضا من فرط الضحك .. مايكروسوفت سلمت بعض الأكواد و بعض خرائط النظام للحكومة الأمريكية و مُنظامات مُحاربة الإحتكار .. لا أكثر و لا أقل .. و لهذا للآن مايكروسوفت تواجه قضية الإحتكار في أوربا .. نواة نظامها للآن مُغلقة .. و مع هذا فهي تحتل معظم أوربا من حيث المُستخدمين ..

        بالنسبة لتقييمي .. لست أنت من يُقيمني أو يُقيم أحدا هنا يا أخي الكريم .. قل لي أنت ماذا تعرف عن مايكروسوفت من حقائق و ليس من ترهات ستيف جوبز و سخافات الجاهلين بها ؟؟

        إقرأ أكثر يا أخي لكي لا تقع في مطب مع أحدهم كما تفعل الآن .. ليس من باب تغيير الرأي و لكن من باب العلم بالشئ ..

        وجود كمبيوتر استطعت من خلاله كتابة ردك هو بسبب مايكروسوفت .. لا أبل و لا أي شركة أخرى ..

        تحياتي

      • Michael Corleone

        هذه النوعية من البشر أقابلها كثيرا يا إخواني ,,

        أحيي ذالك الدكتور الذي لا يحضرني إسمه الآن لكن كان محقا عندما قال “العرب ظاهره صوتية” وهم فعلا كذلك.

        لقد كتبت ردي وكنت مختصرا بقدر الإمكان لعدم إعطاء قارئ التعليق احساس بالملل عندما أكتب تعليقا طويلا لكن هنا سأكتب واحداّ طويلا لخاطرك !!!

        كتبت الرد السابق بحسن نية والله وليس بقصد تجريح أو ماشابه لكن إنك كنت ممن يحبون المراوغة والتجريح فصدقني أنا من يجيد أسلوب ( المرآوغة ) وفن ( التجريح ) بشكل لا تتصوره , لكن يبدو بأن الأخ علي سقط في الشخص الخطأ والرد هذا سيبين ذلك بشفافيه قصوى.

        في البدايه هههههه لا أحب إن أقول بأنني من ( رواد ) كذا وكذا ولا أريد أيضا أن أكون متواضعا جدا لكي لا يتكون تحت ذلك غرور مطبق !

        في البداية أنا ( لم ) أشير إلى مكان سكنك مهما كنت في أنحاء المعمورة سواء سائحا أم مقيما , أنا أشرت إلى شعب وأمة أنت منها و أنا منها كذلك !

        والفرق بين الرؤية والسمع شئ كبير وليس جهلا كما ذكرته !!!

        فالذي رأى الموت على سبيل المثال بأم عينه ليس كمن سمع به !!

        عندما قلت للأسف أعيش هناك ولا أعرف الفرق فدعني أوضح لك شيئا.

        للأسف أنت تعيش هناك أولا ولا تعرف عدد سكان الولايات المتحدة أولا ؟

        هذا وأنت تعيش هناك ولست ( سائح ) !!

        عددهم 300 مليون نسمة يا أخي وليس 500 ولا يمكن ترقيع هذا بأن تقول مثلا قلت عددا تقريبا ً ( 200 مليون زائدا 300 وكل هذا عدد تقريبي ؟) ,, على كل حال إن كنت تعتقد أن المستخدم الأمريكي جل همه إنهاء عمله بأسرع وأرخص طريقة استنتج من هذا أنه سيتجه لويندوز ؟

        ماعلاقة هذا بذاك ؟

        سعر نظام ويندوز لا يعني بتاتا أنه سيئ أو جيد ,, فهذا نظام ماك أرخص من ويندوز بأشواط ولينكس مجاني !!

        أنا أعلم بأنك طرحت هذا المثال كشكل عام في حياتهم اليوميه ولكن أردت أنا أن أبقي المثال في مدار موضوعنا فقط.

        وإذا كنت تعتقد أن الضرائب والتأمينات هي التي تعسفهم عن تعلم الكمبيوتر أو التحديد مابين إختيار ماك أو ويندوز أو لينكس فرضا فهذا خطأ ليس فادح بل بااااااااجح !!

        يارعاك الله توجد عدة ولايات لا يوجد فيها ضرائب ( ضع هذا في حسابانك إن لم تسمع به من قبل ) مثل أوريجون و نيو هامبشر.

        الضرائب والتأمينات الصحيه تختلف من منطقة لمنطقة أخرى فلا تقارن نيويورك بفيلادلفيا على سبيل المثال , هذا في قمة الغلاء والآخر في قمة الرخص.

        أما المبرمجين والمبتكرين هههههههههههههه أسألك بالذي خلقك قارنهم بالعالم العربي ؟

        لنفرض على سبيل المثال الايفون لا يوجد شخص عربي قد تفنن في أموره كالغرب الذين نرأهم دائما السباقين إليها ماعدا شريف هاشم الذي إكتشف ثغره في النظام الجديد وهي ثغره لا تسمن ولا تغني من جوع , ربما هنالك عرب إشتهروا على الوسط العربي ( فقط ) لكن أنا أتكلم عن من عرفهم الجميع كشريف هاشم.

        ( فانا من رواد XDA Developers ) ,, أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا لا داعي لأن أشير إلى أين أقطن بالتحديد في الولايات المتحدة وفي أي ( جامعة ) أدرس بها , فالرب هو وكيل خلقة ,,

        بالنسبة للمبرمجين والمبتكرين ومقارنتهم بالشارع العالم ,, دعنا من المبرمجين والمبتكرين لوهلة ,, لنتكلم عن الوسط العام.

        في حياتي برمتها لم أتصفح منتديات أجنبيه وأقرأ مواضيع مثل تلك التي تتدارج في المواقع العربيه والمنتديات ( تنصيب كاسبر سكاي ,, تنصيب ويندوز ,, تغير ثيم الويندوز ) , وأنا أجزم بإن قراء التعليقات ومؤلف الموضوع بنفسه يجزمون معي تماما وأنت كذلك ستجزم ههههههههه.

        يعني بكل بساطة هذا شئ أساسي لدى المستخدمين الغرب كيفيه تنصيب البرامج.

        إذا كان الشرق الأوسط , دول الخليج بالتحديد هي أكبر قطاع ينمو في العالم من ناحية التكنولوجيا والإتصالات بالذات وللأقتصاد الدور الفاعل في هذا النمو بالإضافة إلى عدم وجود تكنولوجيا أو خدمات إتصالات جيده كالتي هنا من (قبل) , لا يعرفون إلا الماسنجر برامج المحادثة والمواقع الإجتماعية ولعب بعض الألعاب الجماعية على الإنترنت ,, بالنسبة للشبكات الإجتماعية ,, من أكثر إقبالا عليها العرب أم الولايات المتحدة ؟ لاحظ بأنني قلت الولايات المتحدة وليش الغرب بأشمله هههههه.

        حسنا هذه نقطة لصالحهم أيضا.

        لنعد إلى موضوعنا يوجد من العرب ومن أهل الخليج أيضا الكثيرون من يجيدون تنصيب البرامج والتعامل الجيد والممتاز مع الكمبيوتر لكن عندما أشرت وقلت بأن عامة الأمريكيين لا يجيدون التعامل حسنا لنقم بعد الذين يجيدون التعامل كم سيكون عددهم ؟

        ههههههههههههه لو أقوم بجمع العرب برمتهم لا يكملون 30% من الذين يجيدون التعامل مع الحاسوب من الأمريكيين ( بغض النظر عن المطورين والمبتكرين ).

        أقسم بالله يبذلون مجهودا لا تتخيله لكن يبدو بأنك إنسان إنطوائي في بيتك لا تعلم ماذا يحدثك خارج نطاق منزلك عفوا ( غرفتك ) !

        على سبيل المثال لنفترض روسيا وفعلا هذا شئ صحيح ,, قامت في آخر الصفقات الإلكترونية بشراء مليون ترخيص لـمترجمي Delphi و C++ Builder من شركة Embarcadero وقامت بعد ذلك بتوزيعها على المدارس لإخراج جيل من المبرمجين ( لاحظ مدارس وليس كليات أو جامعات ).

        فأمريكا أيضا لديها المقومات التي تكون مقاربة للتي تبذلها روسيا لإنشاء أجيال حديدية !

        بالنسبة للإنترنت إكسبلورر 9 مع إني أحد مغرمي الفايرفوكس وهو الذي أكتب لك ردي منه ,, لنتكلم عن أبسط أو أهم مزاياه , الكل يدرك بان انترنت اكسبلورر 9 يستطيع تحديث الصفحة بمعدل 30 إلى 60 مرة بالثانية بينما تبقى المتصفحات الأخرى غير قادرة على عمل هذا حتى الآن , يكفيني بأنه يقرأ نصوص الجافا بسرعة هائلة ويدعم الـ HTML 5 بشكل أفضل من أي متصفح آخر إلى حد الآن وهذه مزايا تفيد المستخدم العادي قببببببببببل مطور الويب !

        بالنسبة للويندوز وأنه مفتوح المصدر ههههههههههههههههههههههههه , بالله أنصتوا وركزوا ياشباب وأنظروا كيف أضعه في علبة من زجاج وأحكم إغلاقها عليه كتلك التي يضع فيها العاشقون رسائلهم الغرامية ويقذفونها بالبحر ههههههههههه.

        الويندوز من بضعة أعوام قررت جعلة مفتوح المصدر بشروط وأحكام معينة وسأقوم بطرحها الآن وأيضا لقد إستفادت منافع جمة من عمل هذا.

        على سبيل المثال إن أي شخص نال على شهاده MCP من مايكروسوفت تتاح له أعظم فرصة لإلقاء نظره وتقضية الوقت مع الشفرة المصدرية لـ Visual Studio و نظام التشغيل Windows وبعض منتجات مايكروسوفت وهي ليست حكرا على حائزي MCP بل هي مفتوحة لمن يحرزون شهادات ذات صيت عالي من مايكروسوفت فقط.

        أثق تماما بأنك تسائل نفسك وتقول لماذا هذه الإستعبادية أيجب علي الإنصياع لمايكروسوفت وتحقيق رغباتها كنيل شهاده لكي أرى الشفرة المصدرية لنظام لا يسمن ولا يغني من جوع ( على حسب تفكيرك ! ).

        من الطبيعي جدا والقراء والعالم أجمع ملم بهذا الأمر بأن مايكروسوفت شركية ربحية ولم تكن الشركات الربحية عيبا على مر الأزمان أو شيئا محرما لا في مذهب ٍ ولا دين.

        لكن من حق مايكروسوفت حماية أملاكها وإعطاء تصريح لرؤية أعمالها لمن هم ( كفء ) لذلك ولمن هم من أنصارها فقط !

        فيما يتعلق بقضايا الإحتكار لم تكسب قضية من أوربا على حسب ما أعلم إلا قضية المتصفحات فقط ولقد كان في صالح مايكروسوفت سواء أكسبت القضية أم لا أن تواكب متطلبات الأمة الأوربية.

        بغض النظر عن ذلك عندما قدمت مايكروسوفت شاشة الإقتراح وضعت المتصفحات الشهيره فيها وهي أشهر من نار على علم ولا داعي لذكر أسمائها ,, قامت المنظمة برفع قضية جديده وهي لماذا تخلو هذه الشاشة من متصفحات برمجت في الأراضي الأوربية ,, هههههههههههههههههههههههههههههههههه إنظروا إلى أين وصلت بجاحة الأمر.

        أما عن الحكومة الأمريكية فلديها ذراع في كل شئ لا مايكروسوفت ولا أبل ولا جنرال إلكترك ولا غيره من جميع القطاعات ,, يكفيك بأن الفيس بوك يسلم نسخة من قاعدته للحكومة الأمريكية كل فترة !

        (
        حسنا في ختام موضوع الويندوز مفتوح المصدر هل أقوم وأطلب من الشباب أن يوقفوا الوقوع في الأرض وفرط الضحك علي ؟ آسف أقصد عليك ؟

        Is that a misunderstanding ?
        because I did not understand it. )

        بالنسبة إلى التقييم لداعي لفتح باب موضوع نزاع جديد فيه ولنتجه للذي بعده.

        أمتأكد من نبرة صوتك وكمالية قواك العقلية عندما سألتني عن ماذا أعرف من حقائق عن مايكروسوفت ؟

        ههههههههههههههههههههههه.

        تقصدني أم تقصد نفسك هاه ؟

        أعرف حقائق لم تكن تعرفها ولن تعرفها أصلا ً واولها كانت الشفرة المصدرية ههههههههههههههههههه.

        سأسئلك السؤال نفسه ؟

        قلي ماذا تعرف عن مايكروسوفت هاه ؟

        بيل قيتس سرق شفرة أبل وكون منها ويندوز هاه ؟

        مايكروسوفت شركة احتكاريه وربحيه هاه ؟

        مايكروسوفت تتجسس على عملائها هاه ؟

        هذا ما أنتم فالحون فيه متابعة العيوب فقط !!

        ( إقرأ أكثر يا أخي لكي لا تقع في مطب مع أحدهم كما تفعل الآن .. ليس من باب تغيير الرأي و لكن من باب العلم بالشئ .. )

        حسنا أنا وقعت في مطب هذا شئ مرضي وجميل لكن ركز في القادم من الحديث.

        أنت مدون أليس كذلك ؟ أنفقت أكثر من 5 سنوات في البحث والتعلم والتدوين والتثقف أليس هذا صحيحا ؟

        حسنا قم بالبحث ومحاولة تنقيح ردي إن ( إستطعت ) لأنك لم تقع في مطب ( بل ) زلقت في جرف ومن ثم إلى الهاوية.

        ( وجود كمبيوتر استطعت من خلاله كتابة ردك هو بسبب مايكروسوفت .. لا أبل و لا أي شركة أخرى .. )

        عفوا أعرف الحاسوب من قبل أن تعرفه أنت وأول نوع منه عملت عليه في حياتي كان من نوع صخر وإن كنت تظن بأني كاذب فبرب كل نفس حية على المعمورة بأنه كان اول كمبيوتر إستعملته في حياتي لفترة ليست بالبسيطة من الزمن.

        بكل إختصار وخلاصة الموضوع : اللي مايعرف للصقر يشويه ,,

        **على كل حال ها أنت أشعلت الشرارة وقمت أنا بإطفائها وعدنا لنقطة ( الصفر ) .

        **فأتمنى أن يبقى نقاشنا وردودنا في حدود التكنولوجيا والمعلوماتيه وأن لا يتخطى النقاش للسخرية والإقلال من إحترام الطرف المقابل لكي لا يكون نقاشا ُ عقيما ُ.

        Try your Hardest To Stay G00D.

        وسيبين ردك التالي عن ماذا إذا فهمت الجمل البادئة بـ ** بشكل [ كامل ] أم لا .

        بالتوفيق لك وبالتوفيق للإخوه أجمعين.

      • Michael Corleone

        الويندوز من بضعة أعوام قررت جعلة مفتوح المصدر بشروط وأحكام معينة وسأقوم بطرحها الآن وأيضا لقد إستفادت منافع جمة من عمل هذا.

        التصحيح :

        (المايكروسوفت) من بضعة أعوام قررت جعلة مفتوح المصدر بشروط وأحكام معينة وسأقوم بطرحها الآن وأيضا لقد إستفادت منافع جمة من عمل هذا.

      • Ali

        تجعلني أضحك من مهزلة ما قرأت ..

        إن كنت قابلت مني الكثير فأنت شخص لا أنفك أقابل من هم مثله كل يوم .. من أنت بالضبط ؟؟ أنت شخص تعلم مُصطلحين و سمع خبرين .. و أتى ليشطح بنفسه بما عرف مُعتقدا بأنه قد بلغ الجبال طولا ..

        لأني مغرور لن أُبرر قصة 500 مليون .. و سأقول بأني مُخطأ ..

        لكن لأنك مُتواضع لن تقول على كل كلامك بأنك مُخطأ لأنه لا أساس له من الصحة .. و من هنا سنبدأ :

        بالنسبة للرخص و الغلاء يا أخ العرب .. بغض النظر عن وجود ولايات لا تفرض ضرائب .. هذا كلام فارغ .. كم عدد الولايات من 51 ولاية لا تفرض ضرائب على المواطينين و الأجانب فيها ؟؟

        بغض النظر هنالك غلاء في المعيشة يُواجهه الشعب في أمريكا .. فلا تدخل في التفاصيل كثيرا لكي لا تقع في الحفر .. حملة I’m A PC لم تكن من فراغ بعد الأزمة الإقتصادية .. فهي تعكس حقيقة الحال بعد الأزمة .. أرخص الأسعار هي هم المواطن حاليا .. نحن العرب لا تعني لنى الأسعار التي يخافونها لأننا لا نُعاني من ضرائب و تأمينات إلزامية كثيرة .. و لا نُعاني من ضرائب الدخل و ضرائب الشراء و الريسايكلنق … ألخ كما لا نُعاني من مشكلة كبيرة في الأقاصاد مُقارنة بهم لأننا دول مُنتجة للبترول و مُستهلكة بطبيعتها .. و مع هذا .. هاهم يُكثرون من شراء الماك و الويندوز بعيدا عن لينكس المجاني … و لكن إن نظرت بشكل عام فإن الويندوز هو الأكثر استخداما في المنازل و المُنظمات الحكومية و الأمنية .. إلى جانب سيرفرات اللينكس و اليونكس .. وبالتأكيد هنالك القليل من الماك هنا و هناك .. لماذا ؟؟ CIA أصدرت تقارير و ليس تقرير واحد .. عن ضعف أمن ويندوز مقارنة بلنكس .. و مع هذا لا تزال تستخدمه بشكل رئيسي !!! عجيب .. هل هم أغبياء و أنت الوحيد الذكي في العالم يا أخ العرب ؟؟
        ناسا بها ما يُقارب من 60 ألف جهاز بي سي يعملون على ويندوز !!! لماذا هل هم أغبياء أم أن القضية توازي مع كذبة أبولو ؟؟؟

        “NASA has set January 2008 as a “target” for beginning the transition from Windows XP to Vista, according to a spokesman for the federal agency, which has approximately 60,000 Windows PCs. ”

        الهدف من هذا المُقتبس هو رقم 60 ألف عدد أجهزة بي سي في ناسا اللي تشتغل على ويندوز .. في منظمة مثل ناسا اللي تحتاج لأمن صح ؟؟

        بالنسبة للمبرمجين و المطورين .. نعم المُطورين الأجانب أفضل بكثير من المُطورين و المُبرمجين العرب و لا وجه مُقارنة .. و لكن هذا لا يُقلل أبدا من الموجود في العالم العربي .. نملك عقول و لكنها نائمة لأن الدول لا تُريد رعايتها و هذه مُشكلة لا تُلغي وجود مثل هذه العقول .. XDA به الكثير من العرب ..

        معلومة لكي تفهم ( لعل و عسى ) .. ما يعرفه العربي الذي لم يُكمل الثانوية بعد .. يفوق ما يعرفه الأجنبي الذي قارب على التقاعد .. هذه معلومة إن لم ترى نفسك فيها فأنت مُحق لأني أراك مُفلس فكريا و معلوماتيا ..

        يبدو بأنك لم تتجاوز منتديات المُشاغب و بوابة العرب و الكلام الفارغ .. عندما أقول بلوقات أجنبية و منتديات أجنبية أتحدث عن منتديات مُطورين و ليس ( سارقين ) .. أتحدث عن بلوقات تنقل الحقائق بتعبها و بنفسها و بعرق جبين من يعملون فيها و ليس مُجرد كوبي بيست .. أتحدث عن بلوقات تنقل الحقيقة من مصدرها و ليس رأي فلان و علان .. و إن لم تصل إلى هذه المرحلة .. ابتعد فكلامك لا يحمل معنا على الإطلاق ..

        لجهلك لو سألتك أمورا عن الكمبيوتر لن تعرف لها جوابا .. لأني أقرأ من كلامك أنك لا تعي و لا تفهم شيئا فيه سوا الرد و الكلام الفارغ .. لأنه لا يختلف معك أحد بأن الغرب يتعاملون مع الحاسب بشكل مُختلف و بشكل احترافي و لكن يبدو بأن تواضعك أصابك في مقتل لدرجة أنك صرت تطعن في نفسك حتى بعد أن ذابت جثتك من كثر الطعن .. و لهذا تعتقد بأنك عندما وصلت لأمريكا أصبحت أعلى شأنا من العرب في بلادك .. أو ربما نسيت بأنك عربي أو تنكرت لأصلك .. وجود 30% في بلاد لا تُمثل التكنلوجيا مقارنة ببلدان هي أم للتنكلويجيا هذا شئ كبير جدا جدا جدا ..

        الكمبيوتر انتشر في العالم العربي ( إنتشر ) في بداية التسعينات .. حيث بدأ سعره يتناسب مع دخل العوائل ذات الدخل المتوسط .. حيث كان أول جهاز رأته عيناي بسعر 20 ألف تقريبا .. و سرعته لا تتجاوز 66 ميقا و رامات لا تتجاوز 4 ميقا .. و هارديسك لا أتذكر ربما كان 1 أو 2 قيقا .. و ويندوز 3.1 … و مع هذا هنالك 30% مقارنة ببلدان تقوم بولادة التكنلوجيا من رحمها .. و لكن تواضعكم الكريم قلل من شأن هذه النسبة التي قمتم بوضعها .. سامحكم الله .. ألم يُعلموكم في الجامعة الرياضيات الإحصائية و كيفية عمل نسبة و تناسب ؟؟

        أخرج للشارع و اسأل في هوليود أو في لاس فيقاس أو في شوارع نيويورك .. قم بإيقاف أحدهم و سأله عن معلوماته عن مايكروسوفت أو أبل .. و إن خرجت لي بمُعدل يفوق 1 من كل 10 .. يبأة آبلني ..

        انت تُراوغ كثيرا و تدور حول الأمور .. إنترنت إكسبلورر بريفيو موجهة للديفلوبرز .. مادخل المزايا إن كانت تهم المُستخدم قبل المطور أو لا ؟؟؟ هل تُريد أن تُرينا تواضعك في حجم معرفتك الهزيلة ؟؟

        هاهاهاهااهاهاهاهاهاهاها

        يا جماعة و الله النكتة ببلاش .. حرام عليك يا بو الشباب .. الظاهر أنت مضيع قناة سبيس تون و جيتنا هنا بالغلط ..

        يقول :

        “هل تعلم إن الويندوز ( مفتوح المصدر )”

        لمى تسمع أيها القارئ الكريم المُحترم المُنزه عن مثل هذه العقليات .. بأن ويندوز مفتوح المصدر .. إلى أين يذهب تصورك ؟؟

        كل إنسان عاقل ذكر حر مستوطن .. أقصد .. عاقل و عقليته ناضجة .. راح يروح باله لأن ويندوز مثل اللينكس مفتوح المصدر و مُتاح للمُستخدم لكي يعمل على التطوير فيه يعني بالعربي و باللهجة العامية .. نواته مفتوحة ..

        ويش يقول الحين أخ العرب ؟؟ خلونا نشوف المسخرة :

        “الويندوز من بضعة أعوام قررت جعلة مفتوح المصدر بشروط وأحكام معينة وسأقوم بطرحها الآن وأيضا لقد إستفادت منافع جمة من عمل هذا.

        على سبيل المثال إن أي شخص نال على شهاده MCP من مايكروسوفت تتاح له أعظم فرصة لإلقاء نظره وتقضية الوقت مع الشفرة المصدرية لـ Visual Studio و نظام التشغيل Windows وبعض منتجات مايكروسوفت وهي ليست حكرا على حائزي MCP بل هي مفتوحة لمن يحرزون شهادات ذات صيت عالي من مايكروسوفت فقط.”

        ما أدري يا جماعة أضحك و لا أبكي ؟؟ طبعا راح أضحك من ( … ) في هذا الرد .. و راح ابكي بسبب أن في شخص في أمريكا و يدرس في جامعة أمريكية و هذا هو حد تفكيره ..

        كل البرامج في العالم كله داخل الشركة هي عبارة عن برامج مفتوحة المصدر .. الفاينل برودكت .. يعني الموجهة للمُستخدم مُباشرة بعضها يكون مفتوح المصدر مثل أندرويد و لينكس و يونكس و بعض البرامج .. و بعضها يكون مُغلق مثل ويندوز و أو إس إكس و أدوبي و فلاش … ألخ ..

        لمى يجي أخ العرب و يقول لي مفتوح المصدر و بعدين يقول يتيح لحاملي شهادات مُعينة أنهم يلقوا نظرة على أكواد النظام و أكواد الكور تبعه .. فهذي وليسمح لي جميع القراء .. ( قمة في الإستعباط ) .. ويندوز أبدا ما كان مفتوح المصدر كفاينل برودكت ..

        بالنسبة للمحكمة الأوربية .. من اللي قال أن مشاكل مايكروسوفت مع منظمة الأنتي ترست الأوربية هي بسبب المُتصفح ؟؟ خ خ خ خ جدد معلوماتك و كفاية دمار .. أنت في أمريكا يعني راعي مشاعر عقلك و غديه من مصادر صح أنت في أمريكا يعني أنت في مصدر المعلومة نفسها و مع هذا تجي و تقط كلام ماله معنى !!!

        للقارئ الكريم :

        حجة مايكروسوفت كانت قدام المحكمة بأن مُتصفح إنترنت إكسبلورر لا يُمكن حذفه لأنه مُرتبط بالنظام و حذفه من النظام يُعطل النظام .. و بعض الشركات مثل شركات الحماية برضو رفعت قضية على مايكروسوفت لأنهم ما يقدرو يعملو برنامج حماية قادر على الإرتباط بنواة النظام .. لأن مايكروسوفت ما تعمل شير لهذي الأكواد .. و طبعا طالبت المحكمة من مايكروسوفت كشف أكواد النظام لهذي الشركات لمنع الإحتكار و لتأمين أرضية كافية للشركات لحتى تقدر تبيع مُنتجاتها .. و برضو ريل بلير رفعت على مايكروسوفت قضية بخصوص الويندوز ميديا بلير لأنه يجي مجاني مع النظام .. في الوقت اللي كان فيه الريل بلير يُباع .. ولهذا شركة ريل عملت نسخة مجانية بمواصفات أقل لحتى ما تخسر السوق لصالح ميديا بلير .. و القضايا ما تخلص مع مايكروسوفت مع الانتي ترست .. طبعا بدايتها كانت مع المُتصفح لأن إنترنت إكسبلورر قضى 100% على نيت سكيب بعد ما كان يتسيد السوق في هذاك الوقت ..

        و لهذا مايكروسوفت تعمل نسخة خاصة للدول الأوربية لحتى تتوافق مع المواصفات اللي في الإتفاقية اللي وافقت عليها الشركة .. و آخر مشاكل مايكروسوفت مع الأنتي ترست كانت مع المُتصفح لإزالة إنترنت إكسبلورر من أنه يكون إفتراضي في النظام و عمل قائمة بمُتصفحات لحتى يتمكن المُستخدم من الإختيار .. و برضو عملت خاصية إطفاء و تشغيل بعض الخصائص في النظام ..

        خل نرجع لأخ العرب :

        يقول أبو الشباب بأنه يعرف أمور أنا ما عمري سمعت فيها .. خ خ خ خ خ خ خ

        نعم انا أؤمن بالمقولة اللي تقول : علمت شيئا و غابت عنك أشياء ..

        و لكن أنا متأكد بانك ما تعرف شي أبدا ..

        يقول بل قيتس سرق شفرة أبل خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ بيقتلني من الضحك .. هذا الشخص مسكين لسة عايش على تراب الميتين .. و لسة يقول كلام كله كذب .. كبرنا عنه و عرفنا الحقيقة ..

        للقارئ الكريم :

        في كتاب أسمه “Barbarians Led by Bill Gates”

        راح تعرفو من خلاله بأن Bill Gates كان أحد الأشخاص اللي خرجو Lisa1 أول نظام لأبل .. لمى صار يشتغل على جهاز آي بي إم لحتى يشغل الأكواد اللي كان يعملها لنظام ليزا1 .. ما كانت بعض الأكواد تشتغل و بعضها يشتغل بكفاءة أقل و كان بيل قيتس متضايق بسبب هذي القضية .. و قال .. ليش جهاز ابل أعلى كفاءة من هذا يقصد الآي بي إم .. فقرر مع مجموعة بأنه بدل ما يشتغل و يعيد كاتابة الأكواد نفسها لنظامه ( ويندوز ) و هي نفسها يشتغل عليها لنظام أبل ( ليزا1) قرر أنه يستخدمها نفسها لحتى ما يعيد كتابتها .. و هذا اللي حصل لكن لأن مايكروسوفت كانت قائمة في هذيك الفترة ألريدي و كان عندها مشروع و هو الملتي تاسكنق .. دمجه مع المشروع و طلع ويندوز 1 ملون مع خاصية الملتي تاسكنق .. طبعا .. ليزا1 الإنتر فيس تبعه شراه ستيف جوبز من شركة زيروكس بعد ما وصلت المفاوضات معهم لشراء الشركة لطريق مُغلق .. و كانت بحسب ما أتذكر قيمة الصفقة بتاعت البوينتر و القرافيكل يوزر إنتر فيس 30 ألف دولار .. ابل ما ابتكرت شي لا البوينتر و لا الآيكونز .. و طبعا لزيادة المعلومات هذا الرابط مُفيد جدا :

        بيل قيتس مع ستيف جوبز في برنامج All things Digital سنة 2007 :

        http://www.youtube.com/watch?v=_5Z7eal4uXI

        ليه 2007 بالذات ؟؟

        معلومة إضافية .. هي ذكرى مرور 10 سنوات على الصفقة اللي تمت بين أبل و مايكروسوفت بعد رجوع ستيف جوبز لأبل بعد ما تركها بسبب مشاكل .. طبعا كانت الصفقة سنة 1997 و تشمل شراء أسعم بقيمة تتجاوز 200 مليون من أبل و دعم أبل بالبرمجيات مثل أوفيس .. و عمل إنترنت إكسبلورر إفتراضي في النظام لفترة معينة و برضو دعم النظام ب MS Java المرخص من شركة Sun سابقا .. طبعا الحين أوراكل اشترت سن و صارت صاحبة ال Java ..

        بالنسبة أن ويندوز هو من أخرجك لعالم النت و عرفك بعالم الكمبيوتر .. خ خ خ خ

        كلنا استخدمنا صخر .. و إن كنت قد لعبت فيه لعبة البطريق و الأميرة .. أو لعبت فيه لعبة ذا كاسل أو لعبت فيه لعبة السلمندر فانا دخلت دورة لكي أتعلم كيفية البرمجة عليه باللغة العربية و تعلمت بنفسي كيفية البرمجة عليه باللغة الإنجليزية … فدع عنك الكلام الفارغ ..

        بدون ويندوز ماكنت لتعرف عن أبل أو لينكس .. لان أبل لم تأتي لك كما أتت مايكروسوفت .. و لينكس لم يُصدر إلى في النصف الأخير من التسعينات .. بالضبط سنة 1997 و 1998 ..

        .. لا أكترث لأي نظام تستخدم و لأي نوع من أنواع الأفكار تميل .. هذا يخصك .. و لكن عندما تُريد أن تتحدث في العلن .. إن أن تتحدث بصيغة السؤال أو تحدث بصيغة في حدود ما تعرف فقط و لا تبني ما تعرفه على الحقائق .. فلا انت و لا غيرك يستطيع طمس الحقائق و اللعب على ذقون الناس بالأكاذيب و المعلومات المغلوطة .. فدع عنك الكلام الفارغ و ارحم نفسك قليلا .. نحن هنا لنتبادل المعلومات الصحيحة بغض النظر عن ميولنا و ليس لكي نكتب ردود كالمهرجين نُريد بها الضحك على الناس و إعطائهم كل ما هو خاطئ و غير صحيح ..

        خ خ خ خ

        أولا .. لا تحشر نفسك و تعمل مُحامي عن الآخرين .. و ثانيا .. أنت فتحت فنفسك باب لن ينتهي .. فلقد سبقك كثيرون و انتهو بلسان قذر لأنهم مُفلسون حقيقة .. ولم يتبقى لديهم غير القذر من لسانهم .. فلا تضع نفسك في هذا المكان .. فأنت أفلست من البداية ..

        تشاو

  • أنت مخطأ

  • سرعة حل المشاكل هى افضل ما تجده لدى الغرب
    تم منذ قليل تحديث النسخة الخاصة بحاسوبى الشخصى
    وكان التحديث حجمه واحد ميغا ونصف ..

  • الله يا علي .. على علمك الغزيز وردك الجميل ..

    فعلا ابدعت بهذه الحقائق عن شركة مايكروسوفت .. واسكت خصوم العملاق مايكروسوفت ..

    المشكلة الاخو المحترم يقيس ويندوز 7 بجوجل كروم .. خخخخخ قمة السخافة والجهل بالانظمة …. والله احسن له لو ما كتب تعليقه السخيف هدا ..

    الفضل كبير جدا جدا لـ مايكروسوفت لا هتمامه بمستخدمي الشرق الاوسط والعرب خاصة .. فلا احد ينكر فضل هذه الشركة العملاقة ..

    ستيف مريض نفساني .. هذا اللي اقدر اقول .. كل همه محاربة الشركات والتلفظ بالالفاظ لا تليق به كمسئول شركة .. مرة على الفلاش ومرة على جوجل ومرة مايكروسوفت .. ما ادري ايش سالفة اهله الاصلع !!!

  • Nimr

    اخواني جميعا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا احب اقول لكم اني مستخدم لجميع انظمه التشغيل من زمن بعيد جدا واملك الكثير الكثير من الخبره في جميعها,
    اريد ان اتكلم اولا عن قوه الاساسات لكل واحد من انظمه التشغيل
    1: الويندوز : شبه منهاره(اختراقه سهل جدا)
    2: الماك: قويه ولكن قابله للاختراق ولكن في غايه الصعوبه.
    3: اللينكس : فولاذيه ولا اريد ان اعبر اكثر.

    ثانيا : اعرف الكثير من الناس من تحول من الويندوز الى اللينكس او الماك.
    ثالثا : انا بنفسي قمت باختراق الكثير من الاجهزه التي تستخدم الويندوز ولكن يشهد الله انني لم اخرب ولكن مجرد تجارب(ملاحظه: الاجهزه التي اخترقتها جميعها محمية بالانتي فايروس)
    رابعا: وهو عباره عن سؤال: لماذا تصنع شركات الحمايه برامج حمايه للويندوز فقط , وكميه ضئيله جدا للانظمه الاخرى؟

    واخيرا: ما حد يجي ويقولي ويندوز 7 مطور !! لساته ما انولد وصار طالع فيه ثغره؟ وزي ما يقولون الحبل عالجرار, يعني بعدكو ما شفتو شي.

    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

  • Nimr

    نسيت اقول شي
    مين سمع بالمقوله اللي قالها بيل غيتس عن نظام التشغيل اوبنتو:
    I recommend Ubuntu
    ومقوله اخرى عن اوبنتو :
    Its about to make me quit
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

    • Ali

      هاهاهاهاهاهاهاهاهاها

      جيب لي المقطع أو المقالة اللي كتبها و هو يقول فيها هذا الكلام ولك عشى في فندق أتلنتس ..

      الصورة اللي انت شفتها مفبركة خ خ خ خ خ خ خ

      و لهذا نصيحة .. العلم نور و الجهل ظلالة .. لا تظلم نفسك أكثر ..

      بالنسبة للويندوز يُخترق .. أكثر السيرفرات اختراقا في الدنيا كلها هي سيرفرات اليونكس و اللينكس … سمعت عن عمليات الإختراق اللي طالت أكثر من 500 موقع في ظرف أسبوع ؟؟ هذي كلها عن طريق هوست يونكس ..

      لو سألتك عن كيفية الإختراق ماراح تجاوب .. فلا تتعب نفسك ..

      ناس وصلت القمر و شعب لليوم ما يعرف يكذب بطريقة نظيفة ..

      تحياتي

  • Nimr

    الله يديم عليكو الانتي فايروس, اللي يخليكو تفرمتو الجهاز كل شهر, ولا لولا الانتي فايروس كان كل يوم فورمات.

    حبيبي علي , احب المحلك اني انسان كاذب ولست مضطرا لتصديقي, ولكن اريد منك ان تنظر حولك وتأخذ باراء العالم كله وليس رايي او رأيك لوحدك.

    يا اخوان اقوللكم وش اللي يصير معي.
    طبعا جهازي اللابتوب منصب علي نظام الويندوز 7 واوبنتو مع بعض.
    وش اللي يصير, اكتشف انه الجهاز فيه فايروس في الويندوز, بعدها ماذا افعل, اعمل ريستارت واخش على اللينكس واقوم بالدخول على ملفات الويندوز وامسح الفايروس عن طريق رايت كليك وبعدين مسح(لعلمكم كلمه delete اللي في الويندوز تضاهيها كلمه move to trash في اللينكس).

    تراني يا خوان انا كذاب وارجوكم لا تصدقوني, وانصحكم انكو تستخدمو الويندوز وتمشوا بنصيحه اخونا الحبيب علي.

    وتحياتي للجميع

    • Ali

      أيوة .. يا باشا ..

      الويندوز له عشرات البرامج من الأنتي فايروس .. لكنه أقوى من أي نظام ثاني و الدليل هو مسابقة الإختراق السنوية اللي تقام في فانكوفر .. الماك يُخترق بسهولة لعدم وجود خاصية مُهمة موجودة في ويندوز و هي خاصية منع استغلال الثغرات .. و لهذا الماك يُخترق في ظرف ثواني ..

      الويندوز يُخترق لأنه صنع بشر مثله مثل اليونكس اللي كل يوم تتم عن طريق لغته اختراق السيرفرات و تدمير المواقع .. عن طريق حاجتين .. كود و مُتصفح إنترنت إكبلورر ..

      ثاني شي .. يا بو الشباب .. أنا أستخدم لينكس و سنو ليوبارد في جهاز واحد ( طبعا إذا ما وصلتك التكنلوجيا .. أقدر أشغل سنو ليوبارد في بي سي .. و إذا ما تعرف إيش هو السنو ليوبارد هذا تراه يا بو الشباب نظام الماك .. معليش أشك في قدرتك على فهم الأمور ) .. و أقدر أشتغل تحميل في الكراكات و الملفات من الكازا أو التورنت و أنزل فيروسات في النظام و أفتح ويندوز و أحذفهم بزر Delete .. فلا تقعد تهدر كثير و تزين البطريق تبعك و هو مُجرد بطريق لقيط .. مليون توزيعة ( أبو ) و أم وحدة ( لينكس ) .. فخلك ساكت الله يرحم والديك ..

      أنا مو زعلان لأنك تستخدم لينكس أو لأنك تقول رأيك ( هذا خاص فيك و ما يهمني أبدا أبدا أبدا و ماراح ينقص من قيمة مايكروسوفت شي ) .. أنا اللي يخليني أسأل مليون سؤال .. هو هذا الجهل اللي كثير و أنت منهم عايشينه .. مو لأنك ما تستخدم ويندوز أو ما تحب ويندوز .. لانك للأسف تهاجم بجهل .. و ما تعرف تكذب صح .. الحمدلله منت محامي على شخص متهم بتهمة قتل .. لأنه مسكين راح يخسر راسه بسببك لو جيت تدافع عنه .. لأنك بكل بساطة مفلس تكنلوجيا ..

      أنصحك نصيحة قدام الشعب .. تعلم و اقرى من مصادر موثوقة قبل ما تتكلم ..

      تحياتي

      • Michael Corleone

        ياخي بغض النظر أخطأ ما أخطأ تتهجم عليه ليه ؟

        ليه الأسلوب العنفواني هذا ؟

        في حياتي ماشفت إنسان واعي ومثقف ومحترم يروح يتهجم على خلق الله ؟

        تحب تستفرد وتسوي إنك الكنق في الساحة ؟

        زين إنك طحت في يدي أعرف كيف أمردسك أنا.

        تحب أكتب لك رد ثاني يحشرك غير الأول ؟

        أطلقت ردي الأول في الساعة 9:46 دقيقة صباحا وانت كتبت ردك في 9:07 صباحا ,, شئ جميل أن نكون متصلين في نفس الوقت !!

        يله أبترك الإختيار للقراء إذا ماكانوا يحبذون إني أحشرك من جديد ولا لا !

  • salman

    عزالله انك صاج .. راح نمشي بنصيحة اخونا علي ..

    لان الويندوز لا احد يقدر يساوم علية ..

    وبالنسبة لسؤالك عن اصدار كمية كبيرة من برامج الانتي فايروس للويندوز ومايقابلة نسبة ضئيلة للبقية … ( فهنا تتوقف مايكروسوفت بكل فخر لانها تميل كفة الميزان لها مع وجود -الماك واللينكس وقوقل – وتسميتهم بالبقية )

    فانا اجيبك عن سؤالك وهو : هل انا كشركة تود تحقيق اعلى المكاسب .. بأن اصدر برامج كثيرة لانظمة لايستخدمها الا اشخاص تعد على اصابع اليد ! ..

    فالويندوز الهام كل مستخدم << ويشهد الله اني اكلمك من جهاز يحمل نظام الماك والذي عيبة الكبير هو عدم الاهتمام بالمستخدمين العرب .. 

  • بداية الضجة هده كلها بدأت لمن اخونا المعلم الجوجلي المسمى عبدالله .. لمن قارن نظام عمره بعمر شركة جوجل نفسها ونظامها البدائي قارنه بنظام له تواريخ وارقام وأحداث على مر عقود من الزمن .. هدا اللي فاقع مرارتي ..

    لو كان يتسلح بقليل من العمل لما تفوه بهذه الحماقات ..

    سؤالي : هل للسخافة حدود ؟؟

  • Michael Corleone

    أهلا فيك أخي Show Shaw

    والله أهل لينكس يبذلون مجهود رائع في تطوير النظام ,, جوجل او اس جميل لكن لا يمتلك تلك الامكانيه التي تجعله متقدم جدا ومرن كالويندوز / لينكس / ماك.

    أنا أرى إن الموضوع يتعلق بالقمة , يمعنى آخر من وصل القمة سواء في مبيعات , شهرة , جودة ,, لن يسقط بهذة السرعة الشديدة.

    أنا فقط أحببت الرد على الأخ Ali ليس لأن الموضوع ويندوز أو مايكروسوفت ,, فقط أحببت أن أرى لماذا يقوم هو بإصلاح الخطأ بخطأ آخر ؟

  • مازن

    Michael Corleone

    يا أخي ماعم ينفع تحكي معه

    في مثل مشهور عم بيقول :

    اذا خاطبك السفيه فلا تجبه فان خير من إجابته السكوت

    • Ali

      أولا .. لا تحشر نفسك و تعمل مُحامي عن الآخرين .. و ثانيا .. أنت فتحت فنفسك باب لن ينتهي .. فلقد سبقك كثيرون و انتهو بلسان قذر لأنهم مُفلسون حقيقة .. ولم يتبقى لديهم غير القذر من لسانهم .. فلا تضع نفسك في هذا المكان .. فأنت أفلست من البداية ..

      • مازن

        شو؟

        اللي عم بيقول حكمه قالها ناس بتفهم احسن مني ومنك بيطلع مفلس؟

  • Nimr

    حبيبي علي

    وقسم بالله انك مسكين, وما تعرف شي بحياتك.
    واكثر من كذا ما اقدر اقول

  • Rick

    علي انت متأكد انك من usa

    لك اول مرة اشوف ناس تتعامل هيك وتعمل نفسها تفهم بكل شي

    وعم يحكيلك ليه احنا العرب ما ابنسمع

    عينة Ali ابتكفي

    بسسس سؤال ازا انت اخ علي ما ابتعجبك usa وكل الناس فيها ما بيفهمو شي … ليه انت عايش فيها وضايل فيها؟؟؟

    روح عيش بين اللي ما بيفقهو شيء واتعلم كيف تتكلم وبعدها usa ابتتشرف فيك

    ما فيك خير ولا لأي بلد
    لك احترم البلد اللي انت عايشش فيها
    لك ابتاخد كل شي منها وابتغلط عليها
    احترمها شوي
    والله خيرها ما بيتمر فيك

  • عبدالله

    لم اتخيل ان الموضوع سيكون على هذه الشاكلة او يتطور ليصل الى ربما الضرب لو كل واحد من المحاورين رأوا بعضهم البعض !!!!! دهشت عندما رأيت ما رأيته ولم اكن اتوقع ان يصل الامر الى هذا الحد من النقاش الحاد وربما يصل الى التجريح !!! والصدفة قادتني مره اخرى الى هنا فأنا تركت تعليقا واريد ان ارى ان كان هناك ردود عليه ام لا لا اكثر وصدمت عندما رأيت الحرب مشتعلة !! ولقبت بالاحمق 🙁 . وماذا بعد !
    ﻻ ننكر ابد من هي مايكروسف وماذا صنعت لنا وماذا وضعت بين ايدينا وماذا وماذا وماذا !! ولا ننكر ابدا انها هي من وضع الكمبيوتر ليكون سهل وسلس جدا للمستخدم لمجرد الضغط على الصور الصغيره الموجودة على الديسك توب المسماة ايقونات ! ولا ننكر تاريخ هذه الشركة ابدا ولكن وهذا رأيي الشخصي وانا حر برأيي لا تنكرون علي رأيي كل شخص له رأيه في هذا الامر
    ويندوز مع بداية استخدامه كان واو وروعة واتكلم في بداية التسعينيات من القرن المنصرم ومع بداية استخدامي للكمبيوتر وبدايته مع ويندوز 95 وانتقلت سريعا الى ويندوز 98 الذي كان كله اخطاء ومشاكل يعجز اللسان عن ذكرها اولها واهمها عدم التوافق مع كل الهاردوير الموجود في الاجهزه وربما تحتاج الى ساعات لتصل الى تعريف كرت الشاشة او المودم
    تلك المشاكل جبرنا عليها لماذا ؟ لانه لم يكن هناك بديل ورضينا رغما عن انوفنا بويندوز العقيم وصولا الى فيستا المتهالك وويندوز سفن الذي اكتشف فيه ثغرات امنية !! اليس هذا مضحك مبكي ؟
    اليوم توفر البديل وبأمكانيات ضخمة تتفوق ويندوز في العتاد والسرعة والامن ولك الاختيار بين ويندوز وبين ابل وبين لينكس وانت من يحدد ماذا تريد

    اعجبني رد Maz عندما قال صعوبة انتقال المستخدم من ويندوز الى بيئة اخرى نعم استاذي فهذه النقطة الفاصلة فالمستخدمين ادمنوا ويندوز ولن يروا غيره لانهم ابصروا فوجدوا ويندوز نصب اعينهم ولم يحاولوا الوصول الى غيره او تجربة شيء جديد
    مميزات ويندوز تغني الناس وتجعل الناس تميل له بشكل اكبر وتطور لينكس البطيء وان كان يملك امكانيات ضخمة فهذا يجعل المستخدم يفضل ويندوز

    لازال اللينكس يعتمد في تنصيب البرامج والغاء بعض البرامج وبعض الامور الخاص بالنظام على نظام الترمينال اي كتابة الاوامر وهذا يعيدنا الى الدوس والمستخدم لا يريد الخوض في هذا السياق او تعلم لغة اوامر اخرى

    جهوزية ويندوز وسرعة تنصيب البرامج بالضغط على زر التالي التالي يجعل المستخدم يعشق ما يفعله بمجرد الضغط وليس بتعلم لغة اوامر جديد تجعل الامر مملا وصعبا بالنسبه له

    كثرة تطبيقات ويندوز ودعمه لكل ما يحتاجه المستخدم من العاب وبرامج تجعل ويندوز هو الاول وبلا منافس

    انا اعيش في مجتمع ربما انا الوحيد فيهم يستخدم اللينكس وهذا ما اخترته لنفسي لان ويندوز لم يعد يعجبني البته وبدأت اكرهه وانا حر فيما اختار على الرغم من مميزات ويندوز .
    وتنازلت عن كثير من الاشياء في سبيل الاستغناء عن بيئة ويندوز
    اليوم ظهر منافس على مستوى اجهزة الهاتف المحمول وهذا المنافس يسمى اندرويد ومنافس آخر سبق اندرويد اسمه الايفون وكل الاحصائيات تشير انخفاض نسبة مبيعات الاجهزة الذكية التي تحمل نظام ويندوز هذا ماذا يعني لك كمستخدم ؟ انا يعني لي اختراق نظام ويندوز وانهياره بكل المقاييس

    الان وقبل قليل قرأت ان مايكروسف تعيد صفوفها للمنافسة !!! هذا على مستوى الهواتف الذكية
    على مستوى الاجهزة الشخصية والتابلت بدأت ابل تسوق ما يسمى الاي باد )ثورة في عالم الكمبيورات المحمولة ( على الرغم اني اكره ابل ولكني لا انكر ما يفعلونه من ثورة في عالم الكمبيوتر وتغير خارطة طريقة استخدام الكمبيوترات الشخصيه والمحمولة
    بدأ هذا الشيء يخترق الاسواق وبيع منه مليون نسخة في ظرف ايام وابل الى الان تؤجل تسويق هذا الشي الثوري في بريطانيا لنفاذ الكمية !!!
    اليس هذا مدهش فعلا ؟؟
    مع تغيير نظرة المستخدم في كيفيه استخدام الكمبيوتر الشخصي ومع انطلاق شرارة الايباد ومع وجود منافس اليوم في الاسواق لنظام ويندوز ومع انطلاق عدة اجهزه منها ديل ليحمل نظام اندرويد فأني ارى المستقبل هو اجهزه تابلت مزوده بنظام اندرويد او ابل يحملها الناس في كل مكان ونسيان الناس لويندوز

    كل ما ذكرته رأيي الشخصي ورأيي ﻻ مثل شيئا الا رأيي وشخصي فقط لا غير وان كان رأيي ينبع عن حماقة فيبقى رأيي وانا راضي به 🙁

    انصار ويندوز لكم حقكم في الدفاع عنه لانكم الاغلبية
    انصار الانظمة الاخرى لكم الحق في الدفاع عن انظمتكم لانكم ترونها هي الافضل

  • Nimr

    عبدالله,يسلم لسانك ,
    هذي الناس اللي تعرف ترد بلباقه

  • Ali

    عندما كان ردي على فكرة صاحب الموضوع أتى الغبي لكي أكون أنا محور رده فكان له ما أراد …

    ,,,,,,,,,,,,,

    أخ عبدالله ..

    قلتها لك .. رأيك يختلف عن الحقيقة ..

    لك الحق في أن ترى ما ترى و تقول ما تقول .. و لك الحق في استخدام ما تُريد و لا يُوجد مخلوق له الحق في اقصاء رأيك أو جعلك تحيد عما تختار ..

    و لكن عندما تقول رأيك لا تبنيه على الحقائق ..

    فأنت على الإنترنت و كثيرون لا يعرفون عن الكمبيوتر أي شئ ..

    فعندما أقول أنا ويندوز هو الأفضل و أسرد ما أراه أنا صحيحا فسيخرج لي من يُعارض و يقول لينكس هو الأفضل و سيأتي أبو تفاحة مأكولة و يقول ماكنتوش هو الأفضل .. لكن عندما أقول ما أُريده بطريقة أفضل و أذيل ما أقوله بأنه رأي شخصي .. فستختلف حدة الرد على هذا التعقيب ..

    و ردا على ما قلت …

    النظر بعينين أفضل من النظر بعين واحدة ..

    تحياتي

  • عبدالله

    وما الحقيقة برأيك ؟ هل الحقيقة ان 90 بالمائة من مستخدمين الحاسوب يستخدمون الويندوز تلك هي الحقيقة التي تراها ولا ترى غيرها من حقيقة ؟

    من خلال ردك الاول ارى ان تلك هي الحقيقة التي رأيتها وهذا هو رأيك
    وان كان النظر من بعينين افضل من النظر بعين واحدة لماذا لا يكون النظر بكلتا العينين ومن جميع الاتجاهات ؟ الاحصائيات والدراسات تشير الان الى حقيقة اخرى ومؤشرات مغايرة وفي المستقبل القريب ستتبدل تلك الحقائق التي تراها على انها حقائق

    رأي وان لم يكن مبني على حقيقة تبقى هي الحقيقة التي انا اراها دون غيري الويندوز مثلما له مميزاته له عيوبه ولي تحفظ على مميزاته

    راجع عيوب الويندوز جيدا لتعرف ما هو الويندوز ولا تكن متعصبا لويندوز لانك لو رأيته بعينك المجردة الخالية من التعصب لرأيت فيه ما لم تتوقعه

    • Ali

      و ماذا تعرف انت عيوب ويندوز ؟؟

      لربما أنت بالفعل لا تستطيع القراءة و إن استطعت القراءة لا تفهم .. و إن فهمت تتعمد الإستغباء ..

      اخرج لي بأني قلت أن ويندوز لا تُوجد به عيوب ؟؟

      للمعلومية ما أعرفه عن عيوب ويندوز 7 يفوق ما تعرفه أنت عن ويندوز منذ معرفتك به إلى هذا اليوم .. هذه نقطة ..

      و إن كُنت تُؤمن بأن الأنظمة جميعها فيها من العيوب الكثير .. فلماذا لا تُركز على الأنظمة الأخرى ؟؟ لماذا ويندوز ؟؟ أم لانك (مع القوم يا شقرا) ؟؟

      أنت تتحدث عن المُستقبل المجهول و أنا أتحدث عن الحاضر المعلوم .. فعن أي حقائق تتحدث ؟؟ الحقائق الموجودة في خيالك مثلا ؟؟

      قلتها لك اقرأ و تعلم و اصمت .. فكثر الحديث بجهل يجعلك كالأبله في وسط الناس ..

      إن امتلكت المُفيد تحدث و إلا فكن بعيدا لأني أبغض الكاذبين و المُدعين ..

      تحياتي

  • mohamed elfull

    الاستاذ
    Ali
    و
    الاستاذ

    Michael Corleone

    و الله استفدت من معلوماتكم الجميلة واستمتعت بحواركم الذى ينم عن ثقافة لديكم انتم الاثنين لكن ازعجنى طريقة ادارتكم للحوار الذى اخذ شكلا عدائيا

    انتم الاثنين تستحقوا ان تتفقوا وتصبحون اصدقاء ومن الغباء ان يخسر احدكم الاخر لانة ببساطة لن نشعر بانفسنا وقوتها الا بوجود الاخر معنا

    و الله انتم الاثنين تصلحوا ان تكونوا اصدقاء متفاهمين لان اهتماماتكم مشتركة وذكائكم عالى

    فتعالى يا استاذ Ali
    و تعالى يا استاذ Michael Corleone
    و اتفقوا على الصداقة وعن جد ستكون صداقة قوية جدا بينكم انتم الاثنين

    اعلنوا عن ايميلاتكم لبعضكم البعض وتواصلوا عبر الفيسبوك او اى موقع اجتماعى اخر
    و انا ايضا يشرفنى ان يكون كلا منكم صديقى
    فقط ابحث عن اسمى بالفيسبوك ومرحبا بكم اصدقاء عندى

    تحياتى

    • Ali

      تُشرفني معرفتك .. و يُشرفني التعلم مما علمك الله ..

      و هذا هو إيميلي alihht@hotmail.com

    • Michael Corleone

      أشكرك أخوي محمد على أسلوك اللبق.

      كنت أبكتب رد على اللي كتبه الاخ علي ردا علي.

      في الحقيقة كتبته يعلم الله لكن خزنته في مفكره وما كتبته هنا.

      لكن حبيت فقط ما أجعل الموضوع يتفاقم لأن السالفه كلها على بعضها اثنين يكتبون من ورا شاشة لا والله اللي داخل جيبي دولار ولا هو بعد !!

      فحبيت أهدي الأوضاع لا أكثر ولا أقل.

      هذا الإيميل للي يبغاه :

      gxs@hotmail.com

      بالتوفيق لك وللاخ علي والعالم أجمعين.

تعليقات عبر الفيسبوك