مايكروسوفت: 70% من مشاكل متصفح الاكسبلورور 8 بسبب الإضافات

نشرت مايكروسوفت في موقعها مذكرة تتعلق بمتصفح الاكسبلورور 8 ذكرت فيه مجموعة من المعلومات والحقائق وأهم هذه المعلومات هو أن الأعطال والمشاكل التي تحدث للمتصفح تتسبب بها الإضافات، وحصلت الإضافات على نسبة 70% من مجمل المشاكل التي تحدث للمتصفح، ورغم أن متصفح الاكسبلورور لا يحتوي على عدد كبير من الإضافات (بحسب إحصائيات الموقع الخاص بالإضافات فإنه لا يوجد إلا 600 إضافة لمتصفح الاكسبلورور) إلا أنها تسببت بنسبة كبيرة في أعطال المتصفح، يذكر أنه بالإمكان استخدام متصفح الاكسبلورور بالوضع الأمن والذي يتم فيه تشغيل المتصفح من دون أي إضافة.

ومن ناحية أخرى ذكرت مايكروسوفت أن أكثر الإضافات استخداما في المتصفح هو شريط أدوات قوقل، وهنا الجدول الكامل لأكثر الإضافات استخداما مع المتصفح.

4-9-2010 1-13-41

وأخيرا السؤال الذي يطرح نفسه، ماذا لو كان متصفح الاكسبلورور يحتوي على إضافات يقارب عددها الإضافات الموجودة على متصفح الفايرفوكس؟

المصدر

  • خالد

    دائماً تضع اللوم على الغير هذه سياسة ميكروسفت .

  • محمد السدحان

    بعيداً عن المقارنة بالعدد مع فايرفوكس .. يتضح من الجدول ان الغالبية هنا هي Toolbars .. و التي من خلال مراقبة لاجهزة الكثير من الاقارب و الاصدقاء ممن لا يحسنون التعامل مع التقنية ( يستخدمون الـ IE بشكل افتراضي و كأنه لا يوجد خيار بديل ) .. اجدها مثبتة بشكل غريب .. و الاهم انهم لا يستخدمونها .. فهي جاءت مع تطبيقات خارجية .. علماً ان هذه التطبيقات تعطي للمستخدم الخيار لعدم تثبيت التول بار ! .

    التول بار بشكل عام اضافة اعتبرها مزعجة و ليست ذات فائدة مجدية ! .

    و عودة للموضوع فالـ IE سلفاً تحدث المشاكل به دون وجود هذه الاضافات
    فهو ليس عذراً ان لا تعمل مايكروسوفت بشكل اكثر جدية لجعه اكثر آمانا .

    • خالد

      بأستثناء التول بار الخاص بـ Google و Yandex ليس مجرد تول بار انما يضيف العديد من التعديلات على المتصفح .

  • مايكروسوفت تضع الحق على اضافات مايكروسوفت
    والله شي غريب هل شركة كيف بتشتغل ؟

    تاني سبب في عطب المتصفح هو windows live sign in helper وهذه الاضافة اكيد ليست من صنع ياهو او غوغل بل من صنع مايكروسوفت نفسها وباقي الاضافات مثل مضادات الفايروسات والجافا وغيرها من الامور التي من الطبيعي وجودها في المتصفح تقول مايكروسوفت انها مضرة به اذاً ماذا يحمي المستخدم عند التصفح في حال عدم وجودها ؟

    مايكروسوفت اخفاقات متتالية وفشل متجدد

تعليقات عبر الفيسبوك