منوعات

محاضرة عن التدوين والمدونات

مقطع الفيديو في الأعلى تم تصويره في جامعة الشارقة بتاريخ 14 أبريل، حيث شاركت في فعاليات ملتقى التدوين الثاني، وقدّمت عرضا تقديميا تطرّقت فيه إلى سُبُل نجاح المدونات والمواقع. حاولت خلال 10 دقائق أن أسلّط الضوء على أهم النقاط المتعلقة بهذا الشأن، منها: محركات البحث، وشكل المدونة، والمواضيع المنشورة، وحقوق النشر، والمواقع الاجتماعية إلخ..

وتجدر الإشارة إلى أن مقطع الفيديو مترجم للغة الإنكليزية، ولابد من مشاهدته من على موقع اليوتيوب لتفعيل هذه الخاصية. هذا رابط الفيديو على اليوتيوب.

‫6 تعليقات

  1. انا الان دخلت لهذا الموضوع عن طريق Face ، :)
    استمعت للمحاضرة واعجببتني ، ولكن بالحديث عن شكل المدونة ، هل يكون علي زوق الناس او زوق صاحب المدونة ، انا مثلا احب مدونتك عونيات ولكن لا احب شكلها .

  2. أخي إيهاب، من الصعب إرضاء كافة الأذواق فيما يتعلق بشكل المدونة. وحديثي عن الشكل قصدت فيه أمور فنيّة، لا علاقة له باختيار الألوان .. وإن كان ذلك يخدم المدونة.

    حديثي هو عن اختيار خلفية قاتمة للمدونة وفي نفس الوقت كتابة التدوينات بلون قاتم بحيث يصعب قراءتها. كذلك الأمر بالنسبة لعناوين التدوينات.

    تحياتي

  3. أخي النقطة التي أثرتها صحيحة، ولكن تصلح إذا كنت أتحدث مع جمهور ليس من المدونين. الملتقى الذي شاركت فيه كان عنوانه “ملتقى التدوين الثاني”. لا أعتقد أن أحدا كان سيحضر إذا لم يكن يفهم معنى ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى