مواقع

OpenBook: البحث في "خصوصية" مستخدمي الفيس بوك

openbook

هذه الأيام تعاني شبكة الفيس بوك من هجوم إعلامي بسبب مشاكل الخصوصية في الموقع، وهذا مما أدى لترك البعض الموقع وإغلاق حساباتهم فيه، ولتوضيح مدى غياب الحرص على الخصوصية في شبكة الفيس بوك، يمكن ذلك باستخدام Openbook، وهو محرك بحث يبحث داخل تحديثات مستخدمي الفيس بوك.

طبعا البعض سيقول أن النتائج تظهر بسبب أن هذه الحسابات مفتوحة ولكن كم من المستخدمين هؤلاء يعرفون كيفية إغلاق حسابهم، علما أن المستخدمين الجدد خصوصا لمن لا خبرة لهم في مجال الحاسب ولا في الشبكات الاجتماعية لا يعلمون أن تحديثاتهم وبشكل تلقائي مفتوحة للجميع ويجب أن يعدلوا هذا الخيار من إعدادات الخصوصية في الحساب.

ولمعرفة كيف يتحدث البعض عن أنفسهم جربوا البحث عن كلمة “I hate my job” أو أي كلمة أخرى يتحدث فيها صاحب الكتاب عن نفسه، ستجد الكثير من بعض الأشياء التي من المفروض لا تظهر لعموم الناس.

رابط الموقع: http://youropenbook.org/

المصدر

‫9 تعليقات

  1. الموقع هذا مصنوع خصيصاً لكي يكره مستخدمين فيسبوك هذا الموقع :)
    وخصوصاً أنه وضع في أعلى الموقع الكلمة التي قالها زوكربيرج عن مستخدمي موقعه فيسبوك: they “trust me” dumb fucks
    يعني: لقد وثقوا بي يا لهم من حمقى.

    عندما تحدث عن أنه يملك بيانات مستخدمي الفيسبوك وسيبيعها إلى من يريد شراءها
    http://www.businessinsider.com/well-these-new-zuckerberg-ims-wont-help-facebooks-privacy-problems-2010-5

    إلى الأمام يا خصوصية فيسبوك !!!!!

  2. الفيس بوك وفرت اختيارات كتير عشان تحمي صورك واى حاجة علي الوال بتاعتك من الناس الي مش ضايفاك !!
    وطورت الخيارات دى اكتر من مرة
    وكام مرة نبهت علي خيارت الخصوصية وفي الاخر تقولي الفيس بوك غلطانة !!

  3. مشكلتنا الأزلية في التعامل مع غيرنا ، أننا نرمي بمسؤولياتنا على غيرنا . خصوصية الفيس بوك مسؤوليتك . تماماً ، كما أن حماية جهازك من مسؤوليتك أنت وليس من مسؤولية الجهة التي اشتريت منها جهاز الحاسب الخاص بك أو الشركة المصنعة لنظام التشغيل . سنلومهم فعلاً لو كان هناك – ثغرات – ولم يتم إغلاقها أو مشاكل تقنية ، لكن إن كانوا أتاحوا للجميع – وأعلنوا – فلمَ لا نأخذ المبادرة ونقوم بتخصيص وتعديل خيارات الخصوصية ؟

    لا أرى أن تويتر أو الفيس بوك أو أي أداة من أدوات الشبكات الاجتماعية تختلف في جزئية الخصوصية ( سوى في اختلافات بسيطة لا يسع المجال لذكرها) . أمر آخر مهم ، أن الخصوصية إطار عام يختلف من شخص لآخر ، ومن يكتب يجب أن يتحمل تبعات كتابته ( ويعي جيداً أن ما يكتبه سيراه أو قد العالم ) .

  4. لكن موضوع الخصوصية في الفيسبوك ماهو مقتصر على سالفة أن الناس الغير مضافين إلى قائمة الأصدقاء ما يقدرون يشوفون صورك أو معلوماتك

    الخصوصية تعني أن معلوماتي أنا الوحيد اللي يملكها وما يشوفها إلا اللي أسمح له أنه يشوفها

    لكن الخصوصية في فيسبوك شيء آخر، بإمكانك شراء معلومات أي مشترك تريده، حتى وإن كان حاذفها،
    الخصوصية في فيسبوك يعني انسى أنهم يحذفون أي معلومة تقوم بحذفها، يعني يحذفونها من المشاهدة لكن تبقى عندهم ويقدر أي شخص يدفع فلوس حتى يحصل عليها
    أمور كثيرة في فيسبوك تتحدث عن الخصوصية، ولكن مو الخصوصية اللي أنت تتوقعها، الخصوصية اللي يتكلمون عنها الإعلام والمهتمين هي أن فيسبوك يستفيد مادياً من معلومات أي شخص ويبقيها عنده وما يمسحها أبداً
    ويقدر يعطيها أي شخص يريده إذا دفع لهم فلوس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى