الفيس بوك تنوي إضافة وظيفة تحديد المكان

الشبكة الاجتماعية فيس بوك تبدو وكأنها تريد أن تسيطر على مجال المشاركة والتفاعل الاجتماعي بكل الوسائل والطرق، فها هي تفتح الصفحات الاجتماعية وزر الإعجاب الذي أصبحنا نراه بكل موقع أو مدونة، ويبدو أن القائمين على الفيس بوك لن يكتفوا بهذه التحديثات، حيث ذكرت مصادر مقربة من الفيس بوك عن عزم الشبكة على توفير وظيفة تحديد المكان في تحديثات المستخدم والتي نجدها مشابهه بشكل كبير للذي نراه في خدمة Forusquare و Gowalla.

حتى الآن الطريقة التي سيتم من خلالها إضافة المكان في تحديثات الفيس بوك غير معلومة، ولكن اعتقد أن إضافة هذه الميزة سيكون تهديد قوي لـ Fouresqaure و Gowalla، والسبب العدد الضخم من المستخدمين الذي تمتلكه شبكة الفيس بوك والبالغ عددهم أكثر من 400 مليون مستخدم، وبحسب المصدر أن الفيس بوك سيطلق الخدمة بالتعاون مع الكثير من الشركات في سبيل جعل الخدمة تظهر بصورة مختلفة وأفضل من الخدمات الأخرى.

المصدر

  • Abdulaziz Alzaben

    فعلاً هذا الشيء الي لا زال الفيس بوك يحتاجه بشدة.

    بالذات مع انتشار تطبيق الفيسبوك على الجوالات مع وجود GPS فيها

    وتخيل كيف ستكون تطبيقات الفيسبوك في المستقبل

  • تحديد الموقع.. وعلى الفيسبوك نفسه!!

    إذا تمت هذه الخطوة فقولوا وداعًا للخصوصية على شبكة الإنترنت وإلى الأبد.

    تخيلوا أن يكون باستطاعة الشخص معرفة أين يتواجد كل من يعرفهم في لحظة معينة.. هذا بالتأكيد لن يكون عالمًا كالعالم الذي نعرفه.

    • عبدالعزيز الشمري

      يا اخوان خصوصيتكم في امان D:
      هذي تطبيقات موجوده من زمان عن طريق Fouresqaure و Gowalla و فكرتها باختصار شديد جدا انك (اذا رغبت) في حال وجودك في مقهى او مطعم ان تخبر اصدقائك بمكان وجودك فانك تدخل على هالبرامج الموجودة في جوالك وتسوي تسجيل او (chek in) ويطلع عندهم في الجوال ان فلان موجود في المكان الفلاني وممكن تخلي البرنامج يشاركها في تويتر او فيس بوك اذا رغبت

      والبرنامج هذا ليس (تعقبي) او تجسسي ومو شرط وين ما تروح يطلع مكانك .. المسالة فقط اذا رغبت انك تشاركهم مكانك بامكانك ذلك (اذا رغبت)
      والحين فيس بوك حبت تدخل هالمجال وتنافسهم

  • عبدالمجيد

    أقر على الخصوصية السلام !!

  • ليس هناك خطورة جديدة ستنتج بإضافة هذه الخاصية من ناحية الخصوصية. لأنه طبعا سيكون عند خاصية اختيار السماح بعرض مكانك أو لا.
    أعتقد أن هذه الخدمة ستكون فعلا تهديدا حقيقيا للFouresqaure و Gowalla أضف إلى ذلك أن فيسبوك سيتجنب أخطائهم ويستفيد من تجاربهم في مثل المكافأات المعنوية وغيره.

  • عبدالعزيز الشمري

    والله مدري هو خبر زين ولا مهو زين 🙂
    اول كان ودي تندمج قوالا وفورسكوير عشان يتسهل الموضوع ونرتاح .. والحين زاد عليهم فيس بوك!

    اتمنى فيس بوك اذا بتدخل هالمجال تدخله بقوة وباهتمام كبير…. او اذا ماهم متحمسين مرة بس ودهم يجربون هالمجال فاتمنى يريحوننا 🙂

  • a bc

تعليقات عبر الفيسبوك