الأخبار

تعرف على من يستخدم حسابك في الفيس بوك!

بعد العديد من المشاكل مع الاختراقات التي عانت منها الشبكة الاجتماعية الفيس بوك والتي وصلت إلى البعض لبيع الكثير من الحسابات المخترقة، قام مطوري الشبكة بتوفير ميزة التنبيه على دخول حسابك من جهاز آخر غير الجهاز الذي تستخدمه، فمن خلال هذه الميزة يمكن معرفة أن حسابك يتم استخدامه من قبل شخص آخر في مكان آخر وذلك بإرسال تنبيه إلى البريد المستخدم في حساب الفيس بوك أو إرسال رسالة نصية لجوالك المسجل في الموقع.

ووفر المطورين تسجيل كل جهاز باسمه، فمثلا عندما قمت بتسجيل الدخول لحسابي في الفيس بوك، طلبت مني الشبكة تسميه هذا الجهاز فوضعت له اسمه “العمل”، وفي حال دخولي للحساب من البيت سيقوم أيضا بطلب تسجيل اسم الجهاز، وعند دخول أحد ما حسابي في العمل وأنا موجود في البيت وبنفس الوقت قمت بتسجيل الدخول في حسابي، سيتم إبلاغي عن دخول أحدهم لحسابي في الفيس بوك من العمل.

ولتفعيل هذه الميزة يجب الذهاب إلى إعدادات الحساب، ومن ثم الذهاب إلى إعدادات، ومن ثم إلى Account Security، وبعدها يتم تفعيل إرسال التنبيه باختيار نعم أو yes، ومن ثم النقر على زر Submit، وبعد ذلك نسجل خروج ومن ثم دخول، وسيتم طلب تسجيل اسم الجهاز الذي قمنا بالدخول لحسابنا منه، ولقد حاولت أن أضيف هاتف جوالي لوصول التنبيهات عليه ولكن للأسف خدمة الجوال غير متوفرة للمستخدمين من السعودية.

المصدر

‫11 تعليقات

  1. لقد قمت بتفعيلها
    و بعد أن سجلت الخروج لم أستطع تسجيل الدخول من الجديد
    ماذا حدث؟؟؟؟

  2. ضع باسورد صعب ويح دماغك ^^

    او اعمل 3 كلمات مروريه او 5 تغير بينهم كل 7 ايام ^^

  3. ناك من رغب بالدخول الى الفيس بوك من حسابي وعندما أردت ان ادخل انبهني بذالك ومن بعدها لم استطع تجاز الاختبار للصور .ماذا افعل …ولكم جزيل الشكر…؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى