5 سنوات على اليوتويب وأكثر من مليارين مشاهدة في اليوم

youtube-5

يحتفل موقع اليوتيوب اليوم بمرور 5 سنوات على افتتاح الموقع، والذي بدأ بأول مقطع فيديو لأحد مؤسسي الموقع جاود كريم البنغالي الأصل، ومن ضمن الاحتفال بمرور 5 سنوات على الموقع أعلن اليوتيوب عن وصول عدد المشاهدات اليومية للموقع إلى أكثر من مليارين مشاهدة، وبمناسبة الاحتفال أيضا بمرور 5 سنوات على تأسيس الموقع تم افتتاح قناة مخصصة يمكن لأي مستخدم المشاركة في هذه القناة وعرض رأيه وأثر الموقع عليه.

ويلخص الفيديو التالي التطور السريع للموقع من يوم تأسيسه مرورا بشراء قوقل للموقع.

وهنا صورة للخط الزمني للموقع  توضح أيضا الكثير من الحقائق عن الموقع (الصورة بعد الفاصل)

YouTube Timeline

المصدر

  • مش المفروض يحتفلو في شهر فبراير ( الشهر اللي اتحجز فيه دومين الموقع ؟ ) وهناك خطأ في اليوتيوب عند الولوج لقناته fiveyear
    http://www.youtube.com/fiveyear

    اعتقد ان هناك خطا ما

  • الجميل بالمقال السهم ( اللي مانزل ) ماشي من تقدم الى تقدم فعلاً شي مو معقول هذا النجاح ماشاء الله هذا يدل على التطوير المستمرالمتقن ،،

    شكراً جزيلاً

  • خالد الدرع

    شئ جميل جداً من جوجل و بصراحة افضل الاعلانات تأتي منها و من جد العجيب ان السهم ما زال في ارتفاع .

    شكراً جزيلاً

  • السهم سيبقى في ارتفاع فكثير من المؤشرات تقول بأن كاميرات الفيديو تنخفض أسعارها مع مرور الأشهر، الهواتف النقالة تنخفض أسعارها وتزداد قوة كاميراتها، عدد الناس الذين يتصلون بالشبكة يزداد كل يوم، والدروس لتعليم تصوير الفيديو متوفرة، بمعنى آخر، الأدوات متوفرة، المراجع متوفرة، وبالتأكيد لدى الناس رغبة في مشاركة الآخرين، السهم سيبقى في ارتفاع.

    يوتيوب اليوم ينتج أياماً من البث، أياماً وليس ساعات، في كل يوم هناك آلاف من مقاطع الفيديو التي تصل لهذا الموقع، وكثير منها لا يزيد طوله عن 3 دقائق، لنقل أن هناك 1000 مقطع جديد يظهر في يوتيوب كل يوم وكل واحد منها بطول 3 دقائق بالضبط، هذا يعني 3 آلاف دقيقة وهذا يساوي 60 ساعة من الفيديو، أي يومان ونصف من الفيديو.

    بالطبع يوتيوب يتلقى أكثر من ذلك، لا أستطيع تخيل كم يوماً من الفيديو يوضع في يوتيوب كل يوم!

    • عبدالعزيز الحمادي

      حسب آخر إحصائية، يوتيوب يستقبل 24 ساعة فيديو كل دقيقة، أترك الحساب لك..

  • اليوتوب بالنسبه لي شئ ما اقدر استغني عنه! يومياً لازم ادخل اشوف الجديد! وكل يوم اكتشف قناه جديده, كوميديا, ثقافيه, اخبار, رياضه, تعليميه, كُل شئ موجود فيه.

  • عبدالله

    شكرا يوتيوب على اختصار العالم كله في (فيديو) شكرا جوجل لانك اختصرت الانترنت في (صفحة)

تعليقات عبر الفيسبوك