الأخبارمواقع

ويكبيديا تعيد تصميم موقعها وتضيف بعض التحديثات الجديدة

يعملُ فريق ويكيبيديا هذه الأيام على إعادة تصميم وتحديث موقع الموسوعة العالمية لتظهر بشكل جديد ومتطور عن الشكل السابق رغبةً منها في تسهيل تعامل كتاب الموسوعة مع الموقع وكذلك تحسين استعراض المعلومات للزوار.

التصميم الجديد للموسوعة والذي تم تسميتهُ “Vector” سيتم إطلاقهُ بشكل رسمي وبجميع اللغات التي يدعمها الموقع في الخامس من أبريل من هذه السنة وسيشمل العديد من التعديلات الجديدة التي من أهمها:

  • تحديث صفحة تحرير الصفحات بحيث تصبح على شكل شريط أدوات سريع وسهل الاستخدام يمكن من خلال القيام بجميع أساسيات تحرير الصفحات المعروفة، وكذلك إمكانية مشاهدة ما تم التعديل عليه قبل تصديره إلى صفحات الموقع.
  • تسهيل عملية التنقل في الموقع لجميع المستخدمين وتغيير مكان محرك بحث الموقع إلى مكان أخر وتعديل بعض ما كان في الموقع من فوضى بسيطة وأخيراً العمل على ثبات الموقع وتناسبهُ مع جميع أنواع المتصفحات وبجميع مقاسات النوافذ المختلفة للشاشات.

يمكن حالياً لمن لديهم حساب في الموقع مشاهدة التصميم الجديد وذلك بالنقر على خيار المشاهدة أعلى صفحة الموقع من جهة اليمين “try beta”، وعند إطلاقه رسمياً سيتسنى للجميع مشاهدتهُ بالشكل الجديد ويمكن لمن لديهم حساب في الموقع التبديل إلى الشكل القديم إن أرادوا ذلك.

المصدر

‫10 تعليقات

  1. تحديثات ممتازة جدا
    المحرر كان جاهلي بمعنى الكلمة ويصعب على الكثيرين اضافة أو تحرير موضوع
    نتمنى للموسوعة تطورا أكثر وخصوصا للنسخة العربية فهي المصدر الأول في عالم الإنترنت

    يعطيك العافية نايف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى