مواقع

fav4.org: صفحة البداية بأبسط صورة

كنت ولا زلت أكره أن تكون الصفحة الرئيسية أو صفحة البداية للمتصفح الذي استخدمه تذهب إلى أحد المواقع حتى لو كان الموقع من المواقع الخفيفة مثل صفحة قوقل، ولكن الكثير يفضل أن تظهر صفحات أحد المواقع بعد أن يقوم بتشغيل المتصفح ولكن بعض هذه المواقع تسبب بعض البطء لانطلاقة المتصفح.

ولكن ماذا لو وضعت صفحة بداية تكون بسيطة وتقودك لأربع مواقع تزورها بشكل يومي ودائما ما تبدأ تصفحك للانترنت بالمرور عليها؟ هذا ما قام به مطوري موقع fav4.org، فقد أتاحوا واجهة بسيطة وخفيفة لموقع يعمل بشكل رائع كصفحة بداية لمتصفحك، ويمكن من خلال هذه الصفحة تحديد أربع مواقع تزورها مباشرة بعد تشغيل المتصفح، الموقع يتيح عدد كبير من المواقع المعروفة والخدمات ومواقع البريد لوضعها كصفحة بداية، الجميل في الموقع أنه عند اختيار هذه المواقع الأربعة يظهرها بشكل بسيط ورائع، فهو يظهر كل موقع بشعاره الخاص من دون وجود أي نص، المأخذ الوحيد على الموقع هو عدم إتاحة إضافة موقع غير موجود بالقائمة، فمثلا كنت أرجو أن أضع أحد المواقع موقع عالم التقنية ولكن لا أستطيع، في نهاية الأمر الموقع خفيف وبسيط ويستحق أن يكون كصفحة البداية لمتصفحك.

صورة لصفحة البداية الخاصة بي

fav4

المصدر

‫15 تعليقات

  1. فكرته جميلة لكن كان الأجمل إنهم يضيفوا القدرة على إدخال عناوين خاصة. بمعنى مثلاً أريد وضع عالم التقنيةو في إختصارات الصفحة الرئيسية يكون متاح وليس مقتصراً على المواقع التي هم يحددوها فقط :)

  2. يعطيك العافية سعود ..
    موقع رائع جداً ..
    أنا قراءت في الموقع إنهُ في حالة موقعك المفضل ماهو موجود يمكنك مراسلتهم لإضافة موقعك ولهم كذلك حساب على تويتر.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    شكرا لك أخي الكريم سعود على التعريف بهذه الخدمة، لكنني أراها في النهاية لا تختلف من كونها موقع يتم ضبطه ليكون صفحة البداية للمتصفح، وبالتالي نقع في المشكل نفسه الذي ذكرته في مقدمة التدوينة، فقط أن الفرق هنا هو أن الموقع يتيح تعدد المواقع التي نرغب بأن نفتح عليها، لكن في النهاية هي الطريقة نفسها التي تسبب بطء المتصفح كما قلت في تدوينتك..
    برأيي أفضل الحلول يجب أن تقدم من طرف المتصفح نفسه، ولذلك فمتصفح أوبرا كان رائدا في هذا المجال بتقديمه لتقنية Speed Dial التي نقلت عنه للعديد من المتصفحات الأخرى الشهيرة، حيث يمكنك التحكم في صفحة البداية بضبط أي موقع تريد بشكل ممتاز..
    تلك هي الحلول التي أراها عملية، لأن هناك مواقع عديدة مثل هذا حاولت تقديم الخدمة نفسها ولو أن هذا يتسم بالبساطة إلا أنني أرى الحل بيد المتصفح نفسه..
    شكرا مجددا أخي ومني لك أرق تحية..

  4. فكرة حلوة و جميلة .. لكن متصفح الكروم يوفر الخدمة بطريقة اجمل و اخف بكثييير ..

    و يكون عندك المواقع اللي تدخلها داايما و كثييير مهما كانت المواقع و عددها اكثر من 4 ..

    بالنسبة ليا افضل كروم .. =)

  5. فكرة جميلة لكن يوجد متصفحات تدعم هذه الخاصية أساسا. فمتصفح أوبرا هو من ابتكر هذه الفكرة من مدة ليست بقليلة تحت اسم (speed dial) و هي مستوحاة من فكرة الاتصال السريع المتوفرة في الهواتف النقالة. و استمرت هذه الفكرة في اصدارات اوبرا حتى انتهى معها فكرة الصفحة الرئيسية و حتى زر الHome بالنسبة لمستخدمي برنامج اوبرا. و توحد هذه الخاصية في متصفخ جوجل كروم الذي يضيف أكثر الصفحات زيارة. و بالنسبة لمتصفح فاير فوكس فيوجد اضافة تضيف هذه الخاصية اليه. و في متصفح أوبرا 10 فقد طوروا هذه الفكرة حيث اضافوا امكانية تغيير الخلفية و اضافة عدد اكبر من المواقع _بدلا من ان كانوا 9 فقط-. أعتقد هذا الموقع مفيد لمستخدمي Internet Explorer :-P .

  6. ارى ان الخدمة عادية جدا وليست ذات جدوى كبيرة فهى فى النهاية مجرد صفحة انترنت مثلها مثل باقى الصفحات وبالنسبة لمشكلة بطء فتح المتصفح اعتقد ان كروم يفتح بسرعة عالية جدا مهما كانت صفحة البداية التى تختارها
    عموما شكرا لك على نقل الخبر

  7. متصفح الكروم يوفر تلك الخاصيه فيعرض لك اكثر المواقع التي قمت بزيارتها مؤخرا…من المفترض ان يسير على نهجه الفايرفوكس

  8. والله أخي مش عارف كيف اشكرك
    [ عالم التقنية ] اضافت الكثير من الزينة في حياتنا الانترنتية

    بارك الله فيك علي الموضوع
    بالتوفيق

  9. موقع سهل و رائع كصفحة بداية
    كان أجمل لو أمكن من اختيار عدد المواقع حسب الشخص، 5 أو 6 أو أكثر ..

    شكرا أخي سعود على الموضوع الجميل، و بارك الله فيك
    تحياتي

  10. شكرا لـ Google Chrome
    لدى هذا البرنامج نفس المسألة, اكثر المواقع تزورها (6 مربعات) والمتصفح خفيف بشكل فضيع! لا يُقارن ولا حتى 1% بالإكسبلورر

    شكرا على اية حال ;)

  11. تختلف الاراء و لكن تبقى تلك الفكره فكره مبتكره أعجبتنى كثيراً

    و لكن رأى الشخصي أنها مازلت تحتاج الى مجهود كالسماح بأضافه عناوين

    خاصه كما أشار أخى أحمد حمودة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى