أدوبي تعرض قائمة بالمواقع التي تدعم الفلاش لنظام الاندرويد 2.2

snap20100518_111402

يبدو أن أدوبي تريد أن ترد على آبل في كل شيء، فأبل تقوم ومن خلال موقعها الرئيس بعرض بالمواقع التي تدعم التصفح بشكل ممتاز على أجهزة الآيباد، ويبدو أن هذه الفكرة أعجبت أدوبي فقررت نسخها، ولكن الفرق أن أدوبي وفرت قائمة بالمواقع التي يوجد فيها الفلاش، ويمكن الدخول عليها من أجهزة الاندرويد وبالتحديد من خلال النسخة القادمة من النظام والتي تدعم الفلاش 10.1 والتي تسمى Froyo، الغريب أن قائمة المواقع تختلف على حسب نوع الجهاز، فمن هنا قائمة المواقع الخاصة بجهاز النيكسس ون، وهنا قائمة بمواقع الخاصة بجهاز موتورولا درويد، وحتى جهاز البالم بري حصل على صفحة خاصة به بالمواقع التي تعمل بالفلاش، لذلك أعتقد أن فصل قائمة المواقع على حسب الجهاز دليل على أن الفلاش في أجهزة الجوال يعتمد على قدرات الجهاز نفسه وسيختلف الأداء من جهاز إلى جهاز آخر.

المصدر

  • FAHD

    ان تعادي الكل فهذا الجنون بكل ما تحمله الكلمه من معنى ،، ابل تحارب غوغل و ادوبي فماذا تريد ؟؟ لا يمكن لأحد ان يسيطر على كل شئ في اي مجال للحياه ولكن عليك التفوق ولن يحصل ان تتفوق على احد بدون ان تتحد مع الآخرين ،، هذه سنة الحياه ،، تعطي لكي تأخذ ، وتأخذ لكي تُعطي .

    قبل فتره وجيزه استخدمت ماك برو ولأسف لم استطع دخول موقع الخطوط السعوديه واستخدمت جهازي الآخر لكي اكمل عملية الحجز عن طريقه ! فهل يجب علّي حمل جهازين للعمل ؟؟ او التخلي عن الماك نهائيا ؟؟

    مثل ما قلت يا اخ سعود ،، كل جهاز له امكانيات لماذا مثلا لم تتفق ابل مع ادوبي في صناعة فلاش خاص بأبل ويناسب امكانيات الجهاز ؟؟ لا اعتقد ان هذا ضرب من الخيال او انه مستحيل ، ولكن لا اعلم !

    في النهايه ابل ستستمر و ادوبي ستستمر لا نقاش – على الاقل بالنسبه لي – في هذا الأمر ، و ادوبي تملك جميع المقومات وهي تسيطر على المالتيميديا في عالم الانترنت بلا منازع على الاقل حاليا وهي ما تفعله حاليا لكي ترد على ابل انها مستمره في التطور لمحاولة التقليل من اجهزة ابل سواء الايفون وغيره .

    في النهايه ،، نحن المستفيدين من كل هذه الحرب وعساها تستمر 🙂 وتزيد بعد

    شكرا اخي سعود

  • وليد

    مما لا شك فيه ان الأجهزة تختلف حسب القدرات وهنا يبدو جليا ً ما ينقص الآيفون من قدرات خصوصا في المعالج ..

    كما استطاعت ادوبي معالجة هذا الأمر مع العديد من الاجهزة بحسب قدراتها فليس بالأمر المحال ان يتم ذلك على جهاز الآيفون والآيباد التي لا تملك ادوبي غيرها من الاجهزة الكفية.
    وما جاء هذا التعدد في الصفحات والقوائم إلا لتعدد الأجهزة التي تعمل على انظمة الاندويد وقدراتها .. بالاضافة إلى الأنظمة الأخرى التي تدعم الفلاش كما هو الحال مع البلاك بيري.
    لكن تظهر هنا غطرسة وعنجهية آبل في التعالي والتوحد ضد الجهود المتكاتفه التي تنتج في الأخير خسارة مستخدمي اجهزتهم العديد من المتعة خصوصا ً تلك التي في في مواقع الألعاب وأبرزها http://www.miniclip.com
    والتي يبدو ان آبل لا تود سوا استنزاف المزيد من الأموال من جيوب المستخدمين من خلال الألعاب وغيرها التي تباع في متجرها . وهذا حق مشروع لها ..
    هذا الكلام مصداقا ً لما كتب قديما هنا عن الحرب المشتعلة من الكاتب علي محمد علي ..
    أتمنى ان نستفيد نحن من هذه الحرب في المقام الأول ..

  • mursie

    أنا لا أفهم كيف نحن مستفيدين ؟

    الأخ فهد قال “فهل يجب علّي حمل جهازين للعمل ؟؟”
    هل شراء جهازين يجعلني مستفيداً ! ! !

    • وليد

      بالطبع لا .. حمل جهازين مجرد تبذير للمال وانصياع لشركة لا تود من التعاون أنا اتحدث هنا عن ابل .
      قد تستفيد إذا كنت مطور ويب .. أو مطور فلاش.. كل ما ستنتجة الشركات سوف يكون من صالحك.
      لكن من ان يكون من صالحك بحمل المزيد من الأجهزة اعتقد انها دعابة 🙂
      عن نفسي أنتظر جهاز للاندوريد فهو يلاقي الكثير من الدعم من لدن اكثر من 48 شركة تطوير برمجيات حول العالم .
      ولا اود التقيد بجهاز واحد لا يدعم كل شي .

      • mursie

        شكراً على التوضيح، مع أنني لم أفهم قصدك تماماً 🙂

        أنا شخصياً لست مستعداً لدفع إي مبلغ مهما كانت الظروف على جهاز ثاني سواء كنت مصمماً للوب أو حتى الفلاش، بكل بساطة سوف أشتري المنتج الذي لديه قدرة الدعم الأكبر، (باختصار لن أشتري الآيباد أو الآيفون).

    • وليد

      ما قصدته اننا مستفيدون من هذه الحرب من تطوير الشركات لبرمجياتهم لما يتماشى مع متطلبات الويب ..
      فلو كنت مطور ويب سوف تستفيد بلا شك من تطوير آبل ودعمها لل html5 ولو كنت مطور فلاش سوف تستفيد كثيرا ً من تطوير أدوبي لبرنامج الفلاش وجودة البنية التحتيه للمخرجات الفلاشية التي سوف تعمل على جميع الانظمة . مثل شاشات اللمس المتعدد او الاجهزة الكفية ذات المعالجات متواضعه الاداء.
      وسوف يكون لك الخيار بشراء جهاز واحد يدعم الكل دونما تحيز كجهاز اندرويد يدعم الفلاش و والـ html5 وغيرها
      كما انه يحافظ على محفظتك من فحش غلاء البرامج الغير مجانية كما هو الحال مع منتجات آبل ..

تعليقات عبر الفيسبوك