أنشطة

هدية من عالم التقنية: جهاز Compaq Mini 110

compaq-mini-110

تحديث : انتهى الوقت المحدد للهدية وسنعلن الفائز بها خلال الايام القادمة.

لقد حصلت على هدية عبارة عن جهاز نت بوك فضلت أن أقوم بتقديمه كهدية في موقع عالم التقنية وهي هدية ستكون من نصيب أحدكم، الهدية هي عبارة عن جهاز نت بوك من نوع Compaq Mini 110، ومواصفاته كالتالي:

  • Intel Atom N270 Mobile Processor
  • 1GB PC2-5300 DDR2 Memory
  • 16GB Solid State Drive
  • 10.1″ WSVGA (1024×576) LED Backlit Display With
  • كاميرا ويب
  • اتصال لاسلكي – بلوتوث
  • شاشة مقاس 10.1 بوصة

ومميزات أخرى، وللمشاركة في السحب على الجهاز يجب كتابة تعليق على هذه التدوينة ويفضل أن يكون التعليق مفيدا ونافعا إما معلومة أو تلميحة تقنية، ونفضل كذلك أن يكون نص التعليق قصيرا ومختصرا، وبعد ذلك سوف يتم اختيار أحد المعلقين بشكل عشوائي وإرسال الهدية له، ولكن قبل كتابة التعليق يجب التقييد في بعض الأمور المهمة هي:

  1. كتابة التعليق لمرة واحدة فقط، ولو ثبت أن أحدا كتب أكثر من تعليق سوف يتم إلغاء تعليقه بالإضافة لذلك سيتم منعه من المشاركة في أي جائزة أو هدية أخرى في المستقبل.
  2. يجب على الفائز إرسال معلوماته لبريد الموقع خلال 3 أيام من إعلان اسمه، وإن لم يتم إرسال أي معلومة سيتم اختيار فائز آخر.

ويمكن المشاركة للجميع سواء من داخل السعودية أو خارجها، وسوف يتم الإعلان عن الفائز بالهدية في مساء يوم الأربعاء القادم، واأذكر أننا لن نتوقف عند هذا الحد من الهدايا والمناسبات لزوار عالم التقنية، تابعونا خلال الأيام القادمة والتي سنعلن فيها عن مسابقه برعاية إحدى الشركات الكبرى والتي قدمت أكثر من 10 جوائز للموقع.

بالتوفيق لجميع المشاركين.

اظهر المزيد

‫654 تعليقات

  1. ماشاءلله..شي جميل ان تقدمة لاحدى الزوار.والنت بوك يفضل استخدامه في المقاهي ويمكن تصفح المواقع بشكل سريع وسهولة حمله في اليد..والف شكر

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    مثل هذه المبادرات تكون هادفة وتزيد من شعبية الموقع أكثر، وهذا الأسلوب في التحفيز رائج في المدونات الغربية كثيرا، وقد سبق لي أن ربحت في بعض المبادرات الشبيهة بمدونات غربية أتابعها، لكن الجائزة لم تكن بحجم نت بوك ^_^
    فشكرا لكم، ومزيدا من الرقي بحول الله.

  3. شكرا على الجائزة الجميلة و أفضل ما في هذا الجهاز أنه صغير و مرن في التعامل و من المتوقع أن ينتشر بصورة كبيرة في الفترة الحالية.

    تحياتي لكم.

  4. الله يعطيكم ألف عافية

    يعتبر نظام الأندرويد من أسرع الأنظمة أنشارا وتطورا و وصل عدد البرامج في سوق برامج الأندرويد الى ما يقارب ال 40,000 برنامج

  5. اذا أردت أن ترسل مقطعاً لصديقك عبر البريد الإلكتروني، مدته خمسة دقائق مثلاً، لكن سبب إرسالك المقطع له هو ما سيحدث بعد الدقيقة الرابعة فقط؟ ولا تريده أن يضيع وقته في الدقائق الأربع الأولى، . الأمر بسيط، كل ما عليه فعله هو إضافة التالي:
    t=04m00s# ، بالصيغة: t=XXmYYs# ، على أساس أن XX تمثل الدقيقة و YY تمثل الثانية.
    مثال:

    http://www.youtube.com/watch?v=TYsF2-6STgM#t=04m00s

    شكرا

  6. هل تعلم ، أنّ FTP اختصار لجملة
    File Transfer Protocol والتي تعني كذلك بـ[بروتوكول نقل الملفات] . وهي مهمة ﻷصحاب المواقع بشكل عام.ومن البرامج العميلة لFTP :
    1.فايل زيللا — يعمل على الماكنتوش،وندوز،لينًكس .ومجاني !
    2.leapFTP — برنامج مدفوع ، يعمل على وندوز فقط !
    3. gFTP — يعمل على لينكس فقط ! ، مجاني !
    4. ولمستخدمي الماك ، بإمكانهم الإطلاع على هذه الصفحة هنا

  7. لفتة حلوة و مفيدة منك لزوار الموقع الجميل و المفيد و بصراحة أنا تقريباً بدخل على الموقع بشكل يومي تقريباً للحصول على آخر ما توصلت له التكنولوجيا

  8. أشكرك على هذا الإهتمام والتميز
    إضافة معلومة بسيطة عن هذا الجهاز
    تلاحظ وجود مكان لشريحة UIM بعد نزع البطارية .. فهل تعمل الشريحة ؟

  9. الانترنت في هذه الأيام هو الأكثر شعبية” للحصول على الأخبار و ذلك وفق استطلاع للرأي جديد أجراه مركز بيو للأبحاث و مشروع التمييز في ا لصحافة .

  10. شركة آبل صاحبة الاجهزة الاكثر شهرة بالعالم التي من ضمن اجهزتها iPad و iPhone و Macs عدد موظفيها 35 الف موظف تقريباً ، و ايضاً شركة آبل تدير اكثر من 250 متجر بيع بالتجزئة في 9 دول .

  11. السلام عليكم

    هدية رائعه

    اصبح اجهزة النيت بوك منتشرة بشكل كبير لخفتها وسهولة حملها لاي مكان

  12. هذا ما تعودناه منكم … وبصراحة هذه مدونة أعشقها وأعشق كلامها ………..

    وهذا لمن أراد الأجر منكم أدخل على الرابط التالي وامشي معه خطوة بخطوة وبعد ما تنتهي انشره تؤجر على فعلك:::::
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm

  13. أقترح السماح بالتعليق من دون تسجيل المعلومات كل مرة ولكن بأن يسمح الموقع بالتعليق بالدخول عن طريق حسابي في الفيسبوك و موفقين

  14. نواجه في الغالب مشكلة قصر عمر بطاريات الأجهزة المحمولة وذلك بسبب قلة وعينا في العوامل المؤثرة في كفاءة عمل البطارية، وقد ناقشت صفحة تقنية المعلومات وفي مقالات عدة وسائل تسهم في إطالة عمر بطارية المحمول. غير أنه لو ركزنا على أهم عاملين مسببين في قصر عمر البطاريات وهما الشحن والحرارة وحاولنا إتباع إرشادات تخفف من تأثيرهما سنصل إلى نتائج مرضية تطيل من عمر بطاريات المحمول.
    فالحرارة (العدو اللدود للبطاريات) يمكن تجنبها وذلك بعدم وضع جهاز المحمول على الفخذين أو على مخدة أو على السرير خلال العمل، والأفضل دائما وضع المحمول على سطح صلب.
    أيضا تجنب شحن البطارية خلال عمل الجهاز. والسبب يرجع في أن الجهاز خلال عمله تنبعث من أجزاءه الداخلية حرارة عالية تعمل على رفع حرارة المحمول وبالتالي فإن عملية الشحن ستضر بالبطارية.
    أبعد الأجسام التي تعمل كحاجز للمراوح الموجودة في المحمول كما يفضل أن لا تشحن المحمول داخل الحقيبة المخصصة له.
    وأخيرا لا تترك جهاز المحمول في السيارة خلال الصيف أو تحت أشعة الشمس المباشرة.

  15. لاحت فكرة حاسوب محمول عبر عنها ألان كاي Alan Kay من شركة Xerox سنة 1972.
    سنة 1973، عرضت شركة أي.بي.أم مشروعها IBM SCAMP project. ليتم تسويق أول نتاج للمشروع سنة 1975، وهو IBM 5100، أول محمول يتم تسويقه.
    سنة 1981، يعلن عن أول محمول بحجم ووزن صغير. Epson HX-20 حاسوب محمول من شركة أبسون بشاشة أل.سي.دي وبطارية قابلة للشحن وطابعة بحجم حاسبة بوزن 1.6 كلغ.

  16. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    مشكورين على هده المبادرة القيمة
    كل التوفيق لي و لكل المشاركين جميعا
    أتمنى ان أشارك معكم في هده المسابقة المتميزة
    تحياتي و شكرا لكل القائمين على هدا الموقع
    المزيد و المزيد من هده المبادرات الرائعة ، و إن شاء الله تعم الفائدة الجميع
    شكرا على مشاركتكم جوائزكم معنا
    عمر من المغرب

  17. هل تعلم بأن جميع الناجحين في العالم مروا بمراحل من الخسارة أو الانهيار, و أن جميع الفاشلين لم ينجحوا بسبب خوفهم من الخسارة حيث أنهم لم يخسروا شيئاً في حياتهم؟!!
    لذا قم بتحديد هدفك و أعد العدة و توكل على الله ثم انطلق …

    بالتوفيق للجميع.

  18. ثلاثة أمور تنقص العالم العربي في مشاريعه البرمجية ومنهجية التعلم في علم البرمجة:
    1 – من افضل طرق الدراسة ما يسمى الدراسة حسب المشكلة (Problem-based learning (PBL
    http://en.wikipedia.org/wiki/Problem-based_learning
    وهي طريقة مميزة في دراسة علم البرمجة، وهو سبب وجود الخوارزميات في علم الحاسوب أين الوعي عربي بها قليل جدا … فاعنوا بها
    2 – النمذجة وإدارة المشاريع ، امر مهم، لئلا تتكرر الجهود، وينتظم البرنامج، انظر لماذا UML في جوجل مثلا، Unified Modeling Language فعليكم بها
    3- أغلبنا يتعلم كيفيه أداء مهام معينة أي يتعلم لغة برمجة معينة وفرداتها أي Syntax الخاص بها ولا يتعلم ‘كيف يبرمج’ ولا يتعلم ‘المنطق البرمجي’ وهذا خطأ أنظر :How to Think Like a Computer Scientist
    http://www.greenteapress.com/thinkpython/thinkpython.html
    هذا ما يحضرني كمعلومة الآن،، وشكرا لكم

  19. جزاكم الله خيرا ..على الهدية ..القيمة..وعلى الموقع الذي هو بحدذاته هدية لنا…ووفق الله الجميع

  20. جهاز ال ipad يحتوي على بوصله رقميه مثل لتي في ال 3gs وهي مفيده جدا خاصه في تحديد القبله

  21. جهاز ال ipad يحتوي على بوصله رقميه مثل التي في ال 3gs وهي مفيده جدا خاصه في تحديد القبله

  22. ما شاء الله تبارك الله ..
    بارك الله الجهود (:

    من باب المعلومة , تعتبر أجهزة النِت بوك من أكثر أجهزة الكمبيوتر حفاظاً على البطارية , أحد الأسباب لذلك هو تضمنها لمعالج منخفض الطاقة مثل intel Atom

  23. بصراحة من المواقع التي اتابعها على الدوام هنا وفي الفيس بوك ودائماً لك السبق في الأخبار التقنية (( عالم التقنية ))

  24. مثل هالجوائز التشجيعية تزيد من نسبة المشاركين في الموقع والدعاية للموقع ربي يوفقكم والصراحة الموقع من افضل المواقع العربية في مجال اخبار التكنولوجيا..
    مشـاركتي هي في مجال التجارة الالكترونية:

    ما هي التجارة الإلكترونية؟
    التجارة الإلكترونية هي نظام يُتيح عبر الإنترنت حركات بيع وشراء السِلع والخدمات والمعلومات، كما يُتيح أيضا الحركات الإلكترونية التي تدعم توليد العوائد مثل عمليات تعزيز الطلب على تلك السِلع والخدمات والمعلومات، حيث إن التجارة الإلكترونية تُتيح عبر الإنترنت عمليات دعم المبيعات وخدمة العملاء. ويمكن تشبيه التجارة الإلكترونية بسوق إلكتروني يتواصل فيه البائعون (موردون، أو شركات، أو محلات) والوسطاء (السماسرة) والمشترون، وتُقدَّم فيه المنتجات والخدمات في صيغة افتراضية أو رقمية، كما يُدفَع ثمنها بالنقود الإلكترونية.

    ويُمكن تقسيم نشاطات التجارة الإلكترونية بشكلها الحالي إلى قسمين رئيسين هما:

    1. تجارة إلكترونية من الشركات إلى الزبائن الأفراد (Business-to-Consumer)، ويُشار إليها اختصارا بالمصطلح B2C، وهي تمثِّل التبادل التجاري بين الشركات من جهة والزبائن الأفراد من جهة أخرى.
    2. تجارة إلكترونية من الشركات إلى الشركات (Business-to-Business)، ويُشار إليها اختصارا بالرمز B2B؛ وهي تمثِّل التبادل التجاري الإلكتروني بين شركة وأخرى.

  25. بادره طيبه منكم ..
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    / كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم /

  26. ما شاء الله ، ما شاء الله عليكم مبادرة جد رائعة
    جميل أن نجد مثل هذه المبادرات في المواقع العربية فهي تعمل على رفع روح المنافسة الشريفة وأتمنى أن تبحر معكم المواقع العربية الأخرى لتحقيق النجاح إن شاء الله و في الأخير بارك الله فيكم

  27. شاكر لكم اجتهادكم في الموقع وبالتوفيق
    ولكن اتمنى أن تضيفوا للموقع المزيد مثلا بودكاست صوتي أو مقالات تقنية بعيداً عن الأخبار أو غير ذلك
    وكذلك أتمنى تغيروا الستايل أو تضيفوا كذا ستايل وجعل الزائر يختار ما يعجبه
    ولاحظت في الفترة السابقة بعض الخمول في الموقع الذي أتمنى أن يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة والتي يبدو أنها قد بدأت.
    وختاما أكرر شكري لكم وإلى الأمام.

  28. إندمجت شركة أتش بي مع شركة كومباك عام 2002 .وبعد هذه الخطوة, أصبحة شركة أتش بي تلعب دورا مهما في مجال الحاسوب المكتبي والمحمول والخادم في العديد من الأسواق. وأصبح رمز الشركة في البورصة HPQ وهو دمج لرمزي الشركتين السابقين HWP لشركت أتش بي وCPQ لشركة كومباك.
    – ويكيبيديا.

  29. السلام عليكم..شي جميل من اصحاب الموقع انهم يختارون شخص لاهداءه النت بوك…اتمنى افوز فيه ..خاصة ان يوم ميلادي قريب…بس انا عندي اقتراح يمكن يكون مفيد في المسابقات الجاية ..وهي ان يتم اختيار اكثر الاشخاص اللي يعلقون في المدونة ويتم عمل قرعة لاختيار الفائز منهم…اتمنى التوفيق للجميع واذا مافزت بالجائزة ..فأنا فزت من قبل معاكم بالمعلومات والاخبار المفيدة اللي تشاركونا فيها اول بأول ..تحياتي واحترامي للجميع وشكرا .

  30. شكراً جزيلاً لكم فقد جعلتم القراء يطرحون معلوماتهم القيمة واصبحت هذه الصفحة تجمع خبراء وتفيد كل من زارها وبالأخص أنها الخلاصة بدون تفاصيل مملة أو اختصار يضيع مكنون المعلومة..واوجه شكري ايضاً لجميع من طرح معلومة مفيدة.

  31. مع css ,xhtml ,jquery, oop ,عالم التقنية …عيش حياتك
    بالتوفيق للجميع وشكرا لعالم التقنية …

  32. عمرى مكسبت اى جايزة على النت ( او حتى بره النت :) )
    لكن ادينا بنجرب ومبروك للفائز مقدماً.

  33. نشكركم على هذه البادرة ، و حتى الآن لا احس فرقاً بين اجهزة النوت بوك و جهاز اللاب توب .. ما عدا الحجم و الاداء .

    لكم جزيل الشكر

  34. شُكرًا لكُم عالمَ التقنية على هذه المبادرات الطيبة، و من هُنا إلى الأفضل بإذن الله.

    نسرِق كلّ يوم!
    إن من أسوأ الجرائم التقنية التي لم نعد نشعر بعظمتها: سرِقَةُ الحقوق.
    فنحن نسرقُ كل يوم! عندما نحمل كراك، و باتش، وعندما نستخدم برنامج مرخص بشكل غير قانوني. ونسرِق المواضيع وجهود الناس بكل سهولة، و بدون أن نحتاج للدخول من النافذة! Ctrl+A ثمCtrl+C كفيلة بسرقة مُحتوى ربما أمضى كاتبُه الساعات في إعداده!

    العجيب أننا لا نشعُر بأن هذا حرام، و الغريب فعلاً أنك لن تشعر بالحرارة إلا عندما ترى ما كتبته و ما أبدعت في إنشائه منقولاً في كل مكان و تحت أسماء كتاب آخرين! عندها ستشعر فعلاً بأن ” اللي رجله في الماي ( الماء ) مو مثل اللي رجله في النار” فنحن لا نشعر بذلك إلا عندما نقع فيه.

  35. شكراً لك (F) ,,

    التقنية بحياتنا أصبحت مصدر أساسي قد لايحسن البعض إستخدامها مما جعلها مشؤومه عند البعض الأخر ,,,

  36. جنو/لِينُكس (بالإنجليزية: GNU/Linux؛ يسمّى أحيانًا لينكس‏) هو نظام تشغيل حُر مفتوح المصدر. بسبب تطوره في إطار مشروع جنو، يتمتع جنو/لينكس بدرجة عالية من الحرية في تعديل وتشغيل وتوزيع وتطوير أجزاءه، ويعتبر جنو/لينكس من الأنظمة الشبيهة بيونكس ويصنف ضمن عائلة يونكس إلى جانب أنظمة أخرى بعضها مملوك وبعضها حُر كسولاريس وفري بي.إس.دي.

  37. مدونة قابلية الإستخدام هي أول مدونة عربية متخصصة بقابلية الإستخدام للمواقع

    و أيضًا مدونة التجارة الإلكترونية مدونة نادرة التخصص في العالم العربي

    شكرًا لكم

  38. عدد تطبيقات أندرويد وصل هذا الشهر لــ 38,000 تطبيق سعودي ض1
    ويتوقع أن يصل إلى 100,000 تطبيق في نهاية العام

  39. أول تطبيق احترافي لأجهزة آي فون مخصص للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط عموما والإمارات خصوصا Naviflix

  40. شكرا لك أخ سعود ،

    معلومة :
    من الشائع عندنا ان أنواع الشبكات هي : LAN & WAN وايضا الوايرليس نتورك ، ولكن هناك انواع كثيره قد تسمع بها لأول مره وهي :
    Wan, Lan, Man, Pan, Wlan, Can, San, and Gan

  41. فكرة قيمة موفقين جميعاً..

    تأخير طرح جهاز IPad في الشرق الأوسط ولم تصرح آبل عن موعد مؤكد لطرحه في السوق الشرق أوسطية

  42. موقع
    Centre for Learning & Performance Technologies
    c4lpt.co.uk
    ارى انه افضل موقع من الممكن عن طريقه تعرف كيف تستفاد من الانترنت الى اقصى درجة من الممكن ان تتخيلها كما اننى اعرف هذا الموقع منذ اكثر من ثلاث سنوات وكل يوم ازداد حبا فيه

  43. بالتوفيق ان شاء الله (وليس انشاء الله ) لأن المعنى يختلف مع الوصل .

  44. بإمكانكم مشاهدة الديمو الخاص بهذا الجهاز Compaq Mini 110 على هذا الرابط
    http://bit.ly/bLBaNe
    بالمناسبة ستحتاج للفلاش حتى تشاهد الديمو
    فعذرا لمستخدمي الآيباد والآيفون !
    وبالمناسبة كذلك تم اختصار الرابط باستخدام موقع bit.ly
    الذي يبدو أن تويتر سيتخلى عنه قريبا لصالح رابط اختصار جديد خاص به

  45. الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله,
    تحية احييها لجميع فريق عمل عالم التقنية و الى الاخ المبرمج والكاتب سعود الهواوي , فجميعنا يعلم الجهود والانجاز الذي يقوم به فريق عمل عالم التقنية بلا شك متميزون لدرجة انهم يقدرون القيم العلمية لتقانة و لجميع وسائل التقانة وما يقدموه من عطاء لكل من لديه اهتمام بمجال التقنية.
    وليس بالجديد علينا ما تقدمه اليوم عالم التقنية شكرا لجهودكم المتميز بالعطاء.
    لكم مني فائق التقدير و الاحترام

  46. مبادرة طيبة …
    البرتوكول المستعمل في محادثات GoogleTalk النصية هو XMPP، أو كما كان يسمى سابقا Jabber، وهو نفس البرتوكول الذي يستعمله الفايسبوك، بالنسبة للصوت فان مكتبة Jingle هي المستعملة، والتي تعتبر تمديدا لبروتوكول XMPP.
    بالتوفيق لجميع الاخوة المشاركين.

  47. هل تعلم بإن الأقــراص الصلبة من نوع WD تفوقت على نظيراتها مثل : Sumsung و Seagate في 250 إختبـــار لحد الآن ؟ و هي الأغلى و الأفضل و بالاخص من سعة 2TB !

  48. شكراً لمجهودكم في هذا الموقع المتميز .. تابعو تقدمكم
    Prefetch .. هو ملف في الوندوز يقوم بأخذ نسخه من كل برنامج او نافذة تم فتحها مما يؤدى الى تباطىء الجهاز .. لا بد من تنظيف هذا الملف اسبوعياً على الأقل .
    كيفية تنظيفة :
    Start >> Run >> prefetch
    وقم بمسح كل محتويات الملف لتحصل على أداء أفضل لجهازك ..

  49. اسم الشركة العالمية ((Sony)) أتى من الكلمة اللاتينية ‘sonus’ والتي تعني بالانجليزية ((sound)) أي صوت.

  50. تعذيب الآي-باد أو تعذيب البشر ؟

    هذا الشخص وبرغم انه أمريكي وربما غير مسلم, الا انه اراد ان يقوم بإيصال رسالة بشكل مبتكر الي شعبه والعالم خلاصتها ان تعذيب آي-باد ليس بقدر تعذيب البشر.!
    أكمل الموضوع من هنا

    http://www.iphoneislam.com/?p=3991

    شكرا أخ سعود

  51. تميز دائم لك اخ سعود ولموقع عالم التقنية فقدناك هالاسبوع في حلقة تك بوكسنق عسى المانع خير.

  52. تحية طيبة للجميع..
    ما إن سمعت نت بوك حتى تذكرت جهاز النت البوك الذي واجهت معه ذات مرة مشكل في الإتصال بالنت ^_^
    بحيث كان مثبتا فيه نظام linpus linux lite v1.0.3E والذي كنت أجهل طريقة التعامل معه تماما !!!
    لكن ولله الحمد تمكنت من ولوج النت أخيرا *_*
    كانت تجربة مفيدة بالنسبة لي وتعلمت الكثير من خلالها لاسيما وأنها كانت أول تجربة لي مع اللينكس ^_^
    http://www.alamalnet.com/vb/showthread.php?t=11729
    **********
    مبادرة طيبة ومحفزة لكم جزيل الشكر عليها
    كونو بخير..

  53. عالم التقنية هو عام الابداع
    الانترنت كان مشروع لوزارة الدفاع الامريكية عام 1969
    لمساعدة الجنود على التواصل

  54. حتى ننهض تقنياً يجب علينا أولاً أن ننهض فكرياً والنهضة الفكرية لا تكون إلا بالإسلام

  55. السلام عليكم ورحمه الله وبركلته
    بالضغط على
    ctrl+f
    يمكن لك بحث في البرنامج أو عن كلمة معينة فيجدها و يضللها لك

  56. الهلال راح يفوز ثلاثة على النصر في ذهاب دور الأربعة لكأس الأبطال :)

  57. بسم الله الرحمان الرحيم
    كانت النمادج الأولى من اجهزة netbook ذات امكنيات محدودة 512 في الرام وتستعمل بطاقات SSD لتعويض القرص الصلب لاكن سرعان ما اصبح عتاد netbook يقارن ب notebook فقررت intel و microsoft فرض حدود على عتاد الأجهزة اي لا يجب ان يتعدى القرص الصلب 160Go و معالج بتردد 1,6 GHz وشاشة لا تتعدى 14 بوصة و 1Go في الرام للحصول على رخصة البيع تحت نظام Windows XP.

  58. السلام عليكم ، مبادرة جميلة منك سعود الهواوي و من موقع عالم التقنية بارك الله فيكم.
    تلميحة : مع css3 يمكن اختيار أي خط لمدونتك كالخط الفارسي مثلا دون خوف من عدم ظهوره لدى المستخدم ، و ذلك يتم من خلال رفع ملف الخط على موقعك ، و هكذا سيكون الخط مقروءا من قبل جميع المستخدمين حتى و لو كانت أجهزتهم لا تتوفر على ذلك الخط ، إذ أن المتصفح خاصتهم سيقرأ الخط من خلال الملف الذي أرفقته أنت في موقعك.

  59. سلاااااااام
    من وجة نظر نعرف بأن النت بوك يتميز ب:
    (1) – ذي حجم صغير (يتراوح مابين 7 10 إنش) للزقرت العزابية كثيري التنقل.
    (2) – ذا مواصفات جيدة لتصفح االإنترنت و مشاهدت الأفلام العالية الوضوح.
    (3) – ذا تجهيز بالعتاد الواجب لتصفح االإنترنت من أي موقع: WiFi، HSDPA، Modem
    (4) – رخيص الثمن (أيضا ميزة للزقرت)

  60. سيمبيان هي منصة إعلانات الجوال الأولى
    في إحصائية مارس لشركة سماتو المتخصصة في تسويق وتحليل إعلانات الهواتف النقالة، إتضح ان نظام سمبيان هو الرقم واحد في سوق عرض الإعلانات النقالة وأن أغلب النقرات على الإعلانات تأتي عبر نظام سيمبيان
    http://metrics.smaato.com/.

  61. صدقوا او لا تصدقوا انا انتظر المكافئة علشان اشري لابتوب mini ولله حاب هذه المسابقة

  62. ذاكرة الوصول العشوائي ((بالإنجليزية: Random Access Memory]] واختصارها RAM تعرف باسم رام وهذا النوع من الذاكرة مؤقت إذ أن المعلومات يتم تفريغها آلياً منه بمجرد إعادة التشغيل، وأحياناً عند إغلاق البرنامج الذي يستهلك جزء منها، وهذا النوع يحرص المحترفون (خصوصاً من يتركز عملهم على التصميم باستخدام برامج متقدمة كالفوتوشوب وثري دي ماكس وغيرها) على توفير أفضل الأنواع منها ويحرصون أيضاً على زيادتها لأنها المسئولة عن سرعة تنفيذ العمليات والمعالجة.

  63. شركة أبل هي السبب في منع تشغيل ملفات الفلاش على الآيفون والآيباد

    غيب كيف ترفض هذ الشركة إضافة ما يرفع من ميزات جهازها !!

  64. بحسب تجربتي واطلاعي البسيط على أجهزة الـHP المحمولة

    ظهر لي أن الكومباك أفضل فئة وأجودها وأكثرها عملية وقد تغلب على البافليون

  65. هل تعلم ماهو اقوى الحيوانات ذاكرة ؟؟

    انه الجمل

    ولكن هل الهدية تهدى ؟

    الجواب :

    المقولة المشهورة بين كثير من الناس : ” الهدية لا تُهدى ولا تُباع ” مقولة غير صحيحة ، ومخالفة للشرع ، بل من تملَّك هدية بطريق شرعي فإن له الحق في التصرف بها بيعاً وإجارة وإهداءً ووقفاً ، ولا حرج عليه في ذلك ، ومن منع شيئاً من ذلك لم يُصب ، وقد جاء في السنَّة النبوية الصحيحة ما يدل على هذا .

    1- عَنْ عَلِيٍّ رضي الله عنه أَنَّ أُكَيْدِرَ دُومَةَ أَهْدَى إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَوْبَ حَرِيرٍ ، فَأَعْطَاهُ عَلِيًّا ، فَقَالَ : ( شَقِّقْهُ خُمُرًا بَيْنَ الْفَوَاطِمِ ) .

    رواه البخاري (2472) ومسلم – واللفظ له – (2071) .

  66. اجهزة لايكا

    * لشركة لايكا مجموعة من اجهزة المساحية وتكون هذه الاجهزة في شكل سلسلات من اهمها

    سلسلة لايكا 300 وتتكون من لايكا 300 و301 و303 و.
    سلسلة لايكا 400 وتتكون من لايكا 400 و401 و407
    سلسلة لايكا 700 وتتكون من لايكا 702 و700 و703
    وسلسة لايكا 1200 وتتكون من لايكا 1200 و1201و

    * الرقم الاخير في اي يمثل دقة الجهاز

    فمثلا لايكا 303 (رقم الاخير هنا 3) يعني دقة الجهاز 3 ثواني
    ولايكا 401 يعني دقة الجهاز ثانية واحدة
    وهكذا

  67. شركة آبل قامت بدخول سوق جديد لا يوجد به منافسين وهو سوق ال iPad لذلك لا تتوقع منها الكثير فى ال iPhone القادم كما حدث بنظام التشغيل الخاص به فلا يوجد به شىء جديد فعلا كما تعودنا منهم

    كذلك قدمت شركة ميكروسوفت باصدار هاتف باسم Kin وهى محاولة منها لمعرفة رأي السوق فى حالة قامت هي الأخرى باصدار هاتف يحوى اسمها كما فعلت جوجل و و لكنها خطوة محسوبة بشكل كبير لذلك انزلت هذا الهاتف يعمل ايضا بنظام تشغل Windows phone 7 و لكن لم تقل هذا بشكل مباشر
    هذا تحليلى الخاص لذلك لن تجدوه فى اى مكان اخر :)
    ارجو لكم الفائدة

  68. السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    ما شاء الله عليكم، مبادرة حسنة منكم بإهداء لاب توب لأحد زواركم ! طبعا هذا الشيء سيحبب زواركم فيكم و يزيد عددهم و هذا الشيء ظاهر في عدد التعليقات, مشكورين على المقالات المتنوعة في مجال التقنية و التي تفيد تخصصي، و على هذه الهدية، طبعا أنا حاب أمتلكها، بالتوفيق للجميع

  69. جهاز نوت بوك قوي مع نظام اوبنتو لينوكس وحزمة برامج لوتس من IBM
    بثمن رخيص لا يتعدى 160 دولار بالمقارنة مع الاجهزة المحملة بنظام ويندوز المزيد من المعلومات في موقع الجهاز
    http://www.simmtronics.com/simmbook.php

    وبالتوفيق للجميع

  70. مبادرة جميلة منكم لتنشيط الموقع بعد الخمول الذي أصابه خلال الأيام الماضية.
    ———————————–
    معلومة:
    القراءة في تاريخ الحضارة الإسلامية السابقة والمشي على خطاها هو أقوى داعم وأفضل طريقة لإعادة تاريخ المسلمين ومجدهم وبناء حضارة جديدة تقف في وجه الحضارات المعادية للإسلام.
    وربما أقوى نقطة يجب علينا ملاحظتها أثناء القراءة في تاريخ الحضارة الإسلامية هي أن المسلمين لم يكونوا خاضعين لشروط وقوانين الغربيين وإنما كانوا من يفرضون شروطهم وأوامرهم وكل ذلك كان بسبب اعتمادهم على الله وعلى قوة إيمانهم ودينهم.

  71. يعطيك العافية على هالبادرة الطيبة ..

    جهاز النت بووك جهاز رائع وخفيف ونافع في تصفح الانترنت السريع ..
    ولكن بظهر الأجهزة اللوحية الجديدة كالـ IPAD , WEPAD .. قد تكتسح سوق النت بووك ..

  72. يعطيك العافية على هالبادرة الطيبة ..

    جهاز النت بووك جهاز رائع وخفيف ونافع في تصفح الانترنت السريع ..
    ولكن بظهور الأجهزة اللوحية الجديدة كالـ IPAD , WEPAD .. قد تكتسح سوق النت بووك ..

  73. بلغ عدد اجهزة الآيباد المباعة الى الاسبوع الماضي اكثر من ٦٠٠ الف جهاز

  74. السلام عليكم جميعاً
    بادرة جميلة منكم

    الوقت المتوقع لاصدار الاي فون 4G سيكون في 22 جون حسب حجز شركة ابل للقاعة

  75. هل تعلم اني تعرفت ع النت عام 2008خخخخخ

    نجي للجد المتصفحات كلهامثل البشرمافيهااحد كامل

    وهل تعلم ان بيل غيتس اللي معلمنا ع النت مايخلي بنته تقعدعلى النت اكثرمن ساعتين !!

  76. معلومة سرية للغاية :
    هل تعلم انه اذا كنت تمتلك حسابا قديما فى خدمة جوجل فويس google.com/voice
    اى انك اشتركت فى موقع جراند سنترال grandcentral.com الذى اشترته جوجل فانه بامكانك ان ترسل رسائل قصيرة لاى هاتف جوال في العالم بالمجان وبلا اى حدود
    انا افعل ذلك

  77. “ما هي الفكرة التي أثرت في تاريخ البشرية خلال الألف عام الماضية؟”
    هي فكرة المنهج العلمي التجريبي الذي وضعه رجل اسمه أبو علي الحسن بن الهيثم، الذي ولد سنة 965 في مدينة البصرة التي تقع اليوم في العراق!!”

  78. 1- إعادة تسمية عدة ملفات في خطوة واحدة
    إذا كان هناك الكثير من الملفات التي تريد إعادة تسميتها دفعة واحدة فإليك طريقة مبتكرة لأداء ذلك: – حدد جميع الملفات التي تريد إعادة تسميتها. – انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف الأول واختر “إعادة تسمية”Rename ثم قم بتسمية الملف الاسم الجديد (وليكنPhoto مثلا). – الآن سيقومWindows بإعادة تسمية باقي الملفات تلقائيا بشكل متتال ( ستكون أسماء الملفاتPhoto(1) ثمPhoto(2) وهكذا…).

    2- مساحة أكبر للمصغرات
    عند عرض محتويات المجلد على هيئة “مصغرات”Thumbnail تظهر أسماء الملفات تحت كل صورة، وبإمكانك إلغاء عرض أسماء الملفات والاكتفاء بالصور فقط، وذلك بضغط مفتاح Shift في لوحة المفاتيح وإبقائه مضغوطا أثناء فتح المجلد أو أثناء اختيار عرض محتويات المجلد على هيئة مصغرات.

    3- تخلـص مـن ملفات Thumbs.db الخاصـة بالمصغـرات
    عندما تقوم بعرض محتويات مجلد من المجلدات بأسلوب العرض “مصغرات”Thumbnail يقوم نظامWindows XP بإنشاء ملف باسم Thumbs.db يحتوي على معلومات عن هذا المجلد وذلك لتسريع عرض المصغرات في المرات التالية لفتح هذا المجلد. إذا أردت منع Windows من إنشاء هذه الملفات لتوفير مساحة على القرص الصلب بجهازك، اتبع الخطوات التالية: – افتح نافذة “جهاز الكمبيوتر” My Computer – من قائمة “أدوات”Tools اختر “خيارات المجلد”Folder Options – انقر فوق التبويب “عرض” View – اختر البند “عدم التخزين المؤقت للمصغرات”Do Not Cache Thumbnails. – الآن يمكنك حذف جميع ملفات Thumbs.db من القرص الصلب بجهازك، ولن يقوم Windows بإنشائها مرة أخرى.

    4- حدد تفاصيل التفاصيل
    عندما تقوم باختيار عرض محتويات مجلد بأسلوب “تفاصيل”Details يمكنك تحديد التفاصيل التي يتم إظهارها وذلك كالتالي: – من قائمة “عرض”View ختر البند ” اختر التفاصيل”Choose Details – اختر التفاصيل التي تريد إظهارها.

  79. يمكنك تجاوز إختبار توافق الCSS الخاص بW3 عن طريق وضع جميع الأوسمه والكلاسات بملف منفصل عن ملف التنسيق الرئيسي وإستدعاء الملف عن طريق الجافا سكربت ، وبهذا سيتجاوز الملف هذا الإختبار بدون التأكد منه !

  80. الف شكر وبادرة جميلة

    يعتبر برنامج الفوتوشوب الاكثر مبيعاً في مجال الرسم وتعديل الصور وقام بتطويره الشقيقان توماس كنول وجون كنول عام 1987م

    وبالتوفيق لجميع المشاركين ..

  81. Java is a programming language originally developed by Sun Microsystems by “James Gosling “and released in 1995 as a core component of Sun’s Java platform

  82. هل تعلم ان جوحل اصدرت جهاز حوال اسمه نكسس ون وهو يعمل بنظام تشغيل اندرويد ولكنه للاسف لايدعه العربيه

  83. تعتمد فكرة تخفيض حجم الملف ذو الإمتداد MP3 على تجاهل الأصوات غير المسموعة للأذن البشرية
    وتحويل الإشارة التي تحمل المعلومات الصوتية من المجال الزمني Time Domain إلى مجال الترددات Frequency Domain وهو مجال رائع جدا في الثروة المعلوماتية

  84. موقع انشئ عن طريق جامعة الملك سعود وهو عبارة عن مشروع اسموه بالبديل ( اي بديل البرامج المدفوعه ببرامج مجانية )

    عنوان الموقع http://badeel.coeia.edu.sa/

    استفدت منه كثير الاستفاده

  85. تعتبر شركة سيسكو سيستمز من افضل الشركات العالم في اجهزة التحويل والتوجيه في الشبكات وتمتلك حصة كبيره جدا من السوق

  86. يتم عمل الروابط لتفتح في نافذة جديدة بالـ HTML عن طريق target=”_blank” و إغفال الـ _ أو الـunderscore يجعل جميع الروابط الجديدة تفتح في تاب Tap أو لسان واحد متجدد وليس كل رابط في تاب جديد. [جربها بنفسك] :P

  87. يدهشني أن يقول الغرب :

    Share What You Can To benefit The Others

    وقد عملوا بذلك فتقدموا !

    وقد قالها قبلهم أشرف الخلق وخاتم الانبياء والمرسلين
    سيدنا محمد عليه أفضل الصلاه والسلام ..

    (حب لأخيك ما تحب لنفسك)

  88. بدأت بعض الشركات تحاول منافسة ابل و جهاز أى باد بإصدار أجهزة مماثلة بل وتتفوق بإعتمادها على المصادر المفتوحة مثل هذا الجهاز
    http://wepad.mobi/en

  89. هل تعلم ان موقع تويتر الشهير يعتبر من اهم المواقع في العالم بحيث انه يخدم العديد من المؤسسات الحكومية او الاعلامية او الاصدقاء. ويبقى هذا الموقع غير مستساق للبعض بسبب الجهل باهدافه. يصل عدد التويتات الى اكثر من 50 مليون تويتة يوميا.

  90. شكرا عالم التقنية على المعلومات الجديدة و المفيدة
    من وجهة نظر آبل:
    النسخ الجديدة من معالجات Core i5 لاتقدم تطورا على معالجات Core 2 بل تعاني بعض القصور حين يأتي للأمر للتعامل مع الرام مماقد يجعلها غير صالحة للإستخدام على أجهزة iMac التي مازالت تعمل على معالجات Core 2.

  91. تخطي الفيس بوك جووجل من حيث استخدام الأمريكيين له.
    تويتر أفضل موقع للتدوين المُصغر علي الرغم من وجود خدمات أخري بمميزات أكبر.
    كزالك هو أول و أفضل تطبيق عربي لتويتر حيث يعمل علي كل الأنظمة التي تدعم Adobe Air, لأنه تطبيق Air.

  92. السلام عليكم
    جزاك الله الف خير
    بالتوفيق للجميع
    ومبروووووك سلفا للفائز

  93. السلام عليكم
    اعترف بداية ان هذه المبادرة جعلتني اشارك بتعليقي بعد ان كنت اكتفي بالقراءة على قارئ جووجل.
    اتمني ان يكون النتبوك موافقا لجووجل كروم او اس لان لاني من المتحمسين لخطوة جووجل هصوصا ان كان الحايوب من نصيبي D:

  94. ما شاء الله تبارك الله .. بالتوفيق للجميع

    معلومة إن شاء الله تكون مفيدة تعلمتها نتيجة تجربة شخصية:
    إذا كنت تستخدم برنامج Internet Download Manager
    تحت شبكة لاسلكية تتطلب اسم مستخدم وكلمة مرور ( مثال: شبكة لاسلكية داخل أحد الجامعات) .. أنصح بعدم استخدام الميزة ( Start Queue ) والتي تبدأ بالتحميل التلقائي للروابط في البرنامج..
    السبب: هو التحويل التلقائي للرابط إلى رابط اسم المستخدم وكلمة المرور

    مثال:
    http://rs659tg.rapidshare.com/files/292498139/101_-_The_Fresh_Prince_Project.avi
    هذا رابط لآحد حلقات مسلسل أجنبي .. عند بدايتي للتحميل بالميزة Start Queue وقبل إدخالي للمستخدم الخاص بي تحت شبكة الجامعة، تحوّل الرابط تلقائياً إلى :
    http://ww.utm.com/aaa/wireless.html?wbaredirect=http://rs659tg.rapidshare.com/files/292498139/101_-_The_Fresh_Prince_Project.avi

    حيث أن : http://ww.utm.com/aaa/wireless.html?wbaredirect=
    هو الرابط المحوّل إليه من قبل إدارة الشبكة اللاسلكية في الجامعة لآدخال اسم المستخدم الخاص بي وكلمة المرور.. حتى أتمكن من التصفح وإستخدام الشبكة بشكل نظامي…
    أتمنى تكون المعلومة مفيدة وواضحة :)

  95. إذا قمت بإفساد أمر ما وفشلت، فهذا ليس خطأ والديك، لذلك لا تتباكى على أخطائك، بل تعلم منها.

  96. التقنية مأخوذة من أتقن الفعل الماضي ومصدره الإتقان، ثم قيست الكلمة قياسا شاذا على وزن تفعلة. هذا وقد تعرف أيضا بالالتطوير وتطبيق الأدوات وإدخال الآلات والمواد والعمليات التلقائية والتي تساعد على حل المشاكل البشرية الناتجة عن الخطأ البشري. أي إنها استعمال الأدوات والقدرات المتاحة لزيادة إنتاجية الإنسان وتحسين أدائه.

    وكلمة Technologia الرومية من مقطعين: techno وتعني الفن أو الحرفة، وlogia أي الدراسة والعلم. فمصطلح التقنية يعني تطبيق العلم والمعرفة في جل المجالات.

    وجرت العادة على تقسيم التقنية إلى ثلاثة أنواع رئيسية وهي :
    ١- تقنية موفرة لرأس المال, وهي من الأفضل استخدامها في الدول النامية
    ٢- تقنية موفرة للعمل، وهي من الأفضل استخدامها في الدول المتقدمة
    ٣- تقنية محايدة، وهي التي تزيد رأس المال والعمل بنسبة واحدة

  97. السلام عليكم مبادرة حسنة وفي محلها وهدا تعلقينا علنا نكون من الفائزين على بركة الله :
    اليوم بعد الدخول لنت كالعادة صدمني خبر مفاده : ان ويكيبيديا العربية وصلت ل 125 الف
    مقالة على بعد 2000 مقالة عن أقرب “منافسيها” وهي الويكيبيديا الدنماركية الي حد الان جيد لاكن المؤسف هو ان عدد المتحدثين باللغة الدنماركية 6 ملايين فرد، أما العربية فيزيد عدد متحدثيها عن 422 مليون فعلا يعجز اللسان عن التعبيير والكلام
    نسال الله ان يرد بنا ..والسلام عليكم

  98. most of us , usually need to have a conversation in English , and in that conversation usually with a native speaker ,that native speaker often use “slang” words , and for understanding these words , we should visit this web-site
    http://slangsite.com/

    في معظم الآحيان , الكثير منا يحتاج لان يتحدث باللغة الإنجليزية , وعادة ما تكون مع متحدثين اصلين , وهؤلاء المتحدثين عامةً يستخدمون اللهجة العامية ,, لذلك ان اردنا فهمهم ,, فعلينا زيارة الموقع
    http://slangsite.com/

  99. أخي التقني الجديد ,,
    عليك أن تعلم بأن إستخدام البرامج المقرصنة مخالف للقانون , لذا
    أنصحك باستخدام البديل المجاني أو المفتوح المصدر ,,.
    لا تظن بأن البرامج المفتوحة هي للـ Linux فقط ، فـلكل نظام
    برامج مفتوحة المصدر ,,.

  100. >>my keyboard no write AR .. but listen :
    The life with ENTERNET is nice if you wnt knowledge .. but control with time and controlling

    >>my EN is not a little

  101. جزاك الله خيراً ..
    وأرى أن هذا أسلوب جديد وراقي لتطوير ونشر المعلومات التقنية بيننا خصوصاً جملتك ( ويفضل ان يكون التعليق مفيدا ونافعا اما معلومة او تلميحه تقنية ) ومن المعلومات التقنية أن متصفح فايرفوكس حاز المرتبة الأولى بين المتصفحات حسب موقع TopTenReviews .

  102. هل تعلم ؟؟
    ان عند بحثك في قوقل والنقر على زر (( ضربة حظ ))
    سينقل قوقل لأول موقع في نتائج البحث يحقق ماطلبت
    دون المرور على صفحة نتائج البحث .. :)

  103. ماشاء الله تبارك الله أكثر من 700 قراءة للمقال و 150 تعليق خلال 4 ساعات فقط :) المشاركة في التعليق هي بنسبة 20% تقريبا … بكل التوفيق والدعاء الصادق لكم بالاستمرار في النجاح

  104. قامت شركة المانية بطرح جهاز جديد في الاسواق منافس لIPad واسمه WePad وسيكون منافس من الدرجة الاولى لانه يحتوي على عدة اضافات لاتوجد في IPad كالكاميرا الرقمية و دعمه للفلاش والشاشة كبيرة في المقاس في انتضار بطبيعة الحال انتاج Microsoft.
    ارجوا ان تنال المعلومة اعجابكم وان تكون جديدة عليكم وشكرا للاخوان على المسابقة.

  105. جهاز عملي وصغير وخفيف
    تقدر تتصفح النت منه وبالاخص الدخول على موقع عالم التقنية والفيس بوك

    مواصفات الجهاز :
    اسم نظام التشغيل Microsoft Windows XP Home Edition
    الإصدار 5.1.2600 Service Pack 3 الإنشاء 2600
    الشركة الصانعة لنظام التشغيل Microsoft Corporation
    اسم النظام YOUR-5A66F93F18
    الشركة الصانعة للنظام Hewlett-Packard
    طراز النظام Compaq Mini 110c-1000
    نوع النظام X86-based PC
    المعالج x86 Family 6 Model 28 Stepping 2 GenuineIntel ~1596 ميغا هرتز
    إجمالي الذاكرة الفعلية 1,024.00 ميغا بايت
    الذاكرة الفعلية المتوفرة 623.29 ميغا بايت
    إجمالي الذاكرة الظاهرية 2.00 غيغا بايت
    الذاكرة الظاهرية المتوفرة 1.96 غيغا بايت
    مساحة ملف ترحيل الصفحات 2.38 غيغا بايت

    بالتوفيق للفائز بالجهاز مقدما……
    تحياتي

  106. هل تعلم بأنَ متصفح Opera mini للآيفون كسر وفي يوم واحد جميع حواجز متجر آبل بتصدره في جميع متاجرالبرامج الامريكية والاسترالية والكندية والبريطانية , بأكثر تطبيق تم تحميله .

  107. يعطيكم الف عافية على الجهد المبذول

    افضل مافي اجهزة النت بوك انها تفيد كثيراً من ناحية مدة استخدام البطارية

    لكن اظن انها فترة بسيطة ولن نراها انه مستقبل اجهزة التابلت

  108. بصراحه , انا كمان عمري ما كسبت أي جايزه ولا في النت ولا برا النت

    عموماً خلال خمس سنوات.. الإنترنت ثلاثي الأبعاد يصل الجميع (من خبير إنتل)

    شكراً

  109. وصل عدد المطورين في مجال تقنية المعلومات في العام 2009 الى العدد : 12 مليون حول العالم و نصفهم من الهند !

  110. عدد المسجلين بـTwitter يزداد بمعدل 300,000 يوميًا، و نسبة 75% من التدوينات تأتي من التطبيقات الخارجية. Source: mashable

    بالتوفيق للجميع..

  111. ما شاء الله … جزاك الله ألف خير على الهديه الرائعه … أما معلومتي فهي أن مقالك قد علق عليه لحد الأن أكثر من 170 شخص خلال 7 ساعات فقط وكلهم ولله أعلم نفسهم يفوزوا بالجهاز وأنا واحد منهم :) …

    وأنه أيضاً لا يوجد فرق بين Compaq والـ HP لأنهم من نفس المصنع …

    أتمنى التوفيق للجميع …

  112. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    شكرا جزيلا لكل المشاركين فانا عن جد استفدت من التعليقات الطيبة
    صحيح اني بالاساس جذبتني الجائزة بس استفدت منكم .. شكرا للكل .
    انا حبيت اشاركم باللي بعرفه .
    حالة ممكن تمر فيها ..
    في احدى ايام الربيع كنت مع اخ لك او صديق وفجأة لسعته نحلة !
    وبدأ يتألم … ثم لاحظ شيء غير اعتيادي هو شفتاه
    بدأت شفتيه بالانتفاخ ماذا تفعل ؟
    تعتبر هذه الحالة حالة طوارئ :
    1- خذه بسرعة لاقرب مشفى
    2- ان كان الطريق طويلا حاول ان تذهب به اولا الى اي صيديلة
    واعطه EpiPen حقنا بيده
    3- تابع طريقك الى المشفى ليكمل علاجه هناك .
    ———
    لماذا هذه السرعة ؟ لانه وخلال دقائق ممكن ان ينتفخ وينتفخ ويختنق ويموت خلال اقل من ساعة .
    EpiPen هو ابرة على شكل قلم لسهولة الاعطاء والحمل .
    لا تنسى ان لم تكن تحب الادوية ان ترفع العلم الاحمر عندما تبدأ الشفة بالانتفاخ .
    ان نسيت كل الكلام اللي راح لا تنسى ( لسعة – انتفخت الشفة – اجري به ).
    تذكر ان الاسعافات الاولية ليست حكر على الاطباء فهناك دورات لكل الناس .

  113. أشكر عالم التقنية .. على طرح الهدية هذه .. والفكره الرائعة

    مع انو هذا الموقع بيهدينا كل يوم معلومة تقنية جديدة

    فهذا الشي مو جديد .. من موقعنا عالم التقنية

  114. اذا كنت مستخدم Ubuntu فامكانك تنصيب برنامج تشغيل windows داخله عن طريق برنامج VirtualBox-ose والذي يعمل كجهاز افتراضي Virtual machine

  115. السلام عليكم …… ِشركة Compaq أنشئت عام 1982 ميلادي و هي من أولى الشركات في العالم في توفير عتاد أجهزة الكمبيوتر في العالم و كانت الشركة مستقلة حتى اشترتها شركة HP في عام 2002 ميلادي بسعر يساوي 25 مليار دولار أمريكي.

  116. توقف مؤقت عن تطوير لغة الـ PHP 6 لصعوبة التطوير و التي ترجع سببها الى المشاكل الفائقة التعقيد الخاصة بترميز UTF-16 و سوف يتم إستكمال التطوير في حين إيجاد الحل المناسب

  117. برأي أن أجهزة النوت بوك أجهزة مناسبة للاعمال – برمجيات الاوفيس و البريد الاكتروني – لمن يتنقل كثيرا خصوصا ان الانترنت يمكن توفيره عن طريق قطعة ال USB .

    وهذه مبادرة جيدة من موقع عالم التقنية، فشكرا لكم

  118. ماشاء الله ردود جميله يعني ماخلوا الشباب لينا امل بس نجرب حظنا

    قووقل اب انجن تقنية تستخدم الجافا و البيثون لبرمجة موقع بكل سرعة ويسر وبشكل مجاني(محدود) تستطيع من خلالها استخدام سيرفرات قوقل لتشغيل موقعك بدون الحاجه لمعرفة مابداخل الشبكة (cloud) وتسطيع استخدام بلوغ ان قوقل للعمل على الكلبس.
    http://code.google.com/appengine

  119. GO
    لغة برمجة جديدة من الشركة العملاقة Google ….

    مستقبل هذه اللغة مجهول لكن لأنها من شركة قوقل نعتقد لها النجاح الباهر…

  120. شكراااااا جدااااااااااااااا لعالم التقنية على هذه الهداية المفاجئة شكررررررا

  121. شركة تقدم مشغل فلاش شبيه بمشغل اليوتيوب مجاناً (محدود) تستطيع دمجة بسهولة مع موقعك لتقدم للزوار افلام فيديو عن طريق موقعك (بالله عليكم لأحد يستخدمه في مواقع التي تخالف شرع الله لأني أخاف ان اكسب اثم الزوار)

  122. شركة تقدم مشغل فلاش شبيه بمشغل اليوتيوب مجاناً (محدود) تستطيع دمجة بسهولة مع موقعك لتقدم للزوار افلام فيديو عن طريق موقعك (بالله عليكم لأحد يستخدمه في مواقع التي تخالف شرع الله لأني أخاف ان اكسب اثم الزوار)
    http://www.longtailvideo.com

  123. بما أنني أقتني جهاز compaq mini فأنا أنصح بإقتناءه فأداءه يعتبر نموذجيا بالنسبة لجهاز متنقل على الرغم من لأن البطارية من نوع 3 cell وهي لا تدوم أكثر من 2.5 ساعة على الأكثر لكن بطاريات 6 cell والتي تأتي مع أجهزة hp تدوم لأربع ساعات من العمل المتواصل.
    شكرا للموقع على البادرة الجميلة وغير المستغربة

  124. فكرة رائعة جداً.

    حسنا معلومتي هي عن ZUI .
    zooming user interface or zoomable user interfac
    is a graphical environment where users can change the scale of the viewed area in order to see more detail or less, and browse through different documents

  125. اشكر اخي على هذه الفكرة الجميلة و البادرة الطيبة اسئل الله للجميع التوفيق والنجاح في الدارين.
    المعلومة
    هل تعلم ان افضل هاتف محمول في تصفح الانترنت حتى الان هو جوال ال N900
    شكرا للجميع

  126. فكرة ممتازة واتمنى احصل علي الجائزة لاني بركب عليه نظام Mac OS X Snow Leopard لتجربته

  127. أكبر شركة تقنية بالعالم هي جنرال الكتريك ، أسسها توماس أديسون مخترع الكهرباء . . .
    منذ عام 1995 شركة آبل لم تقم بتوزيع الأرباح ،،،،،،

  128. لحجز اسم نطاق سعودي (.sa) لا تحتاج سوى سجل تجاري لمؤسسة أو شركة ساري المفعول وتعبئة بعض النماذج الكترونياً ، وذلك بإدارة المركز السعودي لمعلومات الشبكة التابع لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات
    http://www.nic.net.sa

    يعطيكم العافية اخواني المسؤولين عن عالم التقنية

  129. أضافت قوقل ميزة السحب والإسقاط لإضافة المرفقات في Gmail
    طريقة رائعة لإرفاق الملفات

  130. نقلا عن موقع اتجاهات البحث في جوجل ارتفاع معدلات البحث عن كلمة عالمو التقنية بشكل كبير و ومتزايد من عام 2005 الى هذا العام و اتمنى ان تشاهدو الرابط التالي
    http://goo.gl/rnTW

  131. موعد اصدار النسخة القادمة من يوبنتو هي يوم 29-4-2010 وهى النسخة العاشرة من هذه السلسلة الرائعة.

  132. إمكانية تسجيل العلامات التجارية لشباب الأعمال السعودي مجاناً من خلال جائزة الأمير سلمان على الإنترنت salmanaward.org بعد دفع الرسوم الحكومية فقط.
    وتأتي هذه المبادره بعد أن صرح بدر العساكر الأمين العام لجائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال .

  133. فكرة رائعة وبارك الله فيكم .. وعسى الفائز به أن يستخدمه في خير ويكون لكم الأجر العظيم
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  134. البانديوث

    عندما تقوم بحجز مساحة لموقعك من شركة إستضافة فإنها تقوم بتخصيص بانديوث مخصص لك وهو عبارة عن كمية نقل البيانات بين الموقع وبين الزائر .

    أي أنه كلما زادت مساحة الباندويث المخصص لموقع زادت قدرة الموقع على استيعاب عدد الزوار الضخم .

    وهذا مثال يوضح فيه غرض البانديوث :

    عماره سكنيه يقطنها عدد كبير من الاشخاص ولاتحتوي الا على مصعد واحد فان عملية الصعود والنزول في المصعد ستكون صعبه للغايه وهذا يمثل مساحة الباندويث القليله اما اذا كان في العماره مثلا اربعة مصاعد فان الصعود والنزول بين الطوابق سيكون سهل وغير متعب وهذا يمثل كمية الباندويث العاليه .

  135. Cloud Computing
    وتعني الحوسبة والسحابية وهي أن تقوم بتشغيل برنامج على جهازك عبر تطبيقات موجودة على سرفرات على الإنترنت ودون الحاجة إلى تنصيبه على الجهاز..

    إن شاء الله بفوز بالجائزة :)

  136. مباردة جميلة جدا من الموقع وبالتوفيق للجميع إن شاء الله
    والمعلومة التقنية وهي خاصة بموقع فايسبوك حيث خدمة Glympse مشابهة لخدمة Google Latitude حيث تسمح بمشاركة المعلومات حول مكان تواجدك مع أصدقائك (في نموذج مخالف لخدمة Foursquare)، ولكن على خلاف Latitude تقوم خدمة Glympse بمنح أصدقائك وصول مؤقت للمعلومات المتعلقة بمكانك.

    Glympse -التي تعني لفظياً لمحة خاطفة- ستسهل كثيراً من إمكانية تتبع موقعك من قبل أصدقائك ولو مؤقتاً فمع انتهاء “اللمحة الخاطفة” لن يتمكن أصدقائك من رؤية موقعك بعد ذلك، وبهذه الطريقة استطاعت خدمة Glympse أن تتفادى بعض المشاكل التي دائماً ما تواجدت في خدمات تحديد المواقع مثل أن تقوم عن طريق الخطأ بالإعلان عن موقع تواجدك وأنت لا تريد ذلك حقاً.

  137. أعتقد جازما أنّ هذا الجهاز الصغير والانيق سيكون أفضل هدية يمكن أن أقدمها لأبنتي ذات ألأربع سنوات ” روان”.أرجو من القائمين على المدونة مشاركتي أمنيتي ويشعروا معي بذلك ألأحســــــــــــــاس ألرّائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

  138. بصراحة املك نتيوك مثله مع اختلاف بسيط , ورأي فيه من ناحية الشكل والتصميم جميل وخفيف ونحيف ولكن من الناحية العملية اعتبره سيء بالمقارنة مع اجهزة نتبوك اخرى , فيه عيب تصميم بالشاشة انها مع اقفل شاشة النتبوك وتطبيقها فانها تحتك مع لوحة المفاتيح مسببة خدوش على سطح الشاشة .

    الله يوفق الجميع…

  139. يقدم لك حوّل الفرصة لتحويل الملفات الصوتية مثل mp3,avi,flv,mp4,wmv,3gp,rm وملفات الفيديو والملفات المكتبية من صيغة لأخرى، بالإضافة لتحميل مقاطع موقع يوتوب وتحويل الملفات المضغوطة rar,zip و فك ملفات الـPDF و تحويل الملفات المكتبية. لا حاجة لتركيب برامج في جهازك بعد اليوم، لأن كل ذلك يمكنك أن تقوم به من الإنترنت مباشرة، ومجاناً باستخدام حوّل
    http://www.7awel.com
    ومبروك للفائز مقدما

  140. CSS3 و HTML5 نزلا في وقت متقارب من بعضيهما
    اضافة الى صدور نسخ CS5 لبرامج ادوبي في وقت قريب ايضا

  141. أحوم حول شراء ميني لاب توب رغم توافر لاب توب لديّ، على الرغم من عدم إستخدامي أو حاجتي لإستخدامه الدائمة، إلا ان مشاهدتي له في معارض البيع تغريني.

  142. فكره اكثر من رائعه
    وبالتوفيق للجميع واتمنى يحالفني الحظ ولو لمره واحده :)
    نقول مبروك للفائز من الان والله يكتب اللي فيه الخيرر

  143. على طارئ Compaq
    هي شركة امريكية لتصنيع الاحاسبات الشخصية حالها حال عمالقة شركات تصنيع الحاسبات مثل توشيبا الا انه تم شرائها من قبل
    hp
    عام 2002
    وعلى طارئ
    hp
    الكثير منا ما يعرف ايش معناها وهو اختصار لاسم
    Hewlett-Packard

  144. هل تعلم أن موقع أليكسا (Alexa.com) لا يعطي بيانات قاطعة (نهائية صحيح) عن زوار الموقع حيث أنه لا يقوم إلا باحتساب زيارات من يضع شريط أدوات أليكسا في متصفحه.

    شكرا لكم

  145. جهاز رائع خاصة و أنه يعتمد على Intel Atom N270 الذي لا يستهلك الكثير من الطاقة

    بارك الله فيكم

  146. من مميزات الميني نوت بوك هي خفة وزنها وإمكانيه حملها لأي مكان تريد دون مشقة
    ولذا فإنه يعتبر عملي أكثر لمندوبي المبيعات الذين يحتاجونه لعرض منتاجاتهم للعملاء, وكذلك لمن يهوى تصفح الأنترنت خارج المنزل سواء في الأماكن العامة أو المقاهي أو حتى عند أخذك لعائلتك للتسوق.

  147. السلام عليكم
    رغم تراجع مبيعات أجهزة النتبوك مقارنة مع الأجهزة الحديثة كالـ iPad
    إلا أنه يبقى الخيار الأمثل لمحبي التنقل مثلي ^^
    صراحة مبادرة جميلة منكم وأتمنى مزيد من التوفيق والتطور لكم ولكل مبادرة عربية تهتم بالتقنية وشؤونها.
    تحياتي

  148. بالتوفيق للجميع ^_^ وفكرة رائعه للمسابقة :

    terabyte = 1000 Gigabyte
    petabyte = 1000 Terabyte
    exabyte = 1000 Petabyte
    zettabyte = 1000 Exabyte
    yottabyte = 1000 Zettabyte

  149. فرصة جميلة ومبادرة رائعة…. أتمنى الحصول على هذا الجهاز

    هل تعلم أن بريد جوجل (gmail.com) يعطيك مساحة تزبد عن الـ 7 جيجابايت وهي تزداد كل ثانية…

  150. هل تعلم بأن عدد مستخدمى الانترنت فى العالم تجاوز المليار نسمة؟!! وتتربع (الصين) على القمة ب 180 مليون مستخدم ثم (الولايات المتحدة) 163 مليون

  151. تمتلك شركة Google اكثر من مليون سيرفر حول العالم!!
    وتمتلك شركة Intel مئة ألف سيرفر

  152. فكرة مميزة من موقع مميز
    المعلومة التي سوف أضعها هي أنه يمكنك أن تدعوا إلى الإسلام في المدونا الأجنبية و ذلك بتعبئة خانة الموقع بما وضعته أنا هنا islamhouse.com حيث يظهر كارتباط على إسمك الذي وضعته للتعليق
    معلومة يعرفها الكثير لكن يمكن استغلالها للدعوة
    و دمتم بخير و عافية

  153. بادرة رائعة منك أخي سعود وهذا يدل على حبكم لـزوّار المدونة وشعبيتكم لديهم
    اذا أردت حماية لوحة المفاتيح من المتطفلين اضغط Fn+F11 واذا اردت تعطيل الخاصية اضغطها من جديد Fn+F11 مع العلم ان هذه الخاصيه لا يتم تعطيلها بإعادة تشغيل الجهاز
    وذلك يوفر لك حماية من المتطفلين في المنزل او العمل من التعبث بجهازك

  154. أنتم نجومٌ في فضاء واسع
    اشتاق من أجوائكمو مقالا

    كُتاباً مبدعون بأقلام أنيقة
    مميزون نساءاً كنتم أو رجالا

    مبادرون ، معلمون ، مثقفون
    وما تأخرتم إن سألتكمو سؤلا

    نجحتُ فشلتُ فلا أبالي
    ضياع الجائزة لا يعني ارتحالا

    فهديتي كوني متابعة لكم
    ووجودكم في ريدري أحلا هلالا

    أشتم من بحر معلوماتكمو عطوراً
    فلتبقى (عالم التقنية) أحلى مثالا

    – لا تدققوا مرره في القافية والأوزان هي جات كدا هههه-
    شكراً عالم التقنية ♥

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ملحوظة : عشان لا أكذب فأنا أحب عالم آبل أكثر ♥ ♥
    لكن ما اقدر ما أمر من هنا ^ـ^
    دمتم رائعين ..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  155. الولايات المتحدة هي أكبر دولة في عدد مستخدمي الفيسبوك بعدد يفوق الـ 115 مليون مشترك و بنسبة تصل إلى 30% من عدد مستخدمي الفيسبوك ككل.

  156. هل تعلم أن معالج الـ(Cell) الخالرق المستخدم في البلاي ستيشن 3 ذا قوة 3.4قيقا هيرتز …
    موجود في أحد اللاب توبات من توشيابا وهذا اللاب توب اسمه Toshiba Qosmio G55 …
    لكن الجزء المحزن في الموضوع أن معالج البلاي ستيشن فيه 6 أنوية بينما اللاب توب فيه 4 أنوية لذا فقوة المعالج هي 2.00 قيقا هيرتز …
    المصدر هنا :
    http://gizmodo.com/5025238/toshiba-qosmio-g55-is-first-laptop-with-cell-processor-aboard

  157. كأس العالم سوف تكون بتقنية ثلاثية الابعاد 3D على الجزيرة الرياضية

    إن شاء الله تكون الجائزة من نصيبي =)
    شكراً لكم

  158. شكرا لعالم التقنية

    شركة كومابك كانت شركة منفصلة، ولكن قبل سنوات قليلة قامت شركة HP بشراء هذه الشركة

  159. اعلنت اتصالات الامارات اليوم عن تحالف مع اتصالات مصر والسعودية لتوفير خدمة الشحن أثناء التجوال بواسطه كروت الشحن المحلية في البلد التى سافرت اليها
    http://www.etisalat.ae/index.jsp?lang=en&type=service&contentid=3073c8ca4bb47210VgnVCM1000000c24a8c0RCRD&currentid=86ff59ecfb01a010VgnVCM1000003c05000a____

    http://www.telepin.com

  160. لممتلكي الـ iPhone : في حالة تعرضك للسرقه لا سمح الله، بأمكانك مسح جميع بياناتك لا سلكياً عبر لوحة الأعدادات الخاصه بك عبر موبايل مي، وفي حاله حصولك على الجهاز بأمكانك استرداد جميع البيانات عبر الآي تونز.

  161. افضل موقع عربى لدعم الانظمة والبرمجيات الحره مثل لينوكس وينكس
    linuxac.org

  162. النسخة الجديدة من نظام التشغيل المجاني ومفتوح المصدر ubuntu سوف تصدر في نهاية هذا الشهر تابع اخيارها وقم بتحميلها من على http://www.ubuntu.com. استمتع بالامان وخلو النظام من الفيروسات ويتعرف على العتاد بالكامل بدون سيدي تعريف بالاضافة إلى انه يدعم العربية وعندما تنصبه ياتي جاهزا بالبرامج الاساسية التي يحتاجها المستخدم والاجمل انك بامكانك ان تجربه مباشرة من السيدي وان تخزنه الى جوار نظام الوندوز الخاص بك ، انصح الجميع بتجربته

  163. هدية رائعه جدآ
    يستحقها من يفوز بها
    شكرآ عالم التقنية لاعطائنا فرصه للفوز

  164. تبلغ نسبة سيرفرات جوجل 2% من سيرفرات العالم وعددها حوالي مليون

  165. عدد مقالات ويكيبيديا في لحظة كتابة الرد كانت :
    3,258,488 للغة الإنجليزية ( المركز الأول )
    937,951 للغة الفرنسية ( المركز الثالث )
    125,185 للغة العربية ( المركز الرابع والعشرين )

  166. تعتزم كوريا الجنوبية حظر العاب الانترنت بعد منتصف الليل على تلاميذ المدارس والسماح للآباء بوضع قيود على ساعات اللعب للحد من مشكلات إدمان ألعاب الانترنت في أكثر دول العالم استخداما للشبكة.

  167. مبادرة جميلة جداً ،،، تحفز المتابعين

    بالتوفيق إن شاء الله للقائمين على هذه المدونة
    __________________________

    أفضل زوج يمكن للمرأة أن تتزوجه هو عالم آثار، فكلما زاد عمرها زاد اهتمامه بها. – أجاثا كريستي

  168. اغنى شباب من اصحاب المواقع

    نبداء بالمركز العاشر
    Greg Tseng and Johann Schleier-Smith
    العمر : 28 سنة
    المشروع : موقع تاجد الشهير Tagged
    الثروة :45 مليون دولار

    المركز التاسع
    Jake Nickell
    العمر :28 سنه
    المشروع :Threadless
    الثروة :50 مليون دولار

    المركز الثامن
    Alexander Levin
    العمر : 23
    المشروع : ImageShack
    الثروة :56 مليون دولار

    المركز السابع
    John Vechey
    العمر :28 سنة
    المشروع :PopCap Games
    الثروه :60 مليون دولار

    المركز السادس
    Angelo Sotira
    العمر : 26 سنة
    المشروع : DeviantART
    الثروه :75 مليون دولار

    المركز الخامس
    Andrew Michael
    العمر :29 سنه
    المشروع :Fast Hosts
    الثروه : 110 مليون دولار

    المركز الرابع
    Blake Ross and David Hyatt
    العمر :22 سنة
    المشروع :Mozilla
    الثروه :120 مليون دولار

    المركز الثالث
    Chad Hurley
    العمر :30سنه
    المشروع :YouTube
    الثروه : 300 مليون دولار

    المركز الثاني
    Andrew Gower
    العمر :28 سنه
    المشروع :Runescape
    الثروه 650 مليون دولار

    ناتي الى صاحب المركز الاول
    Mark Zuckerberg
    العمر :23 سنه
    الثروه : 700 مليون دولار

    شكرآ عالم التقنية لاعطائنا فرصه للفوز

  169. اكثر شهادات تنقية مطلوبة لعام 2010:
    1- VMware Certified Professional – حوسبة إفتراضية
    2- MCTS – مترف تقنية معترف من مايكروسوفت
    3- مهندس سيسكو معتمد ( CCA )
    4- شهادة Green IT
    5- شهادات ITIL

    يعطيكم العافيه فكرة رائعه جدا..

  170. شكرا لكم

    سوف ينتهي عصر الابتوب والنيتبوك ويبدأ عصر التابليت مثل Ipad و Hp slate ولن ينجح الا الجهاز الذي يحمل نضام قوي كويندوز 7 لكثرة التطبيقات المعروفة عليه واستخدامها في العمل لدى الشركات والموضفين .

  171. كنت في بداية الأمر متخوف جدا من الأجهزة الميني بس لما جربته هو جهاز رائه ومفيد جدا وخاصة لشخص مثلي يعمل صحفي ومصور وكثير الترحال وغالبا ما يحمل معدات ثقيلة ويحتاج جهاز خفيف وذو أمكانيات معقولة

  172. لقد فاز جوال نكسس ون بالمركز الأول كأفضل جهاز لعام 2010 في تصويت من موقع cnet.com , وجوال الآيفون الثاني , ودرويد كالثالث ..

    cnet.com : أحد أهم وأشهر المواقع المهتمة بالتقنية بشكل عام .. مع قاعدة كبيرة للبرامج ..

  173. نظرية علم الحاسوب هو علم الشباب : في حين أن بعض أفكاره ( الخوارزمية الإقليدية) يعود إلى عدة آلاف من السنين ، فإن معظم الاسماء الكبيرة لا تزال على قيد الحياة ، وغالبا ما تزال نشطة اليوم. وفاة روبن ميلنر ، 20 مارس الماضي ، عن عمر يناهز 76 عاما ، يذكرنا أنه فرصة نادرة ، ولكن أيضا عصر يقترب من نهايته.

  174. الانترنت: نظام من الشبكات الحاسوبية يصل ما بين حواسيب حول العالم ببروتوكول موحد هو بروتوكول إنترنت. تربط الإنترنت ما بين ملايين الشبكات الخاصة والعامة في المؤسسات الأكاديمية والحكومية ومؤسسات الأعمال وتتباين في نطاقها ما بين المحلي والعالمي وتتصل بتقنيات مختلفة، من الأسلاك النحاسية والألياف البصرية والوصلات اللاسلكية، كما تتباين تلك الشبكات في بنيتها الداخلية تقنيا وإداريا، إذ تدار كل منها بمعزل عن الأخرى لامركزيا ولا تعتمد أيا منها في تشغيلها على الأخريات.

  175. مسابقة جميلة

    بدل من الضغط علي ctrl+Alt+Del للوصول الي task manger

    قم بضغط كليك شمال علي taskbar (شريط قائمة ابدا) ومن ثم start task manger

  176. هل تعلم ان لديك جهاز هاتف كامل في ويندوز
    هل تريد التأكد ….

    إتبع الآتي

    1- إضغط على … إبدأ … star2- إضغط على …. تشغيل … run

    3- إكتب في الفراغ …. dialer

    4- إضغط على .. موافق …. ok

  177. شكرا على هذا الابداع …
    ولعل من جميل ما سيأتي في هذا المجال ان معالجات هذا النوع من الاجهزة ستكون ثنائية النواة

  178. اجمل ما في عالم التقنية هو مسابقاتها التفاعليه وهو انجح اسلوب في جذب الزوار فالجوائز هي اسهل واقرب طريق لقلب الزائر والمتابع

    شكراً لكم

    بالتوفيق للجميع

  179. نشكر موقع عالم التقنية على المواضيع التي يطرحها والتي نستفيد منها نحن المهتمون بالتقنية بل يستفيد منها حتى المتصفح العادي للموقع

    وفقكم الله لما يحب ويرضى

  180. جزاكم الله خيرا على هذه البادرة الطيبة

    “الإيغور قبائل منغولية أسلمت في القرن 10 م ، ويطلق عليهم حاليا مسلمو الصين و هم يعانون من انتهاكات صينية متكررة تحت غطاء مكافحة الإرهاب”

  181. في مثل هذا اليوم من سنة 1906 ضرب الزلازل الأكبر مدينة سان فرانسيسكو بقوة 8 درجات على سلم ريتشر
    حفظنا الله واياكم جميع بلاد المسلمين من مشارقها ومغاربها
    بالتوفيق

  182. اللغة العربية تحتل المرتبة الخامسة في العالم من حيث عدد المتحدثين بها و
    حجم المحتوى العربي على الإنترنت لا يتعدى نسبة 0.5%.
    والله من الدجه اللي فينا :(

  183. كلمة Technologia الرومية من مقطعين: techno وتعني الفن أو الحرفة، وlogia أي الدراسة والعلم. فمصطلح التقنية يعني تطبيق العلم والمعرفة في جل المجالات.

  184. نظام تشغيل ويندوز 7 أفضل نظام تشغيل في المجرة والمجموعة الشمسية و درب التبانة

  185. العقل هو هوية الأنسان وغذائه هو العلم ,, والانترنت وسيلة ونعمة لتسهيل وتيسير العلم ووصولة بشكل جميل وسلسل,,
    لذلك هو محطة تعبئة للعلم في حياتك ,, اما ان تشحن بأكبر قدر من العلم واما ان تشحنه با النصف واما ان تعدي عليه بدون اي فائدة ,,
    والتعبئة تتم عن طريق البصر والسمع ,, لذلك اختر دائما الافيد لبصرك ( كا قراءة العلم ومشاهدته ) وايضا ً لسمعك اختر الانسب لها والافيد لها ( كا المحاضرات الصوتية والبودكاست المفيد )
    لذلك حافظ على بصرك وعلى سمعك اثناء استخدامك للانترنت ,, لان عقل يشحن با العلم عن طريق هتين الحاستين ,, فما تراه وما تسمعه ينعكس على شخصيتك ,,
    ^_^

  186. {{ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ
    وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ..

  187. شي حلو وجميل مثل هالحركات اللي تخلي الزائر يتعلق بالموقع

    بالتوفيق شباب..

    يا أحلا موقع<<احسن فائدة..:)

  188. البودكاست هو ملف وسائط متعددة أو مجموعة من هذه الملفات يتم نشره عبر الإنترنت باستعمال تطبيقات المزامنة المختلفة وتشغيله على مشغلات الوسائط المتعددة المحمولة أو على الحاسب الشخصي.الكلمة هي عبارة عن دمج بين كلمتي Ipod (مشغل الوسائط المتعددة المشهور من شركة أبل) و Broadcast، أو البث.

  189. Free Download Manager واحد من أفضل مسرعات التحميل التي جربتها ، وأجمل ما فيه أنه مجاني ومفتوح المصدر أيضا

  190. تعليقى سيكون
    عن قوقول

    وانها ستتحكم فى 40% من مستخدمى الانترنت

    بعد عشر سنوات

  191. تبدأ المشاريع أحلاما، ثم خططا، ثم واقعا، وتلاقي في طريقها عقبات ومطبّات، فمن كانت أهدافه سليمة ومحفزاته قوية فيتجاوزها ومن كان غير ذلك فلا ييأس ويعتبر القضية خبرة يتعلمها للمستقبل.

  192. قالت شركة Google ان عدد التطبيقات في متاجر Android قد وصل الى 38,000 تطبيق .

    ووفقا للارقام الجديدة فان متاجر Google الخاصة بنظام Android ازدادت 8000 تطبيق منذ الشهر الماضي , و على هذه الوتيرة فان عدد التطبيقات يمكن ان يصل الى 100,000 تطبيق في نهاية العام الحالي .

  193. تقنية المعلومات، حسب تعريف (مجموعة تقنية المعلومات الأمريكية) ITAA، هي “دراسة، تصميم، تطوير، تفعيل، دعم أو تسيير أنظمة المعلومات التي تعتمد على الحواسيب، بشكل خاص تطبيقات وعتاد الحاسوب”، تهتم تقنية المعلومات باستخدام الحواسيب والتطبيقات البرمجية لتحويل، تخزين، حماية، معالجة، إرسال، والاسترجاع الآمن للمعلومات.

    وهذا ينطبق على هذا الموقع الجيمل …
    وياليت أكون الفائز ..

  194. السلام عليكم …
    أمر ممتع أن تتحصل على هدية عبارة عن نتبوك أي أنها مجانية ..خاصة لما ننصب فيه لينكس المجاني والمفتوح المصدر و أنا من محبي لينكس لأنه سهل التحكم عكس ما يعتقد الكثيرون كما أنه خال من الفيروسات و لديه واجهات و توزيعات كثيرة جدا تختار منها ما تريد حسب امكانيات جهازك و ميولاتك ..

  195. مبادرة رائعة ، جزاكم الله خيرا

    أسماء النطاقات على الإنترنت :

    * هل تعلم أنه هناك ما يسمى ” تجارة أسماء النطاقات ” وهى منتشرة على الإنترنت ولكن للأسف انتشارها ضعيف فى العالم العربى

    * من المواقع الى تقدم أخبارا عن أخر أسعار بيع النطاقات هو موقع
    http://www.dnjournal.com/
    ويقدم تقريرا كل أسبوعين على هذا الرابط :
    http://www.dnjournal.com/domainsales.htm
    ادخل وشوف الأسعار

    مع العلم أن النطاقات حاليا يمكنك شراء نطاق جديد بحوالى 10 دولارات فى السنة ولكن من يعلم قد يزداد الطلب عليه ويصل إلى هذه الأسعار

    أرجو المعلومة تكون مفيدة

  196. أنا من المعجبين بالتقنية و خصوصا هذا الموقع الرائع الذي أستمد معلماتي منه. شكرا لكم و شكرا لك على المبادرة.

  197. طريقة جميلة لتحفيز القراء على المتابعة والتفاعل مع المدونة
    بالتوفيق لكم جميعا
    والف مبروك سلفا للفائز

  198. شكرا على المدونة الرائعة ,, وانا من المتابعين المواظبين لموقعكم ,, من دمشق
    نتمنى لكم دوام التفوق والتوفيق …

  199. بعض اكتشفاتي عن موقع youtube
    اكثر الفيديوهات المضحكة على موقع youtube من شباب السعودية
    موقع youtube اكبر تجمع لمستخدمي الانترنت
    موقع youtube يريد لمسة احترافية في التصميم و التنسيق
    شباب الخليج العربي اكثر بحثهم على موقع youtube عن السيارات

  200. صحيح أن القائمة طويلة ولكن لنشارك ..

    هل تعلم أن نوكيا وانتل بصدد إطلاق نظام تشغيل مميز
    للهواتف وكافة الأجهزة الالكترونية بما فيهم النوت بوك وشاشات التلفاز
    سيكون اسم النظام ميقو وهو مطور من نظامي ميمو وموبلن ..

  201. لا اله الا الله :)

    اللهم بارك لكم وزيدكم من علمه ونفع بكم الإسلام والمسلمين
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

  202. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    اشكر موقع عالم التقنيه و جميع الكاتب لتغطي آخر الاخبار التقنيه و اخبارمواقع إلكترونية و أيضاً لدعم برامج اخري المرئي و الصوتي مثل Tech FTW و تك بوكسنق و في عالم التقنية هذا الأسبوع من عرب تك.

  203. HTML
    اختصار Hyper Text Markup Language هي اللغة التي تكتب بها صفحات الإنترنت الظاهرة في المتصفح، ومجرد تعلمها تستطيع أن تصمم موقع على الإنترنت، ولكن بعد ظهور برامج سهلة لتصميم صفحات الإنترنت أصبح القليل يتعلم هذه اللغة.

  204. هل تعلم بأن أول من قدم الكاميرا للعامة بدلاً من أن تكون خصيصة للمحترفين وأيضاً صنع الفلم المدور ومؤسس شركة كوداك
    هو جورج ايستيمان

  205. GoingUp! للاحصائيات معنى اخر ..
    Share

    الحقيقة انني احب تجربة كل جديد , ونادرا ما اثبت على شئ واحد او خدمة واحدة او موقع واحد .. وقررت هذه المرة تجريب خدمة جديدة لاحصائيات الموقع بعيدا عن google analytics

    الا وهي خدمة goingup!

    http://www.goingup.com/_templates/v7…eader_logo.png

    موقع goingup! هو موقع جديد في ظهوره وقد صنف حديثا ضمن تطبيقات الويب 2.0 من موقع go2web2.0

    الموقع يتميز ببساطة احصائياته وسرعة الوصول اليها حيث ان صفحات الاحصائيات تعتمد على html , javascript وليس على الفلاش كـgoogle analytics مما يجعل تحميل الصفحات سريعا نوعا ما ..

    المميز في الموقع عند التسجيل انه يعطيك خيارات كثيرة لمعرفة احصائيات موقعك .. فيمكنك وضع الكود الاحصائيات على هيئة html او php او javascript او اضافة للوردبريس او بلوجر ان كنت تستعمل مدونة ..

    اليكم بعض الصور من لوحة التحكم للاحصائيات site dashboard

    http://alarbi.tk/wp-content/uploads/…-dashboard.png

    الصورة توضع لوحة التحكم الرئيسية بالاحصائيات حيث تظهر لك احصائيات الزوار ونسبتهم الى الايام السابقة والمتصفحات والانظمة ودقة الشاشة التي يستعملها زوارك وغيرها .. كما يمكنك اضافة احصائية خاصة بك من المربع السفلي الايمن

    هذه صورة للوحة احصائيات الترافيك traffic details

    http://alarbi.tk/wp-content/uploads/…ic-details.png

    الصورة توضح صفحة احصائيات الترافيك للزوار .. وكذلك يمكنك معرفة معدل الترافيك للصفحات او لكلمات البحث او للمواقع على الخريطة او غيرها ..

    وكذلك توجد خاصية action and goals التي تمكنك من معرفة احصائيات خدمة مخصصة في موقعك .. مثل احصائيات المبيعات او احصائيات التسجيل وغيرها ويمكن استخدامها ومعرفة كيفيتها اكثر بالضغط على action and goals

    http://alarbi.tk/wp-content/uploads/…-and-goals.png

    و توجد ايضا خاصية مميزة يتمتع بها الموقع الا وهي ادوات تقنيات البحث والتراتيب Search Engine Optimization tools and ranking حيث تمكنك من معرفة طرق زيادة ارشفة صفحاتك وزيادة ترتيبك في البيج رانك .. وكذلك توفر لك احصائيات متقدمة لذلك ..

    http://alarbi.tk/wp-content/uploads/…nd-ranking.png

    والخاصية الاخيرة والمتميزة التي تتميز بها goingup! هي خرائط الضغطات .. حيث يمكنك معرفة اكثر الضغطات في صفحات معينة وماهي الجهة التي يتوجه اليها الزوار ويمكنك ذلك من معرفة ميول الزوار وتعديل الموقع حسب ذلك ..

    http://alarbi.tk/wp-content/uploads/…/heat-maps.png

    والجميل في خدمة goingup! انها تكافئك في تقدم موقعك .. ففي الصحة الرئيسية للوحة التحكم تجد مربع لعدد النقاط هذا المربع يريك كم عدد النقاط التي جمعتها .. ويمكن تجميع النقاط عند التقدم في موقعك مثلا عند زيادة نسبة الزوار او زيادة ارشفة الصفحات .. وبعد ذلك يمكنك ابدال النقاط بخدمات اخرى جديدة في goingup!

  206. يوجد انواع كثيره من الdsl
    1/ ADSL = Asynchronous Digital Subscription Line
    وهذا هو الشائع حيث سرعه التحميلdownstream اعلى بكثير سرعه
    الرفع upstream

    2/SDSL = Synchronous Digital Subscription Line
    سرعه التحميل والرفع متساوتين

  207. مبادرة طيبة منكم اعزائي

    للدخول اللى جهاز الكمبيوتر بسرعه ماعليك الا الضغط على
    windows + D من الكيبورد :)

  208. ضعف المواقع العربية لا يكمن بتصاميمها اوبرمجتها بل على العكس اثبتت الكثير من المواقع قدرة مبرمجيها ومصمميها العرب.. ولكن الضعف هو :

    بالمحتوى العربي والرقي به هذه العبارة الاخيرة ليست بجديدة فجميع المؤتمرات والندوات تذكر ضعف المحتوى العربي … ولكن هل دائما نشغل بالنا ووقتنا بذكر المشاكل ! بل المنطق ان نستغل ذلك بالبحث عن الحلول …اذا الحل ؟

    الدعم المادي والمعنوي والأول هو الاهم فمتى توفر الماده توفر للمواقع امكانيات صياغة موادها النصية او المرئية بنفسها وبالتالي تميز المحتوى وانفراده ولكن هذا لا يحدث غير بعد توفر امكانيات مالية لرقي بالمحتوى .

    وكذلك متى وجد محتوى فريد ومميز لكل موقع ” ضمن الامكانيات المالية المتوفرة ” اصبح لدينا تنوع بالاضافة الى محتوى قوي وتفاعل اقوى من المستخدمين العربي الذين ارهقهم تكرار المعلومات وتشابهها بالمواقع العربية .

    اعتقد بهذه الجائزة وبهذا الموضوع حققنا المعادلة حتى لو على شكل ضيق مقال يحتوي على تحفيز للمستخدم للتفاعل والمشاركة اي وجود الحافز المادي بالاضافة الى تعليقات تحاول تضع المفيد والفريد بالاضافة الى موقع يحاول جذب المستخدم بمقال بمحتوى جديد او على الاقل خارج عن المعتاد او النادر لنكن اكثر دقة .

    ملاحظة : اخيرة لو حصلت على الجائزة ان شاء الله سوف اطرحها جائزة للمحتوى لافضل مستخدم — هذا لا يعني تقليل قيمتها بل تكبير شأنها وتدوير حافزها

  209. والله انا عاجبنى هذا الموقع لان اخباره من تحرير القائمين على الموقع مو ترجمة لباقى المواقع الاجنبية

  210. ما هي تقنية الواي ماكس؟
    wimax اختصار Worldwide Interoperability for Microwave Access
    وهي تقنية اتصال تقدم اتصال لا سلكي لمسافات شاسعة،تدعم اتصال من نقطة الى نقطة اواتصال متجول.

  211. فكرة جميلة جدا
    وبتخلي الموضوع دائما في تفاعل

    ===========================

    حفظ الملفات بكلمة سرية

    أكيد يوجد الكثير منا له ملفات ومجلدات لا يريد لغيره الوصول اليها
    ومن هنا أقدم لكم شرح لكيفية قفل مجلد وإخفائه تماما من الجهاز حيث لا يستطيع أي شخص غيرك الوصول اليه

    1- قم بإنشاء ملف txt جديد وضع هذا الكود بداخله :

    كود PHP:

    ===============================

    cls
    @ECHO OFF
    title Folder Private
    if EXIST “Control Panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}” goto UNLOCK
    if NOT EXIST Private goto MDLOCKER
    :CONFIRM
    echo Are you sure you want to lock the folder(Y/N)
    set/p “cho=>”
    if %cho%==Y goto LOCK
    if %cho%==y goto LOCK
    if %cho%==n goto END
    if %cho%==N goto END
    echo Invalid choice.
    goto CONFIRM
    :LOCK
    ren Private “Control Panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}”
    attrib +h +s “Control Panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}”
    echo Folder locked
    goto End
    :UNLOCK
    echo Enter password to unlock folder
    set/p “pass=>”
    if NOT %pass%== type your password here goto FAIL
    attrib -h -s “Control Panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}”
    ren “Control Panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}” Private
    echo Folder Unlocked successfully
    goto End
    :FAIL
    echo Invalid password
    goto end
    :MDLOCKER
    md Private
    echo Private created successfully
    goto End
    :End

    ==================================================

    2- ضع باسووردك مكان type your password here بدون تغيير أي شي ( أكتب الباسوورد فقط مكان الجملة )
    3- أحفظ الملف باسم locker.bat
    4- شغل الملف locker.bat

    – سيظهر لك مجلد بإسم PRIVATE ضع كل الملفات التي تريد قفلها وإخفاءها داخل هذا المجلد .

    – شغل ملف locker.bat مرة ثانية ستظهر لك نافذة دوس تقول لك (هل أنت متأكد ) ضع حرف Y

    – ثم إنتر و بعد الموافقة سوف تختفي النافذة والمجلد .

    – إذا أردت فتح المجلد شغل ملف locker.bat ستظهرلك نافذة دوس ضع الكلمة السرية وراح يظهر لك المجلد من جديد .

    – أضمن طريقة لحفظ الملفات باستخدام هذا الكود هو بنقل ملف locker.bat الى مكان اخر مثل flash disk ونسخه في كل مرة الى مكان وجود المجلد المقفول في حال تريد فتحه.

    ملاحظة: لكي تعمل الطريقة بشكل كامل يجب ان تكون ملفات النظام المحمية مخفية , من داخل أي مجلد اعمل التالي:
    خيارات المجلد_ عرض _ اخفاء ملفات نظام التشغيل المحمية .

    ===============

    انا مجربها بس على ويندوز XP

  212. المدير التنفيذي لشركة Adobe:الفلاش قادم إلى هواتف Android وWebOS و BlackBerry بالأضافة إلى الأجهزة اللوحيه بالنصف الثاني من2010 

  213. لملاك الاندرويد : قم بتحميل برنامج colorDict من الماركت وتثبيته، ثم قم بتنزيل هذه القواميس http://www.4shared.com/file/lJ6gTxK3/Android-dictionaries.html ووضعها في مجلد dictdata على الذاكرة الخارجية للهاتف ،واستمتع بعدها بالقواميس التالية من دون الاتصال بالانترنت :
    – قاموس انجليزي – عربي
    – قاموس عربي – انجليزي
    – قاموس مصطلحات طبية انجليزي – عربي
    – قاموس تقني من موقع Arabeyes الداعم للمصادر المفتوحة وتعريبها
    (القواميس الثلاث الأولى محولة من القواميس الشهيرة لبرنامج بابليون Babylon)

  214. هل تعلم بأن النسخة الاولى للفوتوشوب صدرت سنة 1990 وكان البرنامج يتطلب معالج بسرعة 8 ميجاهرتز و2 ميجابايت من الرام فقط!

  215. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    صدورنسخ منتجات ادوبي CS5 إلى حيز الوجود و إمكانية تحميلها خاصة على مواقع التورنت كما صدرت مزامنة مع خروج هذه المنتوجات دروس للمحترفين و المبتدئين لإستعمالها خصوصا من شركة Lynda.com و شركة totaltraining.com الرائدتين في هذا المجال

  216. السلام عليكم
    موقع عالم التقنية متميز بدون الهدايا
    فما بالك بالهدايا
    بالتوفيق

  217. بصراحة موقع عالم التقنية أفادني كثيرا ودائما أنصح الأصدقاء بمتابعته، يكفي أنه مواكب لكل ما يستجد في الساحة التقنية ، وهو موقعي التقني الأول
    أشكر القائمين عليه والأخوة المدونين وجزاهم الله خيراً…

  218. قد تحتاج عنوان بريد الكتروني لمدة عشر دقائق فقط ثم لا تحتاجه بعد ذلك ، لذا يقدم موقع Minute Mail خدمة الايميلات المؤقتة والتي يكون عمرها 10 دقائق فقط يمكنك خلالها استقبال بريد تفعيل اشتراك في منتدى مثلا دون الحاجة لوضع ايميلك الحقيقي ان كنت تخشى من الرسائل المزعجة التي تقوم بعض المنتديات بارسالها .
    http://10minutemail.com/

  219. بارك الله فيكم على هذه الخطوة الرائعة

    معلومة : عالم التقنية هو افضل موقع عربي يختص بمجال التقنية

    يمكن لا يكون الاسرع , لكنه الافضل من ناحية جودة المحتوى وموثوقية الخير , والمقالات التي فيه لا يعلى عليها

    نسأل الله التوفيق للجميع

  220. اعلنت شركة Forrester للابحاث ان عدد مستخدمي الانترنت حول العالم سيصل الى 2.2 مليار مستخدم بحلول العام 2013.

  221. سهولة التعامل مع محرك البحث وسرعته وبساتطه تسهل على الكثيرين سواء كان لديهم خبره كبيره في النت او لا . معلومه عن جوجل اشهر واقوي محرك بحث
    Page Rank
    او ما يعرف بترتيب الصفحة في جوجل الكلمة لم يكن المقصود بها Web Pages او صفحة انترنت ولكن سميت بهذا الاسم على اسم مخترع ومنشيء جوجل Larry Page اي بمعنى ترتيب لاري او ترتيب بيج

  222. شكرا جزيلا لكم على هذه المبادرة القيمة

    معلومة: في خدمة البريد Gmail.. إذا أردت إضافة صورة داخل نص الرسالة (بدون أن تكون مرفقة) أدخل على “Settings” (توجد بجانب عنوان البريد في الأعلى) ثم “Labs” وفعل خاصية “Inserting images” وذلك بالضغط على “Enable” ولا تنسى حفظ التغييرات.
    والآن ستلاحط أن خيار ادراج الصورة داخل نص الرسالة قد تمت إضافته (عبارة عن أيقونة صورة صغيرة)، وما عليك سوى الضعط عليها واختيار الصورة من جهازة أو من خلال رابط URL.
    أرجو أن تكون المعلومة مفيدة ^^
    شكرا للأخ (محمد جمال موسى) على المعلومة الرائعة
    وبالتوفيق للجميع

  223. الهدية أكثر من جميلة وأعلم ان المشاركين سيكونون اكثر من الكثير وردي لن يزيد الا كما تزيد القطرة في البحر يعني لا شيء

    المهم هو ان اضع بصمتي هنا من يدري ربما قد تاتي الرياح بما اشتهيه.

  224. أتمنى التوفيق لنا ولكم.
    علما بأن عالم التقنيه من المواقع العربيه المفيده اللتي نزورها بشكل يومي.
    اخوكم رياض

  225. هل تعلم ان اول نسخة للفوتوشوب صدرت منذ 20 عاماً فى 19/2/1990

    اتمنى التوفيق للجميع

  226. الفسيفساء (من الإغريقية Ψηφιδωτό) من أقدم فنون التصوير. ترسم اللوحة الفسيفسائية عادة بانتظام عدد كبير من القطع الصغيرة الملونة كي تكون بمجملها صورة تمثل مناظر طبيعية أو أشكال هندسية أو لوحات بشرية أو حيوانية

  227. لغة الـ Python :
    لغة من لغات البرمجة من المستوى العالي تتميز بالبساطة كتابة و قراء
    تستخدم في عدة أغراض برمجية كبناء البرامج ذات الواجهات الرسومية
    و بناء برامج الويب و يمكن للمبتدئين استخدامها لسهولتها و لأنها من اسرع لغات البرمجة تعلما و تتميز بأنها مفتوحة المصدر .

    منشأ لغة الـ Python :
    نشأت على يد جويدو فان رُزوم في أواخر الثمانينات و أول اعلان علني لها كان في 1991 م وتمت كتابة نواة اللغة بلغة البرمجة C .

    لماذا اختير اسم “Python ” للغة :
    لإعجاب مؤسس اللغة بفرقة مسرحية هزلية تدعى Monty Python‏ .

    من التطبيقات التي تستخدم اللغة :
    بعض توزيعات , نظام MAC OSx , برنامج التصميم الشهير مفتوح المصدر
    GIMP , حزمة البرامج المكتبية مفتوح المصدر OpenOffice.org .

    كان هذا بايجاز وهناك المزيد لا يسعني ذكره بالتوفيق للجميع :)

  228. سوف ينعقد أول لقاء دولي و الورشة الدولية لتقنيات البرمجيات الحرة/المفتوحة المصدر بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
    الرياض، المملكة العربية السعودية 10 – 12 جمادى الأولى 1431هـ الموافق 24 – 26 أبريل 2010

  229. بدءا أشكر الأخ “عبد الله العرادي” على المعلومة..
    في الواقع أنا عندي مشكلة مع البطارية ^^ – تنفذ بسرعة –
    ….
    تقول معلوماتي: اذا أردت الحفاظ على بطارية جهازك لا تجعلها تُفرغ بالكامل بل قم بوصلها بالكهرباء قبل نفاذها بالكامل، لأن ذلك يجعلها تفقد قدرتها مع الوقت و ليس بعيدا أن تتدنى قدرتها لمستوى لا تتوقعه

    بادرة متميزة و مغرية في الحقيقة
    أشكر الإخوة على مشاركاتهم القيمة التي استفدت منها الكثير و أتفق معهم فـ “عالم التقنية” هدية بحد ذاتها
    و ألف مبارك للفائز أو الفائزة مسبقا^^

  230. تزايد الإقبال على برنامج جوجل كروم لتصفح الانترنت

    واشنطن : الألمانية

    مازال متصفح الانترنت “جوجل كروم” يكتسب مزيدا من الشعبية بفضل تركيزه على عامل السرعة في التصفح وحرصه على تلافي المشكلات التي تواجه المتصفح بأسلوب حديث يواكب روح العصر. ويتيح المتصفح كروم إمكانية التنزيل التلقائي لحزم برامج التحديث لسد الثغرات الأمنية أو علاج أي مشكلات فنية تطرأ على البرنامج بدون أي تدخل من المستخدم وهو ما يغنيك عن الحاجة لزيارة موقع الدعم الفني الخاص بالمتصفح للقيام بعملية التحديث بنفسك. فإذا لم يكن برنامج كروم هو متصفحك الرئيسي فيمكنك على الأقل تنزيله على الكمبيوتر الخاص بك للتعرف على إمكانياته.

  231. موقع جميل يقدم لك العديد من المواقع الاسلامية بطريقة عرض جذابه

  232. بسم الله الرحمن الرحيم

    1961:
    استطاع الطالب ستيف روسيل “Steve Russell”من صنع أول لعبة فيديو جيمز تفاعلية,على معالج بيانات مبرمج.
    واسم اللعبة هو Space War.

  233. هل تعلم أن عدد مقالات ويكيبديا العربيه حوالي 125 ألف مقاله

    وهناك لغات يتكلمها عدد أقل من ناطقي العربيه قد بلغت مليون مقاله

    لماذا لاتشترك الأن لدعم العلوم والثقافه العربيه ؟!!

  234. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اشكركم على المبادرة الجميلة :)
    —————————————————-
    SEO : Serach Engine Optimization
    هي تقنية اذا صح القول تسمح بتحسين ظهور نتائج بحث ما في الانترنت في محركات البحث المختلفة ( كغوغل و ياهو و بينغ و غيرها )
    —————————————————

  235. اضافة:
    لتغيير حجم المصغرات انقر على ctrl مع تحريك العجل الخاص بالفارة

  236. مشكورين على هالبادرة الطيبة , حقيقة ً بعض المواقع تطلب اشتراك من الطلبات او الشروط في القرعة تحد من المنتفعين بها , برأيي الطريقة هذه افضل

    و بالتوفيق للجميع

  237. السلام عليكم ..
    ان التقنيات وسائل لتسهيل الحياة عن معظم الناس .. كما ان التقنيات غايات لمن يعملون على تطويرها

  238. هل تعلم انه يوجد اكثر من ١٨٥ الف تطبيق في متجر ابل للبرامج الخاص بالآيفون والآيبود تتش والآيباد ..
    مع خالص الشكر والتقدير

  239. قامت شركة Intel مؤخراً بتطوير تقنية جديدة تدعى Light Peak لتقول اليوم ان هذه التقنية قادرة على نقل البينات من و الى اجهزة الكمبيوتر بسرعة تصل الى 10 جيجا بايت في الثانية .

    حيث تعتمد Light Peak على تقنية الالياف البصرية عوضا عن الكابلات التقليدية وهو السر في مضاعفة سرعة نقل البينات .

  240. أتمني لكم كل التوفيق في هذه المدونه الجماعيه المفيدة وأتمني لك كل التوفيق

    واقترح عليكم زيادة عدد الكتاب والتنوع بالمواد المكتوبه ولم لا يكون لكم مراسلين بكافه الأحداث والمؤتمرات التقنيه لمتابعه الأخبار التقنيه .

    أتمني لك كل التوفيق

  241. نشر باحث أمني Tavis Ormandy من فريق Google الأمني استغلال علني لثغرة 0-Day اكتشفت في كيرنل جميع اصدارات نظام Windows (بدءً من 3.1 وحتى ويندوز 7) من نوع Privilege Escalation تمكّن الثغرة المهاجم الذي يمتلك صلاحيات مستخدم على النظام من تخطّي الصلاحيات المحددة له والحصول على صلاحيات SYSTEM

  242. مسابقه رائعه

    لن اتحدث عن معلومه تقنيه ولكن سوف اتحدث عن مشروعي التقني
    مشروعي عباره عن برنامج اداره علاقات عملاء CRM واسمه SmartCRM.biz
    حاليا هو بالانجليزيه ولكن قريبا جدا سيكون بالعربيه لدعم اللغه العربيه في برامج الاعمال
    البرنامج يقوم علي الحوسبه السحابيه ويتمتع بواجه تساعد المستخدم علي عمل اكتر من مهمه في نفس الصفحه عكس البرامج الاخر

    اسف للاطاله واتمني ان اكون الفائز :)
    http://www.smartcrm.biz

  243. شكرا لعالمنا عالم التقنية.

    معلومة مفيدة:
    Starry night pro plus 6
    هو برنامج منافس لغوغل ايرث! هل تصدق ان غوغول ايرث لها منافس ؟!!

  244. 75% من تدفق البيانات يصل لتويتر من قبل تطبيقات تويتر، وأيضا تصل نسبة تحديثات تويتر من التطبيقات نفسها إلى 60%

  245. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما شاء الله الردود كثيره ولكن لا لليأس
    مشكور على الموضوع وبارك الله فيك

    وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    والحمد الله رب العالمين
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  246. Compaq شركة أمريكية مستقلة، تأسست في عام 1982م. في عام 2002 تم شرائها من قبل شركة HP.

  247. مبادرة طيبة منكم وشكرا لعالم التقنية على كل ما يقومو بتقديمة وبالفعل من مواقعى المفضلة التى ازورها بشكل يومى
    من تقدم الى تقدم والى الامام عالم التقنية

  248. شكرا لكم

    النتبوك مفيد جدا في السفر وفي العمل خارج المكاتب ويتميز بسهولة نقله الى أي مكان .

  249. أخي الكريم..
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لا أعلم لماذا نزل في نفسي أن هذه المدونة سوف تكون منعطفاً رائعاً في عالم المدونات .
    قرأت الكثير مما خطه يمينكم – لا عدمناها – و سرنا نظمه و ما طريقة عرضه, و قبل ذلك عقلٌ يحمله صاحبه .
    هنا نستطيع أن نقول : لدينا مدونة بمعايير راقية .
    هنا نستطيع أن نقول : لدينا مدونة متكاملة .
    و هنا نستطيع أن نقول لك : بارك الله في جميع جهودكم , و أسأل الله أن يجعل السعادة في قلبك في دنياك و آخرتك .
    لم يبق لحرفي مقام سوى أن أشكر جهدكم بشكل عام. تحياتي لكل مبدع , و لهرم الأبداع رأس , و أنتم رأسه.

    BLOG هي يعود أصلها الى Web Log.

  250. السلام عليكم
    هدية رائعة حيث أن وزن الحهاز لا يجاوز 1كغ وبالتالي سيكون من السهل حمله
    جزاكم الله خيرا

  251. نتمنى من كل القلوب أن يكون معرض جيتكس السعودية 2010 هذا العام …معرض يفوق جميع التوقعات من ناحية العرض و المعلومة

  252. شكرا على الفكرة الجميلة
    أحب موقع عالم التقنية

    جربت من فترة قصيرة برنامج sweet home 3d لترتيب ديكور المنزل عبر الانترنت

  253. *
    تقنية المعلومات، حسب تعريف (مجموعة تقنية المعلومات الأمريكية) ITAA، هي “دراسة، تصميم، تطوير، تفعيل، دعم أو تسيير أنظمة المعلومات التي تعتمد على الحواسيب، بشكل خاص تطبيقات وعتاد الحاسوب”، تهتم تقنية المعلومات باستخدام الحواسيب والتطبيقات البرمجية لتحويل، تخزين، حماية، معالجة، إرسال، والاسترجاع الآمن للمعلومات.

  254. جهاز رائع للاتصال بالانترنت سواء من داخل المنزل او من الخارج لدعمة للشبكات اللاسلكية وشاشتة المطلية بمادة مضادة للبريق ولكن يعيبة قصر فترة تشغيل بطاريتة! ويمكن التغلب على ذلك بشراء بطاريات أضافبة .. هدية مفبولة أن شاء اللة .

  255. السلام عليكم

    بادره رائعه من موقع عالم التقنيه الذي عودنا على تقديم كل ماهو جديد ومفيد

    دمتم مبدعين دوماً

  256. هل تعلم أن الفيل يشم رائحة الإنسان على بعد نصف كيلو متر. ( فسبحان الله )

    بجد مش لاقى افضل من دعوة صادقه من القلب لكل القائمين على تلك ( التحفه الالكترونية ) .

  257. تجربة رائدة

    وفكرة نموزجية

    وموقع عالمي ننحني له احتراما

    تهانينا مقدما للفائز

    لكننا نحن جميعا فائزون بالانتماء لهذا الموقع الرائع

  258. هل تعلم ان كلمة Goolge تعني 1 متبوعاً بـ 100 صفر والتهجئة الصحيحة للكلمة هي Googol ..

  259. يعمل هذا الحاسب بمعالجIntel Atom مصنوع من أصغر ترانزيستور فى العالم. مبني على تصميم جديد تماما من أجل استهلاك أقل فى الطاقة و مصمم خصيصا من أجل أجهزة الانترنت المحمولة

  260. جزاكم الله خيرا
    من أفطل المواقع للتعرف على أجهزة المحمول بالصوت والصوره هذا الموقع
    http://www.tracyandmatt.co.uk/blogs/
    وهو على شكل تدوينات وبه الكثير من المراجعات وهو باللغه الإنجليزيه

  261. أولا أشكركم على هذه المدونة الرائعة ، جعلها الله في ميزان حسناتكم ..

    هل تعلم أن النانومتر هي وحدة قياس للطول وتساوي 1 مليار متر !

  262. أولاً أحب أن أشكر الاستاذ الفاضل سعود الهواوي علي هذه المبادرة الرائعة و التفاعل مع الاعضاء و شاكر له مرة أخري .

    لقد لفت انتباهي هذا الخبر و هو ان يبلغ عدد العاملين بشركة مايكروسوفت 93000 عامل حول أكثر من 100 دولة ، بينما عدد العاملين في موقع الفيس بوك حوالي 1200 عامل حول 10 دول منهم امريكا و انجلترا و ايسلندا و استراليا و باريس و الهند حالياً و يبلغ عدد العاملين بشركة ياهو الي 13900 عامل حول أكثر من 100 دولة .

    هذه كانت معلومة بسيطة و حظ سعيد لجميع المشتركيين واتمني ان تكون المعلومة التي قدمتها مفيدة .

  263. السلام عليكم

    بادره رائعه من موقع عالم التقنيه الذي عودنا على تقديم كل ماهو جديد ومفيد

    دمتم مبدعين دوماً……merci

  264. جزيتم خيراً..
    معلومة خفيفة:
    أول كومبيوتر رقمي صمم لتلبية حاجات الـ U.S الحربية وذلك في الحرب العالمية الثانية.

  265. * ليس للمادة ثلاث حالات كما هو شائع (الحالة الصلبة والسائلة والغازية)، بل يوجد لها أكثر من 16 حالة! وليس 6 فقط، وهذه بعض حالاتها:
    الحالة الصلبة البلورية Crystalline
    الحالة السائلة البلورية Liquid crystal
    كثافة بوز – أينشتاين Bose-Einstein condensates
    السيولة الفائقة Superfluids
    الموصلات الفائقة Superconductors
    جزيئات ريدبيرج Rydberg molecules
    البلازما Plasma
    بلازما الكوارك-جلون Quark-gluon
    فضلاً عن أنواع أخرى مقترحة لا زالت قيد البحث مثل:
    الصلابة الفائقة Supersolid
    سائل شبكة الأوتار String-net liquid
    الزجاج الفائق
    ** 111 111 111 * 111 111 111 =12,345,678,987,654,321

  266. عالم التقنية مدونة رائعة

    أشكر – بصدق – جميع الشباب الذين يكتبون فيها

    ويعجبني فيهم متابعتهم عن قرب لجميع الأحداث والمستجدات في الساحة التقنية

    باقة ورد لكل من أسسها وساهم في نجاحها ..

  267. مبادرة رائعة ومميزة جدا
    —————————–
    أكبر سعه تخزينيه لهارد في العالم هي slewa bite
    وهي تعادل حوالي 1024 shgema bite
    وال shgema bite تعادل 1024يوتابايت
    هذا الهارد موجود في مكتبة البنتاجون ويتم تخزين البيانات والكتب فيه

  268. الف شكر لكم على ماتقدمون وبيض الله وجيهكم

    وعسااكم على القوه

    وحدات قياس الكمبيوتر هي :-
    بت
    بايت
    كيلوبايت
    ميجابايت
    جيجابايت
    تيرابايت
    بيتابايت
    إكسابايت
    زيتابايت
    يوتابايت

  269. هل تعلم:

    صدق أو لا تصدق يأكل البشر الماء أكثر مما يشربونه!!
    فالماء يدخل كأكبر عنصر ضمن مكونات العديد من الأطعمة. فحين نأكل اللحم مثلا نأكل أيضا 74% من وزنه ماء، وحين نأكل الجبن نأكل 40% من وزنها ماء، وحين نأكل الخبز نأكل 35% من وزنه ماء .. أما الفواكه فلا تقل نسبة الماء في معظمها عن 90%…
    وهذه النسب تفسر كيف تستغني بعض المخلوقات عن شرب الماء تماما !

  270. مشكورين على البادرة الجميلة … وموقعكم من افضل المواقع التي تتابع التقنية .. نرجو الاستمرار على هذا المنهاج ..

  271. اسم الله الغفور ذكر بالقرآن 91 مره و 5 مرات اسم الله الغفار ومره اسم الله غافر…

  272. من غير المريح ان تحمل معك حاسبك الشخصي إلى كل مكان لكي تستفيد من المعلومات أو البيانات الخاصة بك الموجوده من خلاله.
    للعمل , للجامعه أو المدرسه , أو بالمنزل أيضاً
    التقنيات الحديثة خلال السنوات القادمة سيتغير مفهوم الحاسب الشخصي بتطوير مفهوم حديث.

    بما يسمى الحوسبه السحابيه . ( cloud computing ) أو ( webtops )

    مفهوم أخر كل ما عليك هو حاسب ذو أمكانيات بسيطه , اتصال أنترنت عالي السرعه , متصفح انترنت.

    من خلاله ستدخل الى نظام تشغيل عبر خوادم تكون مملوكه لمزود الخدمه الحوسبه السحابيه مثل google , StartForce
    من خلال هذه التقنيه تعبر من خلال متصفحك و سيكون لديك سطح مكتب على الانترنت.
    يمكنك بسهولة الوصول إلى كل الأشياء الذي من شأنها أن تكون عادة فقط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أي مكان تقريبا صورك و افلامك ومستنداتك بسهولة . على سبيل المثال كوفي شوب نقاط الوصول بالمطارات.أو كمبيوتر صديق لك.
    ليس هناك ما يدعو للقلق فالتطبيقات ايضاً على شبكة الإنترنت لعرض / تحرير الملفات بدون أي تنزيل.

    القادم من التقنيه مذهل .. دعونا ننتظر
    عدي عبدالرحمن

  273. هل بدأت تتضايق من رسائل الجوال العشوائية على جوالك؟!
    هل كثرت رسائل Spam على جوالك؟!
    الحل بسيط!!
    كل ماعليك هو الإتصال بمزود الخدمه لديك ومن ثم مخاطبة الموظف وإبلاغه بذلك وسيقوم الموظف بمنعها عنك فوراً .. وذلك من تجربه شخصيه

  274. السلام عليكم
    هل تعلم ان openbsd يستعمل اصعف نوع من access controle methode رغم شهرته بانه اكثر امنا بين الانضمة لدلك فضلت الصين و الياهو freebsd عليه .. مثل اشاعة ان bill Gates هو من اخنرع اول تظان تشغيل و الصحيح ان بات روبرتسون هو من كتب DOS او dirty os

  275. شكراً لإدارة الموقع على البادرة الطيبة
    معلومة ربما تكون مفيدة :
    يمكنك تشغيل اي برنامج على سطح المكتب بضغة زر ، وذلك عن طريق الضغط على ايقونة البرنامج بالزر الايمن للماوس ثم اختيار خصائص وفي مربع
    short cut key نكتب رقم أو حرف من الكيبورد ليكون زر تشغيل للبرنامج

  276. يمكنك الإنتقال مباشرة لسطح المكتب من خلال الضغط على
    Windows + D
    Windows هى شعار الويندوز ويكون بجوار زر Alt

  277. التقنيه القادمه في مجال الاتصال الهاتفي هي VOIP وتوفر هذه التقنيه اتصال با اسعار اقل ولكن يعيبها حاليا الجوده وهي في طريقها الى التحسن.

  278. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لم ارى قط عدد مثل هذه الرودود في عالم التقنية , بل يسعني ان اقول انا الجائزة هي اكثر مايوريد المرئ من التعليقات , بل اصبح النقد على الموضوع ليس هادفاً
    بل بناء على طلب الشخصية المزروعة داخل الشخص للفوز بالهدية…

  279. معظم الأشخاص يعتقدون بأن الأمر تحديث “Refresh” يعمل على تسريع الجهاز، بينما هو يقوم بإعادة تحميل محتويات المجلد لعرضها من جديد.

  280. تحية طيبة وبعد
    موقع عالم التقنية هو أحد المواقع المتميزة فى مجالها
    ومثل هذه المبادرات لشىء رائع جداً فبها يزداد زوار الموقع وبالتالى يزداد عدد المستفيدين من خدمات ومعلومات الموقع القيمة
    شكراً لكم
    مع تمنياتى بدوام التوفيق والإزدهار
    http://www.lostdistinctio,.co.cc

  281. شكرا لكم على على أفكاركم الهائلة التى تتيح للمستخدم العربى المشاركة بفاعلية اكثر وتحوله من مجرد قارئ الى متفاعل جيد .
    معلومات سريعة :
    * هل تعلم ان واحداً من اصل عشرة اجهزة كمبيوتر تعمل بنظام Windows مصاب بالدودة الخبيثة Conficker .
    * هل تعلم ان مدينة Shaoxing غربي الصين تعد عاصمة التجسس الالكتروني في العالم طبقا لدراسة اعلنتها شركة Symantec ، الدراسة اظهرت ان الصين جاءت اولا في الهجمات الالكترونية بنسبة 28.2 % تلتها رومانيا 21.1% و الولايات المتحدة ثالثا ثم تايوان و بريطانيا .
    * هل تعلم أن اجهزة التلفاز و العرض السينمائي التى تدعم تقنية 3D أنها قد تسبب مشاكل صحية للمستخدمين مثل الدوار و اجهاد العين و ضعف الرؤية طبقل لتقرير نشرته شركة Samsung على موقعها الالكتروني .

  282. شبكة LTE هي اختصار لجملة “Long Term Evolution” وهي مجموعة من التعزيزات والتطويرات التي تم تحسينها أو إضافتها إلى نظام الاتصالات المتنقلة من قبل مشروع الشراكة للجيل الثالث 3GPP ، حيث يدعم قدرة تنزيل تبلغ 326.4 ميغابت في الثانية لكل 20 ميغاهيرتز من الطيف اللاسلكي، وتحميل يصل إلى 86.4 ميغابت لقيمة الطيف ذاتها.

  283. يعطيكم الف عافية على هذه البادرة الطيبة ,,

    وان شاء الله تكون الجائزة لمن يستحقها ,,

    تقبلوا تحياتي ,,

  284. حين أخبر توماس أديسون مكتب براءات الإختراع في واشنطن أنه يعمل على اختراع مصباح يعمل بالكهرباء نصحه المكتب بعدم الإستمرار في مشروع كهذا و كتبوا له خطاباً جاء فيه :”إنها بصراحة فكرة حمقاء حيث يكتفي الناس عادة بضوء الشمس”

    جوال الرياض/قناة حول العالم

    وأخرى أعجبتني أيضاً

    قعد كثير من الناس عن سلوك دروب العظمة لاعتقادهم بأنهم ليسوا من الأذكياء والموهوبين مع أن الواقع يشهد بأن التفوق الباهر ليس مطابقاً للذكاء، فقد يكون المرء عبقرياً، ولا يكون ناجحاً وقد يكون ناجحاً ولا يملك سمات العبقري.

    د.عبدالكريم بكار

  285. 4 مقولات في النجاح :
    لكي تكون مستثمرًا ناجحًا، يجب إما أن تجد قيمة ما، أو تبتكر قيمة ما – وارن بافيت.
    لم يندم أحد على بذله لكل ما في وسعه، وما أكثر من ندموا على كسلهم.
    ليس كل ربح نجاح – ولا كل خسارة فشل.
    الفشل هو ببساطة فرصة جديدة لكي تبدأ من جديد، فقط هذه المرة بذكاء أكبر (هنري فورد).

    شكرا على المسابقة
    سبحان الله العضيم ، سبحان الله وبحمده

  286. اسعد الله اوقات الجميع والشكر موصول الى المبدع دائما سعود الهواوي
    بصراحة وبدون مجاملات موقع عالم التقنية اصبح وجهتي المحببه على النت
    قليله هي المواقع التي تبتسم وانت تتصفحها وعالم التقنية من اقوى المواقع

    وهذه بعض الفوائد اقدمها لكم :

    للبحث في محتويات موقع معين استخدم
    site:example.com H
    استبدل H بالكلمة

    استخدم هذه الاكواد للبحث عن الملتيميديا في جهازك
    jpg / / gif /jpeg / bmp / mp3 / ram / rm
    wav / mpeg / wma / asf / pdf / rar / zip

    طريقة اطفاء الجهاز بعد وقت محدد
    صيغة الامر من RUN
    Shutdown -s -t 3600
    ملاحظات 3600 عبارة عن ساعة كاملة
    وساعتين 3600 * 2 = 7200 وهكذا
    الساعة 60 دقيقه والدقيقه 60 ثانيه
    ولالغاء الامر من الشاشة
    Shutdown -a

  287. كن دائما ساعياً الى النجاح في كل الأمور .. ستصل للنجاح ، حتماً ستصل.
    واياك ثم اياك أن تفكر بالفشل .. لانك ستفشل حينها !

    معلومة : لمعرفة تفاضيل اكثر عن جهازك .. اذهب الى
    RUN
    أو تشغيل
    ومن ثم اكتب
    DXDIAG

    أتمنى التوفيق والنجاح للجميع.

  288. السلام عليكم . مبادرة طيبة تشكرون عليها , و أسأل الله لكم التوفيق

    تفشل الشركات العملاقة التي وظفت ملوك الأناقة وحاملي أعلى الشهادات من أعرق الجامعات. الاقتناع بما تبيعه شركتك يجب أن يأتي في المقام الأول، يليه الشهادات والخبرات، وليس العك

  289. تستطيع أن تُثبت نظام ويندوز 7 بالكامل على الأجهزة الصغيرة المعروفة بـ NetBook ومنها الجهاز المعروض في الأعلى ..

    بالتوفيق لنا جميعاً ..

    وبادرة ليست الأولى أو الأخير من (عالم التقنية) ..

  290. 1- مصر تمنع استخدام برنامج سكايب على إنترنت المحمول لانه لا يمر عبر البوابة الحكومية الالزامية .
    2- جائزة برنامج حياة تك الأسبوعي لهذا الاسبوع ” آيباد” .. تابعها الثلاثاء قناة المجد الساعة العاشره.
    3-مملكة تورو “أوغندا ” تتوج أصغر ملك في العالم .!
    http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2010/04/100418_hs_uganda_youngest_monarch_kabamba.shtml

    4- إذا كنت لا تعرف هذا الرابط ..
    أنصحكـ أن تفتحه الآن ..
    والحق على نفسكـ ..http://www.ibda3world.com
    5- عالم التقنيه الأفضل ..

  291. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،، وبعد
    أشكرك على الموقع المميز في متابعة أخبار التقنية

    تتميز أجهزة Compaq بالسعر الاقتصادي أي أنها تقدم أفضل الموصفات بأقل الأسعار مقارنة بأسعار نفس الموصفات في بقية الشركات.

  292. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولا أشكر كل فريق عالم التقنية على مواضيعه الرائعة دوما

    مشاركتي عبارة عن إقتراح لأسرة عالم التقنية كي تكثر من المواضيع حول برمجة المواقع وخاصة باستخدام أنظمة إدارة المحتوي مثل joomla – wordpress – dropal …
    وذلك حتى نصبح منتجين للتكنولوجيا وليس فقط مستهلكين

  293. من خلال قراءة مواقع التكنولوجيا بشكل مستمر, لاحظت أن السوق ما يزال غير واضح في صراع أجهزة النت بوك و الأجهزة اللوحية مثل الiPad
    و توجه المستهلك هوي الذي سيحدد المنتصر في هذا الصراع.

  294. من خلال قراءة مواقع التكنولوجيا بشكل مستمر, لاحظت أن السوق ما يزال غير واضح في صراع أجهزة النت بوك و الأجهزة اللوحية مثل الiPad
    و توجه المستهلك هو الذي سيحدد المنتصر في هذا الصراع.

  295. السلام عليكم
    حقيقة انا من المتابعين للموقع من خلال جوجل ريدر دائما
    الموقع رائع جدا وليت كل المواقع العربية تهتم بمحتواها مثلما يهتم عالم التقنية

    تم افتتاح مدونة عالم التقنية فى 18/3/2008

  296. لفتة رائعة منكم، دائماً متميزين
    مع تعدد خدمات قووقل إلا أن العالم العربي لا يعلم إلا القليل عنه، لذا لابد علينا أن نرتقي به ليستفيد من هذه الخدمات بشكل جميل
    دمتم بألف خير

  297. بصدق و بدون الهدية مواضيعك و مدونتك رائعة. نحبك في الله يا سعود.
    و إن كانت الهدية من نصيبي فأنا أتنازل عنها لطالب علم عسى أن يصبح مبدعا مثلك. :)

  298. شركة آبل صاحبة الاجهزة الاكثر شهرة بالعالم التي من ضمن اجهزتها iPad و iPhone و MacOS عدد موظفيها 35 الف موظف.

  299. شكراً لكم جميعاً

    التقنيه القادمه في مجال الاتصال الهاتفي هي VOIP وتوفر هذه التقنيه اتصال با اسعار اقل ولكن يعيبها حاليا الجوده وهي في طريقها الى التحسن.

  300. نفرض انك شفت مقطع في الـyou tube وعجبك لكن مو عارف كيف تحمله حتزعل وحتشقق ملابسك و امكن تنقز من فوق السرير ….الخ
    خذ نصيحتي اول شي روق بالك و بعدين اتبع الخطوات التالية:
    1/ ادخل على الفديو الي تبغاه مثلا:http://www.youtube.com/watch?v=FNQowwwwYa0&feature=fvhr

    2/ زود كلمة kiss قبل حرف الـy من you tube زي كذا http://www.kissyoutube.com/watch?v=FNQowwwwYa0&feature=fvhr

    3/ ابحث عن كلمة download

    و سلامتكم

  301. 464 تعليق … ما شاء الله
    أظن عدد تعليقات تاريخى للمدونة منذ ان بدأت
    ياريت نشوف مثل هذا التفاعل فى كل التدوينات لإثراء المدونة

  302. هل تعلم أنه يمكنك تحميل موسوعة ويكيبيديا كاملة و تصفحها بدون الاتصال بالانترنت؟
    الخطوة رقم 1:
    قم بتحميل برنامج WikiTaxi من هذه الصفحة:
    http://www.wikitaxi.org/delphi/doku.php/products/wikitaxi/index

    الخطوة رقم 2:
    قم بتحميل نسخة عن ويكيبيديا باللغة التي تريدها, و يجب عليك أن تبحث عن الملف الذي اسمه يحتوي على:
    pages-articles.xml.bz2
    و هذه روابط الصفحات لبعض اللغات:
    اللغة الانجليزية: http://dumps.wikimedia.org/enwiki/latest/
    الانجليزية المبسطة:
    http://dumps.wikimedia.org/simplewiki/latest/
    اللغة العربية:
    http://dumps.wikimedia.org/arwiki/latest/

    الخطوة رقم 3:
    بعد تحميل الملف, يجب إدخاله في برنامج WikiTaxi Importer لكي يحول الملف إلى صيغة يمكن استعمالها من قبل WikiTaxi (يمكنك الاستعانة بالتعليمات في موقع البرنامج)

    الآن قم باستيراد الملف الناتج إلى WikiTaxi و سيصبح بامكانك تصفح ويكيبيديا بدون انترنت. يمكنك أيضا حملها في USB و استعمالها على أي كمبيوتر.

    انتبه إلى أن التنزيل و تحويل الملف قد يستغرق بضع ساعات, و يحتاج حجم كبير على الهارد ديسك. النسخة الانجليزية حجمها بعد التحويل حوالي 9 جيجا و الملف قبل التحويل حجمه 5 جيجا تقريبا.
    للأسف لا يستطيع البرنامج عرض الصور أو المعادلات الرياضية, و لكن يوجد برنامج اسمه Bzreader يستطيع عرض المعادلات الرياضية:
    http://code.google.com/p/bzreader/

    بالتوفيق

  303. أنا لن أقدم معلومة و لكن نصيحة لأخواني, جميعنا مفتون بالتقنيات و ما غيره و لكننا لا نستفيد منها بشكل أقصى, الكتب الإلكترونية كمثال, إقرأ يومياً و لو عدد قليل من الصفحات لتجد أنك اكتسبت معلومات جديدة على مرور الأيام.

    و وفقكم الله

  304. يعني تتوقع صاحب المدونة بيقرا جميع التعليقات عشان يختار الأفضل ؟
    صعبة .
    والتصنيف صعب .. عشان كذا العشوائي يمكن يكون أفضل
    لكن لو عملوا مسابقة بيكون أحسن ^^

  305. هل تعلم أن قوقل .. في المستقبل القريب ستسيطر على عالم التقنية والتكنلوجيا .. ^^,

  306. الاقتناع بما تبيعه شركتك يجب أن يأتي في المقام الأول، يليه الشهادات والخبرات، وليس العكس.

  307. السلام عليكم

    شركة كومباكت شركة رائد في صناعة اللابتوبات وهي من ذات المصنع لشركة hp

    وان شاء الله الكومباكت هذا من نصيبنا :)

  308. جهاز جميل ورائع وليس من السهل ان يضعه هدية اي شخص الا اذا كان شخص كريم جدا
    من خلال متابعتك للمواقع التقنية الجاده تزداد خبرتك وميولك لجعل عملك افضل وبوجه احسن وذلك لانك تقارنه بالاعمال الجميلة التى تراها وترى الجيد فيها والعيوب ؛ فلا تنطعوا عن Tech-Wd وقدموا الدعم لتنالوا خدمات اكثر

  309. عدد مستخدمين الانترنت في المملكة العربية السعودية :
    سبتمبر 2003 1,462,000 مستخدم
    ديسمبر 2003 1,500,000 مستخدم
    ديسمبر 2005 2,540,000 مستخدم
    ديسمبر 2006 4,800,000 مستخدم

  310. Bumptop هو عبارة عن تقنية أو نظام يستخدم لتحويل سطح المكتب الخاص بك في ويندوز وماك إلى سطح مكتب ثلاثي الأبعاد بحيث يعطيك كافة إمكانية التحكم التي لايتيحها سطح المكتب العادي ويحتوي على العديد من المميزات التي تساعدك في الوصول لمحتويات سطح المكتب بكل يسر وسهولة. مع أن نظام Bumptop ليس مجاني لكن يمكنك إنزاله وتجربته على جهازك سواء أكان في ويندوز أو في ماك عن طريق الموقع الرسمي للبرنامج على http://bumptop.com/.

  311. مبادرة طيبة
    هل تعلم أن notebook و laptop واحد لكن الاختلاف في اللهجة حيث أن
    laptop in British accent
    notebook in American accent
    أما netbook فهو فئة أخرى للأعمال الخفيفة أهمها تصفح الإنترنت.

  312. ليست عندي نصائح أو خبرات عن التقنية لإقدمها لأنني بكل بساطة مبتدئ ولكني أثق بأني سوف أبدع إن حصلت على الهدية وربما أكون أحد الأعضاء الفاعلين في موقع عالم التقنية “عالم الكل” . . . تحيـــــاتي

  313. السلام عليكم
    بارك الله في القائمين على هذا الموقع
    قامت شركة سيسكو Cisco المعروفة في مجال الشبكات بالاعلان عن تقنية جديدة ستقوم بمضاعفة سرعة الانترنت الحالية الى 12 مرة
    بصراحة من اقوى واروع الشركات

  314. أنا دائما أتابع هذا الموقع الجميل من مقاهي الإنترنت …
    أتعلمون ماذا يعني هذا ؟
    أنا بحاجة لهذا النت بوك يا شباب ..
    تسلمو

  315. لماذا ؟؟
    حظرت اسرائيل رسميا كمبيوتر أبل اللوحي آي باد iPad وصادرت ما لا يقل عن 150جهاز ذلك لأن مواصفاته اللاسلكية (غير متوافقة)!! مع الكيان الصهيوني.
    وأشارت إسرائيل إلى أن سبب الحظر هو مواصفات واي فاي التي يعتمدها الجهاز غير متوافق مع المعايير اللاسلكية الموجودة في دولة العدو، وأن الجهاز قد يتسبب بأضرار على الشبكة المحلية ويتسبب بتشويش على (أنظمة لاسلكية أخرى؟) تعمل في إسرائيل.
    قال يحيئيل شومرون المتحدث باسم وزارة الاتصالات في إسرائيل لصحيفة وول ستريت جورنال: ” إن قوة الإشارة اللاسلكية في آي باد تخرق القانون الإسرائيلي وتتسبب بإضعاف الأجهزة اللاسلكية الأخرى الموجودة في دولتنا. ”
    ولكن خبراء التقنية لا يرون سببا مقنعا وراء حظر آي باد لأن شريحة الاتصال اللاسلكي المتواجدة في الكمبيوتر اللوحي تتواجد في كثير من المنتجات التقنية الأخرى وتعتمد على مواصفات قياسية.
    فهل حقا ما تدعيه اسرائيل رغم عدم منطقيته ام في الامر ما هو أخطر و أعمق بكثير .

  316. أعطي الخباز خبزه و لو أكل نصفه
    و الغالي حقه معه

    كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل

  317. فكرة جميلة ؛ وموقع رائع ؛ أستفدت منه الكثير

    معلومة تقنية بسيطة
    /
    كيف تشفر ملفاتك عن طريق برنامج الوينريرا ؟

    بكل بساطة :
    1 – ظلل الملفات المراد تشفيرها
    2 – اضغط على زر الفأرة الأيمن ثم اختر إضافة إلى الأرشيف ( Add to archive )
    3 – أدخل الأسم الجديد للملف في خانة ( أسم الأرشيف ) ثم أختر “متقدم” من الخيارات في الأعلى ( Advanced )
    4 -أضغط على خير ( تحديد كلمة المرور ) ( set password ) ثم ضع كلمة السر الخاصة بك ؛ * يوجد خيار اسفل كلمة المرور يتيح لك إخفاء أسماء الملفات وعدم إظهارها ؛ يفضل تحديده . ثم موافق موافق

    ~ انتهت العملية واصبحت ملفاتك مشفره ؛ مبروووك

  318. اللهم انفع به حامله ويسر له العمل به بما يرضيك .
    بحثت على االإنترنت فوجدت له هذا الفيديو الجميل :
    http://h71016.www7.hp.com/html/interactive/compaqmini110/model.html?buyNowLink=noshow?buyNowLink=default&jumpid=re_r602_cpq_a_products_mini_video_demo&usePopup=true

    أرجو أن يوفق له من يستحقه
    فائدة: عندما بحثت في الإنترنت عن مصحف لجوالي وجدت موقع :
    http://www.benefit-ms.com/

    والمميز أنه كان مجانيا ً — أرجو لأصحابه الإخلاص والسداد .

  319. تبلغ قيمة جهاز Compaq Mini 110، في الولايات المتحده الامريكيه ما يقارب 310 دولار (أجرة الشحن غير مشموله)
    فان كنت محظوظا ان شاء الله فقيمة الجائزه هي 310 دولار و شحن مجاني.
    :)

  320. السلام عليكم ..
    مبادرة رائعة من موقع عالم التقنية ..
    وفق الله الجميع إلى ما يحبه ويرضاه ..وكل تهاني للفائز …

  321. يعتبر Drupal من أنظمة إدارة المحتوى المفتوحة المصدر بدأ ينتشر بفعل إعتماده على نواة خفيفة وكثرة إضافاته

  322. لا املك الا ان ادعي رب العالمين..ان يسكنكم جنات النعيم..و ان يشد بهمتكم أجمعين..و أن يزيدكم علما قولو آمين ..; )

    موقع استفدت منه اشياء كثيره ..وادعو ربي بإن أستطيع ان افيدكم في وقت ما

    اتمنى لكم التوفيق يآرب …= )

  323. مرحبا

    شكرا لكم يا عالم التقنية نحن من متابعينكم

    وشركة HP سوف تطرح الجهاز اللوحي HP Slate جهاز منافس شديد لجهاز Ipad من شركة ابل وسيكون نظامة ويندوز 7

  324. مقولة الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك .. نحتاج إلى استذكارها كثيراً هذه الأيام بسبب ثورة الإنترنت والمعلوماتية ..

    موفقين..

  325. هل تعلم انك باستخدام خيارات البحث في غوغل تستطيع البحث في االماضي او برتيب زمني من الماضي الى الحاضر او بفترة زمنية محددة حتى لو كانت في الماضي البعيد .

    اسال الله ان يكون الجهاز من نصيبي لحاجتي الماسة اليه .

  326. أجزاء في الدماغ مسئولة عن حب المال
    باريس: توصل باحثون فرنسيون إلى أن مخ الإنسان يعجز عن أداء أكثر من مهمتين في ذات الوقت، ما يبرر صعوبة قيام الإنسان بأداء ثلاث مهمات مختلفة في وقت واحد.
    وأفاد الباحث إيتيني كوشلين، من جامعة بيير وماري كوري في باريس بحسب ما أوردته صحيفة “الراية” القطرية اليوم الأثنين، بأنه عند تأدية الشخص لمهمتين فإن جزءاً من الدماغ يعرف باسم “قشرة الفص الجبهي” ينقسم نشاطه إلى جزءين، فيركز الأول على مهمة والثاني على أخرى ما يتيح للدماغ متابعة أو القيام بمهمتين وليس أكثر.

    ويعتقد علماء أن قشرة الفص الجبهي هى جزء من “النظام التحفيزي للدماغ” ومسئولة عن الكسب وتحقيق الأرباح والجوائز. وأضاف كوشلين بإمكاننا مثلاً الطهو وإجراء مكالمة هاتفية في الوقت نفسه أو الانتقال ما بين هاتين المهمتين بسهولة.

    وأجرى كوشلين ورفاقه دراسة طلبوا فيها من 32 شخصاً تعبئة كراسة ووضع كلمات متجانسة في الخانات المناسبة لها، وأخضعوهم لفحص المسح بالرنين المغناطيسي الوظيفي ثم مُنح من اجتازوا الاختبار جوائز مالية، تبين أنه كلما زادت قيمة الجوائز زاد تحفيز أدمغة هؤلاء لوضع الكلمات في أماكنها الصحيحة وأن الدماغ كان في هذه الحالة قادراً على الجمع بين مهمتين أثنتين لا أكثر.

    اي ان كان كسبت ولا لا انت راجل جامد وموقعك اجمد وبجد بستفاد منه ربنا يوفقكم ويكرمك ودايما تعرفونا الجديد

  327. ما الفرق بين اجهزة الكمبيوتر المحمولة !
    Pc portable ,Netbook,Laptop
    اللابتوب هو الـ Pc Portable وهو الحاسوب المحمول المعروف لدى الجميع.
    و النت بوك هو لاب توب صغير من حيث الحجم والمواصفات والسعر وهو يشتغل بنظام تشغيل خاص (مثل Moblin أو Chromium OS… ).

  328. “اذا اردت ان تجعل الجميع مفيداً و مشاركاً و حكيماً اعرض عليهم جهاز COMPAQ mini 110 ، ربما يحررون القدس مقابل هدية كهذه ” هذه المقوله تنطبق علي انا ايضاً و الا ما كتبت تعليقاً !!!!!!!

  329. السلام عليكم .. بادره جميله منكم ماشالله ..
    أحب اشارك بمعلومه بسيطه ..
    معلومة خاصة بالجهاز المحمول ( لاب توب )
    لحماية الكيبورد اضغط على Fn+F11 و لفك الحماية أضغط بعد على Fn+F11
    و نوعية الحماية ما تكتب الكيبورد يعني ما تعمل مع إن لمباتها شغالة
    و حتى لو يطفي الجهاز و يشغله ما ينلغي الحجب.

    بالتوفيق للجميع :)

  330. مشكوووووووور كتير والله أنتو تحفزو الواحد على أنه **** ماأدري كيف يردلكم جميله ونشاء الله يتهنى رابح الكومباك

  331. عالم التقنية دائما سباق للتواصل الجميل مع زواره وبحكم ان التعليق يفضل ان يكون تقنيا اتمنى ان يفيدكم هذا الخبر

    ((تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ورشة عمل دولية في مجال البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر، وذلك في مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية خلال الفترة من 10 إلى 12 جمادى الأولى 1431هـ الموافق 24- 26 إبريل 2010 م وبحضور نخبة من العلماء والخبراء المتميزين والمطورين من داخل المملكة وخارجها لتقديم عدد من المحاضرات العلمية ومناقشة البرمجيات ذات المصدر المفتوح من عدة محاور.))

  332. الجاهل يعرف بست خصال: الغضب من غير شيء، والكلام في غير نفع، والعطية في غير موضعها، وأن لا يعرف صديقه من عدوه، وإفشاء السر، والثقة بكل أحد … … علي ابن أبي طالب

  333. الفرق بين الاب توب العادي والميني

    الاب توب العادي يكون استخدامه شامل لجميع الاحتياجات

    من برامج قوية والعاب ذات كفائة عالية (( يعني كررف))

    اما الميني يكون استخدامه يكون

    للشغلات البسيطة ويكون اسهل في الحمل

    مثل اعمال اسهم او وورد وباور بوينت

    فهو لايشغل الالعاب القوية

    يعني للاستخدام الضروري والاعمال

  334. ويكيبيديا
    هي مشروع موسوعة متعددة اللغات، مبنية على الويب، ذات محتوى حر، تشغلها مؤسسة ويكيميديا، التي هي منظمة غير ربحية. ويكيبيديا هي موسوعة يمكن لأي مستخدم تعديل وتحرير وإنشاء مقالات جديدة فيها.

    في مارس 2009 كان في ويكيبيديا 15 مليون مقالة تقريبًا، مكتوبة بما يقارب 270 لغة. في يوم 17 أغسطس، 2009: وصلت الويكيبيديا الإنجليزية للمقالة الثلاثة ملايين. تكتب المقالات تعاونيا بواسطة متطوعين من حول العالم و الغالبية العظمى من محتويات الموسوعة يمكن تعديلها بواسطة أي شخص يمتلك اتصالاً بالإنترنت. شهرة ويكيبيديا تنمو بثبات منذ بداية عملها. حاليا. ويكيبيديا من الإنجليزية Wikipedia هي اختصار لكلمتين هما: ويكي بالإنجليزية Wiki (نوع من مواقع الويب التي يتم تحريرها جماعيا)، و الكلمة الثانية هي بيديا من كلمة Encyclopedia والتي تعني بالعربية موسوعة. تنتشر خوادم ويكيبيديا الرئيسية في تامبا، فلوريدا، وخوادم أخرى موجودة في أمستردام و سيول. يعد ويكيبيديا من أشهر عشرة مواقع على الانترنت على مستوى العالم.

    نتيجة لطبيعة ويكيبيديا التي تسمح لأى مستخدم بتعديل مقالاتها، شكك النقاد و المحللون بها و تساءلوا عن مدى مصداقيتها و دقتها. حيث أنه بإمكان أي مستخدم أن يجري تعديلات على محتويات الموسوعة، تزيد احتمالية أن يضيف مجهولون أو مستخدمو الموسوعة المسجلون معلومات خاطئة أو غير مؤكدة، أو يقوم المخربون بحذف أقسام من مقالات أو إضافة تعليقات شخصية أو آراء متحيزة، خاصةً في المواضيع السياسية و الدينية. أيضا تثار الشكوك حول حيادية المقالات في ويكيبيديا، و مدى دقة المعلومات الواردة بهذه المقالات. حدد القائمون على موسوعة ويكيبيديا مجموعة من السياسات و التعليمات التي يجب على مستخدمي الموسوعة الالتزام بها عند تحرير و تعديل محتويات الموسوعة، هذه السياسات تهدف إلى التصدي لمحاولات التخريب، وتحاول ضمان مصداقية المعلومات التي تحتويها مقالات هذه الموسوعة.
    http://www.wikipedia.org/

  335. السلام عليكم
    أحب اشكر موقع عالم التقنية على كل ما يقدمه من مفيد في مجال التقنية .

  336. هل تعلم ان معالجات أتوم أصبحت جاهزة لكي تستخدمها الشركات المنتجة للحاسبات المحمولة في عام‏2008‏ وهي تتكون من‏47‏ مليون ترانزيستور‏.‏ يستطيع معالج أتوم أن ينفذ ‏3300‏ مليون عملية حسابية في الثانية وهي سرعة أقل من المعالجات التي تستخدمها الحاسبات المحمولة التقليدية‏. وفقا لاختبارات الكفاءة التي قامت بها شركة إنتل المنتجة لهذا المعالج فإن كفاءته تعادل تقريبا نصف كفاءة معالج سيليرون ‏430‏ الذي تبلغ سرعته Ghz‏1.8‏.

  337. كثرت الاشاعات حول الايفون الجديد وظهر اكثر من مقطع فيديو يبين صدق الاشاعات..ووجد ان اهم الفروق كانت السيم كارد والكامرة الامامية ووجود الفلاش بالكامرة الخلفية..

  338. السلام عليكم ،،

    كما عودنا عالم التقنية بالجديد و المفيد .. ها هو الآن يأتينا بمفاجأة قوية .

    أحببت أن أشارككم هذه اللطيفة الإيمانية .. ” لا تنظر إلى صغر الخطيئة . ولكن انظر إلى عظم من عصيت ” – بلال بن سعد

  339. حد لاحظ يا شباب ان الجهاز مزود بقرص صلب Solid State Drive
    لكل من لا يعرف هذه التقنيه الأكثر من رائعه اليكم رابط مقارنه مدونه سابقه علي عالم التقنيه تقارن فيه بين القرص الصلب المعتاد (HDD) وبين هذا القرص الرائع
    https://www.tech-wd.com/wd/2009/04/12/ssd-vs-hdd/

  340. تقنية WiMAX, التقنية التي بدأت تنتشر في العالم حاليا وهي تعني ( Worldwide Interoperability for Microwave Access ) ورمزها الرقمي هو ( 802.16 ) من قبل المنظمة ( IEEE )

  341. هذه معلومات بسيطة للفرق بين اللابتوب والنوت بوك:

    النوت بوك :
    *حجمه قليل
    * وزنه خفيف
    *الدي في دي بيكون خارجي -يعني مش بيكون قطعه واحده –
    *البطاريه بيكون عمرها اطول وبتعقد وقت كبير -الي حد ما ممكن نقول من خمس لتسع ساعات -.وطبعا اللى بيحدد كدا عدد خلايا البطاريه
    *الشاشه بتكون صغيره – 11 الي 12 بوصه-.
    *الكي بوردبتكون صغيرهوفيها واختصارات كتير .

    أما بالنسبه للاب توب :
    فحجمه بيكون اكبر
    الوزن اكبر
    الدي في دي بيكون داخلي.
    الشاشه من 14 الي 17 بوصه( 14.1 ، 15.4 ، 17)
    البطاريه .. علي حسب عدد الخلايا

    وبالتوفيق للجميع

  342. استبدل كمبيوترك القديم من HP
    تبدأ حملة إتش بي في الإمارات من 21 ابريل إلى 26 أبريل. وتدعو الشركة الجمهور إلى التواجد هناك لاستبدال أجهزة الكمبيوتر القديمة والتالفة لديهم لغرض إعادة تدويرها بقسيمة نقدية بقيمة 400 درهم للإنفاق على أجهزة كمبيوتر إتش بي المحمولة والمكتبة (باستثناء الكمبيوتر الدفتري إتش بي ميني). كما ستتاح الفرصة للجمهور للتبرع بملحقات الكمبيوتر القديمة مقابل الحصول على قسيمة نقدية بقيمة 300 درهم للإنفاق على ملحقات الكمبيوتر من إتش بي. على أن يتم استرداد قيمة القسائم في متاجر التجزئة في مول الإمارات حصرا.

  343. SSD
    عبارة عن جهاز تخزين للبيانات بحالته الجامدة ولا يوجد أقراص تتحرك به كالقرص الصلب لذلك يكثر استخدامه فى النت بوك

  344. دمتم لمجهوداتكم الرائعه :)
    Google Wave، هو إعادة كتابة مفهوم البريد الإلكتروني فإذا كان GMail هو واجهة جديدة لتطبيق البريد الإلكتروني الذي يصل عمره أكثر من أربعين سنة، فإن Google Wave هو التطبيق الذي يراد له أن يخلف البريد الإلكتروني.

    موجة غوغل عبارة عن تطوير للبريد الحالي ليشمل أسلوب الرد المتفرع بحيث تستطيع أن ترد على الرسالة كأجزاء متفرقة، وتستطيع أن تحول الموجة عملية ردود على الرسائل كدردشة فورية في حال وجود الطرفين في آن واحد (مع ميزة أن تستطيع أن ترى ماذا يكتب الطرف الآخر بشكل فوري)، وكذلك في حالة أنك أرسلت الحوار إلى شخص ثالث؛ فإنه يستطيع أن يعرض الرسالة وردودها بالتسلسل الزمني وأخيراً يمكنك أن تسحب صورك من سطح المكتب إلى موجة غوغل لتقوم برفعها وعرضها ومشاركتها مع من تريد.

  345. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    معلومة :
    لإضافة عناصرالى قائمة Send To ماعليك إلا :
    – في نظام windows XP
    1: اذهب الى C:\Documents and Settings
    ثم ادخل الى مجلد المستخدم الذي تريد ان تضيف له عناصرالى قائمة Send To الخاصة به
    2 :اذهب الى مجلد Send To
    3: هناك يمكنك وضع أي مكان ترغب في ارسال ملفاتك إليه مثل ( C)
    – اما في windows 7
    1: اذهب الى المسار
    C:\users\default\appdata\roaming\microsoft\widnows\sendto
    ( او استبدل بدل كلمة default اسم المستخدم الذي تريده )
    2: ضع أي مكان ترغب في ارسال ملفاتك إليه

    و اود ان اشكر كل القائمين على هذا الموقع الرائع لما يبذلونه من جهود لتقديم الفائدة والمساعدة
    والله يعطيهم العافية وجزاهم الله كل خير

  346. هناك أشخاص كم تمنوا أن يًُبدعوا ولكن تعترضهم ظروف كثيرة ربما الفقر “الحاجز الرئيسى”….لهم…

  347. هل تعلم إن أهم أنظمة التشغيل في العالم هي :

    1 – ويندوز XP
    2 – وندوز 2000
    3 – ويندوز سيرفر 2000 + 2003
    4 – ويندوز فيستا
    5 – ويندوز 7
    6 – لينكس
    7- ماكنتوش

  348. كيف تختبر دقة معلومات الانترنت ؟
    أي شخص لديه معلومات بسيطة عن الإنترنت بإمكانه أن ينشئ موقعاً إليكترونيا، ومن ثم وضع معلومات غير دقيقة. إذن كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت المعلومات التي حصلت عليها موثوقة أم لا؟ هناك خطوات لتحديد جودة مواقع الشبكة:

    1- إذا لم يعطك الكاتب وسيلة للاتصال به أو لم يحصل على تلك السمعة لعمله، فإنه عليك حينئذ أن تشك في دقة معلوماته.
    2- ينبغي أن يكون هناك هدف محدد من عرض المعلومات .
    3- هل مظهر الموقع يتماشى ويتوافق مع نوع المعلومات التي يعرضها؟
    4- هل يعطى الكاتب الإحالات والمراجع لمصدر المعلومات أو الخلفيات؟
    5 كثرة الأخطاء الإملائية.
    6- هل الموقع مؤسس عن طريق شركة يعول عليها؟
    إذا كانت المعلومات مبينة على موقع شركة معترف بها على شبكة المعلومات، فينبغي أن تكون موثوقة شركات مثل : about.COM,yahoo وZdnet لديها مسؤوليات كبيرة وسمعة عالية إذ لا تجرؤ أي من هذه الشركات على ارتكاب أية أخطاء.
    7- راجع لترى من يملك الموقع.
    حدد من يملك اسم الموقع عن طريق البحث في Whois.

  349. بسم الله الر حمن الرحيم،
    اللهم صلي على محمد وعلى اهل بيته الطيبين وعلى صحبه اجمعين

  350. راحة الجسم في قلة الطعام
    وراحة النفس في قلة الآثام
    وراحة القلب في قلة الاهتمام
    وراحة اللسان في قلة الكلام

  351. النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت ** أن السعادة فيها ترك ما فيها

    لا دارُ للمرءِ بعد الموت يسكُنها ** إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

    فإن بناها بخير طاب مسكنُه ** وإن بناها بشر خاب بانيها

    أموالنا لذوي الميراث نجمعُها ** ودورنا لخراب الدهر نبنيها

  352. يطلق على المجرى المائي الصغير الذي ينحته السيل اسم الغبيب حتى إذا ما اتسع وازداد عمقاً تحول إلى مسيل..

  353. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    في البداية أود أن أتقدم لكم بالشكر الجزيل على الطرح المميز في هذه المدونة المباركة .. والتي نعتبرها صرح من الصروح التقنية المفيدة .. وإلى مزيد من النجاح والتوفيق بإذن الله تعالى ..

    المعلومة التي لدي هي تتعلق ببرنامج الوارد microsoft word وهي أنه من الاخطاء الشائعه لدينا هو في كتابة علامة الظرب X عند الكتابة باللغة العربية في هذا البرنامح حيث أن الغالبية يستخدمون حرف X باللغة الانجليزية لذلك …
    والصحيح في ذلك أن هذه العلامة متوفرة على مفاتيح لوحة المفاتيح ( الكيبورد ) وهي ممكنه في حالة الكتابة باللغةالعربية وذلك عن طريق اختيار مفتاح Shift + O أو Shift + خ

    وتقبلوا خالص تحياتي

  354. السلام عليكم انا شاكرة للأستاذ الفاضل سعود الهواوي لأتاحة تلك المسابقة
    و اتمني ان أكون واحدة من الفائزين بأذن الله و من الناحية التقنية اري ان الاي باد قد أخدث طفرة في عالم التكنولوجيا

  355. تقنية HDMI :

    HD إختصار كلمة High-Definition Multimedia Interface
    بما معنى الأوساط المتعددة ذات التعريف العالي أو الأوساط المتعددة عالية الوضوح
    وهي بالفعل عالية الوضوح لأن الصورة تكون أوضح بـ 10 مرات ,,, واوضح من الDVD بمراحل ,,

    مميزات التقنية :
    1- صورة أعرض وصوت رقمي عالي النقاء والوضوح .
    2- صورة اوضح بـ 10 اضعاف وإبراز التفاصيل الصغيرة .
    3- – صوت محيطي 5.1 ديجيتال نظام دولبي عالي النقاء.

    عيوب التقنية :
    1- لازالت التقنية تعتبر غالية نوعاً ما
    2- الحجم الكبير والسعة التخزينية العالية التي تحتاجها هذه التقنية ..
    كيف تتعرف على شكل مخرج HDMI
    ببساطة أي جهاز تشوف فيه الصورة التالية يعني إنه يدعم HDMI

    تقنية blu-ray:

    هذه التقنية بدأت في عام 2002 من خلال اتحاد مجموعة من الشركات على هذا المشروع وهذه الشركات تقودهم شركة سوني العريقة
    والشركات هي Sony, Dell, Hewlett-Packard,Hitachi, LG Electronics, Matsushita Electric Industrial (Panasonic), Mitsubishi Electric, Philips Electronics, Pioneer Electronics, Samsung Electronics, Sharp, TDK, and Thomson Multimedia
    واسطوانات تقنيه blu-ray تأتي بمساحة قدرها 25 قيقا بايت و 54 قيقا بايت لثنائي الطبقة وأيضا ذكر أن شركة TDK استطاعت تصنيع اسطوانة blu-ray بمساحة 100 قيقا بايت
    وظهرت سرعتين لنقل البيانات في blu-ray
    سرعة 1x تصل إلى 36 ميقا بت في الثانية
    وسرعة 2x تصل إلى 74 ميقا بت في الثانية
    ونلاحظ أن blu-ray توفر مساحة ضخمه يسيل لها لعاب الشركات خصوصا شركات هوليود والتي تهتم بنشر الأفلام في اعلى دقه ووضوح
    ولكن اكبر عيوب تقنية blu-ray هو أن كلفة إنتاجها كبير والشركات دائما تبحث عن الكلفة الأقل.

  356. مبادرة رائعة جدا من موقع رائد في عالم التقنية و له متابعيه و أنا منهم .. اعتقد انه عندما تبدأ تويتر في اطلاق منصتها ستزداد المنافسة بين الشبكات ا لإجتماعية و خصوصا شبكة الفيس بوك الاجتماعية. و يا رب يحالفني الحظ للفوز.

  357. بادرة طيبه من موقع عالم التقنيــة :) .
    مع شيوع CSS3 وتسابق المتصفحات على أفضل دعم لها وكذلك إهتمام الكثيرين بها داخل مواقعهم، ظهرت خدمات جديدة توفر أدوات تولد الخصائص جاهزة للإستخدام، خاصة لمن يواجه صعوبة في فهم وتطبيق CSS3 أو لا يعرفون ماهي الخصائص الجديدة، و من ناحية أخرى فهي تساعد على التعلم، كل المطلوب منك أن تحدد المواصفات لتجد الكود جاهز أمامك مع المتصفحات التى تدعمه، وقد أخترت لكم أهم تلك الأدوات وأترك لكم متعة إكتشافها.

    http://css3generator.com/
    http://westciv.com/tools/index.html
    http://border-radius.com/
    http://www.fontsquirrel.com/fontface/generator

    وشكرا

  358. * الويب 3.0

    هو تقنية جديدة ظهرت بعد نجاح الويب 2.0 ركزت بشكل أكبر على تقنيات البحث الذكي والكلمات الدلالية.

  359. بداية أشكر الاستاذ سعود على هذه المدونة الرائعة المليئه بكل جديد ومفيد ثانية أشكره على هذه المسابقة وبعد
    لقد استفدت كثيرا بكل المعلومات التى ذكرها الاخوة والاخوات هنا ومعظمها كان تقنيا انا لا املك العديد من المعلومات عن عالم التقنية
    لذالك ستكون مشاركتى فى أطار أخر أتمنى أن تستفيدوا منها كما استفدت من مشاركاتكم
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أحبّ الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحبّ الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربةً ، أو تقضي عنه دَيناً ، أو تطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليَّ من أن أعتكف في المسجد شهراً ، ومن كفَّ غضبه سَتَرَ الله عورته ، ومن كَظَمَ غيظاً ولو شاء أن يُمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رضاً يوم القيامة ، ومَن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له ، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزلُّ الأقدام ، وإن سوء الخُلُق ليُفْسد العمل كما يُفْسد الخلُّ العَسَل )) [ رواه ابن أبي الدنيا وحسَّنه الألباني ] .
    أعتذر على الاطالة وشكرا ………..

  360. السلام عليكم
    والله بارك الله فيكم على الهدية حبيت اشارك برغم انى اعرف انهم سبقوني بس يلا خلي نجرب حضنا ممكن تطلع من نصيبنا ؟
    وغير الهدية والله لكم جزيل الشكر على المعلومات التى تقدمونها للقارىء العربي

  361. تاريخ صناعة ألعاب الفيديو
    إذا كنت تعتقد أن تاريخ صناعة ألعاب الفيديو قريب فأنت بالتأكيد مخطيء
    فصناعة ألعاب الفيديو بدأت عام 1952 عندما قام Thomas T. Goldsmith و زميله في العمل Estle Ray Mann و هم مبرمجين في إحدى الشركات ابدائية في صناعة المعالجات الحاسوبية لصالح الحكومة الأمريكية قاموا بصناعة أول لعبة فيديو بإستخدام معالج ضخم كان يسمى Nimrod يقوم بعمليات حسابية معقدةفنجحا في صناعة لعبة ( كرة تينس ) غاية في البدائية ليتسلوا بها أثناء أوقات الفراغ في العمل أما صناعة ألعاب الفيديو المنزلية فقد بدأت عام 1972
    أي تحديدا قبل 37 سنةوكانت شركة Magnavox هي أول شركة تطرح جهاز ألعاب الفيديو ذلك العام تحت مسمى Odysseyو هي موجودة الأن في متحف تاريخ أمريكا القومي في ولاية واشنطون في عام 1971 قامت شركة منافسة باسم Stanford University بصناعة أول لعبة ( آركيد ) للاستخدام التجاري و كانت باسم ( لعبة المجرة ) Galaxy Game باستخدام المعالج الرقمي Digital PDP-11/20 وهي موجودة الآن في متحف تاريخ الكومبيوتر في مونتاين بولاية كاليفورنيا Computer History Museum in Mountain View, California. وكانت بنظام ( الفيش ) أي يمكنك البدء باللعب بعد إسقاط العملة بهاجائت بعد ذلك أمبراطورية صناعة ألعاب الفيديو من شركة ATARI حيث قامت بأواخر السبعينيات الميلادية بصناعة أول أجهزتها و الذي كان يتميز عن سابقاته بوفرة الالعاب و رخص ثمنها ، فنتشرت انتشارا عالميا منقطع النظير واستمرت حتى نهاية الثمانينيات متصدرة أعلى المبيعات ، حتى دخلت اليابان عالم صناعة العاب الفيديودخلت العديد من الشركات هذه الصناعة بعدما اصبحت الهاجس الاول و الاخير لشعوب العالم ولكن كان لانضمام NINTENDO الاثر الاكبر في هذه الصناعة ، و هي شركة يابانية عريقة انتجت اقوى جهاز في ذلك الوقت بنظام ( ثنائي الابعاد ) للصورة المتحركة و ادخال المؤثرات الصوتية الرائعة في العابها حيث ان مرونة الجهاز اتاحت الفرصة للمبرمجين من ابتكار العاب شيقة ذات واقعية اكبرواستمر هذا الموديل حتى قامت الشركة نفسها بطرح قنبلة العاب الفيديو ( فام آيكوم العائلة ) الذي لم يبقى بيت في العالم لم يدخلها وذلك لخف وزنة و قلة ثمنه كان Fimicom يمتاز بمرونة لم تشهدها العاب الفيديو من قبل و انكبت شركات البرمجيات في صناعة الالعاب لصالح هذه الشركة وذلك لسهولة نظام البرمجة المستخدم حيث ان هذه الشركات كانت تصنع حوالي 2000 لعبة سنويا ، فلم تكن اللعبة تستغرق اكثر من شهر واحد من الاعداد لتصبح جاهزة للنزول بالاسواق وعند دخول عام 1990 دخلت شركة SEGA هذا المجال بقوة جعلت جهاز الناينتيندو في عداد الموتى ، بنظام 16BIT اكتسحت ( سيجا ) عالم الفيديو بشخصيتها المحبوبة ( SONIC ) ذلك القنفذ الازرق الذي يتدحرج و يجمع الخواتم و الذي اسر قلوب اطفال العالم لمدة خمسة سنوات
    كانت سيجا تملك امكانيات عظيمة في هذه الصناعة لتتربع على عرش المبيعات لمدة خمسة سنوات حيث كان يتميز جهازها ( ميغا درايف ) بمعالج 16 بايت يجعل الصورة تتحدث ولكن كانت العابة تحتاج وقت كبير للاعداد و تمتاز بحجم الاستيعاب لكمية المعلومات باللعبة الواحدةحتى جائت آخر العمالقة في هذة الصناعة في عصرنا الحالي اواخر عام 1994 وهي فرع من فروع عملاق الصناعة الياباني SONY بجهازها الجديد PlayStation
    بالرغم من محاولة ناينتيندو باللحاق بها بجهازها ( أي ) و محاولة سيجا باللحاق بها بجهازها ( دريم كاست ) إلا أن ( X-BOX ) فقط هي التي استطاعت مجاراتهاحتى أطلقت PlayStation2 و PlayStation3
    و الجميع يعرف ( البلاي ستيشن ) فلا داعي للتحدث عنها
    منقول

  362. و الله من جد انا احب ان احي الأخ الفاضل سعود و جميع القائمين علي انجاح تلك المدونة العربية التي تهتم بالتقنية … و اضيف ان التكنولوجيا ليس لوا حد ما دام الانسان حي و مستمر في المزيد من الابتكارات و الاختراعات
    حظ موفق لجميع المشتركين و اتمني ان يحالفني الجظ و تكون الهدية من نصيبي

  363. السلام عليكم و رحمة الله و رحمة الله و بركاته
    أحب أشكر أخـــي سعود لأنه دئما يفرلنا فرص رائعة و أقولّه جزاكـ الله كل خير أخي
    و هذه معلومتي، أتمنى تستفيدوا منها:
    شركة Adobe
    شركة أدوبي سيستمز المتحدة (بالإنجليزية: Adobe Systems Incorporated‏)، هي شركة لإنتاج برامج الغرافيكس والانيميشن المتطورة. اسسهها تشارلز غيشكي وجون وارنوك وكان ذلك في عام 1982 في سان خوسية في الولايات المتحدة واتخذوا Adobe اسم لشركتهم والرئيس التنفيذي لها حاليا بروس شيزين وبلغ دخل شركة ادوبي في عام 2005 مليار وتسعمائة وست وتسعين مليون دولار أمريكي وعدد موظفيها 5200 موظف 40% منهم في سان خوسية وشركة ادوبي لها فروع رئيسية وفرعية موزعة في كل من الولايات المتحدة والهند وكندا وألمانيا. وفي عام 1986 دخلت شركة ادوبي في سوق ناسداك كاحد المحركين في سوق الاسهم الأمريكية.
    في ديسمبر من عام 2005 ضمت شركة ادوبي شركة مايكروميديا أحد أكبر منافسيها وبهذا الدمج أصبحت ادوبي مسئولة عن برامجها وعن برامج مايكروميديا من حيث التسويق والتطوير واهتمت شركات الدعاية والاعلان وأيضا قنوات التلفزة بمنتوجات شركة ادوبي كونها إضافة مهمة لهم في مجال التحريروالنشر المكتبي والطباعة والتصميم. في منتصف الثمانينات انتجت ادوبي أحد أهم منتوجاتها وهو برنامج Adobe Illustratorالذي يقوم بانشاء الرسوم الخطية المتجهة المعروفة بالفكتور والتي لاتتاثر عند التكبير أو التصغير بخلاف الرسوم النقطية وكان هذا البرنامج يعمل على ابل ماكنتوش فقط.
    بعد ذلك انتجت شركة ادوبي برنامج معالجة وتعديل الصورالشهيرAdobe Photoshop أحد أهم برامجها على الإطلاق وكان ذلك عام 1989. انتجت ادوبي العديد من البرامج المتميزة وفي منتصف التسعينات انتجت ادوبي برنامج Adobe Acrobat والذي يقوم بانشاء ملفات PDF الشهيرة وهذه التقنية اوجدت وساهمت في انتشار الوثائق والكتب والتقارير الالكترونية وأصبحت دور النشر تفكر جديا في تحويل كتبها من ورقية إلى كتب الكترونية ذات نسق PDF والفضل في ذلك يرجع إلى شركة ادوبي التي اوجدت هذه التقنية الفريدة.
    مع العلم أنها مأخوذة من ويكيبيديا :)
    تحياتي و تمنياتي بالتوفيق للجميع

  364. شكرا لكم لهذه المسابقة الجميلة النافعة .. وقدركم الله على نشر المواضيع المفيدة دائما ..
    مشاركتي بأنه في خلال شهر يونيو 2010 سوف يتم اطلاق الايفون الجديد ونظام الايفون 4.0
    وفي خلال تلك الفترة سوف تكون ابل انتهت من اصدار الايباد الجديد ايضا
    توقاعتي بانه وبعد اصدار منتج جديد ( الايباد ) وبعد اصدار نظام جديد يحل مشاكل كثيرة ويقدم خدمات جديدة ..
    توقعاتي بانه سوف تصل مبيعات ابل الى ارقام كبيرة ودخول سوق جديدة
    في مجال الاتصالات والكتب الالكترونية ..
    خاصة انها سوف تقدم العديد من الخدمات والميزات التي كانت تمنع شريحة كبيرة من امتلاك الايفون من قبل

  365. بارك الله لكم على ماتفعلون لخدمه الناطقين باللغه العربيه ابناء جلدتكم وعمومتكم
    انتم تبذرون بذره صالحه سوف تحصدون وتجنون نتائجها الجيده أنشاء الله

  366. يعطيكم العافيه شباب عالم التقنيه

    فكره حلوه منك اخوي سعود واستفدنا معلمات جميله من الاخوان

    ــــ
    في العاده يكون نظام التشغيل: 7w . starter

    لانه خفيف على النت بوك

  367. Google Reader قارئ جوجل : أجمل خدمه لمعرفة جديد مواقعك المفضله من مكان واحد ( لا استغني عنها) .. وعن طريقها وصلت لهذا الموضوع :)
    \\
    Google Calnder تقويم جوجل: أجمل خدمه لتذكيرك بمواعيدك المهمه برسائل على جوالك أو الايميل ، تستطيع استغلالها لتذكيرك بأذكار الصباح والمساء يومياً مثل ما أفعل .
    وجزاكم الله خير…

  368. تخيلوا أن هناك طائرا يسمى العقاب الذهبي يفترس الذئاب والثعالب !!!!

    قرأت هذه المعلومة في مدونة تسمى عالم الإبداع

  369. اللهم صلي على محمد
    الشكر لكم ياعالم التقنيه والشكر كذالك
    لمن كتب تعليق واستفدت صصراحه من الكثير
    بآرك الله فيكم ..,

  370. السلام عليكم
    هل تعلم ان شريط ادوات جوجل يحفظ لك مفضلتك عندما تفتح اي كمبيوتر بالعالم والغريبة ان الشريط لا يعمل على جوجل كروم _ او اني لم اجد طريقة عمله – المهم ان جوجل تولبار من افضل اشرطة الادوات ويشترط ان يكون عندك بريد في جي ميل

  371. رائع و اكثر من رائع
    انا فعلا احتاج هذا الجهاز وارجوا من الله ان يجعله من نصيبي

    وهذه فوائد وكم اقدمها لكم :
    – تكلم وأنت غاضب .. فستقول اعظم حديث تندم عليه طوال حياتك.
    – لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك.
    – حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من الحسنات.

  372. شكرا على المبادرة الحلوة
    سأكتب كل ما يقوله الناس ضدي في أوراق وأضعها تحت قدمي … فكلما زادت الأوراق إرتفعت انا.

  373. أحمل في تعليقي خبراً من أوبنتو, حيث سيصدر بعد ثمانية أيام الإصدار رقم 10.4 من توزيعة أوبنتو. وهذا الاصدار يتميز بأنه يندرج تحت فئة الدعم طويل المدى من أوبنتو أو Long Term Support LTS. وهذا النوع من الاصدارات يصدر كل سنتين, ويختلف عن الاصدارات التي تطرحها أوبنتو كعادتها كل ستة أشهر.

    للمزيد:

    هنا
    http://www.ubuntu.com/

    وهنا
    https://wiki.ubuntu.com/LTS

    بالتوفيق للجميع :)

  374. مبادرة جميلة أخي

    تخطط جوجل Google نهاية هذا العام إنشاء شبكة تجريبية خاصة بها في أمريكا لتقديم خدمة انترنت ذات سرعات عالية جدا تعتمد على كبلات الفايبر ، وقد وصل عدد المقدمين لطلب الاشتراك إلى ١١٠٠ مدينة وأكثر من ١٩٤٠٠٠ فرد ، وستقوم جوجل كما ذكرت في مدونتها بمراجعة كافة الطلبات والقيام بزيارات ميدانية للمقدمين على الخدمة للاطلاع على الموقع لمعرفة إمكانية وصول الخدمة إلى هناك.

  375. ظهرت في الأيام القليلة الماضية مجموعة من الأنباء على شبكة الإنترنت تتحدث عن تسرب صور لأحدث جيل من هواتف iPhone والمسمى iPhone 4G. المشكلة كانت في التضارب “النسبي” لراوية المدونتين الرئيسيتين المسئولتين عن نشر الأخبار، كما أن المشكلة أن شركة Apple المصنعة للجهاز معروفة بتكتمها الشديد على منتجاتها الجديد كما أن مديرها التنفيذي، ستيف جوبز، هو من يعرض المنتجات الجديدة على الخبراء والصحفيين التقنيين.

  376. اعلى سرعة للانترنت وصلها العالم هي لام 75 سنه سويدية وبلغت السرعة 44 جيجا في الثانية

  377. هل تعلم ان هناك بود كاست عربي ومن اولها وأفضلها هي عرب تك وهايبر لينك وأف دبليو ويوجد غيرها لكن المشكلة في ان كلهن في التقنية او الالعاب ولي يوجد تخصصات اخرى اللهم في بعض المواقع الاخبارية مثل بي بي سي وايلاف

  378. عند البحث عن الصور عبر محرك البحث قووقل .. فإن اختيار حجم الصورة برقم كبير مثلا 30 ميغا بيكسل يعطيك نتائج بحث لصور ذات دقة عالية ومفيدة مثلا لاستخدامها كخلفيات لعروض البوربوينت .. استخدم كلمة wallpaper أو background بدل من كلمة خلفيات بالعربي للحصول على نتائج أكثر عبر الشبكة .

  379. يأتي الجهاز مع 160 GB HDD6 or 8/16GB SSM
    مع نظام Windows XP Home Edition
    مع إني كنت أتمنى أن يأتي مع نظام linux ubuntu
    لأن نظام ubuntu يأخذ هذا النوع من الحواسيب الصغيرة إلى أقصى الحدود
    بسبب خفته حتى أن العاملين على النظام يضعون حد معبن من الثواني للإقلاع و يأخذ هذا الحد على أحد الحواسيب العاملة بمعالج atom .
    ubuntu 10.4 الذي سوف يصدر بعد أيام قليلة سوف يكون زمن إقلاع النظام على مثل هذه الأجهزة هو 10 ثوان فقط

  380. بالرغم من أن الاي فون أفضل مبيعاً إلا أن نظام اندرويد هو الافضل أنتشاراً

  381. أحببت أن أونبه على أن أخطر أنواع الاشعه هي أشعه الريموت الخاص بالتلفاز وغيره ونحن لانعتبره شيء موذي للغايه ،،،
    وإذا أردت التخلص من هذهي الاشعه ما عليك سوى السجود لرب العباد لانه ثبت علميآ أن السجود يخلصك من الاشعاعات ….
    أتمنى أن تكون فائده للجميع:)

  382. قادم من تويتر بعد قراءة
    “اليوم اخر يوم لهدية النت بوك , اللي ماشارك يشارك يمكن الهدية تكون من نصيبه”

  383. هل تعلم ان نجم البحر حيوان بحري يشبه النجم في شكلها ، و هو مختلف الحجم و اللون ، ويوجد في جميع البحار . و يتركب جسم الحيوان من قرص ، في وسطه فتحة الفم ، و يتفرع من هذا القرص خمسة أذرع متشابهة شكلا ، و متساوية طولا و حجما . وسطحها العلوي أقتم من السفلي . و يوجد على جسمه عدد كبية من صفائح صلبة تبرز منها أشواك ، كثيرا ما تعلق بها الأعشاب و الحشائش و الأوساخ .

  384. يقول الإمام أحمد بن حنبل – رحمه الله – :
    ” تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل “

  385. المدونة تقدم أخبار خدمات ويب 2.0 وجديد أجهزة الحاسب والجوال وغيرها من الأجهزة التقنية، كما تنشر دروس البرمجة والتصميم بالإضافة إلى المقالات التقنية العامة.

    اعجبني اهتمامكم بالذي ذكر , واتمنى ادخال اخبار الانظمة (الويندوز – الماك – توزيعات اللينكس) ضمن القائمة.

  386. السلام عليكم ..حبيت أشارككم بمعلومة الفرق بين التطبيقات والبرامج الحاسوبية ..التطبيقات هي المعلومات اللي يتلقاها الحاسب من الفرد وينتج عنها مخرجات له ..أما البرامج فهي سطور ومهام محددة للحاسب تنفذ في فترة زمنية معينة ..

  387. اجهزة النت بوك تصلح لكثيري السفر
    ممن يحتاجون صغر الحجم وطول عمر البطارية
    مع استعمال يو إس بي مودم وتكون دوما علي اتصال بعالمك الرقمي أينما كنت

  388. Memristor
    هي تقنبية جديدة قد تغير مستقبل الكمبيوتر
    هذه التقنية الجديدة تدمج مابين ذاكرة تخزين البيانات والمعالجة على مقاوم كهربائي واحد . كيف سيغير هذا من مستقبل الكمبيوتر؟ بالنظر إلى عملية معالجة البيانات الحالية التي تشتمل على (قراءة – نقل – معالجة – نقل – كتابة) فإن هذه التقنية ستوفر الكثير نظرا لأن عملية الخزن والمعالجة تتم على نفس الشريحة دون وجود وسيط لنقل البيانات لأنها كلها مخزنة على هذه الشريحة و من محاسنها بحسب HP فهي موفرة للكهرباء ومنعية ضد الإشعاعات والأهم من ذلك هو أن هذه الوحدات المنطقية-التخزينية تحتفظ بالبيانات فهي قادرة على العمل بسرعة تجعل عملية تشغيل وإطفاء الكمبيوتر فورياً.

  389. إطلاق خدمة تحديد الأماكن على الفيس بوك وهي مشابهة لخدمة Google متابعه لحظية مع أصدقائك في الفيس بوك Latitude الخدمة قديمة لكن كان الرابط يحولك إلى Glympse أما الآن فقط من وعلى الـFacebook.

  390. التفاصيل الفنية لـ Compaq Mini 110

    Apart from the looks the technical features are also very important and I feel I should provide with the details. وبصرف النظر عن تبدو الملامح التقنية هي أيضا هامة جدا وأشعر أنني يجب أن تقدم مع التفاصيل. The Compaq Mini 110 netbook has the features like 1.6GHz N270 Atom, the RAM is of 1GB and the hard disk drive is of 160GB. كومباك ميني 110 نتبووك لديها ميزات مثل اتوم N270 1.6GHz ، ذاكرة الوصول العشوائي هو من 1GB ومحرك القرص الثابت هو من 160GB. It includes other features like Wi-Fi (b/g), Wi-Fi and a Webcam. وتشمل الميزات الأخرى مثل واي فاي (ب / ز) ، واي فاي ، وكاميرا ويب ل.

    It has a chipset of Intel 945GSE and the navigation resolution of 1024 x 576 (WSVGA/LED). لديها من شرائح انتل 945GSE والملاحة القرار 576 × 1024 (WSVGA / الصمام). With its Integrated Intel Media Accelerator 950 Video Card and 128MB Shared Video Memory it enables listening to music or watching videos and movies. مع برنامجها المتكامل إنتل مسرع وسائط فيديو بطاقة 950 و 128MB ذاكرة الفيديو المشتركة فإنه يمكن الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة أشرطة الفيديو والأفلام. The memory speed is DDR2 533. ذاكرة DDR2 سرعة 533. There is no S-Video out but it has HDMI out. لا يوجد خارج دإ الفيديو لكنه لا يملك من هدمي. The VGA Webcam is inbuilt and it is of 1.3M. هو يحمل في ثناياه عوامل وتجهيز مرئي كاميرا ويب ، وأنه من 1.3M. It has 5 in 1 in built card reader. فقد 5 في 1 قارئ بطاقة في البناء. The inbuilt wireless devices are of 802.11b/g. الأجهزة اللاسلكية ويحمل في ثناياه عوامل من 802.11b / g.

    The battery of Compaq Mini 110 netbook is a type of 3-Cell Lithium-Ion and it lasts for 2 hours at a stretch. البطارية من كومباك ميني 110 نتبووك هو نوع من ايون 3 خلية ليثيوم ، ويستمر لمدة 2 ساعة على مدة. There is no second battery available in the netbook. لا توجد بطارية ثانية المتاحة في نتبووك. 3 USB 2.0 Ports are available in it along with in built Bluetooth module. 3 منافذ 2.0 الموانئ تتوفر فيه جنبا إلى جنب مع وحدة بلوتوث في البناء. It has 2 in built speakers and 2 audio Jack Ports. انها بنيت في المتكلمين 2 و 2 جاك السمعية الموانئ.

  391. فكره ممتازه و الف شكر للقائمين علي المدونه الرائعة
    والي الامام دائما

    اتمني الفوز لأني احتاج هذا الجهاز كثيرا

    سبحان ربي الأعلي .. سبحان ربي العظيم

  392. يعتبر كومباك ميني 110 جهاز خفيف الحركة ولكن لايمكن بواسطته الاستغناء عن أجهزة اللابتوب التقليدية وذلك بسبب ضعف الأداء مقارنة بتلك الأجهزة.

  393. السلام عليكم و رحمة الله

    يعطيكم ألف عافية على هالفكرة الجميلة .. و من تقدم لتقدم لأفضل موقع تقني عربي

    هذه تلميحة تقنية أعجبتني و إن شاء الله يستفيد منها الجميع :

    إذا كنت من مستخدمي ” ويندوز ” فمن المستحيل أنك لم تواجه العبارة المعتادة ” البرنامج لا يستجيب ” أو ” is not responding ”

    http://pcaholic.com/images/not_responding.gif

    في العادة يلجأ المستخدم لإغلاق البرنامج من إدارة المهام ” Task Manager ” ، ولكن أحياناً تأخذ هذه العملية الكثير من الوقت أو ترفض إدارة المهام البدء ، هنا نعرض طريقة بسيطة جداً لإغلاق جميع البرامج التي لا تستجيب .

    أولاً : قم بالضغط بالزر الأيمن على أي مكان من سطح المكتب ثم اختر ” جديد > اختصار ” أو ” New > Shortcut ”
    ثانياً : قم بلصق هذا النص في عنوان الرابط

    taskkill.exe /f /fi “status eq not responding”

    عند الضغط على الأيقونة الجديدة سيبحث الملف عن أي برنامج لا يستجيب وسيقوم بإغلاقه .

    الطريقة هذه تعمل بشكل جيد مع ويندوز xp , vista . 7

  394. كثير من مبرمجين الـ php
    يجهلون معنى
    Magic Methods
    وهي تصنف من ضمن الfunctions
    الأساسية في التعامل مع O.O

    وهذه هي الfunctions
    __construct(), __destruct(), __call(), __callStatic(), __get(), __set(), __isset(), __unset(), __sleep(), __wakeup(), __toString(), __invoke(), __set_state() and __clone()

  395. بسم الله الرحمن الرحيم

    موقع ممتاز

    طريقه ذكيه

    حقا احييكم واتمنى الفوز طبعا بالجائزه

  396. التقنية بحر ، ساحله بعيد جداً ، و هذا الموقع بمثابة السفينة التي تبحر بنا إلى أن نصل إلى الساحل ، بإذن الله

  397. هل تعلم ان معنى كلمة اندرويد هو الروبوت على شكل انسان وأن اول هاتف اندرويد كان هاتف HTC Dream من انتاج HTC

  398. بادرة طيبة منكم ياليت المواقع الاخرى تقوم بالمثل مع تمنياتي لكم بالتوفيق

  399. وفقا لأحدث تقرير من المؤسسة البحثية ABI، فمن المتوقع أن تصل أرباح نظام تشغيل أندرويد الى 6.8 مليار دولار أمريكي كإيرادات من بيع التطبيقات التي تعمل على الاجهزتة الذكية، وهو ما يزيد عن ضعف الأرقام التي حققها العام الماضي.

    نمو ارباح نظام أندرويد، لا تتوقف فقط على تحطيم رقم العام الماضي على المتجر، بل بذلك يقترب بقفزة مهمة، ناحية أرباح نظام تشغيل آبل iOS من متجرها، والتي تستحوذ وحدها على حوالي 60 ٪ يذكر أن شركة آبل لا تزال تحتفظ بنسبة 65 % من الإيرادات الخاصة بالتطبيقات وحدها،

    أما عن أندرويد وفي آخر عامين تحديدا قد إستطاع الاقتراب بشدة من المنافسة، خاصة مع الاهتمام الكبير الي توليه شركة جوجل من دعاية لمتجرها وتطبيقاته كثيرا، هذه بالاضافة الى أن أندوريد والذي يعد مصدرا مفتوحا للتعديل كنظام، قد يثير شهية المطورين لبرمجة تطبيقات بشكل أكبر.

    هل بفعلها نظام أندوريد قريبا، ويتساوي مع iOS في أرباح التطبيقات برأيك ؟.

زر الذهاب إلى الأعلى