الأخبار

تصميم جديد لموسوعة الويكيبيديا

wikipedia1-600x598 (1)

أعلنت مؤسسة Wikipedia اليوم عن طرح الشكل الجديد لموقع الموسوعة لعموم المستخدمين، وكان الشكل الجديد قام بتطويره وتجربته الكثير من المتطوعين وصل عددهم إلى أكثر من نصف مليون متطوع، وقامت المؤسسة بتحسين شكل الموقع وصفحاته، وقائمة التطورات والتحسينات التي قامت بها المؤسسة هي:

  • الاعتماد على ثيم جديد للموقع اسمه Vector
  • تحسين قراءة وتعديل المقالات
  • تحسين شريط أدوات التحرير
  • معالج للروابط يمكن من خلاله ربط المقالات مع بعضها البعض بشكل أفضل من السابق
  • تحسين البحث في الموسوعة
  • إضافة إمكانية إنشاء الكتب كما ذكرناها سابقا
  • تحسين شكل شعار الموسوعة وإضافة نسخة ثلاثية الأبعاد من الشعار

تحسينات رائعة ومهمة للموسوعة التي لا استغني عن قرأتها والاعتماد عليها كأحد المصادر المهمة، أتمنى فقط أن يكون المحتوى العربي أفضل من المحتوى الحالي والذي لا زالت أرقامه سيئة مقارنةً بالمحتوى الانجليزي.

المصدر

اظهر المزيد

‫5 تعليقات

  1. ويكيبيديا موسوعة يمكنني تسميتها “جنة الإنترنت” حيث فيها ملايين المعلومات، ومع ذلك لم نعطها حقها نحن العرب على الرغم من أن هناك مليارات المعلومات التي نستطيع أن نضيفها إليها باللغة العربية.

    لدي اقتراح بسيط أخوي سعود أتمنى ثم أتمنى ثم أتمنى أن تقوم عالم التقنية وبما أنها منبر للتقنية على الإنترنت بتبني مبادرة عربية تهدف إلى إثراء المحتوى العربي في ويكيبيديا والإنترنت.

    هذه المبادرة تكون من خلال تحديد يوم من أيام الأسبوع في تويتر يتم تخصيصه تحت مسمى يوم ويكيبيديا العربية، كما هو الحال مع يوم الجمعة فلوفريداي في تويتر

    حيث يتم تخصيص هاش تاق في تويتر تحت مسمى : arwp حيث يتم في هذا اليوم وتحت هذا الهاش في تويتر تبادل معلومات يتم اقتباسها من ويكيبيديا، وأيضاً يتم أسبوعياً من خلال عالم التقنية تخصيص تدوينة للتحدث عن هذا اليوم، حيث يتم اقتراح مواضيع يفتقد إليها ويكيبيديا العربية ليقوم المتابعين بالكتابة حول هذه المواضيع في ذلك اليوم.

    من خلال هذه المبادرة سيستفيد عالم التقنية وسيرسخ اسمه بقوة في عالم الإنترنت العربية من خلال هذه المبادرة الرائعة.
    أيضاً ستزيد الزيارات العربية وإثراء المحتوى العربي في الإنترنت وويكيبيديا بالتحديد.
    زيادة المعرفة والمعلومات لدى مستخدمي تويتر بفضل الله ثم بفضل هذا اليوم الذي يتم من خلاله تبادل معلومات ربما تكون غير معلومة لدى الكثير من مستخدمي تويتر.
    زد على ذلك أن هذا الاهتمام المتزايد في ويكيبيديا العربية قد يساعد على لفت انتباه الجهات الرسمية العربية المعرفية مما سيزيد من إثراء ويكيبيديا العربية والمحتوى العربي على الإنترنت.

    أخيراً .. عندما تقومون بتبني هذه المبادرة فأنا متأكد تماماً بأنها ستساعدكم على إيجاد تصويت جديد في المدونة حيث ستسألون الزوار أي يوم هو الأفضل ليكون يوم ويكيبديا العربية في تويتر << مجرد مزحة :)

    وبالتوفيق لكم دائماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى