الأخبار

حصة متصفح الاكسبلورور تهبط لأول مرة ما دون 60%

هبطت حصة متصفح مايكروسوفت الاكسبلورور ولأول مرة تحت 60%، ويعود السبب لارتفاع نسبة استخدام المتصفحات الأخرى وبالتحديد متصفح الكروم ومتصفح الفايرفوكس، حيث زادت حصة متصفح الكروم إلى نسبة 6.73%  مقابل 27.59% للفايرفوكس وأخيرا 59.95% لمتصفح الاكسبلورور.

يذكر أن مايكروسوفت حققت نسبة أعلى من 60% قبل 11 سنة وكانت وقتها الإصدار الرابع للمتصفح، و رغم أن التقدم بسيط وقليل نوعا لمتصفحات الكروم والفايرفوكس إلا أن هذا مؤشر قوي على منافسه متصفح الكروم والفايرفوكس لمتصفح مايكروسوفت، ولكن اعتقد أن مايكروسوفت ستعود بقوة مع متصفح الاكسبلورور 9 والذي لم يتم تحديد موعد إصداره حتى الآن.

رسم بياني لنسب المتصفحات

المصدر

اظهر المزيد

‫8 تعليقات

  1. الكروم متصفح ممتاز ولكن برأيي الشخصي و استعمالي له انه ينقصة الكثير من التطوير فهنالك مميزات تجدها في الفايرفوكس متقدمة عن الكروم ولكن من أفضل ما وجدته في الكروم و لم أجده في اي متصفح ثاني و بصراحة اعتبرها ميزة انه يتعامل من تطبيقات الفلاش بشكل افضل من اي متصفح اخر ( من واقع تجربة )

    اتمنى ان يتطور متصفح الكروم بشكل سريع لانه له مستقبل جيد :)

  2. شي طبيعي انو الاكسبلورر ينخفض عدد مستخدميه لانو في متصفحات افضل منه ومجانية ,, والمستخدم دائما ً يفضل الشي الجيد ,, والاكسبلورر الداعم الوحيد له انه ياتي افتراضي على الويندوز لولا ذلك لبلغ عدد مستخدميه 10% او اقل
    اما الكروم فهو جيد وبه مميزات ممتازه لكن فيه بعض العيوب والمشاكل البسيطة
    لو يتم حلها لكان هو الافضل دون منازع ,,,

  3. تحياتي لك وللي ردو او شاهدوا المهم كروم سريع ولا يخترق بسهوله بس العيب الوحيد له انه مايحمل الا التحميل المابشر فقط اما اليوتيوب مايحمل منه اصلآ لكن يطابق فلاش ادوبياي اصدار لكن الفاير فوكسفيه دعم للبرامج وفيه برامج من نفس الشركه تحملها وتحمل اي فيديو تبيه بأي صيغه او تسويله كوفورنت الي هوتحويل الصيغه تحياتي لكم اخوكم في الاسلام الحربي ارجو اني قدمت لكم خير وانا غير مسئول عن اللي يمشي بكلامي اللي هو المتصفحات و شوف الحرام اللهم اني انذرت فأشهد تحياتي لكم الحربي لمن يكن قصدي ان اقوول لكم سو كذا لكني أتبرأ من اللذي يستخدمه هاذولا في الشر وأنما انا ابيكم تستخدمونه في الخير تحياتي لكم الحربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى