الأخبار

قوقل: وداعا Gears وأهلا HTML5

Gearslogo

عندما أطلقت شركة قوقل تطبيق google Gears الكل كان يتوقع أن يكتب لهذا التطبيق النجاح والسبب لقوته بإضافة مهام ومميزات إضافية في تطبيقات الويب وتحسن من استخدامها في متصفحات الانترنت، ولعل أهم ميزة في google gears السماح لتطبيقات الويب العمل من دون الاتصال بالانترنت مثل بريد gmail.

ولكن خلال الفترة الماضية قوقل لمن تصدر أي تحديث للتطبيق والسبب يعود لنقل العمل من تطبيق google gears إلى HTML5 وهذا يدل على أن قوقل سوف تسعى للتركيز على HTML5 في تطبيقاتها على الانترنت وأيضا في متصفحها الكروم الذي بنفسه يدعم HTML5. وقالت قوقل بأنها ستدعم التطبيق في الفترة الحالية على متصفح الفايرفوكس 3.6 ومتصفح الاكسبلورور ولكن ستوقف دعم متصفح السفاري.

بهذا القرار اعتقد أن قوقل أكدت وبشكل كبير قوة HTML5 وبأنها سوف تكون هي المستقبل في عالم الويب لذلك من المنطق دعمها والتركيز عليها خصوصا بانها مقياس عالمي وتختلف عن تطبيق google gears الخاص بقوقل فقط.

المصدر

‫7 تعليقات

  1. ” ولكن ستوقف دعم متصفح السفاري ”

    هل بدأت الحرب بين قوقل و آبل .. أم مجرد مشكلة بسيطة في السفاري ؟؟

  2. لا, باعتقادي انها ستوقف الدعم لسفاري لانه مبني على ويب كيت التي تدعم التخزين ضمن مميزات هتمل 5 ! وايضا كروم ..

  3. خبر جيد. القيرز جيد كفكرة سابقة للأوان قبل فترة. لكن مشاكله كثيرة كما لاحظت. أتمنى أن يبدأوا بتطبيقه على كافة خدماتهم التي تستفيد من قيرز. خصوصاً مستندات قوقل، حيث أعاني من مشاكل معها من وقت إلى آخر. متى سيستغنون عن قيرز؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى