شراكة بين تويتر وياهو

يبدو أن شركة تويتر لا تدع فرصة لمن يتابعها ليغفل عنها بشيء آخر، فمنذ قليل علمنا عن النية في الاتفاق بين شركة ياهوو وشركة تويتر، وهذا الاتفاق يختلف إلي حد ما عن شكل الاتفاق الذي أجرته شركة تويتر مع كل من شركة جوجل وشركة مايكروسوفت، فكل من عملاقي البحث اتفق مع تويتر على إمكانية البحث في التحديثات، ولكن يأتي الاتفاق مع ياهو بشكل أعمق حيث سوف يتم التركيز على ثلاث جوانب أساسية:

  • وصول مستخدمي ياهوو لتحديثاتهم  وتحديثات الأصدقاء من خلال موقع ياهوو: سوف يمكن موقع ياهوو مستخدمين من استعراض تحديثاتهم في أي مكان في موقع ياهوو سواء أثناء تصفح البريد أو متابعة الأخبار الرياضية أو من خلال الصفحة الرئيسية.
  • إمكانية تحديث حالتك من أي مكان في شبكة ياهوو: بحيث تمكن كل مستخدمي ياهوو من تحديث حالاتهم من أي مكان في الموقع ليتحول موقع ياهوو لتطبيق عملاق لخدمة تويتر.
  • ظهور التحديثات العامة في نتائج بحث موقع الياهوو: هذا سوف يضع ياهوو من جديد علي خريطة المواقع التي تعمل في نطاق الـ Real time.

وحسب ما جاء في مدونة تويتر الرسمية سوف يتم تقديم التحديثات العامة من كل أنحاء العالم كل ثانية إلى شريكهم ياهوو.

ويتذكر الجميع الاتفاق الذي تم بين ياهوو وأكبر شبكة اجتماعية الفيس بوك العام الماضي على مشاركة البيانات الآن ترتبط ياهوو مع تويتر بشكل قوي مما يعيدها للمنافسة مع شركة جوجل صاحبة محرك البحث الأشهر عالميا.

المصدر: twitter blog