الأخباربرامج

الحكومة الألمانية تنصح مواطنيها بعدم استخدام فايرفوكس

أصدرت الحكومة الألمانية بياناً تدعوا فيه مواطنيها بعدم استخدام متصفح فايرفوكس حتى تصدر شركة موزيلا تحديثاً أمنياً للثغرة التي ظهرت في المتصفح مؤخراً والتي تمكن المخترقين من التسلسل إلى أجهزة المستخدمين وسرقة بياناتهم وربما إحداث الضرر بها، البيان جاء بعد أن أعلنت موزيلا عن الثغرة الأمنية التي ظهرت في المتصفح ونيتها إصدار تحديث أمني لها مع نهاية الشهر الحالي.

الحكومة الألمانية وقفت بالمثل تجاه متصفح انترنت إكسبلورر ونصيحتها لمواطنيها بعدم استخدامه بجميع نسخة الثلاثة المعروفة بسبب ثغرة أمنية تسبب في اختراق العديد من أجهزة مستخدميه حول العالم، موقف الحكومة الحالي تجاه أقوى وأفضل متصفحين في العالم جعل الطريق ميسراً للمتصفحات الأخرى جوجل كروم وأوبرا وسفاري ليزيدوا من عدد مستخدميهم في ألمانيا، لكن يبقى للمستخدم الذي تعود على أحدهما أن يجد صعوبة في التنقل بين متصفح وأخر خاصةً للذين كانوا يستخدمونهُ لفترة طويلة جداً.

المصدر

‫14 تعليقات

  1. شكرا على الخبر لكنه متأخر نوعا ما وقد أصدرت موزيلا اليوم التحديث الأمني المزمع اطلاقه نهاية الشهر لكنه صدر قبل الموعد نتيجة لكثرة التحذيرات — (لو كان اكسبلورر لانتظرنا شهورا )

  2. شيء جميل جداً

    انهم ينبهونهم

    بس الله يخلف على الجهال

    الغريب اني ماجاني اي تحديث حتي سويت تحديث بس يقول لايوجد جديد

  3. معظم مواقع الخدمات في الحكومة الإلكترونية المصرية مثل حجز القطارات وإستخراج الاوراق الرسمية لا تعمل إلا على إنترنت إكسبلورير فقط !!

  4. امر عجيب غريب من الحكومة الألمانية مرة تنصح بعدم استخدام انترنت اكسبلورا ومرة فايرفوكس إذا بمذا نتصفح!

  5. سبحان الله ..
    يسمى هذا فى الدول المتحضرة الوعى والتوجيه الاجتماعى لما فيه صالح المجتمع، لا أدرى لماذا لا نجد مثله فى مجتمعاتنا؟
    إنهم ينبهون الناس على الاستخدام التكنولوجى، وهى ميزة إضافية فى الحياة بصفة عامة، وهذا يثبت أنهم تخطوا النواحى الاجتماعية والإنسانية الأخرى المتعلقة بالوعى الاجتماعى، كالصحة والتعليم والغذاء .. الخ.
    للأسف فى مجتمعاتنا لا نجد حتى التنبيه على ما يضرنا وما ينفعنا .. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
    لا أحب أن أكون سلبياً فهذا ضد طبيعتى ومنهجى، ولكنها زفرة ألم ..
    أحيك أخى على هذا المجهود الرائع الذى يثب بنا إلى مجتمعات أخرى وتنبيهات على التقنيات الحديثة ..
    جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى