مايكروسوفت تقاضي Salesforce

salesforce

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن رفع قضية على شركة Salesforce المتخصصة في تطبيقات CRM أو إدارة علاقات العملاء، وتوفر شركة Salesforce هذه التطبيقات من خلال موقعها الالكتروني ولديها الكثير من العملاء من مختلف الشركات، وقالت مايكروسوفت أن سبب مقاضاتها لشركة Salesforce هو انتهاك الشركة لتسعة براءات اختراع لمايكروسوفت في مجال تطبيقات إدارة علاقات العملاء.

يذكر أن شركة Salesforce تعد من أكثر الشركات شهرة في مجال إدارة علاقات العملاء، وتمتلك الشركة مجموعة من التطبيقات في هذه المجال، وتوفر أيضا تطبيقاتها مميزات مهمة مثل دمج تطبيقات الشركات الطرف الثالث مثل تطبيقات قوقل google apps.

المصدر

  • ابو محمد

    مايكروسوفت تبغي تتغدي بـsalesforce قبل ما تتعشى بها ..

    لأن أول شركة نجحت بمعنى الكلمة في فكرة Hosted CRM هي salesforce

    وهذا الشئ ضرب مبيعات ميكروسوفت بقوه رهيبة ثم بدأت ميكروسوفت في تقليدها..

  • براءات اختراع البرامج يجب أن تنتهي، ويجب ألا تصل إلى بلداننا، بالأمس أقرأ خبر قضية في محكمة إماراتية حول براءة اختراع بين إماراتي وشركة الاتصالات، تخوفي منذ سنوات من وصول هذه القضايا إلينا في محله، وعندما تبدأ القضايا بالظهور حول البرامج سيكون الوضع أسوأ مما يتصوره البعض، الشركات العربية التي تقدم خدمات وبرامج لشركات أخرى قد تعاني من هذا الأمر لأنها لا تملك أي براءات اختراع.

    مايكروسوفت نفسها عانت من قضايا براءات الاختراع في ما يتعلق بمتصفحها وقضت المحكمة على مايكروسوفت بدفع أكثر من 500 مليون دولار لشركة صغيرة لكنهم وصلوا لتسوية مع الشركة، فأقمت نفس الشركة قضية على شركات أخرى بما فيها أبل وأدوبي، إبحثوا في ويكيبيديا عن Eolas.

    منتج آخر من مايكروسوفت كادت مايكروسوفت أن تجبر على وقف بيعه هو وورد ولأنه منتج ضمن مايكروسوفت أوفيس كان أوفيس بأكمله سيتوقف ولو حدث هذا سيتوقف مصدر أرباح كبير عن در أي أرباح على الشركة، وأظن أن القضية ما زالت تدور في محكمة أمريكية، لم أتابعها.

    هناك عشرات الأمثلة لقضايا براءات اختراع البرامج والتي يساء فيها استخدام هذه البراءات كوسيلة للحصول على المال، هذا الآن نموذج تجاري، البعض في أمريكا يقوم بإنشاء شركة صغيرة ويشتري أو يسجل براءة اختراع أو أكثر ثم يرفع القضايا على شركات أخرى ليربح الملايين دون عناء، أتذكر قضية حول براءة اختراع لو حصلت عليها شركة ما ستتمكن من رفع قضية على كل موقع يوفر أي شيء للبيع عبر الموقع، تصور هذا؟

    بالطبع كل هذا الكلام لا فائدة منه، ما أتحدث عنه هنا شركات أمريكية وقانون أمريكي وأناس لا يقيمون وزناً لأي شيء إلا المصلحة والمال، كل ما أتمناه ألا يصلنا هذا الغباء لكن أملي ضعيف هنا.

  • ^^
    حقوق الملكية الفكرية شيء أساسي وضرووري جداً ..

    لكن تقنين اختيار ونشر براءات الاختراع امر مطلوب ..

    عندما نقرأ عن بعض براءات الاختراع نجدها غريبة .. المفترض ان تكون هناك منظمة عالمية لاتنتمي لأي بلد معين .. تكون هي المسئولة عن براءات الاختراع ..

    وتساهم في تقنين توزيع براءات الاختراع .. بطرق جديدة بدلاً من القديمة والتي اثبتت فشلها وتحيزها في الكثير من الاشياء ..

    عندما نقرأ عن براءات الاختراع نجد مايشيب له الرأس .. قرأت قبل فترة ان هناك براءة اختراع لشركة امازون .. وهي الشراء بنقرة زر واحدة !!

    مما يعني انه يمنع اي شخص ان يضع في موقعه خاصية الشراء بنقرة واحدة .. ويجب ان تنقله من صفحة إلى أخرى حتى لاتواجه مشاكل حقوق الملكية الفكرية ( ولا استبعد ان تم الحصول على براءة اختراع للشراء عن طريق صفحة .. وصفحتين وثلاث .. وتضطر في النهاية للمرور بـ 10 صفحات لتلافي هذه المشكلة 😛 )

    المفترض براءة الاختراع تمنح لأشياء تستحق ان تتم حمايتها لمالكها .. كالاستفادة من خاصية كيميائية لتصنيع مادة ما تفيد في شيء ما .. أشياء متقدمة تستحق ان تتم حمايتها ..

    لا ان يكون توزيع عشوائي ومحابي للبلد الذي فيه هذه المنظمة ..

  • تخيلوا معي لو أنني إشتريت براءة اختراع : صفحة إتصل بنا أتدرون كم سأجني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك