موزيلا: سنحمي متصفح الفايرفوكس من الفلاش

يبدو أن هناك حملة خفيه على الفلاش لإزالته من المتصفحات بأي طريقه ممكنة (لا تغضب يا علي)، وهذه الطرائق هي بدعم المتصفحات لآخر التقنيات التي تغني عن الفلاش وأهمها HTML5، ويبدو أن موزيلا لديها شيء آخر لحماية متصفحها من مشكلات الفلاش وأيضا السلفرلايت.

حيث قدمت موزيلا ميزة جديدة ستكون متوفرة في النسخ القادم من متصفحها الفايرفوكس، وتتمثل هذه الميزة بشكل بسيط بعزل الفلاش أو السلفرلايت عندما تتعطل عن العمل في المتصفح في تاب (أو “لسان” إن صحت الترجمة) مستقل وهذه العملية تسمح للمتصفح بعدم التوقف بسبب تعطل الفلاش أو السلفر لايت، الجميل في الميزة أيضا لو كان المستخدم قام بتشغيل أكثر من تاب وفي كل تاب مثلا فلاش وبعضها تعمل بالسلفر لايت عندما يتعطل الفلاش سيظل المتصفح يعمل وأيضا من دون التأثر على السلفر لايت. الجميل في هذه الميزة أنه حتى لو تعطل الفلاش في أحد الألسنة أو التاب يمكن إعادة تشغيله بتحديث هذا التاب وسوف يعود الفلاش للعمل وإن لم يكن لن يؤثر على المتصفح بشكل كامل.

هذه الميزة الجديدة سوف تكون من ضم مشروع Electrolysis وهو المشروع الذي سيسمح أيضا لمتصفح الفايرفوكس من دعم استخدام أكثر من معالج في الجهاز كحال متصفح الكروم، يمكن تجربة الميزة الجديدة في النسخ التجريبية الأولية والتي يمكن تحميلها من هنا.

صورة لمتصفح الفايرفوكس عند تعطل الفلاش

crash2

المصدر