الرئيسية / مواقع / اضف تطبيق تويتر لخرائط محرك البحث Bing

اضف تطبيق تويتر لخرائط محرك البحث Bing

تتيح خرائط محرك البحث Bing الكثير من التطبيقات التي يمكن استخدامها بناءً على هذه الخرائط، وإحدى هذه التطبيقات الجديدة والتي يمكن إضافتها لموقعك هو عرض تحديثات تويتر في مدينة معينة، وهذه العملية تتم بسبب أن تويتر أتاح إمكانية معرفه موقع المستخدم الذي قام بإضافة التحديث ومع ربطة مع خرائط bing ظهر لنا هذه التطبيق.

وخطوات تنفيذ التطبيق وجعله متاح  في موقعك سهل جدا، كل ما عليكم اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب لخرائط bing (الخرائط لا تعمل إذا كان خيار الدولة على السعودية، يجب أن تقوم بتعديل خيار الدولة إلى أمريكا حتى تفتح صفحة الخرائط)
  2. نكتب في المربع المدينة المقصودة، وهنا كتبت Riyadh
  3. النقر على زر تطبيقات خرائط bing الموجود في أسفل القائمة اليسرى
  4. سوف تظهر لكم مجموعة من التطبيقات نختار منها تطبيق Twitter Maps
  5. بعد ظهر سوف تظهر لكم التحديثات التي تتم بشكل مباشر في مدينة الرياض، ويمكن وضع فلتر خاص لظهور هذه التحديثات على حسب المكان أو الكلمات أو أسماء المستخدمين (تركتها فارغة حتى تظهر جميع التحديثات التي تحدث في مدينة الرياض) ولإضافة التطبيق في موقعك نقوم باختيار Embed in your site الموجود في أسفل القائمة اليسرى، وبعد ذلك تظهر نافذة يمكن من خلالها تحديد مقاس التطبيق وبعدها ننسخ الكود البرمجي.
  6. وبعد ذلك يتم وضع الكود في اي مكان تريده في موقعك وسيظهر التطبيق مباشرة.

ولقد قمت بوضع الكود في أسفل هذه التدوينة لمشاهدة التحديثات التي تتم في مدينة الرياض، علما بأن التطبيق يستخدم إضافة silverlight. تطبيق جميل ورائع من مطوري bing، وأنصح بتجربته.

التطبيق

المصدر

عن سعود الهواوي

مبرمج ومهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بها من أخبار وتقارير ومواقع جديدة

تعليقات فيسبوك على اضف تطبيق تويتر لخرائط محرك البحث Bing

إلى الأعلى