TripWow: قدم عرض جميل لصور رحلاتك

logo

أجمل ما نقوم به عندما نسافر هو تسجيل وتصوير أجمل اللحظات والذكريات التي تحصل خلال رحلاتنا، ونقوم بحفظ هذه الصور في أماكن كثيرة فمنا من يستخدم خدمات الانترنت مثل البيكاسا أو الفليكر، ومنا من يقوم بحفظها في جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وعندما نريد أن نعرض هذه الصور نفضل دائما أن نقوم بعرضها بشكل جميل حتى تكون مشاهدتها ممتعة لذلك ظهرت الكثير من البرامج التي تقوم بعرض الصور على شكل عرض شرائح أو slideshow، هذه الطريقة نجدها حتى في خدمات الانترنت مثل ما ذكرنا، لكن ماذا لو جعلنا ظهور هذه الصور بشكل أجمل وبطريقه تجعلنا نعيش الرحلة التي قمنا بها من خلال ربط الصور مع البلد التي تم التقاط الصور فيها.

هذا ما تقوم به خدمة TripWow المقدمة من موقع TripAdvisor المتخصص في السفر والسياحة، فمن خلال TripWow يمكن تقديم عرض جميل بسهولة وسرعة كبيرة، فالبداية كل ما علينا القيام به هو اختيار الصور التي نريد أن نضعها في العرض ويمكن ذلك من خلال عدة طرائق، فيمكن جلب الصور من الخدمات التي تستخدمها مثل الفليكر وقوقل بيكاسا أو الفيس بوك، ويمكن جلب الصور أيضا من خلال رفعها من جهاز الكمبيوتر مباشرة، وبعد ذلك نقوم بربط كل صورة بالبلد التي تم تصويرها فيه، الجميل في الخدمة بأنها تتعرف على البلد التي تم التقاط الصورة فيه مباشرة أن كانت الصورة تحتوي على بيانات GPS وهذه الميزة لا نجدها إلا بالصور التي يتم التقاطها بالكاميرات التي تدعم ميزة ربط الصورة بالمكان مثل هذه الكاميرا، وبعد ذلك نختار شكل العرض وتوفر الخدمة شكلين وبعدها يمكن اختيار الخلفية الموسيقية للعرض وبعد ذلك نقوم بحفظ العرض وعرضه للأصدقاء أو الأهل مباشرة من خلال إرسال رابط العرض أو من خلال نشره في الشبكات الاجتماعية أو تضمينه في موقعك الخاص.

ومن خلال تجربتي السريعة وجدت  بأنها فعلا خدمة جميلة وبسيطة ولكن تعاني من بعض القصور، فمثلا لا يمكن تحديد متى تظهر الصور و لا تدعم ظهور النص العربي على العرض، ورغم ذلك انصح بتجربة الخدمة المجانية  التي لا تحتاج للتسجيل ويمكن مشاهدة تجربتي في الأسفل أو زيارة رابط الفيديو.

المصدر

  • محمد دغريري

    مبدعنا أخونا سعود ما تقصر

    كل يوم جديد في جديد

    جاري التجربة

    والله يخليك نورا ولا لاراء
    وتسلم يدك

  • خدمة مبتكرة وجيدة..

    قد تكون شيئًا مكملاً بجانب بيكاسا وفليكر.. لكن من الصعب على أي أحد الاستغناء عن هذه المواقع الكبيرة.

  • zakaria

    مشكور اخ مسعود على التجربة الجميلة. بالمناسبة انا اخوك زكريا مدون بمدونة ديجيتال قطر “digitalqatar.qa” وهى مدونة تعنى بالامور التقنية .يا ريت تدينا فكرة عن خطوات اجراء التجربة او بمعنى كيف يمكننى فعل ذلك.

  • عبد الله

    اخي الكريم ممكن تعطيني فكرة عن كيفية حفظ العرض بعد عمله او انه لا يمكن حفظه فقط مشاهدته

تعليقات عبر الفيسبوك