نوكيا تكشف عن هاتفها الجديد N8

nokia_n8_shot_E_silver_604x604

كشفت شركة نوكيا اليوم عن هاتفها الجديد N8 والذي يمتلك مواصفات مميزة لعل اهمها وجود كاميرا 12 ميقا بكسل تدعم تصوير عالي الوضوح مع وجود منفذ HDMI .ويمتلك الجهاز شاشة بمقاس 3.5 بوصة من نوع OLED,ويوفر الجهاز خدمة WEB TV والتي تسمح لملاك الجهاز من الاستمتاع بمشاهدة عدة قنوات تلفزيونية مثل CNN والناشيونال جيوغرافيك وعدة قنوات وأخرى ,ويتمتع الجهاز بوجود GPS وذاكرة داخلية تصل مساحتها الى 16 قيقا مع دعم الجهاز لكروت الذاكرة

صور للجهاز

N8 N8-2

ويمكن قراءة المواصفات الكاملة للجهاز من هنا , ويمكن قراءة الاعلان الرسمي الذي وصلنا من نوكيا بعد الفاصل

نوكيا N8 .. عالم من التواصل والإبداع المتجدد

عدسة بتقنية "كارل زايس" بوضوح قدره 12 ميجا بيكسل مع تقنية زينون "فلاش " تجعل من تجربة التصوير متعة حقيقية.

إمكانية عمل مونتاج لمقاطع الفيديو وتقنية المسرح المنزلي من أبرز مميزات نوكيا N8

نوكيا N8 سيكون متوفراً في أسواق المملكة والشرق الأوسط في الربع الثالث من عام 2010.

جدة، المملكة العربية السعودية، 27 أبريل 2010: أعلنت شركة "نوكيا اليوم عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية، نوكياN8 ، والذي يمكن المستخدمين من التواصل المرئي والتعرف الى الأماكن والخدمات المفضلة. كما سيتمكن المستخدمين من تصميم محتويات الجهاز بشكل مبدع وأنيق والبقاء على تواصل دائم مع شبكاتهم الاجتماعية المفضلة والاستمتاع ببرامج التلفزيون على الانترنت إضافة إلى تطبيقات متجر "أوفي" الالكتروني. وسوف يتوفر جهاز نوكيا N8 في والشرق الأوسط خلال الربع الثالث من عام 2010م، وسوف يبلغ سعر التجزئة 370 يورو.

ويتيح الجهاز الجديد للمستخدمين تصوير الفيديو بجودة عالية (HD) من خلال كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل وعدسات "كارل زايس" وفلاش من نوع زينون (Xenon) علاوة على حساسات الضوء التي تتمتع بحجم كبير يسمح لها بالتقاط أكبر كم من الضوء مما يعطي جودة تضاهي تلك التي تنتجها معظم الكاميرات الرقمية المدمجة.ويتمز نوكيا N8 بامكانية تحرير مقاطع الفيديو الملتقطة من خلال التطبيق المدمج في الجهاز، الأمر الذي يضاعف قدراته كجهاز ترفيهي محمول، خصوصاً مع ما تقدمه تقنية الصوت المحيطي "دولبي ديجيتال بلاس" في حال تم شبكه بنظام المسرح المنزلي.

ولهواة متابعة البرامج التلفزيونية، يقدم نوكيا N8 خدمات Web TV التي تعرض برامج التلفزيون والأخبار والترفيه من خلال عدد من القنوات العالمية مثل سي ان ان، E! Entertainment، باراماونت، وناشيونال جيوغرافيك؛ إضافة إلى محتويات الانترنت المحلية المتوفرة عبر متجر "أوفي" الالكتروني.

ومما لا شك فيه أهمية الشبكات الاجتماعية لمستخدمي الاجهزة النقالة هذه الايام ولذلك يوفر نوكيا N8 سهولة الدخول إلى مواقع "فيس بوك" و"تويتر" من الواجهة للجهاز حيث باستطاعتهم قراءة الرسائل وارسال التعليقات والمشاركة بالصور، إضافة إلى امكانية نقل مواعيد المناسبات من موقع فيس بوك مباشرة إلى رزنامة الجهاز.

يأتي نوكيا N8 مجهزاً بخدمة خرائط "أوفي" والملاحة المجانية في كافة دول العالم مما يساعد المستخدمين في الوصول إلى الأماكن والنقاط الهامة في أكثر من 70 دولة حول العالم.

نظام التشغيل سيمبيان 3

يتمتع نوكيا N8 بأحدث البرمجيات المستخدمة في الهواتف الذكية على مستوى العالم حيث يقدم نظام تشغيل "سيمبيان3" والذي يتميز بخاصية Multi-touch والتكبير وتقريب الصور باللمس بطرف الاصابع، كما يوفر النظام عدة واجهات للمستخدم لتمكنهم من تهيئة الجهاز بما يتناسب مع رغباتهم من خلال التطبيقات والتطبيقات المصغرة "Widgets". كما يوفر أيضاً رسومات هندسية جديدة تتمتع بتقنية ثنائية وثلاثية الأبعاد تتمتع بسرعة فائقة. وبالإضافة إلى الإستجابة السريعة لواجهة المستخدم أضف إلى ذلك إتساع حجم الذاكرة وإدارة العدسة والتصوير، حيث يتيح شريط الأدوات في "سيمبيان3" أداء المهام المتعددة، وتشغيل عدد من التطبيقات بشكل متواز مما يوفر السرعة لتجربة متعددة المهام.

تقديم منصة كيو تي ( (Qt للمطورين

ويعتبر نوكيا N8 أول جهاز جديد متكامل مع منصة كيو تي ((Qt، وهي منصة لهواة تطوير البرمجيات التي تسهل عمل المطورين، وهي النسخة الأولى من هذا البرنامج والتي تهدف نوكيا من خلالها إلى تمكين المطورين من الاستفادة من إمكانات هذه المنصة.

نبذة عن نوكيا

تلتزم نوكيا بتعزيز التواصل بين الناس عبر جمعها بين أفضل الحلول التقنية المتقدّمة والخدمات المخصّصة التي تساعدهم في البقاء على تواصلٍ دائم مع ما يهمّهم. وأكثر من 1.2 مليار شخص جول العالم يتواصلون مع بعضهم يومياً باستخدام أجهزة نوكيا، بما فيها الهواتف المتحركة، والهواتف الذكية المتقدّمة، والهواتف التي تتميّز بخصائص الكمبيوتر المحمول ذات الأداء العالي. واليوم، تزوّد نوكيا هواتفها بخدمات مبتكرة من خلال Ovi (www.ovi.com)، والتي تتضمن موسيقى، وخرائط، وتطبيقات، وخدمة بريد إلكتروني، وغيرها. كما تعد خدمة (NAVTEQ) من نوكيا في مقدمة خدمات الخرائط الرقمية الشاملة والملاحة، بينما تعمل شبكات نوكيا سيمنز على توفير المعدات والخدمات والحلول لشبكات الاتصال حول العالم.